جمعيات إسلامية تدعو الي التظاهر السبت في باريس احتجاجا علي الاساءة للرسول

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 327   الردود : 0    ‏2006-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-10
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    جمعيات إسلامية تدعو الي التظاهر السبت في باريس احتجاجا علي الاساءة للرسول
    2006/02/10
    يلاندس ـ بوستن تمنح اجازة للمسؤول عن نشر الرسوم
    باريس ـ كوبنهاغن ـ يو بي آي ـ اف ب: دعت جمعيات ومنظمات إسلامية في باريس وضواحيها الي التظاهر السبت في باريس للتنديد برسوم الكاريكاتور المسيئة للدين الاسلامي والنبي محمد وإعادة نشرها وللمطالبة بوضع قانون يحظر التعرض للمعتقدات الدينية.
    وأعلن اتحاد الجمعيات الاسلامية الذي يجمع أكثر من عشرة مساجد مهمة في ضواحي العاصمة فضلا عن مناطق اخري قريبة من العاصمة انه قرر الدعوة للتظاهر انطلاقا من ساحة الريبوبليك في تمام الساعة الثانية بعد ظهر السبت.
    وقال الأمين العام للإتحاد محمد حنيش اننا سنطلق فكرة التوقيع علي عريضة تطالب بوضع قانون ضد (الاسلاموفوبيا) أي الرهاب من الاسلام بغية منع الاهانات ضد الدين الاسلامي.
    ودان عبدالقادر بن عيسي من جمعية غصن الزيتون في بانيولي الخلط بين الارهاب والمسلمين وهذه الرسوم تريد ترسيخ الاعتقاد لدي الرأي العام بأن كل المسلمين ارهابيون .
    ويتساءل مسؤولون في الجمعيات الاسلامية كيف يمكن تبرير الاساءة الي النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) بدعوي حرية الرأي وفي الوقت نفسه اتهام الفكاهي ديودوني بالعنصرية ورفع قضايا ضده امام المحاكم الفرنسية.
    من جهة اخري منحت صحيفة يلاندس ـ بوستن الدنماركية اجازة للمسؤول عن صفحاتها الثقافية الذي نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل للنبي محمد، وفق ما اوردت صحيفة بوليتيكن في موقعها علي شبكة الانترنت.
    وقال كارستين جوستي رئيس تحرير يلاندس ـ بوستن لصحيفة بوليتيكن ان فليمينغ روز سيأخذ اجازة لمدة غير محددة.
    واوضح رئيس التحرير للمسؤول عن الصفحة الثقافية انه يمنحه اجازة لان لا احد يمكنه تصور العبء الذي يقع علي كاهله بشأن هذه القضية.
    وقال فليمنغ روز لوكالة فرانس برس انه قد ينشر نتائج المسابقة التي ستنظمها ايران حول محرقة اليهود. لكن رئيس تحرير يلاندس ـ بوستن كارستن يوسته نفي علي الفور ما قاله روز، قائلا انه لا ينوي ابدا نشر هذه الرسوم.

    -عن القدس العربي
     

مشاركة هذه الصفحة