رابع حكم قضائي يتناول الصحفيين في شهر واحد !!

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 334   الردود : 0    ‏2006-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-09
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    رابع حكم قضائي يتناول الصحفيين في شهر واحد.. محكمة جنوب غرب الأمانة تقضي بحبس رئيس تحرير الثوري واثنين من كتابها، وقيادي في نقابة الصحفيين يدعو الى اصطفاف صحفي لمواجهة التحديات القادمة

    الصحوة نت - خاص
    9/2/2006
    طالب قيادي في نقابة الصحفيين اليمنيين كافة الصحفيين إلى مزيد من الإصطفاف والتلاحم لمواجهة التحديات التي تواجه الصحفيين في المرحلة الحالية.
    واعتبر سامي غالب عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين الأحكام التي صدرت أمس الأربعاء والتي قضت بسجن رئيس تحرير صحيفة الثوري عامين ومنعه من الكتابة وحبس كلا من نبيل سبيع وفكري قاسم عام لكل واحد ومنعهما عن الكتابة بأنه يأتي نتاجا للبيئة التي يسودها مزاج عدائي ضد الصحافة المستقلة والمعارضة.
    وأكد لـ ( الصحوة نت) أن هذه الأحكام تشكل تناغما مع التوجهات الحكومية التي تزامنت مع قرارا ت إدارية من الحكومة بإلغاء تراخيص بعض الصحف المستقلة , مضيفا " هذا الحكم يندرج ضمن سلسلة أحكام استهدفت صحفيين في صحف مستقلة ومعارضة خلال الفترة الأخيرة.
    وكانت محكمة جنوب غرب الأمانة قد قضت أمس بحبس رئيس تحرير صحيفة الثوري الصادرة عن الحزب الإشتراكي(خالد سلمان) عامين ومنعه من مزاولة الكتابة في أي صحيفة لستة أشهر مع وقف التنفيذ, وقضت بحبس كلا من نبيل سبيع وفكري قاسم عام لكل واحد منهما والمنع من الكتابة 6 أشهر مع وقف التنفيذ في ثلاث قضايا أدينوا فيها بإهانة رئيس الجمهورية.
    وقال المحامي " باسم الشرجبي " أن الحكم جاء في القضية المرفوعة بإسم رئيس الجمهورية ضد خالد سلمان بتهمة إهانة الرئيس وتقرر حبسه سنة كاملة ومنعه من مزاولة الكتابة 6 أشهر في أي صحيفة مع وقف التنفيذ.
    وقال المحامي الشرجبي في تصريحات صحفية أنه تم تقييد الإستئناف في القضايا الثلاث لدى المحكمة, إلا أنه أبدى قلقه أن يتم سجن خالد سلمان لتنفيذ العقوبة كونها صدرت في ثلاث قضايا.
    وكانت محكمة جنوب غرب الأمانة قضت الاسبوع الماضي بتغريم صحيفة العاصمة الصادرة عن التجمع اليمني للإصلاح مبلغ 100 ألف ريال للمدعي في قضية رفعها أحد المعاقين بمبرر إتهام صندوق المعاقين بالفساد على لسانه. كما اصدرت في نفس اليوم حكما بتغريم صحيفة الناس الأهلية مبلغ 50 ألف ريال لوزارة الأوقاف بتهمة السب العلني لمسئول في الوزارة في عام 2004م.
    وأسقطت في نفس اليوم التهمة عن صحيفة الميثاق المؤتمرية.​
     

مشاركة هذه الصفحة