اليمن تتصدر امام الامم المتحدة .... وانان يتحرك

الكاتب : كفاية فساد   المشاهدات : 924   الردود : 10    ‏2006-02-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-10
  1. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    نيابة عن المجموعة الإسلامية .. اليمن تطالب الأمم المتحدة إصدار تشريعات تحظر الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء

    نيويورك – سبأنت: دعت الجمهورية اليمنية بصفتها رئيس المجموعة الإسلامية في الأمم المتحدة المنظمة الدولية إلى إصدار تشريعات دولية تحظر وتحرم الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء كافة .
    وقد أبلغ الأخ عبدالله محمد الصايدي المندوب الدائم للجمهورية اليمنية - رئيس المجموعة الإسلامية لدى الأمم المتحدة أمس كلا على حده السيد كوفي أنان/الأمين العام للأمم المتحدة والسيد جان الياسون رئيس الجمعية العامة بوجهة نظر دول المجموعة الإسلامية في هذا الشأن في ضوء الإساءة البالغة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الدنمركية والأوربية بنشرها صور تسخر من شخصه الكريم .. موضحا الآثار السلبية التي تتركها هذه الممارسات المشينة في خلق بؤر للتطرف وللصراع بين الحضارات ,فضلا عن توليد الحقد والكراهية بين الشعوب بما ينعكس سلبا على الجهود الدولية المبذولة لتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة ويؤثر بالتالي على الأمن والسلم الدوليين .. مؤكدا بأن المعالجة الجذرية التي من شأنها الحد من هذه الممارسات وضمان عدم تكرارها مستقبلا هو إصدار تشريعات دوليه تحظر وتحرم الإساءة إلى المتعقدات الدينية والى الرسل والأنبياء جميعا.
    وعبر كل من الأمين العام للأم المتحدة ورئيس الجمعية خلال لقائهما بالصايدي عن شجبهما لما نشر في بعض الصحف الأوربية من إساءة بحق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
    وأكد المسئولان الدوليان تطابق وجهة نظرهما مع رؤية دول المجموعة الإسلامية بأن من الأهمية بمكان ضبط النفس ونبذ العنف والتعامل بقدر كبير من الحصافة لتفويت الفرصة على كل من يريد أن يدخل العالم في بوتقة صراع الحضارات والثقافات.
    وثمن السيد كوفي أنان /الأمين العام للأمم المتحدة والسيد جان الياسون/ رئيس الجمعية العامة تثمينا عاليا جهود اليمن ودور وقيادتها السياسية بزعامة فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين .
    المصدر: سبأنت تم تسجيل الموضوع في
    09/02/2006 (12:24am)

    من ناحية اخرى
    دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان وسائل الإعلام إلى التوقف عن نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم, وأعلن أنه يتفهم مطالب الدول الإسلامية بضرورة إنشاء مجلس جديد لحقوق الإنسان مهمته التصدي لمحاولات "التشويه الديني".

    وقال أنان إنه "بكل صدق" لا يفهم السبب الذي يدعو أي صحيفة لنشر الرسوم الساخرة اليوم معتبرا أن ذلك "ينم عن لا مبالاة واستفزاز". كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن ذلك لا يعني أنه يعارض حرية الصحافة، لكنه قال إن هذه الحرية تتطلب "المسؤولية والحكمة وأن الإعلام لا ينبغي أن يصب الزيت على النار".

    كما أدان أنان اللجوء للعنف، وقال إنه ينبغي عدم مهاجمة "المدنيين الأبرياء أو الأشخاص غير المسؤولين عن نشر الرسوم الساخرة".

    ودافع أنان عن محاولة من جانب بلدان إسلامية لإدخال النص على مناهضة التشويه الديني على وثيقة تأسيسية خاصة بمجلس جديد لحقوق الإنسان تابع للأمم المتحدة من المقرر أن يحل محل لجنة حقوق الإنسان في جنيف. وسيدعم النص الذي اقترحته 57 دولة إسلامية "الاحترام الشامل لجميع القيم الدينية والثقافية".

    تحرك أوروبي
    من جهة أخرى أعلن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا رينيه فان دير ليندن أن الجمعية ستناقش الشهر المقبل في باريس قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي محمد.

    ونقل بيان للبرلمان اليوناني عن فان دير ليندن قوله إثر لقاء مع رئيسة مجلس النواب أنا بسارودا بيناكي, إنه في هذا الملف "ينبغي الدفاع من جهة عن حرية الصحافة ومن جهة أخرى احترام الحضارات والأديان".

    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية جورج كوموتساكوس أعرب عن "تضامن اليونان الكامل مع الدانمارك وشركائها الآخرين", معتبرا أن "أعمال العنف تستدعي الإدانة مهما كان مصدرها".


    كوفي أنان يتفهم الدعوة لضرورة التصدي للتشويه الديني (الفرنسية-أرشيف)
    غضب متواصل
    يأتي ذلك في وقت يتصاعد فيه الغضب بمختلف أرجاء العالم الإسلامي للرد على الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة دانماركية وأعادت نشرها صحف أوروبية عديدة.

    وفي طهران أكدت مجموعة من علماء الدين الإيرانيين المحافظين أن الأشخاص المتورطين في نشر الرسوم المسيئة يستحقون العقاب.

    ودعت جمعية علماء الدين لمجمع قم الإيرانيين إلى "إظهار غضبهم للعالم" يوم 11 فبراير/ شباط في ذكرى انطلاق الثورة الإسلامية عام 1979 التي وضعت حدا لحكم الشاه.

    وفي لبنان توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالدم إذا لزم الأمر, ودعا في المسيرة التي نظمها الحزب في ذكرى عاشوراء وبمناسبة استشهاد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما إلى تكريس مسيرة هذا العام للدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    من جهتها منعت مصر توزيع العدد الأخير من الطبعة العربية لمجلتي "در شبيغل" و"فوكوس" الألمانيتين لقيامهما بإعادة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة.

    وفي جنوب أفريقيا سار نحو 15 ألف مسلم في شوارع مدينة كيب تاون وصولا إلى قاعة البلدية بهدف تسليم رسالة احتجاج للقنصلية الدانماركية.

    وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا أحرق متظاهرون العلم الدانماركي أمام مبنى السفارة الدانماركية التي أحيطت بإجراءات أمنية مشددة. وطالب المحتجون حكومة الدانمارك بمعاقبة الصحيفة التي عمدت لنشر الرسوم قبل أن تتناقلها وسائل الإعلام الأخرى.

    اعتذار خجول
    يأتي ذلك في وقت ذكرت فيه وكالة الأنباء الفرنسية أن صحيفة "يلاندس بوستن" الدانماركية قدمت اعتذاراتها للمسلمين لنشرها الرسوم الكاريكاتيرية.

    جاء ذلك في رسالة اعتذار خجول سلمتها السفارة الدانماركية في العاصمة الجزائرية إلى الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الخميس. وفي كوبنهاغن قررت الحكومة الدانماركية استبعاد مجموعة من الأئمة من محادثات بشأن سبل إدماج الجالية المسلمة, بسبب "تأليبهم العالم الإسلامي" على الدانمارك.

    وفي هذا الإطار اقترح رئيس مفوضية العدل والأمن في الاتحاد الأوروبي فرانكو فراتيني وضع قواعد أخلاقية تكون بمثابة رقابة ذاتية لوسائل الإعلام الأوروبية لتلافي تكرار إهانة كتلك التي يشعر بها المسلمون اليوم.

    وكان الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير الخارجية البلجيكي كارل دي غوشت وجه نداء لوقف ما أسماها أعمال العنف غير المبررة إثر نشر الرسوم الكاريكاتيرية، ودعا إلى صحافة حرة ومسؤولة.

    كما أدان الرئيس الفرنسي جاك شيراك نشر صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الرسوم واعتبره استفزازا من شأنه أن يلهب المشاعر.

    المصدر: وكالات

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-10
  3. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    يمني يحرق خمسة آلاف طابع بريدي للدول الاسكندنافية احتجاجا على إساءة للرسول الكريم
    عدن ـ سبأنت:

    احرق مواطن يمني اليوم أكثر من 5 آلاف طابع بريدي يعود تاريخها الى الفترة 1841م وحتى 2006م لدول الدانمارك والسويد والنرويج احتجاجا منه على تطاول صحف تلك الدول في الاساءه للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

    وأفاد المواطن الذي يعمل في مكتب سالم العقارات والخدمات في مديرية التواهي بعدن انه عمل منذ عام 1963م وحتى 1967م " الاستقلال الوطني " كلية الثقافة البريطانية في عدن وكان يقوم حينها بجمع تلك الطوابع منذ عام 1956 التي تحمل جميع صور بلدان العالم .

    وأضاف بأن مجموعة طوابع بريدية سويدية من ضمن التي أحرقت تعد باهظة الثمن وتصدر لأول مرة في السويد .. مشيرا الى انه يقوم حاليا بفرز عدد من الطوابع الأخرى في خطوة أخرى من جانبه ضد أي بلد تصدر فيها صحيفة تسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
    المصدر: سبأ تم تسجيل الموضوع في
    09/02/2006 (01:13pm)
    إقرأ أيضا في
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-10
  5. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    10/2/2006

    المحامون اليمنيون يضربون غداً السبت ويتظاهرون الأحد احتجاجا على الإساءات التي طالت الرسول الكريم

    الصحوة نت - خاص

    من المقرر ان تنظم نقابة المحامين اليمنيين بصنعاء الأحد القادم مسيرة أحتجاجية على الإساءات التي طالت الرسول الكريم من قبل بعض الصحف الدنمركية والنرويجية.
    ودعت نقابة المحامين اليمنيين بصنعاء كافة المحامين والمحاميات والمنظمات الجماهيرية وكل الغيورين على الرسول الكريم إلى المشاركة في المسيرة السلمية.
    وقالت في بلاغ لها - تلقت الصحوة نت نسخة منه - أن خط سير المسيرة سيبدأ من ميدان التحرير بإتجاه مبنى مجلس الوزارء.
    وتأتي المسيرة بعد ان ينفذ المحامون اليمنيون غداً إضرابا عن العمل لمدة يوم واحد ضمن فعاليات النقابة الإحتجاجية على الإساءات التي استهدفت الرسول الكريم.
    وقال محمد ناجي علاو القيادي في نقابة المحامين اليمنيين أن الإضراب يأتي تضامنا مع المحامين العرب اللذين سينفذون إضرابا عن العمل في كل الدول العربية.
    وعبر في تصريح سابق لـ( الصحوة نت ) عن أمله في أن توقف المحاكم جلساتها ليوم السبت المقبل تضامنا مع الرسول الكريم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-10
  7. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    نقابة المحامين وتسجيل حضور لهذه النقابة الميتة المتفرجة

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    اومت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com





     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-10
  9. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أخيراً ... جاء تحرك ( رسمي ) يمني صدقوني خفت ان ( الخبرة ) مدمنين على الزبدة والحليب في الصباح قبل ما يروحوا يسرقوا ... عفوا يداوموا .... لك الله يا شعب اليمن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-10
  11. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    دمت اخي البوس
    وان تسجل حضورا خير من ان لا تحضر

    على الاقل من الكثيرون في الوطن العربي الذين لم ينبسوا ببنت شفة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-10
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي وشكرا على نقلكم ومتابعتكم لكل مايهم الامة العربية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-10
  15. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    الايمان يماني والحكمة يمانية
    وابناء اليمن سيكونوا في طلائع من يدافع عن رسولنا العظيم (ص )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-10
  17. كفاية فساد

    كفاية فساد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-20
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    دمت يا اخي (سالما ) وبارك الله الله فيك كما اني اتابع مواضيعك التي تبدو فيها ( رحالا )
    متميزا للتعرض لمختلف القضايا وتمثل صوتا للقهر( كصحفيا) بارعا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-10
  19. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0

    اشكرك اخي الفاضل على كلماتك الرائعة رغم اني بعيد عن العمل االصحفي والادبي ولكن الشعور بالغيرة على الوطن يجعل كل منا صحفي وكاتب وشاعر لاننا نعيش المعاناة وبالتالي نستطيع التعبير عن ما بداخلنا -- حياك الله ووفقك لخير الامة AL-MAZEK2006.HOTMAIL.COM
     

مشاركة هذه الصفحة