في مك

الكاتب : اسرار ج الحديدة   المشاهدات : 458   الردود : 3    ‏2006-02-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-11
  1. اسرار ج الحديدة

    اسرار ج الحديدة عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-11
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    ما يهم الطالب في جامعة الحديدة ان يتميز وينجح ولكن هذا سيكون صعب المنال في اغلب الكليات ليس لصعوبة نظام التدريس او تطوره فنظام التدريس المتبع في جميع الكليات عقيم لايضيف الى معلومات الطالب شي سوى خليفات تاريخية سكتفشها الطالب اذا تيسر له فرصة التحاور مع حاملى نفس تخصصه من جامعات يمنية اخرى او من جامعات اقليمية اخرى وهو ما يصيب اغلبهم بالاحباط فأغلب من ذهبوا لجامعة صنعاء لمواصلة دراستهم اكتفشوا انهم لم يدرسوا اي شي هذا مقارنة بجامعة صنعاء فكيف بالجامعات العريقة وهؤلاء المتميزين فكيف بالطالب والطالبة العاديين .
    الشي المهم هنا هو اسباب تدني وضع جامعة الحديدة التعليمي والاكاديمي فضلا عن الاداري وهنا سنتاول ابرز المسببات مشفوعة بالامثلة كما يلي :
    1- الغالبية العظمي من منتسبي جامعة الحديدة من اعضاء هيئة التدريس خريجي الاتحاد السوفيتي السابق ودول اوربا الشرقية بل ان كلية علوم الحاسوب متعاقدة مع خريجي هذه البلدان ومن لم يحالفه الحظ ان يقبل كموظف اداري او كفراش في اي جامعة اخرى فإن احضان جامعة الحديدة مفتوحة له وخاصة كلية علوم الحاسوب اما الكليات الاخرى فتتفاوت فيها نسب هؤلاء فالبرغم من الضغط الذي يمارسه اعضاء هيئة التدريس على ادارة الجامعة لتنويع الابتعاث الا ان الاصرار ما زال واضحا نحو تدمير الاكاديمية الصحيحة فقبول خريجين غير معترف بشهاداتهم مازال موجودا وعلى ايدك يا معلم وتجرع يا طالب .
    2- ايضا الغالبية العظمى من اعضاء هيئة التدريس يركضون ويلهثون لهث الكلاب وراء المناصب لان هذا سيغطي على ضعف مستواهم الاكاديمي فيتأخر عن محاضراته ويقصقص المنهج فيكون اشبة بحصص التعبير للصف الثالث الابتدائي والشرح لا اراكم الله لا يمت للموضوع لا من قريب ولا من بعيد وكلام عام في كل محاضرة والاسطوانة اليومية للدكتور ما تقلقوش يا شباب با اعوضكم المحاضرة القادمة ؟ ويا ريت ؟؟؟
    3-الغالبية العظمى من اعضاء هيئة التدريس موظفين اداريين لايعرفون معنى الاكاديمية قط فالتدريس لديهم تحصيل حاصل فهم الطالب والا يضرب براسه الحائط هذا اذا فهم الطالب كلمة اصلا من الموضوع ؟؟؟ وهلم جرا وانمثلة هؤلاء كثيرة جدا (الصلاحي . عبدالحق المغربي. عبدالرقيب دماج . وغيرهم ))) لكل واحد منهم حكايات سنفصلها لكم مع شهادات من الطلاب ..
    4- التوجه الان اضحى نحو قصقصة التعليم في الجامعة عموما ومناهجها عتيقة وهذا ما يناسب الدكاترة لانهم يالله يعرفوا يقرؤا هذه المناهج التاريخية وان اردت التعرف على ذلك فهناك العديد من الملازم التي يمكن ان تدرسها خلال اسبوع وهي مقررة لطلاب البكالوريوس خلال 4 اشهر (قانون تجاري . دوائر كهربائية . مبادئ حاسوب . اللغة العربية . اللغة الانجليزية .riwten وغيرها الكثير .
    5- لم يعد الطالب يفكر في التميز لانه حكر على اصحاب الواسطات او من تمده علاقة بالعميد او استاذ المادة فالتخزين مع الدكتور وهو يصحح الدفاتر الامتحانية امر عادي جدا وكمان لو علاقتك قوية مع الدكتور(الا من رحم الله )فانه سيطلعك على دفترك ويساومك على النجاح وبتخزينة تشتري جيد جدا او امتياز فان سمعت هذا الكلام من احد زملائك فتأكد انه يقول الصدق مع استثناء قلة الشرفاء او بعض اللي يخافون من ان تفوح روائحهم العفنة .
    وامثلتهم كثيرة جدا في التربية والشريعة وزبيد والحاسوب .

    حلقاتنا متواصلة معكم وان شاء الله نستمر واللي يريد الرد حياه الله ؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-11
  3. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز

    انزلت في وقت واحد اكثر من موضوع

    و عن نفس الجهة!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-11
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الحديده عليكم بالسمك والسمك مفيد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-13
  7. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    يا زميل الفساد في كل الجامعات اليمنيه ...انا طالب بكالوريوس مستوى رابع في احدى الجامعات اليمنيه واللي نشوفه ونسمعه الله لا وراك .....الحديده- اب- تعز-ذمار-حضرموت حتى الشقيقات الكبريات عدن وصنعاء كلها مغني جنب اصنج او عمياء تكحل مجنونه-كما يقول المثل ...اما الجامعات الناشئه فلاترتقي للمسمى( اي جامعه )...عباره عن مدارس ثانويه كبرى يديرها همج وبلاطجه تسلقوا السلم الاكاديمي تسلاق وجاءو على ظهر جواد أعرج همهم جمع المال الحرام وتعمير الدور وارصده في البنوك,,,وغير ذلك.....جامعة الحديده عشعش فيها الفساد وخيم- وتوج البريه ملكا غير متوج- والبركه في الحركه ;كمايقولون والراجل تابع مطيع ويا سيدي أمرك -أمرك ياسيدي -وايضا محنك في ارضاء سادته وله مقدره عجيبه في قهر ورفس من حوله من الدكاتره والمعيدين وغيرهم الخائفون من قطع الرزق وهذا ما أراه في وجوه اساتذتي من المعيدين. ونسوا بان الرزاق هو الله ورزق البريه هو ايضا بيد الله- يعني رزقي ورزقك على الله- وهذا حال كل المدرسين في الجامعات ((بس الحق يقال بأن الرجل مكافح ومجتهد وعصامي وبنى نفسه من الصفر كما قيل وسمعنا وهذه تحسب له))....ولو رحت للجامعات الأخرى فليست اسعد حالا من جامعتكم الحديده وسترى العجب العجاب وياقلبي لاتحزن ,,,,,,,سلامي وياريت تركز مشاركاتك في موضوع واحد-حتى لا يمل القراء وتتشتت افكارهم- خلي موضوعك على شكل حلقات في الاسبوع مره مثلا -سميه ملفات فساد جامعيه 1-2-3 الخ حتى تترك الفرصه للقراء الاخد والرد مش معقول كل واحد بيجري يقرالك سته مواضيع في لحظه واحده وبنفس المحتوى -فلا تلقي بكل البيض في سله واحده ,,,شكلك طافح وداخل حامي ...دلا دلا ع القد لينكسر نصين - حبه حبه ..ولك الشكر ......
     

مشاركة هذه الصفحة