خامري إيلاف يستقي من شانني المجلس اليمني وينسب خبرالتغيير الحكومي لمجهول

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 599   الردود : 3    ‏2006-02-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-14
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    شعرت بعدم بالمرارة لعدم تثبيت مشرفو المجلس مشاركتي في المجلس السياسي عن اسباب التغيير الحكومي بينما اخذ الصحفي محمد الخامري هذه المشاركة و أودعها موقع إيلاف و ارجع مصدره الى "أحد المصادر"
    هذا خبر الخامري الذي أودعه على ايلاف و أعادة Al-Absi على موقع المجلس اليمني:
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=153553

    وهذه هي مشاركتي في المجلس اليمني يوم الأحد و التي بنى الاخ الخامري عليها خبره المنشور:
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=153367

    الدول المانحة وراء التغيير الحكومي ..... الدلائل هنا

    --------------------------------------------------------------------------------

    سادتني الحيرة و الارتياب عندما شاهدت نشرة الاخبار قبل يومين عند اجتماع الرئيس صالح بسفراء الدول المانحة و من أبرزهم الاميركي و البريطاني وقلت في نفسي ما مناسبة جمع الخبرة كلهم و الدنيا سلامات و لا في اختطاف ولا "فضيحة فساد جديدة" . و بعدها بيوم فقط اتضحت الرؤية......

    لقد تحقق ما كنت دائماً أكرره في هذا المنتدى "أن الضغط الخارجي و الدولي على الدولة الفاسدة" قد أتى أكله جزئياً وبدأ يظهر أنيابه بين هذه الانياب. أن الضغط الدولي ضد الفساد في البلاد و ضد أكل أموال المنح المقدمة للفقراء لا بد أن يقع ليأمن دافع الضرائب الامريكي و الاوروبي بأن أمواله الحلال تذهب في طريقها السليم... وقد حدث ذلك فعلاً لاثبات دور الدول المانحة في تسيير سياسة اليلاد ما دام أهلها ليسو أكفاء لذلك.... لقد حدث ذلك بعد أن قطعت العديد من تلك الدول مساعداتها عن اليمن بعد ارسال مدققين من بعض هذه الدول مثل وزارة الزراعة الامريكية و وزارة التعاون الدولي الالمانية ووزارة التنمية الدولية في بريطانيا لتدقيق حسابات منح اعتطتها مسبقاً لليمن و اسيء استخدامها بصورة فاحشة.....

    لذلك حرصت الدول المانحة على اقصاء نواة الفساد الاقتصادي و المالي "السلامي" ليتم بذلك دحره و شلته و صوفان و امبراطوية التمصلح و الانتفاع المحيطة به و الجفري لضعف شخصيته و اهماله اعما لاالوزارة في الفترة الاخيرة و الطويلة و الدفعي لنتانة رائحة عطر "فساد" الذي يستخدمه يومياً وان كان مقرباً جدا من الرئيس وحبيب با جمال "بارباع" الذي أصبح الناس يحترمونه باسم "بافساد". لو ركزتوا لتأكدتم بأن أكثر المقربين جدا من الرئيس و باجمال أصبحوا في خبر كان.

    بينما في نفس الوقت ، حرصت الدول المانحة والتي وضعت اليمن في اولويات مكافحة الارهاب في برامجها على تثبيت و ترفيع شركائها المحليين و الحقيقيين في مكافحة الارهاب و الحرص على وضع الكوادر الأكاديمية في مناصب وزارية جديدة. فقد ترقى وزير الداخلية نائباً لرئيس الوزراء الاوحد رغم ازدياد القمع الامني للمواطن و لاسيما انزال الدبابات ضد الشعب في يوليو الفائت و اختراق الامن لحرية الرأي و الصحافة التي يستنكرها الغرب "شفوياً". ترقى القربي ليضم الى صلاحياته وزارة المغتربين بينما لم يشعر المواطن بتحسن من وزارته السابقة في صالحه. أما رئيس المحكمة العليا فقد صار أرقاً لكراجسكي و فريقه، لم يرتح منه الا بعد ليلة أمس بعد أن استبدله بالشاب السماوي الذي التقى به عدة مرات في استئناف عدن.

    لكني و بأمانة منذهل كيف استطاع الرئيس صالح أن يكشح حبيب عمره السلامي من كرسيه خاصة و ان العسلي ليس من المضمون أن يبيع ذمته مثلما كان يفعل السلامي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-14
  3. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-14
  5. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    طيب كل التفسيرات والتأويلات ممكن ذكرها حول تغيير السلامي وصوفان وغيرهم ، لكن المثير للأستغراب بل للسخرية هو التغيير في وزارة الدفاع ، فالوزارة الوحيدة في أي دولة في العالم التي يجب أن يكون وزيرها اختصاصياً بها ، هي وزارة الدفاع ، فيجب أن يكون الوزير قائداً عسكرياً مدرباً متعلماً متخصصاً في علوم الحرب واساليبه وفي التسليح وقيادة وإدارة الجيوش ، و أن تكون له خبرة طويلة في مجالة ، ولكننا نفاجأ بتعيين شخص متخصص في التموين ( صرف الأغذية ) ، وليس له علاقة بالحروب ولا بالتسلح .....الخ ، فطوال تاريخه العملي شغل منصب إما نائب أو رئيس دائرة الأمداد والتموين بالقوات المسلحة أكان في عهد التشطير في اليمن الجنوبي أو في عهد الوحدة ، فما هو تفسيركم ؟ هل هو مسلسل جديد من النهب والسلب لمقدرات البلاد ونفقات الجيش التي بالمليارات ، بعد إنتهاء المسلسل القديم ( عليوه ) بعوائد غير مربحة بشكل كافي لأهل النفوذ ؟ أم أن هناك شئ أخر ؟؟؟ .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-14
  7. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    تعتبر الادارة هي أكثر الامكانات طلباً وليس التخصص العميق لشغل منماصب قيادية عليا و خاصة في مجال الدفاع... ببساطة لأن المهام العسكرية التي ذكرتها ليست بيد الوزير بل القائد العام و علي محسن لذلك فليست قيادة الجيوش من اختصاصات الوزير.

    ولقد بعثت بمشاركة قبل 3 شهور تفيد بتمكن الوزير في وظيفته السابقة خاصة و قد سلمه الرئيس شهادة الواجب... واستحقها بجدارة حيث حدثني بعض الاصدقاء العاملين لديه أنه قفز بالامداد قفزة نوعية واسعة وطور معدات التامداد في المواقع و أعاد تأهيل الاليات المعطلة و القديمة التي كانت على وشك البيع على اساس خردة..... على العكس انه من أفضل الوزراء الذين سمعت بهم على الاطلاق

    و ان شاء الله ينجح يوصل مستحقات العساكر المساكين من حقوق سلعية و غيرها.....
     

مشاركة هذه الصفحة