احترت في التعبير عن رأي ....... والنتيجة انتم تعرفونها .

الكاتب : خالد السروري   المشاهدات : 436   الردود : 8    ‏2006-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-09
  1. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    احترت في التعبير عن رأي ....... والنتيجة انتم تعرفونها .
    في الحقيقة كنت ارغب في طرح هذا الكلام على ضيف المجلس الأخ / طارق الشامي رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام في تنظيم المؤتمر الذي انتمي إليه ...... وبما انه حتى الآن لم يجد الوقت ليرد على أسئلة الأعضاء مما اضطر الهيئة الإدارية للمجلس بإغلاق الموضوع حتى إشعار آخر .... وكون سياسة الأخوة الأعداء هي المعتمدة في الشارع السياسي اليمني ...... حبيت أن أضع سؤالي عليكم كنخبة سياسية وفكرية أكيد تفقه الأسباب التي تُنتج هذه الحالة التي صنعت الحيرة والإحباط وعدم الثقة في نفسي كما صنع واقعنا السياسي المتناقض المتصادم الحيرة والإحباط وعدم الثقة في نفوس المواطنين...... لتنصحونا بما يجب قوله وعمله ، لان القضية التي نعاني منها أسبابها مركبة كما تعلمون ، لنستطيع التخلص من الحيرة والإحباط فنتمكن من القيام بدورنا المطلوب منا بكل ثقة بالحاضر الذي نعيشه وبكل أمل في المستقبل الذي نريده .
    وسؤالي هو :
    انا عضو في المؤتمر أو احسب نفسي كذلك .... واليوم حزبي في السلطة وربما غداً يكون في المعارضة .
    ماذا يجب أن أقول إذا ما سُئلت عن الأسباب التي خلقت واقعنا السياسي المأزوم ، و إذا ما سئلت عن أسباب تفشي ظاهرة الفساد في بلادنا ، حتى يكون قولي واضح و مقنع ومفيد للسائل ..... وحتى لا يظن احد زملائي في المستوى القيادي " التنظيمي والتنفيذي " الذي نعمل فيه أنني بقولي هذا إنما أسعى إلى تشويه سمعته الطاهرة والتقليل من حجم منجزاته ،...... وحتى لا يظن احد داخل المؤتمر بأنني من المرجفين التابعين لهذا الحزب أو ذاك ....... وحتى لا تتهمني أحزاب المعارضة بممارسة التضليل والانتفاع .؟!!!!!!!.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-09
  3. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    هل التسائل الذي طرحته صعب الاجابة عليه .......... ام انه سؤال غير مفهوم ......... ام انكم تعيشون الوهم كما عشته انا بالامس ............ ام انكم اكثر بئساً و حيرة مني ........ في الحقيقة لا ادري لماذا انتم صامتون بالرغم ان الصورة التي وضعتها امامكم اكيد مكررة عند اهل السلطة والمعارضة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-09
  5. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    الدكتور/خالد السروري.......حمدا لله على سلامتك اولا...ومن طول الغيبات جاب الغنايم...

    سؤالك..يجيب عليه الشارع اليمني...اذا التزم المؤتمر بالشفافيه...واذا ترك المواطن..لحريته..ليختار من يريد...عندها...بكل صدق..سنجد كلنا الاجابات..
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-09
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    شكراً اخي المطرقة ....... للعلم طول الغياب كان سببة اننا جلسنا نجمع الريال فوق الريال لندفع فاتورة الهاتف والانترنت ..... والغصة هنا ان وزارة المواصلات التي كذبت علينا عندما قالت ان سعر الدقيقة انترنت بريال ، والواقع يقول انها بسعر المكالمة الهاتفية .

    اما بالنسبة لما تقول ... ان نمارس السياسية بشفافية فهذا مستحيل مادام الصراع القائم بين القوي السياسية الحاكمة والمعارضة يقوم على اساس الشرعية للنظام او شرعية السلطة "" قاعدة انا خيرٌ منه "" ، وليس على اساس مفهوم التنافس على استخدام استخدام السلطة .
    يستحيل ان نمارس الحكم بشفافية في ظل الواقع السياسي القائم اليوم ..... وهذا يعني يستحيل ان ننعم بالاستقرار والرخاء ..... ويستحيل ان نكافح الفساد ..... ويستحيل ان نمارس الديمقراطية ..... بل على العكس الواقع السياسي المأزوم الذي نعيش فيه جميعا ( ونحن من صنعه ) هو الذي يخلق الازمات السياسية والاقتصادية ويغيب دور الدولة ويساعد على انتشار الفساد .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-09
  9. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    العزيز الدكتور/خالد السروري....
    من الممسك بزمام السلطه..من صاحب الاغلبيه البرلمانيه..التي تستطيع ان تشرع..وتنشأ القوانين..وتنقضها....؟؟؟؟
    المعارضه..اي معارضه في الدنيا...واجبها تصيد زلات الحزب الحاكم...ليتم تضخيمها...تمهيدا للانقضاض على هذا الحزب في الانتخابات القادمه..هذا طبعا..اذا كانت الانتخابات ستتم بنزاهه...
    عزيزي....هل ما يحدث من المؤتمر..مجرد زلات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-09
  11. I Love Yemen

    I Love Yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    لا تحتار ولا شيء..

    سير ابسر لك على مهرة أحسن من الحزبية اللي لا تسمن ولا تغني من جوع، ولا يستفيد منها الا المتملقون وبياعين الذمة..

    فقط مشاكل ووجع راس أخي الدكتور خالد..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-09
  13. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    وهل تعتقد ان هذا ممكن " امتلاك مهرة نقتات منها بشرف " ؟!!!!
    للاسف حتى ما تقوله يصبح مستحيل ان يتحقق ..... لا تعتقد ان حيرتي جاءت من فراغ .... فالحياة بكل ما فيها من علاقات تخضع لقاعدة البيع الربانية اي المبادلة بين الافراد .... وشفافية المبادلة وعدالتها بحاجة ماسة لاحترام الثوابت وبحاجة ماسة لسلطة قوانين المؤسسات التابعة للدولة ..... والصراع على السلطة يعرقل دورالدولة ويحرم الناس من ان يتمكنوا من اقامة المبادلة العادلة والعيش بكرامة .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-09
  15. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    لا يمكن ان نعتبر الاخطاء زلات ...... ولكن عندما يكون كل طرف يدافع عن شرعية بقائه في السلطة تكثر الاخطاء وتتراكم ، ويستحيل ان تقنع المدافع عن شرعيته ان يقبل مناقشة الاخطاء التي يقع فيها ، فهو يعتبر من يطرح هذا الكلام انما يريد التشكيك في شرعيته وهذا ما يعقد الامور ، ويفتح المجال لكل فاسد ان يفعل ما يريد .
    طبعاً الحل يكمن في الشراكة السياسية ... والشراكة السياسية تحتاج لثوابت ..... ولكن ان يحدث ذلك في المستقبل المنظر مستحيل ما دام الساسيون يقراءون الواقع قراءة خاطئة .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-09
  17. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    في الحقيقة القضية التي نناقشها معقدة جدا .... بدليل ان الواقع السياسي والاقتصادي المحلي والاقليمي يؤكد ذلك .
    وفي اعتقادي ان معظم رجال السياسة حتى اللحظة لا يفرقون بين مفهوم الصراع على السلطة ـ اسبابه ، الياته ، نتائجة ـ ومفهوم التنافس على السلطة ـ اسبابه ، الياته ، نتائجة ........ فالفرق بين المفهومين كبير جداً .
    فالصراع على السلطة السبب فيه السلطة نفسها فكل طرف من اطراف الصراع يسعى الى امتلاكها والحفاظ عليها بأي ثمن .... والغاية في هكذا صراع تبرر الوسيلة ...... وسياسة الاجتثاث والاقصاء هي السائدة ......... والنتيجة عدم الاستقرار ، غياب شبه تام للقانون والحريات والقييم الاخلاقية وتدهور الاقتصاد وانتشار الفساد .
    اما التنافس على السلطة يهدف الى استخدام السلطة وتوظيف مواردها ...... وتبقى الوسائل القانونية والاخلاقية هي وسيلة هذا التنافس ........ والنتيجة بالطبع اللاستقرار و حضور للقوانيين والقييم الاخلاقية واحترام للحريات ونمو في الاقتصاد ومكافحة مستمرة لبؤر الفساد .
    ونحن اليوم اقوالنا تطرح مبدأ التنافس على السلطة ......... ولكن ممارستنا العملية معظمها تجسد وقوعنا في دوامة الصراع على السلطة ....... وهذا الانفصام الواضح في حياتنا السياسية هو من يصنع الحيرة والاحباط في نفوس المواطنيين .
    وربما لن نفقهة لهذه المشكلة الا اذا وقعنا جميعا تحت احتلال اجنبي لا يراعي كرامة وحقوق احد كما هو حاصل في فلسطين .
     

مشاركة هذه الصفحة