مصر تفوز بكأس الأمم الافريقية

الكاتب : نفر لحقة   المشاهدات : 531   الردود : 1    ‏2006-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-10
  1. نفر لحقة

    نفر لحقة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    2,754
    الإعجاب :
    0
    شريف الشريف
    بي بي سي العربية


    فازت مصر بكأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين بعد فوزها في المباراة النهائية على ساحل العاج بضربات الجزاء الترجيحية 4/2.
    [​IMG]


    وكان الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة قد انتهيا بالتعادل بدون اهداف حيث تم الاحتكام للركلات الترجيحية.

    ويعتبر عصام الحضري نجم المباراة حيث انقذ العديد من الكرات الخطيرة للمنتخب العاجي طيلة المباراة ثم نجح بعد ذلك في صد ركلتين ترجيحيتين.

    أما أكثر أحداث المباراة جدلا فكانت إضاعة قائد المنتخب المصري أحمد حسن ضربة جزاء مشكوك فيها في الدقيقة الثامنة والتسعين في الشوط الإضافي الأول.

    إلا ان نجاح حسن في احراز اولى الركلات الترجيحية أعاد الثقة مرة أخرى للاعبين المصريين الذين نجحوا فيما عدا عبد الحليم علي في إحراز كافة ركلاتهم.

    أما مفاجأة المباراة فكانت إضاعة دروجبا قائد منتخب ساحل العاج أولى الركلات الترجيحية وهو ما انعكس بالسلب على بقية ركلات فريقه.

    وبهذا يكون المنتخب المصري قد حقق انجازا غير مسبوق بالفوز بالكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

    الشوط الأول
    جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من جانب الفريقين حيث فشل اللاعبون في انهاء هجماتهم بفعالية بينما لعب حارسا المرمى دورا كبيرا في الحفاظ على شبكتيهما نظيفتين.

    وبرزت خطورة مهاجم ساحل العاج أكالي في الشوط الأول الذي كاد أن يسجل مرتين بينما اتيحت أكثر من فرصة للاعبي المنتخب المصري وخاصة عمرو زكي إلا أنها انتهت بدون أهداف.

    وقد نال لاعب ساحل العاج اكالي انذارا في الدقيقة الثانية من المباراة بعد ان ضرب لاعب خط الوسط محمد بركات بدون كرة.

    وأضاع اللاعب المصري عمرو زكي كرة في منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة بعد ان سددها ضعيفة خارج المرمى.

    وكانت اول الفرص الخطيرة للمنتخب المصري من تسديدة لعبد الظاهر السقا من ضربة ثابتة في الدقيقة 12 مرت لكنها أخطأت القائم الأيسر بياردة.

    وفي الدقيقة الحادية والعشرين يستبدل حسن شحاتة المدافع وائل جمعة الذي اصيب في اشتباك ليحل محله أحمد فتحي.

    ويحاول المنتخب المصري الهجوم ولكن دون فعالية بينما نجح لاعبو ساحل العاج في شن بعض الهجمات المرتدة التي أوقفها مدافعو مصر.

    [​IMG]

    وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين يشن المنتخب المصري هجمة تتنقل فيها الكرة بين أرجل لاعبي الفريقين لتنتهي لعمرو زكي الذي وضعها خارج المرمى.

    وفي الدقيقة السادسة والثلاثين ينقذ عبد الظاهر السقا هدفا محققا بعد أن كاد دروجبا ان ينفرد بالحارس المصري عصام الحضري ولكنه نجح في إبعاد الكرة عن قدمه.

    وتتواصل هجمات ساحل العاج ومن ضربة ركنية في الدقيقة التاسعة والثلاثين يكاد أكالي يحرز أول اهداف ساحل العاج إلا انها تخطأ المرمى المصري.

    وفي الدقيقة الثالثة والأربعين ينال فريق ساحل العاج الإنذار الثاني للاعبه كاوسي بعد أن احتك بمهاجم المنتخب المصري عماد متعب.

    ويعود اكالي ليسدد بقوة باتجاه المرمى المصري في الدقيقة الخامسة والأربعين إلا ان حارس المرمى عصام الحضري ينجح في الإمساك بها.

    الشوط الثاني
    وقد بدأ الشوط الثاني بضغط من ساحل العاج ودفاع قوي من المنتخب المصري ولكن المنتخب المصري ما يلبث أن ينظم صفوفه ويبدأ في مبادلة المنتخب الإيفواري الهجوم.

    وفي الدقيقة الرابعة والخمسين ينذر لاعب ساحل العاج ايمويل ايبوي إثر كرة خشنة مشتركة مع اللاعب المصري عبد الوهاب.

    وفي الدقيقة السادسة والخمسين يحصل المنتخب المصري على انذاره الأول للاعب أحمد حسن بعد أن جذب مهاجم ساحل العاج جانجا أكالا.

    ويسدد احمد حسن نفسه في الدقيقة الستين من داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة تذهب خارج المرمى.

    وتبدأ خطوة هجمات ساحل العاج في الازدياد، وفي الدقيقة الثالثة والستين يسدد دروجبا من داخل منطقة الجزاء وتذهب الكرة أيضا خارج المرمى المصري.

    وفي الدقيقة الرابعة والسبعين يضيع ايبوي كرة أخرى من داخل منطقة الجزاء بعد أن سددها خارج المرمى.

    وفي الدقيقة الخامسة والسبعين ينذر الحكم المدافع المصري عبد الظاهر السقا بعد لعبة خشنة مع احد مهاجمي ساحل العاج.
    ويضيع دروجبا في الدقيقة السابعة والسبعين أكثر فرص المباراة خطورة من تمريرة داخل منطقة الجزاء من هارونا كونا انفرد بها بحارس المرمى إلا انها وضعها أعلى العارضة.

    وبعدها بثلاث دقائق يضيع دروجبا كرة أخرى تلقاها داخل منطقة الجزاء إلا انه سددها في يد الحارس.

    وفي الدقيقة الحادية والثمانين ينزل حسن مصطفى ليدعم خط هجوم المنتخب المصري بدلا من عماد متعب الذي انخفض اداؤه في الشوط الثاني.

    إلغاء ضربة جزاء

    وفي قرار مثير للجدل يلغي حكم المباراة هدفا لمنتخب مصر في الدقيقة الثالثة والثمانين احرزه عمرو زكي بعد أن سقطت الكرة من يد حارس المرمى إثر تسديدة قوية لأحمد حسن من خارج منطقة الجزاء. إلا ان الحكم اعتبرها تسللا.

    ويواصل منتخب ساحل العاج هجومه ويضيع بوكا ودروجبا فرصتين كبيرتين في في دقائق المباراة الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

    شوطان إضافيان
    وشهد الشوطان الإضافيان ضغطا متزايدا من منتخب ساحل العاج الذي أضاع لاعبوه وعلى رأسهم بكري كوني عدة فرص داخل منطقة الجزاء للمنتخب المصري.

    أما أبرز احداثهما فكان إضاعة قائد المنتخب المصري أحمد حسن ضربة جزاء بينما أنقذ عصام الحضري كرة قوية سددها بكري كوني من منطقة الجزاء في الدقيقة 100 وكاد ان يحرز منها هدف ساحل العاج الأول.


    تشكيل الفريقين
    بدأ المنتخب المصري بكامل صفوفه فيما عدا احمد حسام (ميدو) الذي استبعد بعد مباراة فريقه في الدور نصف النهائي أمام السنغال بعد وقوع تلاسن بينه وبين المدرب حسن شحاتة. وقاد المنتخب بدلا منه اللاعب عمرو زكي.

    [​IMG] [​IMG]

    كما لعب منتخب ساحل العاج بكامل صفوفه بقيادة نجمه المخضرم دروجبا المحترف في نادي تشيلسي الانجليزي والى جانبه هارونا كونا.

    ويدير اللقاء الحكم الدولي التونسي مراد دعمي.






    وعندك نفر لحقة يا ليييييييييييييد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-16
  3. ابوراشد

    ابوراشد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-10
    المشاركات:
    491
    الإعجاب :
    0
    يستاهلوا ابنا مصر ابنا النيل لانهم احق بالبطوله وجماهيرهم الوفيه
     

مشاركة هذه الصفحة