بي بي سي تدرب الإعلاميين اليمنيين على التغطية الانتخابية

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 348   الردود : 0    ‏2006-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-14
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    بمشاركة قيادات إعلامية وصحفية .. الـ(بي بي سي تراست) تواصل دورات تدريب الإعلاميين اليمنيين على التغطية الانتخابية في عدن وصنعاء
    الصحوة نت - خاص
    14/2/2006
    بدأت أمس الاثنين في عدن الدورة التدريبية لمراسلي عدد من الصحف والإذاعات والتي تنفذها(bbc) في فنون الصحافة والتحرر الصحفي وصياغة الخبر الصحفي وفق معايير الدقة والإستقامة والإنصاف والحياد حسب ما يقتضيه العمل الصحفي الرشيد .
    وفي كلمة افتتاح الدورة قال الأخ نجم الخفاجي الملحق الاعلامي ببرنامج صندوق الانماء التابع لـ (bbc) المشرف الحالي للدورة الإعلامية بان الصحفي في المجتمعات الراشدة هو الذي يقوم بدور ممثل الشعب ، اذ يقدم له المعلومات عما يدور حوله ، ويقوم بالنيابة عنه بتوجيه الاسئلة لأولئك الجالسين على مقاعد السلطة " .
    وفي ذات السياق أوضحت السيدة جوليت مديرة مشروع تدريب تغطية الانتخابات في اليمن أن فكرة المشروع الممول بريطانياً يأتي لدعم المهارات الصحفية للصحفيين اليمنيين والتعرف على آرائهم وملاحظاتهم حول التغطية الصحفية للانتخابات في اليمن ومعوقاتها.
    جاء ذلك خلال تدشين فعالية الدورة التدريبية التي تقيمها منظمة الـ(بي بي سي تراست) في مجال مهارات القيادة لعدد من رؤساء ومديري التحرير في الوسائل الإعلامية المختلفة الرسمية والحزبية والأهلية.
    وتتناول الدورة التي يحاضر فيها الدكتور الصادق الفقيه المستشار الإعلامي السابق السوداني وإبراهيم هلال من الـ(بي بي سي) وإعلامي محترف في قناة الجزيرة كيفية إدارة طاقم العمل والقيادة الفعالية والإدارة الناجحة وتطوير مهارات القيادة والتواصل والاتصال المؤسسي وغيرها من المحاور.
    جدير بالذكر أن منظمة الـ(بي بي سي تراست) منظمة أهلية غير حكومية تتبع الصندوق الإنمائي لتدريب الصحفيين مجاناً في دول العالم المختلفة بهدف تنموي.
     

مشاركة هذه الصفحة