ماذا تعرف عن الجافا

الكاتب : java_lover   المشاهدات : 865   الردود : 3    ‏2006-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-14
  1. java_lover

    java_lover عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    الأخوة الاعزاء...........................السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه المشاركة هي عبارة عن معلومات حول بداية او نشأة لغة الجافا.

    طورت لغة الجافا بواسطة عدد من الخبراء والباحثين في شركة صن مايكروسيستمز بالولايات المتحدة الامريكية. بداية عكف فريق العمل المكون من جيمس جوسلينج ، باتريك نوتون ، كريس وورث ، أيد فرانك ، ومارك شيريدان على العمل المتواصل ولمدة ثمانية عشر شهرا لتطوير الاصدار الاول من لغة الجافا. في البداية اطلق عليها اسم ( أوك) (Oak) من ثم اعيدت تسميتها بالجافا في عام 1995 . في الفتره مابين اطلاق الاصدار الاول من الجافا وبين اعلانها رسميا في عام 1995 زاد عدد المساهمين في تطوير هذه اللغة اللتي اصبحت ثورة لغات البرمجة في وقتنا الحالي. لم يكن السبب الحقيقي اللذي من اجله طورت لغة الجافا هو الانترنت كما يظن الكثيرون ، لكنها كانت وللمفاجأه موجهة نحو خدمة الأجهزة الكهربائية البسيطة كالمايرو ويفات وغيرها.السبب الرئيسي طبعا في تطوير هذه اللغة للعمل على الاجهزة الكهربائية البسيطة هو انها لاتحتاج الى مترجم ( او Compiler) خاص للعمل على أجهزة اخرى بعكس السي او السي ++ واللتي تحتاج الى (Compiler) خاص للعمل على هذه الاجهزة والمشكلة كانت تكمن في ان هذه المترجمات (Compilers) كانت باهظة التكاليف ومعقدة التركيب. لذلك تعرف هذه الخاصية اللتي تتميز بها لغة الجافا بـ (Platform Independent) اي انها تعمل على مختلف انظمة التشغيل. من الواضح لمستخدمي لغة الجافا انها اقتبست معظم الاكواد والخصائص من سابقاتها السي والسي ++ .
    بعد ذلك كان المساهم الرئيسي في ازدهار لغة الجافا هو الشبكة العنكبوتية واللتي كانت في تلك الايام تكتسح العالم ولولا ذلك لظلت لغة الجافا رهينة لخدمة المايكروويفات والاجهزة المشابهة كما يقول احد مطوري هذه اللغة.
    في الأخير يا اخواني لغة الجافا لغة عصرية قويه ومتزنه تعطيك تحكما قويا في كتابة برامجك وتطبيقاتك فهي ليست لغة للعوام كالفيجوال بيسك مثلا لكنها لغة المحترفين وهي تعكس دائما صورة عن مستخدمها فاذا كنت مبرمجا قويا فالجافا تعكس هذه الصورة او العكس.

    ارجوا ان اكون قد افدتكم بهذه المشاركة او النبذة القصيرة وانا لست الا مبتديء في هذه اللغة الرائعة فأرجوا ان يتفاعل الجميع ولايبخلوا علينا بالمعلومات.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوكم عاشق الجافا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-16
  3. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي علي هذا الطرح الرائع

    واتمني من الجميع التفاعل

    واسمحلي ان اضع ما اعرفه عن هذه اللغة هنا

    ولو انني لا اعرف الكثير عنه

    ولكن يقول المثل

    حاجه احسن من ولا شئ :p :p




    تتميز لغة الجافا بمميزات خاصة مما يجعلها أكثر لغات البرمجة إثارة حيث تمكننا من الآتي
    اضافة الحركة والصوت الى صفحات الويب
    كتابة الألعاب والبرامج المساعدة
    انشاء برامج ذات واجهة مستخدم رسومية
    تصميم برمجيات تستفيد من كل مميزات الأنترنت
    توفر لغة الجافا بيئة تفاعلية عبر الشبكة العنكبوتية وبالتالي تستعمل لكتابة برامج تعليمية للإنترنت عبر برمجيات المحاكاة الحاسوبية للتجارب العلمية وبرمجيات الفصول الإفتراضية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-16
  5. java_lover

    java_lover عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    أخيرا وبعد طول عناء قام احد الاخوة بالرد.....انا مش مصدق نفسي....بس بيني وبينك شكل الاخوة كارهين للجافا لذلك تعامسوا....

    مشكور اخي العسيب على ردك الرائع.
    اخوك .........انت تعرفه

    وتحياتي لك والله يوفقك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-22
  7. java_lover

    java_lover عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    ساتوقف حاليا عن الكتابة بسبب انشغالي بالاختبارات.....بعدها سنعود

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة