إنهم لا ينتجون فكيف يقاطعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : يمني ابن يمني   المشاهدات : 1,148   الردود : 21    ‏2006-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-09
  1. يمني ابن يمني

    يمني ابن يمني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-01
    المشاركات:
    2,139
    الإعجاب :
    0
    سفير دانماركي: إنهم لا ينتجون فكيف يقاطعون؟

    الجزائر- محمد الطيبي- إسلام أون لاين.نت/8-2-2006


    قلل السفير الدانماركي بالجزائر من أهمية دعوة المسلمين لمقاطعة منتجات بلاده على خلفية نشر الرسوم المسيئة للرسول في صحيفة دانماركية، قائلا: "إنهم (المسلمين) لا ينتجون، فكيف سيأكلون؟".

    وجاءت هذه التصريحات التي وصفها عالم جزائري بـ"الاستفزازية" و"المهينة للمسلمين" في وقت تتصاعد فيه بالعالم الإسلامي الأصوات التي تدعو المسلمين للتعبير بشكل سلمي عن رفض الإساءة للرسول، وكان من بينها دعوة الفقيه البارز الشيخ يوسف القرضاوي إلى "الغضب العاقل".

    وقال السفير براويك بوير في تصريحات نسبتها إليه صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية ونشرتها الأربعاء 8-2-2006: إن "الصادرات الدانماركية للبلدان العربية والإسلامية لا تتعدى 30% من صادرات الدانمارك". وأردف مازحا -بحسب الصحيفة- "إنهم (المسلمين) لا ينتجون، فكيف سيأكلون؟".

    واعتبر أن دعوات المقاطعة لا تلزم إلا الشعوب التي "لا يمكن لأحد أن يجبرها على شراء أو مقاطعة منتج ما، أما الحكومات العربية فلا يمكنها الوقوف في وجه سلعة مهما كان مصدرها"، بسبب القوانين والمقررات التي صادقت عليها مع منظمة التجارة العالمية.

    كما رأى السفير الدانماركي في حديثه للصحيفة -التي نشرت صورة للسفير وهو يحاور مندوبها- أن الشارعين العربي والإسلامي الغاضبين على الإساءة لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يقيسان الأشياء بموازينها".

    وأردف قائلا: "لذا فإن الكيفية التي تعاطى بها الشارعان العربي والإسلامي إزاء ما نشرته (صحيفة جيلاندز بوستن) أضر بسمعة الإسلام والمسلمين أكثر مما أضر بسمعة الدانمارك كدولة، خاصة بعد ما حدث في كل من لبنان وسوريا وإندونيسيا"، في إشارة إلى حوادث اقتحام مقرات البعثات الدبلوماسية لبلاده في الدول الثلاث.

    "يهينوننا في بلدنا"

    وفي أول رد فعل على تصريحات السفير الدانماركي اعتبر الشيخ عبد الرحمن شيبان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أن "هذا الكلام يعد استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في العالم".

    وقال في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت": "أهانونا في بلدهم، ويريدون إهانتنا في بلدنا".

    وتأسف الشيخ شيبان على ما وصفه بـ"حالة الذل والهوان التي أصابت المسلمين حتى أهينوا في أقدس المقدسات كتاب الله ثم المقام السامي لرسول الله صلى الله عليه وسلم".

    وحمل مسئولية ذلك "للحكام والعلماء. فالعلماء عليهم مسئولية تبيان الحق. والحكام من واجبهم تنفيذه". وتساءل متعجبا: "كيف تقطع العلاقات الدبلوماسية بين دولة وأخرى إذا مُس بكرامة رئيس أو وزير، ولا تقطع هذه العلاقات إذا مس بكرامة من هو أفضل الخلق أجمعين؟".

    واختتم تصريحه بتوجيه نداء لسفراء الدول العربية والإسلامية في الدانمارك "للعودة إلى أوطانهم حتى تعتذر الدول التي أساءت لرسول الله اعتذارا صريحا وواضحا لا لبس فيه".

    ورد وزير الشِئون الدينية الجزائري غلام الله بوعبد الله في وقت سابق هذا الأسبوع على الانتقادات التي وجهت لحكومته من المعارضة الجزائرية بعدم الرد بحزم على الإساءة للنبي وقال: "لقد تكلمنا في الجزائر حول هذه القضية في ديسمبر الماضي في إطار نظامي بين وزراء البلدين، وطرحنا القضية على وزير الشئون الخارجية، الذي تحمّل بدوره الموضوع وتكلم مع نظيره الدانماركي".

    وأردف الوزير الجزائري أن "وزير خارجية الدانمارك رد بأنه ليس لحكومته سلطة على الصحافة، فقلنا له ليس المطلوب فرض سلطة على الصحافة بل سلطة في بلدك.. إذن الجزائر تعتبر من السباقين للتنديد بالإساءة التي تعرض لها الرسول الكريم".

    وعلق على الرأي القائل بأن "السلطات الجزائرية لم تساير الحدث" بقوله: "الشارع الإسلامي في حاجة للغليان لأنه نام كثيرا، عكس الجزائر التي ملّت من هذا الغليان".

    وأكد غلام الله بوعبد الله رفضه ضمنا للأصوات الداعية لمقاطعة سلع البلدان التي أساءت صحفها للرسول عليه السلام.

    واعتبر أن ذلك "سياسة وتهييجا لعواطف ليس إلا". وقال: "نعم هم (الداعون للمقاطعة) يمارسون السياسة، فالشارع الإسلامي في نظري ليس في حاجة إلى غليان وتهييج عواطف بقدر ما هو في حاجة إلى تفكير وتصرف مبني على وعي وبصيرة".

    وبدأت أزمة الرسوم حينما نشرت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدانماركية في سبتمبر الماضي 12 رسما كاريكاتوريا مسيئا للرسول، ثم أعادت صحف أوربية نشرها تحت دعاوى حرية التعبير والتضامن مع الصحيفة الدانماركية.

    وتشهد البلدان العربية والإسلامية حملات مقاطعة متصاعدة لمنتجات الدول الأوربية التي تنشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

    كما تشمل احتجاجات شديدة صاحب بعضها أعمال عنف، وسط دعوات علماء المسلمين للمحتجين بالتعبير عن غضبهم بالأساليب السلمية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-09
  3. فـــــرح

    فـــــرح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-30
    المشاركات:
    198
    الإعجاب :
    0
    الله يكفيل بنا
    ولو ما لقينا أكل ما ناكل منتجاتهم

    الله يكيدهم في نحورهم
    مشكور يمني ابن يمني على ما وافيتنا به :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-09
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-09
  7. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    با نستورد من الصين و اليابان... فالغرب قاطعناه ... باقي الشرق... و ان قاطعناه متنا جوع... بل متنى قهر على حالنا...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-10
  9. القيصر

    القيصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    29,170
    الإعجاب :
    0
    قائلا: "إنهم (المسلمين) لا ينتجون، فكيف سيأكلون؟".

    سنأكل التراب لو شئنا يا محبين الخنازير ولا نأكل منتجاتكم
    والحمد الله الالبان العربيه من السعوديه والامارات موجوده ولن نتحتاجكم

    وسترون كيف ستندمون

    اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر اللهم أرسل عليهم الصواعق والزلازل والفتن برحمتك ياأرحم الراحمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-10
  11. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    و الله هذي مشكلتنا.....
    فالبديل متوفر..... بس مقاطعين ان شاء الله و صامدين....

    وهؤلاء في الاخير مجرد اغبياء و حتماً سيعتذرون وهم صاغرين, و ان فعلوا فلن نعود كما كنا بل سنتعود على البديل ان شاء الله... .. :)

    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-10
  13. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    تعرف اخي الكريم من المؤسف ان الشعوب العربيه في الداخل والخارج هي كالمعتاد التي ثارت وشجبت الاهانه ولكني لم اسمع أي شجب او رفع دعوى رد اعتبار لديانتنا الاسلاميه ولرسولنا الكريم من اي رئيس دوله عربي او جامعه الدول العربيه او مجلس التعاون الخليجي او شكوى قدمت لمجلس الامن وكان الامر لايمسهم .ماعدى السعوديه شجبت الرسومات لكن بصوره المطأطأ راسه بالارض. اما تصريح السفير الدانماركي اننا شعب لاينتج فهو ماجاب شيئ غلط احنا فعلا شعب لاينتج ومن السبب وراء ذلك غير حكامنا الي فشلونا امام الي يسوى ومايسوى.حتى وان انتجنا فامنتجاتنا لانتداولها مع الشعوب العربيه المجاوره التي تفضل صناعه العم ماكس .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-10
  15. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    القيصر
    ايش من حليب من السعوديه قصدك حليب السعوديه الدانمركي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-10
  17. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-10
  19. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0
    ياسادة ياكرام ، أن البدائل الخارجية لمنتجات الألبان متوفرة من دول عديدة واهمها سويسرا وفرنسا ، ولكن لماذا لا يقوم الإخوة في الدول الخليجية الغنية بل المتورمة من الترف والأموال بتأسيس وعلى الفور صناعات متخصصة بالألبان ومشتقاتها ، فالأموال موجودة بل ومتكدسة ، والآلات متوفرة من أكثر من مكان ، من اليابان مثلاً أو فرنسا أو الصين أو كوريا أو سويسرا أو ألمانيا .....الخ ، والأيدي العاملة ما شاء الله فيكفي أن تعلن دولة خليجية أنها بحاجة لعمال وسيتوافد حينها مئات الآلاف من العرب للعمل ( من اليمن ، مصر ، سوريا ....... ، وكذلك من شرق آسيا ) ، وبالطبع العمالة رخيصة ، وكذلك المراعي فأنها متوفرة والأعلاف متوفرة ، فلماذا الحاجة للغير وكل شيئ موجود معنا ؟؟؟؟ !!!!! ، فتكلفة مصنع للألبان يغطي دول الخليج العربي أقل من تكلفة فندق 5 نجوم في بيروت أو دبي ، ولكن الأهم أن يكون هناك حملة من رجال الدين وقيادات البلاد العربية وقرار سياسي جريئ .
    والســــــــــــــــــــــــــــــــلام .
     

مشاركة هذه الصفحة