حرية التعبير ....... أوروبا كشفت المستور!!!

الكاتب : خالد السروري   المشاهدات : 845   الردود : 17    ‏2006-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-09
  1. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ الله) من اجل ذلك
    يجب أن ننتصر للنبي ولأنفسنا بقوة وإصرار ما دمنا قبلنا أن نكون مسلمين .
    حرية التعبير لا تعني الإساءة لمعتقدات الآخرين !!!​
    إن ما أقدمت عليه الصحافة الدنمركية من نشر لصور كاريكاتورية تسئ للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم و أعادت نشرها بعض الصحف الأوروبية ، لا يمكن في أي حال من الأحوال أن نعتبرها حرية فكرية وصحفية ، كما يقول أعداء أمة الإسلام ومن سار في فلكهم ... وإنما ما يسمونه اليوم بحرية التعبير وحرية الصحافة يعني بجلاء إلى أي مدى وصلت بهم العداوة والكراهية للمسلمين وللدين الذي بعث به النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
    فالحرية العقائدية و الحرية الفكرية وحرية التعبير التي يحاجوننا بها .... نحن أتباع محمد صلى الله عليه وسلم اعرفُُ الناس بها وأكثرهم تسليماً بها..... فنحن بفضل من الله نعرفُ ثوابتها تمام المعرفة من الآيات الكريمة التي أقرت بحرية الإنسان العقائدية والفكرية من قبل أن يقروا هم بها ، وقدمت الثوابت والحدود التي يجب على كل الناس في الشرق والغرب احترامها والالتزام بها ، فالله سبحانه وتعالى وهو ربنا ورب الأوربيين والأمريكان والناس أجمعين يقول ( وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوّاً مُبِيناً) (الإسراء:53) ( وَلا تسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ علم ) (الأنعام:108) ( وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ) (فصلت:34) ( وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ )(الكهف: من الآية29) ( لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) صدق الله العظيم .
    من اجل ذلك يجب على كل مسلم ومسلمة أن ينتصروا لله ولدينه الحق وينتصروا لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم """ والله لا يكون المؤمن مؤمناً حتى يكون الله ورسوله أحبُ إليه من نفسه وماله وولده """ صدق رسول الله.
    وقد منَّ الله اليوم على المؤمنين بالسبب الذي لا يمكن أن يتجاهله المؤمن كما تجاهل غيرهِ من الأسباب وهي كثيرة ، لنثبت بالقول والفعل وليس بالقول فقط بان الله سبحانه وتعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم أحب إلينا من أنفسنا وأموالنا وأولادنا ، وذلك من خلال المقاطعة التامة لكل المنتجات الدنمركية والنرويجية .... حتى لا يجرؤ احد على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    وليعلم كل مسلم ولتعلم كل مسلمة .... أن الله سبحانه وتعالى يريد أن يختبر ويمحص صدق الإيمان في قلوبنا بما يقوله ويفعله الكفار ...... فعلينا أن نختار..... إما أن نكون صادقين مع الله سبحانه وتعالى فننتصر لدينه ولرسوله الكريم الطاهر محمد صلى الله عليه وسلم ، ونحارب الذين يحاربون الله ورسوله باستخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية وهو سلاح قوي جداً وبمتناول اليد لكل مؤمن ومؤمنة ، حتى يدرك الناس وبخاصة الحاقدين منهم على الإسلام والمسلمين ، بأننا ما زلنا مؤمنين بالله ورسوله ومتمسكين بدين الإسلام الذي بُعث به النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وأننا سنقاوم أعدائنا بقوة وإصرار حتى يكفوا أيديهم وألسنتهم عن معاداة الله ورسوله ومعاداة الدين الذي قبلنا أن نؤمن به من دون الناس ...... وإما أن نكون مجرد مُـدَعين الإيمان بالله ورسوله وقلوبنا لا تحمل الغيرة على دين الله ولا على رسوله الكريم .... ونعوذ بالله أن نكون كذلك ... يقول تعالى منبهاً عبادة الذين قالوا أمنّا بالله ورسوله لهذه المحطات الإختبارية التمحيصية ((وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ *أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ ـ ال عمران 141ـ 142 )) (( أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلا رَسُولِهِ وَلا الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ) (التوبة:16) صدق الله العظيم .

    ....
    قاطعوا بقوة وإصرار الذين يسبون الله ورسوله إن كنتم مؤمنين​
    ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-09
  3. الشمس الأخيرة

    الشمس الأخيرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    292
    الإعجاب :
    0
    قاطعوا بقوة وإصرار الذين يسبون الله ورسوله إن كنتم مؤمنين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-09
  5. الشمس الأخيرة

    الشمس الأخيرة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-09
    المشاركات:
    292
    الإعجاب :
    0
    قاطعوا بقوة وإصرار الذين يسبون الله ورسوله إن كنتم مؤمنين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-09
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ ) (الصف:14)

    أخي المؤمن ... أختي المؤمنة :
    • كُن / كوني : من أنصار الله ورسوله بتفعيل المقاطعة الاقتصادية .
    • المقاطعة الاقتصادية سلاح قوي وفعال بيد الفرد المؤمن .
    • كُن / كوني : القدوة الصالحة .... واظهر غضبك لمن حولك من الناس بإصرارك على مقاطعة السلع التي تنتج في الدول التي سمحت للسفهاء بالإساءة للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .
    • إذا كنت تريد بصدق أن تكون من أتباع النبي صلى الله عليه وسلم لتحشر مع الأنبياء والصديقين والشهداء ...... فلا تراهن على نصرة الآخرين لنبيك .
    • أمام الله سبحانه وتعالى القاهر فوق عبادة .... أنت وحدك المعني بنصرة ما تؤمن به .
    • حذاري أن تقع في مصيدة الشيطان ــ فتقول لن تغير مقاطعتي في هذا الأمر شيء ، لان حكومات العالم الإسلامي لم تحرك ساكن ..... وتذكر قوله تعالى ( وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ) (البقرة:281) .
    • احرص على تسجيل اسمك بنفسك في قوائم أنصار الله ورسوله .
    يقــــــــول الحـــــق سبحانـــــــه وتعالــــــــــى
    ( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ) (محمد:2 صدق الله العظيم
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أخي المسلم ... أختي المسلمة :
    اعملوا على توزيع المزيد من هذه النسخة لأكبر عدد ممكن من المؤمنين فالقضية التي ندافع عنها اليوم عظيمة وتستحق منا أكثر بكثير من كتابة وتوزيع منشور ... واحتسبوا الأجر عند الله سبحانه وتعالى .
    والله من وراء القصد ,,,,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-09
  9. مدحت محمد

    مدحت محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    لم يستوعب العالم العربي تلك الازمة بالفعل
    و هناك بعض المفاهيم الناقصة التعريف لدينا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-09
  11. مدحت محمد

    مدحت محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    لن تعتذر الدنمارك عن ماقامت به تلك الصحيفة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-09
  13. محمد الموسائى

    محمد الموسائى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    315
    الإعجاب :
    0
    قال تعالى
    (واصبرعلىمايقولون واهجرهم هجرا جميلا)
    صدق الله العظيم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-09
  15. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    لماذا برايك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-09
  17. مدحت محمد

    مدحت محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    من المصطلحات التي نجهلها في عالمنا العربي
    شيء اسمة : حرية التعبير في الغرب - لست مع تلك الحرية التي تمس مقدساتنا للعلم فقط ، فقط قارىء للوضع
    الدول الغربية دول تقوم على المؤسسات المستقلة عن الدولة و التي يحكمها القانون
    في القانون لايوجد بند يمنع مثل تلك الرسوم - بس لا تقول لي طيب لماذا لا يتكلمون عن اليهود
    بعدين اكلمك
    عندما هب الشارع العربي و الاسلامي مع العلماء الشريعة يطالبون الحكومة الدينامركية بالاعتذار و معاقبة الصحيفة فهم يتكلمون عن واقعهم و الا قانون الموجود في بلدانهم ، هم لا يعرفون ان تلك الدول لا تستطيع عمل اي شيء بمواطن او مؤسسة لم تخالف القانون ، و علية يستطيع فرد في تلك الدول محاكمة ملكتهم لو خرقت القوانين ، لكن في الدول العربية يعيشون واقع ان الدولة تستطيع عمل ماتريده فهي دولة .
    مسالة حرية الصحافة في الغرب من المسائل المقدسة عندهم فلو حوكمت موسسة صحفية او صحفي في تلك البلدان بلا قانون فان تلك الدول تعلن الحرب على نفسها .
    و لقد توقعت ان تهب صحف اوربا بعمل نفس الشيء بحجة اننا نريد تقيد حرياتهم المقدسة

    الدنمارك في حيرة في مسالة تقديم اعتذار رسمي و هو شيء صعب بالنسبة و مسالة معاقبة الصحيفة و هي لا تستطيع
    بالنسبة للاعتذار سوف تفتح المجال للاخرين في مثل تلك الموضوعات ، و تقلل من هيبة الدولة التي لا يحق لها تقديم اعتذار بدون ان تقع في خطاء
    معاقبة الصحيفة يعني انتهاك قداسة الصحافة و القانون

    رئيس الوزراء الدينماركي يعلن اسفة عن الموضوع و انه يتعاطف مع المسلمين لكنه لايستطيع الاعتذار رسميا - بهيبة الدولة -- فالدنمارك لم تفعل شيء تستحق علية الاعتذار

    لكن الحل
    الاستمرار بالمقاطعة حتى تضطر الدنمارك لمناقشة مشروع قانون يمنع تكرر مثل تلك الاشياء

    و اتذكر ما حدث للفيلسوف روجيه جارودي عندما قررت المنظمات اليهوديه تقديمة للمحاكمة بقضية العداء للسامية لكن جارودي برء من تلك الاتهامات لعدم وجود قوانين في ذلك
    و لكن بعد مده سعت المنظمات اليهوديه لسن قوانين تمنع التشكيك بالمذابح اليهوديه ، و بالفعل حدث ذلك و سنت فرنسا قانون يمنع التشكيك بالمذابح ، و بعده قررت تلك المنظمات اليهوديه تقديم روجية للمحاكمة مرة ثانية

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-09
  19. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    اذا كان الغرب يعتبر حرية التعبير حق مطلق للانسان الاوروبي ....... فما على الاوروبين الا ان يقوموا ببناء جدار يفصل العالم الاسلامي عن العالم الاوروبي حتى لا يتتضرروا من ردة فعل المسلمين دفاعاً عن مقدساتهم كونها بالقياس بمنطق الاوروبين ايضاً سوف تكون معبرة عن حرية التعبير كحق مطلق للانسان المسلم ..... وفي هذه الحالة من حق الحكومة ان لا تقدم اعتذار .
    اما اذا كانت حرية التعبير تحمل مفهوم النسبية بمتلاك الحق فيها ........ فهذا يعني ان حرية التعبير يجب ان تنتهي عند ما تبدأ حرية الاخرين .......... وهذا يعني ان الحكومة الدنمركية او غيرها يجب ان تتدخل لمنع كل ما من شئنه اثارة الفتنة بين ابناء المجتمع الانساني المتنوع ثقافياً ودينياً ليعم الامن والسلام العالمين ........ وفي هذه الحالة تكون الحكومة الدنمركية ملزمة بتقديم الاعتذار للمسلمين عن تصرفات غير مسؤولة لبعض مواطنيها تجاه الاخرين ..... وهذا ما يجب ان تستوعبة الحكومات الغربية ونستوعبة نحن ايضا...... فكل انسان حر في ما يؤمن وبما يعتقد كما يقول ديننا الاسلامي ... ولكن كل انسان ملزم بسلطة القانون بالحفاظ على اسس التعايش السلمي والمعاملات ... ومن ثوابت التعايش السلمي احترام حقوق و حرية الاخر العقائدية .
     

مشاركة هذه الصفحة