ماذا تعرف عن قناة الفيحاء؟ اقرأ هذه الحقائق المخيفة

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 1,306   الردود : 15    ‏2006-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-14
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]
    [​IMG]

    ماذا تعرف عن قناة الفيحاء؟ اقرأ هذه الحقائق المخيفة..

    يبدو أن (التحرير) الأمريكي للعراق (كما يحلو لمنتفعيه من العملاء والغادرين تسميته!!) قد أطلق الطاقات الشريرة الكامنة في بعض النفوس المريضة التي تريد السوء للعراق، وتدعي إنتسابا إليه. ففي الوقت الذي يعاني الشعب العراقي من حزمة كبيرة من الأزمات والمحن وشظف العيش وغياب الأمن، وعدم توفر أبسط مستلزمات الحياة الإنسانية، نلاحظ على النقيض أن الفضاء العراقي قد إمتلأ بقنوات فضائية مشبوهة التمويل جاوزت الـ 20 قناة، والمؤسف أن (أغلبها) إلا من رحم ربك! يبث الفتنة والتحريض الطائفي، ويشحن الأجواء بإتجاه الإحتراب الداخلي بمافيها قناة (العراقية) الرسمية الممولة امريكيا، وفي مقدمة هذه القنوات المسمومة هي قناة (الفيحاء) المموّلة من أطراف حاقدة على العراق، والتي تبث (وللأسف الشديد) من مدينة دبي الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقد أسهمت هذه القناة منذ إنطلاق بثها في تموز (يوليو) 2004 في السعي من أجل نشر وزرع الفتنة الطائفية والتحريض لها، وكانت وكراً للحشد الطائفي المقيت والكراهية لكل ماهو عروبي وكل ماهو مقاوم. وبقدر ألمنا حين عرفنا أن دولة الإمارات العربية المتحدة المشهود لها بمواقفها العروبية الصادقة وبخاصة تجاه أهل العراق والتي تجلت في مواقف السخاء والعطاء والمساندة التي لايمكن أن ينكرها أي عراقي، فقد أستبشرنا خيرا بصدور قرار من السلطات المسؤولة في دولة الإمارات العربية بعدم تجديد العقد لبث قناة فحيح الأفاعي من دبي.

    ولكي لا يتهمنا طرف بأننا نتجنى على قناة (الفيحاء) ونلقي عليها التهم جزافا دون دليل، نقول بكل ثقة وتأكيد إننا ننطلق من وقائع وحقائق دامغة نتيجة متابعة متواصلة وطويلة ومراقبة حثيثة ومتأنية وتحليلية لما تبثه هذه القناة عبر شهور طويلة، ونوعية الأشخاص القائمين عليها؟

    لا نريد التحدث عن الأسرار المريبة التي تحتويها هذه القناة المسماة (الفيحاء) والتي يسميها كثير من العراقيين اليوم بـ (القيحاء) أو (قناة فحيح الأفاعي) وغيرها من الأسماء لأنهم عرفوها وخبروها بالتجربة قناة مسمومة تنشر الفتنة وتحث على الكراهية. تفوح منها رائحة الطائفية البغيضة، والكراهية الى كثير من مكونات الشعب العراقي، ويصدر منها تعدّيا صارخا على ميثاق الإعلام والصحافة والمنطق، وكذلك على الميثاق الإجتماعي العراقي الموروث، والذي يرفض الفتنة والإعتداء وشق الصف الوطني والإجتماعي.

    فعلى صعيد التمويل والأشخاص العاملين فيها أمامنا أسرار تزكم الأنوف حقا (على المستوى الشخصي لبعض العاملين فيها) وكذلك عن الجهات التي كانت تدعم هذه القناة، على إختلاف مشاربها من يمين ويسار، طائفيين وعلمانيين، عرب وأعاجم، والتي في أغلب الأحيان تبدو للظاهر انها تتقاطع فيما بينها، ، ولكن يبدو قضية ( وحدة المصالح والأهداف) هي التي وحدت الخصوم كي يدعموا هذه القناة النشاز، كونها تقدم خدمة الى أكثر من جهة، وخصوصا الجهات التي لا تريد الإستقرار الى العراق، ولا تريد الوحدة العراقية، ولا تريد إبقاء العراق ضمن محيطه العربي الذي يمتد إلى آلاف السنين، ولا تريد إنجاح مشروع المصالحة الوطنية، أنها بحق قناة تؤجج الأحقاد و الفتنة والقتل، وعندما نقول القتل مستندين على الحديث الشريف (الفتنة أشد من القتل) فبالتالي يمكن ان توصف هذه القناة بأنها إرهابية، بل أشد ضررا من فعل الإرهابيين والمفخخات التي تحصد بأرواح العراقيين الأبرياء، حيث هي أخذت الفتنة شعارا وتطبيقا وكل يوم دون خجل ودون إحترام لذوق وعقول العراقيين!.

    من هم القائمون على هذه القناة؟
    نثبت المعلومات المؤكدة عن ابرز العناصر القيادية في قناة القيحاء ونحن مسؤولون عن صحتها امام الله وامام الناس ليس بقصد التشهير فلا تشهير لمفرق للأمة ولا لناشر الطائفية، بل ليطلع أبناء أمتنا عامة وعراقنا خاصة بمن يقف وراء قناة فحيح الأفاعي.

    1. هاشم الديوان:

    المسؤول عن هذه القناة في البدء كان المدعو (هشام الديوان) والذين يعرفونه حق المعرفة يؤكدون أن إسمه (هاشم الديوان) وليس (هشام) لأنه عندما ذهب إلى الكويت في السبعينات حوَّل إسمه من (هاشم) إلى (هشام) نفاقا ليوحي للكويتيين أنه (سني) وليس (شيعيا) ولكي يسهل أمور عمله هناك. وزيادة في المعلومات نقول لقد كان السيد هشام الديوان بعثيا من العناصر الفاعلة جدا في الكويت، ومن العيون المهمة جدا لمخابرات السفارة العراقية في الكويت، وبشهادة الذين عملوا في السفارة الكويتية هناك. وعندما إجتاح الجيش العراقي (الكويت) في أب 1991 ، كان هشام الديوان من المهللين ومن الذين استقبلوا ضباط الحرس الجمهوري في البيوت، وعلى أثرها تمت مكافأته من قبل النظام بتعيينه وزيرا للإعلام في حكومة السيد (علاء حسين) التي شكلها النظام وفيما بعد كان للديوان هذا فضل في إستدراج علاء حسين للعودة للكويت ومن ثم تسليمه للسلطة فيها وصدور الحكم عليه بالإعدام. وكان هدفه من كل ذلك أن ترضى الكويت، وتغفر لهشام الديوان الذي هرب إلى لندن بعد فشل حكومة (علاء حسين)،.. ومن يريد التحقق من الامر فليعد إلى فترة حكومة علاء حسين عقب الإحتلال العراقي للكويت ومانشرته وسائل الإعلام ليشاهد هناك صورة تجمع صدام، ورئيس حكومة الكويت السيد علاء حسين، ومعهم وزير الإعلام في حكومة علاء حسين (السيد هاشم الديوان). ومعلوم انه كان يستلم التمويل من مكتب نائب الرئيس العراقي (طه ياسين رمضان) لدعم مجلة المشاهد التي يديرها من لندن ليمارس المديح للنظام العراقي.

    2. هاشم العقابي.. شاعر قادسية صدام المجيدة وصاحب اطروحة فكر القائد؟
    الشخص الآخر الذي يدير البرامج في قناة القيحاء هو (الهاشم الآخر) وإسمه (هاشم ناصر محسن العقابي)، كان معلما في العراق في الثمانينات وبنفس الوقت كان شاعراً شعبياً ينظم القصائد لمدح صدام والقادسية والعديد من الاغاني التي انشدت من الاذاعة والتلفزيون زمن الحرب العراقية الإيرانية كانت من نظم هاشم العقابي. كان قد حصل على الماجستير من كلية التربية بجامعة بغداد بعنوان (القيم الخالدة في أحاديث الرئيس القائد) وأهدى نسخة من إطروحته تلك إلى صدام وكتب في إهداءه: (( إليك سيدي القائد، يا أرقّ من قنينة العطر، وأنظر من ورد الجوري, وأدقّ من حدّ السيف, أهدي ثمرة جهدي هذا... هاشم العقابي))!!

    وفي عام 1983 حين زار صدام مسرح الرشيد لحضور مسرحية نشيد الأرض لمخرجها قاسم محمد، وعند خروجه استقبله العقابي بعبارات نارية شعرية مديحا له!! بعدها قال له: ((سيدي. أنا أبحث في فكرك برسالة ماجستير عنوانها (القيم الخالدة في أحاديث الرئيس القائد)، وأريد أن أكمل البحث في رسالة دكتوراه من لندن))!!. فأجابه صدام حسين: (عفيه.. وشكثر؟ كم سنة؟)، ثم التفت صدام إلى (لطيف نصيف جاسم) وزير الإعلام آنذاك، وقال له: (أربع سنين مو لطيف؟). فهب العقابي بصوت عالٍ: ((لا سيدي. فكرك كبير وغني ويحتاج إلى ثمان سنين))!!!. وأجابه صدام: (خلص روح ثمن سنين).

    بعدها بعثت رئاسة الجمهورية كتابا إلى السفارة العراقية في لندن تطلب من مدير المركز الثقافي العراقي أن يستقبل العقابي في مطار هيثرو وأن يقوم بالرعاية الكاملة، وفعلا جرى تنفيذ كل شيء! ووصل العقابي الى كارديف في ويلز وسجل في كلية التربية ذات السمعة العلمية السيئة، وحاول ان يظلل الطلبة العراقيين بانه مبتعث بامر من صدام وكان يعلق صورته بالملابس الخاكية مع صدام في القصر الجمهوري ويدعي أنه مسؤول الحزب في ويلز، وبقي يتسكع ويتحايل على الطلبة وعلى الحكومة البريطانية التي خصصت له دار من (الكاونتي كاونسل) بإدعاءه أنه محتاج للمعونة، وكنت أنا أحد الطلبة الدارسين في كارديف ولي معرفة شخصية بالعقابي وزرته أكثر من مرة في بيته). وبعد غزو الكويت تم تحويله إلى (لاجئ سياسي) في بريطانيا وصار يدعي معارضة النظام.

    3. محمد الطائي.. نقلة نوعية من (معذب الأسرى العراقيين في إيران) إلى إعلامي طائفي بالفيحاء:
    أما الشخص الآخر والذي يتصدر قائمة كادر قيادة قناة القيحاء فهو المدعو (محمد ماشي الطائي) الذي يعرفه الأسرى العراقيون العائدون من إيران بأنه كان من ضمن عناصر المجلس الأعلى المكلفين بتعذيب الأسرى العراقيين في إيران لأنه كان من القيادات الرأسية في المجلس الأعلى. محمد الطائي هذا المذيع في فضاء الحرية بعث برسالة إعتذار الى توني بلير عن إساءة معاملة الجنديين البريطانيين من قبل أبناء البصرة عندما ألقت الشرطة العراقية القبض عليهم وهم يحملون المتفجرات لتفجيرها وسط أبناء البصرة الأبرياء! ويبدو أن السيد محمد الطائي خائف من غضب الأسرى العراقيين الذين كانوا في إيران حيث كان يعمل ضمن صفوف الوحدات التابعة الى بدر والمسؤولة عن الإساءة للأسرى في ذلك الوقت.

    الفيحاء تمارس دور البوليس السري:لقد تجاوزت (الفيحاء) كثيرا عندما حولت الإعلامي، والمذيع، والصحفي الى (ضابط أمن وتحقيق) يذكرنا بأجهزة القمع والتعذيب، عندما تبنت هذه القناة إستجواب أعداد من المتهمين ليس خبرا أو تحقيقا، بل تحولت القناة الى (مديرية أمن)، وتحول المذيع والمراسل فيها الى (ضابط تحقيق) يُجبر المتهمين على الإدلاء بالأقوال والإعترافات التي يريدها هو، والتي تلائم سياسات القناة، وسياسات الجهات الداعمة للقناة، مما ولد رفضا وإستنكارا لهذه الخطوات المشينة على المستوى الإعلامي والصحفي، ولقد أثبتت التقارير الحقوقية العراقية وغير العراقية أخيرا بطلان إعترافات الذين إستجوبتهم قناة الفيحاء، وخلايا لواء الذئب سئ الصيت وغيره من أسماء الحيوانات!!، والذي أصبح في ذاكرة العراقيين كأنظمة السافاك في زمن الشاه، والأمن الخاص في زمن صدام، والشرطة السرية في المانيا الشرقية ويوغسلافيا.

    نموذج من أكاذيب الفيحاء: أكذوبة الرقي الموصلي المسموم من قبل المقاومة!!
    من الامور التي يتذكرها العراقيون من الاعمال الشائنة لهذه القناة الحقود هي اعلانها (في صيف 2005) دعوتها إلى أهالي البصرة ومحافظات الجنوب العراقي بالإمتناع عن تناول الرقي (البطيخ) القادم من محافظة الموصل والمحافظات السنية لأن (الإرهابيين الوهابيين) تمكنوا من تسميم الرقي المرسل للجنوب؟؟؟ ولو إفترضنا صحة الإشاعة بقدر ما... فلم لاتكون السموم وضعت من قبل عناصر الأستخبارات الأيرانية التي تسيطر على معظم محافظات جنوب العراق؟ أو بعض خلايا الموساد التي تنتشر في مختلف مناطق العراق؟ لماذا لا يكون النداء من أجل عدم شراء البضائع الإسرائيلية فاقدة الصلاحية والتي تملأ أسواق العراق؟ ولماذا لا يكون النداء من أجل الإبتعاد عن السموم البيضاء (المخدرات) القادمة من جهة خراسان؟ لماذا لا يكون النداء من أجل نقد تشكيل المليشيات على أساس طائفي ومناطقي لأنها فتيلا لقتل العراقيين وتدمير العراق؟ أيعقل أن يكون هناك خيارا وبندوره ورقيا وبطيخا مسمما، اللهم إلا في مخيلة هراء القيحاء؟ وما الفائدة من هذا الهراء... هل هو خبر مدفوع الثمن من بعض المزارعين الطائفيين، أم من بعض الدول المجاورة لجنوب العراق ، والتي تريد تصدير بضاعتها الى السوق العراقية، بعد أن صدرت مخابراتها وأجهزتها السرية والقمعية، وعملتها الوطنية، ولهجتها ولغتها الى الجنوب العراقي؟

    بعض من أساليب القيحاء في التحريض الطائفي:
    1. مداخلات هاتفية مرتبة مسبقا تقوم بالشحن الطائفي: يقوم العمل الأساس للبرامج المباشرة والحية لهذه القناة المسمومة على تلقي (مداخلات ومكالمات هاتفية مقصودة ومرتبة مسبقا) من الداخل العراقي ومن خارجه تدعو للفتنة العمياء والكراهية وتحرض للقضاء على السنة الإرهابيين وتصف أعمال المقاومة العراقية بالإرهاب، حتى أنها بثت خبرا مؤخرا عن إسقاط المقاومة العراقية لطائرة أميركية شمال بغداد بالعنوان التالي (سقوط طائرة أميركية شمال بغداد بنيران الإرهابيين) !!

    2. كما تقوم القناة من خلال مقدميها ومن خلال المكالمات الهاتفية المرتبة بخبث مسبقا بإستغلال بعض الأعمال الإرهابية التي تحصل، والسنة منها براء، من أجل تحريض الشيعة على أخوانهم السنة، وتسمح لاحد المتصلين بالاسترسال في الحديث الحاقد دون اعتراض او ايقاف وهو يقول (إلى متى يبقى دم أحفاد آل البيت يسفك على يد أحفاد معاوية ويزيد من السنة العراقيين؟؟؟) وهذا الكلام ليس نقلا بل سمعته شخصيا.. وعشرات من الكلام المماثل. وفي مساء يوم 9 شباط الحالي يتصل بهم متصل من المانيا وهو يصف الانظمة العربية بانهم خلفاء الامويين والنواصب من اعداء آل البيت الأطهار.. وأكثر من متصل بالقناة يسمي السنة العرب العراقيين بالنواصب!! والأمويين!!

    3. كما مارست القناة أسلوب الدعاية الممجوج للقوائم الطائفية في الأنتخابات المهزلية وبشكل طائفي تحريضي. وتستهين بكل القوائم الوطنية الأخرى وتحث الناس على التصويت للأئتلاف الشيعي دون غيره!

    4. تقوم القناة بالإساءة المتقصدة لأهل السنة من خلال التعريض بهيئة العلماء والقوى الوطنية السنية وإتهامها بالوقوف خلف أحداث العنف في العراق من خلال تكليف المتكلمين بالهاتف بإثارة مثل هذه الإتهامات دون الرد عليها أو إيقافها لكي تبدو القناة وكأنها محايدة والكلام ليس كلامها بل كلام المتحدثين بالهاتف من داخل العراق، وهو أسلوب حديث في إيصال الرسالة المقصودة والتخلي عن المسؤولية عنها، لأن ناقل الكفر ليس بكافر.

    وقد صرح ممثل هيئة علماء المسلمين في العراق شاكيا من النهج الطائفي التحريضي لقناة الفيحاء حيث قال نصا: (للأسف أن هناك قناة تسمى قناة الفيحاء مدعومة حسب معلوماتنا من بعض الجهات كأنها أنشئت لهدف واحد وهو الطعن بالهيئة، وليتها تقول صدقاً. سنرحب نحن بأي نقد صادق، ولكنها للأسف تختلق الكذب وتلصقه بنا وتحاسبنا عليه؛ فعلى سبيل المثال أصدرت شريطاً مسجلاً أن بعض الأشخاص قاموا بمحاولة اعتقال مرجع ديني شيعي، وأن هؤلاء الأشخاص قالوا في التحقيق إن الهيئة هي التي طلبت منهم ذلك، وهذه كذبة كبيرة؛ لأن هؤلاء مطلق سراحهم الآن وبعد التحقيق تبين أن ليس لهم علاقة بالموضوع، وأن هذا التسجيل كان تحت التعذيب لغرض أن يخرجوا منهم ما يدين الهيئة، وهم الآن أحياء شهود عيان وعلى الرغم من وضوح هذه الفرية التي عرفها كل الناس؛ فقناة الفيحاء للأسف تختلق المعلومة كذباً، وتحاول أن تشوه سمعتـنا، لكـن نحـن لسنا مستائين؛ فإن حبـل الـكـذب قـصير، وإن الكــاذب لا يحصد إلا الخيبة، ونلاحظ ردود فعل الناس كلما زاد هؤلاء طعناً فينا ازداد الناس حباً لنا، وما يدرينا لعل هذا من لطف الله بنا) إنتهى كلام ممثل هيئة علماء المسلمين.

    التطاول على الخلفاء والصحابة الاطهار:
    تطاولت القناة على الصحابة الأجلاء والخلفاء الراشدين في اكثر من مناسبة من خلال السماح لبعض المتحدثين بهذا التطاول كما حصل في اللقاء مع العميل الطائفي باسم العوادي الذي تطاول على الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان دون أن يرد عليه مقدم البرنامج علماً أن العوادي كان شرطياً في جهاز الأمن ومسؤولا بعثيا لغاية 2002م وفجأة تحول إلى معارض سياسي مضطهد مسلوب الحقوق؟؟؟ ويحاول العوادي إشعال فتيل حرب أهلية تلبية لأسياده في طهران وتل أبيب وهذا العوادي أشد خطرا على الإسلام وعلى العراق من المحتل أو أي قوى خارجية أخرى. وفي آخر لقاء له على قناة الفيحاء العراقية قام هذا الملحد بسب وشتم الخليفة الراشد (عثمان بن عفان) رضي الله عنه وقال بالحرف الواحد إن هذا التخلف والإرهاب يعود إلى العقلية المريضة لـ (عثمان).

    التبرير لأعمال الغوغاء في البصرة وماجرى لطلبة الجامعة:في يوم 15/3/2005 حصل هجوم وحشي على طالبات وطلاب جامعة البصرة , كلية الهندسة أثناء قيامهم بسفرة جامعية ترويحية إلى جزيرة السندباد، من قبل عناصر طائفية مرتبطة بإيران بذريعة (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) وكان الحادث مثار إحتجاج أهل البصرة الكرام، لكن للأسف قناة الفيحاء مارست دورا طائفيا وتفريقيا، وصرح أحد الشيوخ اثناء اتصال هاتفي مع قناة الفيحاء ان العملية نُفذت بحق مجموعة من الفاسقين من طلبة كلية الهندسة ممن قاموا بأعمال لاأخلاقية أثناء سفرة في حديقة الأندلس لم يحصلوا على موافقة الجامعة للقيام بها . وقال أن هناك قرار من الوزارة يمنع السفرات المدرسية. وقال ان المكتب سيقوم بتوزيع فلم يُبين الأعمال المشينة للطلبة والطالبات وقال في المقابلة أنهم لم يستخدموا الأسلحة ضد الطلبة وإنما استخدموا العصي و(الكيبلات) . ومن المؤسف أن يصل الأمر بقناة الفيحاء إلى هذه الحالة دون أن تستضيف طالباً أو طالبة أو أستاذاً ممن جرى التجاوز عليهم بالشتم أو الضرب أو تمزيق الملابس ليشرحوا الموقف وليشرحوا لِمَ هذه الاتهامات الوقحة بالفسق والفجور لطلاب وطالبات قاموا بسفرة جامعية. لم يعد العتاب مع قناة الفيحاء نافعاً.

    ترتيب مظاهرات إحتجاج ضد دولة الإمارات وتاييدا للفيحاء.. لكنها مدفوعة الثمن؟؟
    أظهرت القناة خلال الأسابيع الأخيرة تقارير من مراسليها داخل العراق عن تظاهرات (حاشدة) تبين أنها لاتضم سوى بضعة أنفار يحملون لافتات تطالب دولة الإمارات بتمديد عمل القناة من دبي، وقد تبين بأن هذه التظاهرات مفبركة بعناية ومدفوعة الأجر حيث إتصل أحد الأشخاص من بغداد بصديق له في الإمارات يسأله أن يراجع إدارة قناة الفيحاء ليسألهم عن مصير المبالغ التي وعدتهم بها مديرة القناة (أنعام عبدالمجيد) خلال زيارتها للعراق لترتيب أمور هذه التظاهرات، قائلا له (هل بإمكانك الذهاب الى قناة الفيحاء كونك في الأمارات والاستفسار عن سبب عدم إرسال المبلغ الذي إتفقنا عليه مع مديرة القناة إنعام عبد المجيد حول المظاهرة التي قمنا بها من أجل تمديد البث للقناة في الأمارات فقد وعدتنا أن المبلغ سيكون جاهز بعد المظاهرة مباشرة غير أننا إكتشفنا أن المذكورة غادرت بغداد قبل الوفاء بوعدها)؟؟

    مظاهرات مدفوعة الثمن والمصدر قناة الفيحاء التي نتصور أنها جائت لتعين الشعب فهاهي تحمل الشعب فوق مايحمل من هموم وأوجاع .. الفيحاء تستغل المستضعفين في العراق من أجل تمديد بثها في دولة الأمارات والغريب أن الفيحاء قامت الدنيا ولم تقعدها من أن العراق بات بلدا آمنا ديمقراطيا... لماذا لايذهبون الى العراق ويسبون بالقدر الذي يريح أنفسهم التواقة الى رؤية تمزق الوحدة الوطنية وإذا كانوا خائفين من العودة للعراق فهذا دليل على أن هذه القناة ليس لها أي ولاء للعراق والهدف منها طائفي في الدرجة الأساس.

    المنطق الطائفي لابد أن ينهزم أمام منطق المواطنة:
    وبعد... فإن معركة المواطنة ما تزال مستمرة في العراق وستبقى قائمة ما دامت هناك محاولات لتعزيز الوجهة الطائفية والتقسيم الديني والطائفي, ولا يمكن لأحد أن يدعي بأن هذا التقسيم هو المنتصر, فالشعب العراقي سيدرك عواقب التوزيع الديني والطائفي الجاري حالياً عندما يستفيق من هول الوضع كله وعندما سيدرك بأنه أمام قوى يمكن أن تدفع بالبلاد إلى مهالك خطيرة, إن الممولين الشيعة لقناة الفيحاء الفضائية من عراقيين وكويتيين وغيرهم في المنطقة العربية أو إيران بصورة غير مباشرة سيندمون إن واصلوا هذا النهج في الإعلام والدعاية الشيعية لقوى غير أمينة على المذهب الشيعي ذاته, إذ قيل قديماً \"من حفر بئراً لأخيه وقع فيه\", ولا نريد لمن حاول أن يكون مدنياً أن يصبح ضحية الطائفية والتمييز الطائفي, مع كل احترامي وتقديري للمذهب الشيعي ولكل الأديان والمذاهب في الإسلام وفي غير الإسلام.
    ================

    منقووووووووووول من موقع الرابطة العراقية ...[/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-14
  3. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    لن نعدم الخير من هذه المتابعات من أخين الكريم
    ودمتم سالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-14
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ولن نعدم الخير ان شاء الله من وجود رجل واخ فاضل مثل ابو منار ضياء لنستفيد من مواضيعه وردوده الهادفة والقيمة

    بارك الله فيك استاذنا الكريم ابو منار وسعيد جدا بوجودك معنا ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-14
  7. ناصر المريسي

    ناصر المريسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-08
    المشاركات:
    294
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووووور اخوووووووووووي

    على نقل هذا الموضوع .. لا عدمنااك

    تحياتي ناصر المريسي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-14
  9. ناصر المريسي

    ناصر المريسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-08
    المشاركات:
    294
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووووور اخوووووووووووي

    على نقل هذا الموضوع .. لا عدمنااك

    تحياتي ناصر المريسي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-14
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تسلم اخي العزيز ناصر المريسي

    وهذا واجبنا في كشف مخططات اعداء الله ومعرفة مؤمراتهم وابواقهم الخبيثة

    خالص الود
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-14
  13. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    :)


    الله يجعله في ميزان حسناتك .. ويديك على قدر نيتك الطيبة ..

    *^*^*^*^*^*^*^*

    قرأت أغلب ما جاء في الأعلى .. وأريدك أخي أن تلاحظ إفتراض الشخص الكاتب بعض الأفكار .. والتي يفترضها هو .. ويضيف عليها بعض الأشياء والتي قد تكون أخطاء من القناة .. ليظهر صورة سيئة ..

    الله أعلم . فأنا لا أعرف حتى القناة .. وفي الأصل لا أفتح التلفاز .. إلا نادرا .. وقد يعدي الأسبوع من غير ما أفتحه .. .. لكن ..

    ما أريد قوله .. هو دائما أن نتحرى مثل هذه الأخبار .. والتي قد تهد ثقة أُناس بقناة معينة .. وأتذكر الأن الهجمة الشرسة التي تعرضت لها قناة الجزيرة .. ونحن في الأساس ما نجد الخبر المؤكد إلا من خلالها .. .. .. :)

    على كل حال ..

    أخي ابو خطاب .. ربنا يحفظك .. سلمت لنقلك ما تراه طيبا ومفيدا.. ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-14
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حياك الله اخي العزيز ديلو
    بالنسبة للقناة فهي قناة شيعية عراقية رافضية وانا اعرفها واعرف اهدافها قبل ان اقرأ هذا المقال

    ولك ان تتأكد بنفسك بأن تفتح التلفاز على القمر النايل سات لترى بعينك وتسمع بأذنك ما تبثه هذه القناة الخبيثة التي ولدت مع دخول الاحتلال للعراق ..

    وحرام جدا ان نقارن هذه القناة اللقيطة مع قناة الجزيرة الاصيلة المحترمة فهناك فرق كبيرا جدا ولايمكن ان نقارن ادنى مقارنة بينهما ..

    وشكرا لوجودك وتعليقك الرائع واثرائك للموضوع ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-14
  17. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    بغض النظر عن هذه القناة

    يجب ان نؤكد بان للاعلام درو اساسي في كل شئ ....

    وامريكا دأبت على نشر قنوات واذاعات ناطقه بالعربيه وموظفيها مننا!! ليكون تاثيرها اعظم


    وحاليا

    العراق اخرجت كل الفساد والميوعه التي كانت سرا اصبحت علانيه


    فنرى كل يوم قناه وللشيعه فيها نصيب كبير


    وكل يوم برتقاله وتفاحه جديده

    نسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم حتى انهم اصبحو يصدرو الفساد لليمن !!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-14
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    صدقت اخي الفاضل اعصار التغيير

    شكرا لك ولتعقيبك الرائع هذا ودائما انت تضع النقاط على الحروف في كل موضوع تعقب عليه ...

    جزاك الله خيرا
     

مشاركة هذه الصفحة