قصيده من ابو بلال الزهيري الى ابو فهد السحاقي

الكاتب : ابو بلال الزهيري   المشاهدات : 1,912   الردود : 33    ‏2006-02-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-09
  1. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/15.gif" border="groove,9,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ابو بلال الزهيري بديت بالله معيني = الله حسبي وربي طلبت منه الاعانه
    بمسك بحبلك الاهي وبا تمسك بديني = وكلمت الصدق واجب بانعتبرها امانه
    وصبحت بالصدق ملزم وبانبري يميني = مابدي الشعر حقي ان يتهم بالخيانه
    والان يانفس يكفي من الشكوك اتركيني = خليني الشعر واصل مادام راسي ملانه
    والان قم يارسولي لاعند ذي قد نسيني = بو فهد شاعر مخضرم بيت الكرم والديانه
    الصاحب الجيد حبه باصلحه وسط عيني = ذي لاطرحته بموقف قد بايغطي مكانه
    سلام من عطر رشه والورد والياسميني = والفل والند خذله لاما تملي مكانه
    جيت اسالك وانت جوب ضاهر وبينك وبيني = هل هو صحيح الزهيري انه غريمه زمانه
    فالوقت هذيه بذات قد زاد فيني حنيني= لما تعرض نبينا لسب هو والاهانه
    وستنكرو الجماعه روسي وهندي وصيني = ونحن قمنا مثلهم بشجب هو والا دانه
    ونيه نددت مثلك ولاكن انما كفيني = هل شي معك حل ثاني تغير الاصطوانه
    هذيه فصل انتبه له قد شاب راس الجنيني = لاشفت سكروب راخي اخذت فاليد بانه
    وفصل ثاني سمعتك بدك تصفي جريني = ولاسمعنا مرونه في زاملك او ليانه
    حملتها شخص واحد حارس بلادي وطيني = واعمال عنده كثيره يريد منا اعانه
    اشيا كثيره عملها المنجزات اخبريني = من مسوره لاسقطره ومن جبن لا جحانه
    باقولها لك صراحه ان به خصال اعجبيني = بالصدق لازم نكلم ولايجوز احتقانه
    اذا الغلط عند غيره ذي شل مافي عريني = واكبر مصيبه علينا من صا حبين الحصانه
    شف الفساد الاداري ذي لايغربل طحيني = قسمه لحاله سبيه والشعب قسمه كبانه
    جيت اسالك وانت جوب احد بيسمع انيني = اوكل واحد مصلح اصابعه في اذانه
    والامر لابد يحتل مهما تطول السنيني = بالعلم والحلم نصلح ماهو ببندق وزانه
    واخر سؤالي عزيزي ابيات شعري هديني = قالين لي قوم بصلح بشرط مابه ادانه
    والصلح بيكون بينك انته وابن الحنيني = باقولها يصدقائي كلن لسانه حصانه
    مشتي تكونو كصدام ولا مثيل الخميني = ذي طيرو بالملايين وراح مافلخرانه
    وختم وصلي وسلم على الشفيع الاميني = عديد مرعد يرعد ورخت شخوب المزانه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-09
  3. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    حيا الله ابن الزهيري، وتشكر على على العتاب، والمحاوره، والنصيحه، في القصيده الطيبه.

    وحيا الله ابو فهد ونحن منتظرين الاجابه.

    ابوهمام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-09
  5. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,crimson,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    جيت اسالك وانت جوب ضاهر وبينك وبيني = هل هو صحيح الزهيري انه غريمه زمانه
    فالوقت هذيه بذات قـد زاد فينـي حنينـي = لما تعرض نبينـا لسـب هـو والاهانـه
    وستنكرو الجماعه روسي وهندي وصينـي = ونحن قمنا مثلهم بشجـب هـو والا دانـه

    تسلم يا ابو بلال لله درك كلمات في غاية الروعه
    وموجهه الى شاعر لا يشق لهو غبار ابو فهد الذي كلنا نعرفه رداع الخصوم
    على العموم منتضرين رد ابو فهد وسيكون لي عوده انشا الله

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-09
  7. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    احيي الاخ (محمد الزهيري وهاذه القصيده الممتازه وابو فهد لجدير برد الممتاز

    بنسبه لابو فهد هوا رجل عزيز وابن الحنيني اعتذر ولا يقصد كما قصد الولد فهد انها لعنه

    بل نيت الولد طيبة مع تحياتي إلا الاخ محمد الزهيري ( ابو ناصر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-09
  9. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    صبحكم الله برضى صباح محبوك مشدود
    شدة جمال ونعم والله يقدرنا على الرد
    ولي عوده منكم الصبر ومننا الوفى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-09
  11. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0


    شكرا لابو همام كلا المرور وهذه القصيده هيا محاوره واستفسا رات من اخ الا اخيه
    وكما يقول المثل لا تلقي راسك الا لراس وابو فهد غني عن التعريف ونحب ان نفيد
    ونستفيد سلام الله عليكم ابو بلال الزهيري
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-09
  13. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0

    تحيا تي لشا عرنا التام علا المتا بعه واريد ان اوضح لك انه ليس بينا انا وابو فهد خصوم
    ولا مخا صمه انما وجهات نضر وكلن منا يحترم راي الثاني ولهدف واحد انما كلن بطريقته
    الخاصه واسلوبه تقبل تحياتي وسلامي اخيك ابو بلال
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-09
  15. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله عليك شاعرنا الزهيري

    مجزي كل الخير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-09
  17. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0

    ابو فهد السلام عليكم ورحمت الله وبركاته انا كان حولت اطلعك علا القصيده قبل ان نزلها
    في المجلس وحا ولت اتصل بك ولم اجد رقمك ومريت قبل يومين من الدكا ن وطلبت منهم
    رقمك وقا لو ما يعرفو شي وقلت لهم يسلمو لك الرساله قالو ان ما لا يحصلوك
    وانضريت لانزالها ما دام هي حا ميه قبل ان تبرد تقبل تحياتي وسلامي
    والسلام عليكم ولا اللقا ابو بلال
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-09
  19. ابو بلال الزهيري

    ابو بلال الزهيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-13
    المشاركات:
    1,404
    الإعجاب :
    0

    شكرا لاخينا القلب المسافر علا المرور ولك كل الحترام وتقدير علا المتا بعه
    ابو بلال
     

مشاركة هذه الصفحة