إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم

الكاتب : alajji   المشاهدات : 391   الردود : 0    ‏2006-02-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-08
  1. alajji

    alajji عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-07
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    أساس المشكلة :

    بدأت القصة عندما أراد مؤلف كتب أطفال دانمركي أن يضع على غلاف كتابه صورة للرسول -صلى الله عليه وسلم- ورفض رسام الكاريكاتير المكلف بإعداد الغلاف رسم هذه الصورة، فقرر المؤلف إقامة مسابقة لرسم الرسول، حيث تقدم لها (12) رسام كاريكاتير أرسلوا (12) صورة مسيئة لرسولنا الكريم

    ولم تفوّت صحيفة (بيو لاندز بوستن) اليمينية المتطرفة والتابعة للحزب الحاكم هذه الفرصة، في التقاط هذه الصور ونشرها استهانة بمشاعر أكثر من مليار و(300) مليون مسلم ، بالرغم من أن مسلمي الدانمارك والبالغ عددهم (200) ألف، ( الإسلام هو الديانة الثانية في الدانمارك بعد المسيحية البروتستانتية ) حاولوا الاحتجاج على القرار، وذلك عن طريق رفع مذكرة إلى الحكومة الدانماركية، إلا أن الجواب كان هو الرفض، وإصرار الحكومة على دعم حملة الهجوم تحت مسمى ''حرية التعبير''

    بل كان الموقف الحكومي الدانماركي أكثر شراسة برفض المدعي العام تلبية طلب الجالية الإسلامية برفع دعوى قضائية ضد الصحيفة بتهمة انتهاك مشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم، وقال المدعي العام الدنماركي: إن القانون الذي يُستخدم لتوجيه تهم بسبب انتهاك حرمة الأديان لا يمكن استخدامه ضد الصحيفة

    إن حالة العداء للإسلام والمسلمين في الدانمرك تجاوزت كل الخطوط؛ فهناك تعبئة عامة ضد الإسلام، على كافة المستويات بدءاً من التصريح الذي نقل على لسان ملكة الدانمرك (مارجريت الثانية) والذي قالت فيه: "إن الإسلام يمثل تهديداً على المستويين العالمي والمحلي"، وحثت حكومتها إلى "عدم إظهار التسامح تجاه الأقلية المسلمة"، انتهاءً بمواقع الإنترنت التي يطلقها دانمركيون أفراداً ومؤسسات خاصة ، تحذر من السائقين المسلمين، لأنهم "إرهابيون وقتلة" مروراً بالحملة العامة في الصحف ومحطة التلفاز العامة التي أعلنت الحرب ضد الإسلام والمسلمين

    أخي المسلم أختي المسلمة

    قد قام حثالة من الصحافيين في الدنمرك بإهانة سيد هذه الأمة رسلونا صلى الله عليه وسلم ووصوفه بكركتيراتهم بأبشع الوصف والصور

    الله أكبر الله أكبر

    بداء الخوف من المقاطعة يزلزل الأرض من تحت أقدامهم وبداء النوم يفارق أعينهم فهم أناس تعتبر المصالح الدنوية والمادة هي أكبر همهم وكل هذا بفضل من الله عز وجل وبتكاتف الشعوب المسلمة لمقاطعة كل من يتجراء على ديننا دين الأسلام دين الحق

    ربما كانت هذه الأحداث درسا لنا في التكاتف نحن المسلمون ودرس لهم لعدم معاودة او محاولة معاودة ذلك مستقبلا وان يكون لنا القدر العظيم لديهم رغما عن انوفهم

    كما ان هذه المقاطعة تأتي بثمارها على المدى القريب والبعيد إذا ادركنا حجم الواردات الخارجية من سلع لها بديل وطني صنع في وطننا الغالي فكم من الملايين تذهب لهم من قوتنا نحن الشعب فلما لا نستبدل هذه السلع بسلع صنعت في وطننا او في البلاد الإسلامية لدعم إقتصادنا على المستوى المحلي والإسلامي

    نحن المسلمين حين يأتي ذكر أي نبي من الأنبياء عيسى او موسى او او او فنقول عليه السلام كما علمنا نبينا صلى الله عليه وسلم وأمرنا به ربنا عز وجل بالعلم ان نبينا هو خاتم الأنبياء وديننا هو دين الحق وقد فضلنا الله عز وجل على جميع الأمم ومع ذلك لانرضى بسب او شتم او تشوية صورة أي نبي او رسول ممن سبقوا نبينا صلى الله عليه وسلم وهذا هو الفرق بين ديننا ودينهم , فديننا يدعو للؤلفة بين الناس والدعوة بالتي هي أحسن

    وما نطالب به نحن كمسلمون

    اولا : الإعتذار الرسمي من ملكة الدنمرك لنبينا صلى الله عليه وسلم ولنا كمسلمين

    ثانيا : التعهد الرسمي بعدم تكرار ذلك

    ثالثا : الإعتذار الرسمي من الجريدة التي نشرت الرسوم الكركتيرية

    رابعا : معاقبة الجريدة والتشهير بهذا العقاب علناً

    خامسا : معاقبة الصحفي الذي نشر هذه الرسوم ومعاقبة رئيس تحرير هذه الجريدة معاقبة علنية وأخذ التعهدات عليهم بعدم تكرار ذلك

    ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه المساس بمشاعرنا نحن المسلمون بأي طريقة كانت او التعرض لديننا او نبينا صلى الله عليه وسلم او كتاب الله

    ==============================================================

    نستعرض عليكم هنا بعض ردود الفعل

    أعلنت شركة "ارلا فودز" اكبر الشركات المصدرة في الدنمارك ان المنتجات الدنماركية مهددة بحملة مقاطعة في السعودية احتجاجا على نشر صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم
    وتصدر مجموعة "ارلا فودز" الدنماركية السويدية، ثاني منتج اوروبي، الى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دنماركي (268 مليون يورو).

    وصرح لوي اونوري المتحدث باسم الشركة في الدنمارك "لاحظنا تزايد اقدام اصحاب المحلات التجارية على رفع منتجاتنا من الارفف والعزوف عن استيراد المزيد منها لان المستهلكين لا يريدون الشراء".

    وقال المتحدث ان "الوضع خطير للغاية" لارلا فودز بعد ان تم استدعاء البائعين ميدانيا من قبل اهم زبائننا "الذين يهددون بالتوقف عن شراء الزبدة والاجبان التي ننتجها" في حال لم تقدم الدنمارك اعتذارات رسمية عن هذه الرسوم التي تعتبر مهينة للاسلام.

    واضاف ان هذه المقاطعة تأتي بعد "النداءات التي وجهها رجال الدين الذين استاءوا من موقف الحكومة الدنماركية الرافض لادانة هذه الرسوم او تقديم اعتذارات الى العالم الاسلامي لهذه الاهانات".

    وكان نشر "يلاندز بوسطن" لهذه الرسوم في 30 ايلول/سبتمبر الماضي قد اثار ردود فعل عنيفة في الاوساط الاسلامية في الدنمارك والخارج وتهديدات ضد بالموت للصحيفة ولراسم الكاريكاتور.

    وازداد الوضع تفاقما بعد سماح يلاندز بوستن لصحيفة مغازينات النروجية في 10 كانون الثاني/يناير بنشر هذه الرسوم الساخرة الـ12 للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بدعوى "حرية التعبير".

    السعودية تستدعي سفيرها من الدينمرك

    الأستاذ محمد بن إبراهيم الحجيلان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة الدنمارك والذي تم إستدعاءه اليوم من قبل حكومة المملكة بسبب الإساءات التي نشرتها صحف الدنمارك وتناولت رسومات سيئة طالت الرسول صلى الله عليه وسلم...الخطوة القادمة ماهي...وكيف سيكون رد حكومة الدنمارك تجاه تدارك الوضع وتأزمه بعد ان وصلت الحالة الدبلوماسية بين السعودية والدنمارك إلى مثل هذا الوضع في العلاقات بين البلدين..؟؟ وكانت الحكومة السعودية قد أعرب في جلستها يوم الاثنين الماضي عن استنكارها لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت ان ردود الفعل الرسمية في الدنمارك لم ترتقي مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي. وزير خارجية الدنمرك بير شتيج مولر قال في بيان له اليوم ان استدعاء السفير السعودي مثير للدهشة لكن ليس هناك قطع للعلاقات مع السعودية.

    السعودية تستدعي سفيرها لدى الدانمارك بسبب الإساءة للرسول

    استدعت السعودية سفيرها لدى الدانمارك وبررت الرياض هذا الإجراء بعدم اتخاذ كوبنهاغن إجراءات كافية ضد الصحيفة التي نشرت رسوما تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

    وقال مسؤول بالخارجية السعودية إن ما وصفه بعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول أدى لتعقيد الأمر فتم استدعاء السفير محمد الحجيلان للتشاور.

    وأعربت الرياض عن أسفها واحتجاجها على موقف الحكومة الدانماركية من موضوع الإساءة للإسلام والمسلمين.

    يأتي ذلك بعد أن حث مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الدانمارك على معاقبة صحيفة جيلاندز بوستن التي نشرت نحو 12 رسما مسيئا للنبي في سبتمبر/أيلول الماضي.

    ودعا بيان المفتي السعودي الحكومة الدانماركية إلى إجبار الصحيفة على الاعتذار عن هذه الجريمة الشنعاء وفرض عقوبات رادعة على كل من شارك فيها.

    وتشهد السعودية حاليا حملة تدعو بعدة وسائل مثل رسائل الهاتف النقال إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية.

    وفي كوبنهاغن أعلنت شركة أرلا فودز -أكبر الشركات المصدرة- أن المنتجات الدانماركية مهددة بحملة المقاطعة. وصرح المتحدث باسم الشركة بأن أصحاب المحال التجارية يقومون بسحب منتجاتها من أماكن العرض والعزوف عن استيراد المزيد منها لأن المستهلكين لا يريدون الشراء.

    وتصدر المجموعة الدانماركية السويدية إلى السعودية سنويا بما قيمته ملياري كورون دانماركي (268 مليون يورو) معظمها منتجات الزبدة والأجبان.

    كان وزراء الخارجية العرب انتقدوا في اجتماعهم بالقاهرة الشهر الماضي عدم اتخاذ كوبنهاغن إجراء إزاء الصحيفة. وأمام تصاعد الغضب العربي والإسلامي دافع رئيس الوزراء الدانماركي أندريس فوج راسموسين مطلع الشهر الجاري عن حرية التعبير، لكنه حث الدانماركيين على ممارسة هذا الحق دون التحريض على الكراهية ضد المسلمين.

    تحرك نرويجي

    في المقابل آعلنت الخارجية النرويجية أنها طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية الإعراب عن أسفهم للرسوم التي أعادت صحيفة مغازينات النرويجية نشرها في العاشر من الشهر الجاري.

    وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن الوزيرة ليني دالي ساندستن طالبت الدبلوماسيين في الشرق الأوسط بهذا التحرك لمحاولة احتواء الأزمة.


    الأردن

    قررت وزارة الخارجية الأردنية استدعاء سفير الدانمرك في الأردن إلى مقر الوزارة وتسليمه مذكرة رسمية تتضمن استنكار الأردن واحتجاجه إزاء ما قامت به بعض الصحف الدانمركية من نشر إساءات للدين الاسلامى . وجاء هذا الاستدعاء استجابة لطلب تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني إلى الحكومة الاردنية . وكانت جبهة العمل الإسلامي في الأردن قد وجهت أمس رسالة إلى ملكة الدنمارك تضمنت احتجاج واستنكار الجبهة لما صدر من إساءات في الصحف الدانمركية للدين الإسلامي الحنيف .

    نشرت الصحيفة المشؤومة في موقعها على الانترنت تقريرا عن المقاطعة الشعبية في المملكة، وابرز ماذكر في التقرير النقاط التالية:
    - شركة ارلا مهتمة بموضوع المقاطعة في السعودية لانها يمكن ان تكلف البلايين اذا كانت المشاركة عامة.

    - حملة شعبية واسعة يقوم بها السعوديين لمقاطعة المنتجات الدينماركية تعبيرا عن غضبهم عن الرسومات التي نشرت عن الرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم).

    - السياسيين والقادة الدينيين شجعوا الناس على المقاطعة. وشاركت محطات التلفزة في هذه الحملة بتعريف الناس بمنتجات شركة ارلا.

    - ايرادات شركة ارلا من الشرق الاوسط 3 بلايين كرونه دينماركي ( تساوي الكرونة 60 هللة).

    - السفير الدينماركي في السعودية : اكد هذه المقاطعة وقال باننا هناك خطر في الدينمارك باننا قللنا من الاهانة التي سببتها هذه الرسومات - ليس فقط بين المسلمين في الدينمارك - ولكن بين جميع المسلمين في العالم. لا بد ان ناخذ هذا التهديد بمحمل الجد.

    بارك الله فيكم ياكتاب الساحة واعظم لكم الاجر خاصة الاخوين ابولجين ابراهيم والا خ ممكن جدا، ولا يهون البقية.

    ____________________________________________

    التقرير بالانجليزية:

    Prophet drawings anger Saudi consumers By The Copenhagen Post Saudi Arabian consumers threaten to protest drawings of the prophet Mohammed by boycotting Arla Foods

    Arla Foods is concerned that a boycott of the company's products in Saudi Arabia could cost billions if it takes widespread effect. Saudi Arabian religious and political leaders encouraged consumers to boycott Danish-based Arla Foods' products during last Friday's weekly prayer service.

    Since then, the call to has been repeated on national TV stations and newspapers accompanied by pictures of Arla products.

    Arla, one of the world's largest producers of dairy products, has earnings worth DKK 3b in the Middle East and expected to open a major dairy facility in two weeks in Saudi Arabia.

    Religious leaders called for the boycott as a way to respond to drawings of the prophet Mohammed printed in daily newspaper Jyllands-Posten last September. The newspaper printed 12 drawings of the prophet Mohammed last year as a way to challenge what it considered the intimidating tactics of fundamental islamists.

    One Saudi Arabian chain of supermarkets has already removed Arla products from its shelves and called for an official apology.

    Arla company feared the boycott could spread.

    'The situation is escalating very quickly right now.' said Finn Hansen, a department head for Arla. 'The development in the last hours is quite worrisome.'

    Hansen said that major partners in Saudi Arabia had summoned Arla employees to meetings in the next days.

    'They have attempted to make us denounce the drawings. The situation is critical because the Saudi consumers react collectively. We're afraid of being hit by a wave of consumer anger,' he said.

    Denmark's ambassador to Saudi Arabia, Hans Klingenberg, confirmed that the threat of a widespread boycott had increased in recent days and that Danish companies were concerned.

    'There's a risk that in Denmark, we have underestimated the offence that the drawings have caused - not just among Muslims in Denmark but in the whole Muslim world. We should take the threat very seriously,' said Klingenberg.


    موقف السفير الدنميركي

    السفير الدنماركي يقوم بزيارات لهيئات إسلامية كبرى بالرياض.. ويرفض تقديم أي اعتذار عن الإساءة لرسول الله

    الرياض : عبدالله القحطاني

    علمت (الوفاق) أن السفير الدنماركي في الرياض يحاول بكل الطرق احتواء غضب رد الفعل في الشارع السعودي ضد بلاده وحملة المقاطعة للبضائع الدنماركية، التي انتشرت بصورة لم يسبق لها مثيل عبر رسائل الجوال، ومنتديات الإنترنت، ولقيت تجاوباً شعبياً، وقد سحبت بعض المحلات التجارية البضائع الدنماركية من العرض.

    وقد قام السفير الدنماركي هانز كلينجبرج بزيارة لبعض الهيئات والمؤسسات الإسلامية الكبرى، والتي صدرت عنها بيانات تندد بإساءة الصحيفتين الدنماركية والنرويجية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وطالبت بموقف واضح وصريح للحكومة الدنماركية تعتذر فيه عن الإساءة لرسول الله، وتقديم المسؤولين عن الجريمة للمحاكمة.

    وقد فشل كلينجبرنج في إقناع القيادات الإسلامية التي التقاها بأن الحكومة الدنماركية لا تستطيع التدخل في حرية الصحافة هناك، وأنها غير تابعة للحكومة، وأن المنوط بالموضوع القضاء الدنماركي، وأن هذا من حرية التعبير. وحمل السفير هانز كلينجبرج تقريراً من عشر صفحات يوضح موقف الحكومة الدنماركية من المسألة وتطورات الأزمة، ولكن لا يحتوي على أي إدانة أو شجب أو استنكار، فقط يستعرض تطورات القضية.

    وقد رفض السفير الدنماركي تقديم أي اعتذار باسم الحكومة، وقال: لا دخل للحكومة الدنماركية بالقضية، وهي تخص الأجهزة القضائية.
    الرياض : علي الشهري أصدر رجل الأعمال السعودي عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجموعة العثيم التجارية قرارا يقضي بمقاطعة جميع المنتجات الدنماركية في جميع أسواق العثيم. وذكر مصدر من داخل المجموعة لـ (الوفاق) أن القرار صدر يوم الاثنين من قبل رئيس المجموعة التجارية، وأن المقاطعة قد تكون بسحب المنتجات الدنماركية من الأسواق، ووقف المشتريات. وتأتي هذه المقاطعة تجاوبا مع الحملة التي قام بها المسلمون في جميع أنحاء العالم احتجاجا على الرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها بعض الصحف الدنماركية التي سخرت من النبي، و بذلك يكون عبد الله العثيم هو رجل الأعمال السعودي الثاني الذي تفاعل جديا مع حملة الاحتجاج و المقاطعة، بعد رجل الأعمال حسن آل مهدي الذي تكفل بنفقات مقاضاة الصحف التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول.
    الرياض : عبدالله حامد علمت (الوفاق) أن اجتماعاً عقد صباح اليوم بين رجل الأعمال حسن آل مهدي المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة والمهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء، وانتهى الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة بيت الجالية الإسلامية في الدنمارك واللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء بدعم رجل الأعمال حسن آل مهدي ، لتشمل الجهود كافة الدول الأوروبية. وعلمت (الوفاق) أن اجتماعاً آخر سيعقد غداً للبدء بالخطوات التنفيذية لمقاضاة الصحيفة الدنماركية، وأن بياناً سيصدر مساء اليوم لتوضيح عمل اللجنة في الأيام المقبلة.

    من جهة أخرى تتواصل في السعودية حملة عبر رسائل الجوال والانترنت تدعو إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية كرد فعل على قيام بعض الصحف في الدنمارك إلى التهجم على الرسول عليه الصلاة والسلام. الحملة بدأت منذ أيام وتضاعفت اليوم بشكل ملفت للنظر عقب خطبة القاها الشيخ عايض القرني في جامع الملك خالد بالرياض (ونقلتها على الهواء مباشرة قناة المجد) دعا فيها كل المسلمين بكافة اهتماماتهم وتخصصاتهم إلى الذود والدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم جراء الهجمة الإعلامية التي تتعرض لشخصه الكريم (عليه الصلاة والسلام) دون أن يذكر الشيخ بشكل مباشر أو غير مباشر مسألة مقاطعة المنتجات. وجاء شعار حملة المقاطعة بعنوان (نحن وما نملك فداء رسول الله)، وجاء في نص الرسالة التي عمت مختلف أرجاء السعودية عبر رسائل الجوال والانترنت "منذ 3 أشهر وصحافة الدنمارك تستهزئ بحبيبنا صلى الله عليه وسلم فليكن شعارنا (نحن وما نملك فداء رسول الله) قاطع منتجاتهم < أسماء لبعض المنتجات الدنمركية من الحليب ومشتقاته >.. انشرها وانصر حبيبك ياراجي الشفاعة". وكانت (الوفاق) قد نشرت خبر قيام صحيفة (جيلاندز بوستن) الدنماركية بنشر اثني عشر رسما كاريكاتيريا تصور الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في أشكال مختلفة وتناقلت وكالات الأنباء العالمية تلك الرسوم ، وطلبت الجريدة من الرسَّامين التقدم بمثل تلك الرسوم لنشرها على صفحاتها. وقد عمد المسلمون في الدنمارك ، ومعهم غيرهم من المواطنين الدنماركيين ، وكذلك غيرهم من المقيمين في الدنمارك إلى إنكار هذه السخرية، فكُتبت المقالات ووُجهت الرسائل إلى الحكومة الدنماركية وإلى الصحيفة المعنية، مطالبين بالاعتذار عن هذا العمل والكَف عن مثله مستقبلاً، وقد تظاهر في شهر أكتوبر الماضي أكثر من (5000) مسلم وغيرهم من المتعاطفين معهم في العاصمة كوبنهاجن ضد الصحيفة وطالبوها بالاعتذار. غير أن السلطات الدنماركية ومسؤولي الصحيفة رفضوا ذلك بمبررات حرية الإعلام والتعبير ، وأنه لا شيء يستثنى من شموليته وحريته. يشار إلى أن المهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء كان قد أكد لـ(الوفاق) في خبر نشرته أمس هنا أنه وبالتنسيق مع الجالية الإسلامية في الدنمارك تم رفع دعوى قضائية أمس ضد الصحيفة الدنماركية التي نشرت رسوم (كاريكاتير) ساخرة من الرسول عليه الصلاة والسلام وأوضح البطحي لـ (الوفاق) " أن التنسيق بدأ منذ ما يزيد على الشهرين، وفضلنا أن يتم الأمر بصمت حتى ننجز ما نطمح إليه، ولقد تم رفع الدعوى، فرفضت المحكمة الدنماركية قبولها بحجة حرية الرأي، وسيتم الاستئناف غداً، ونتوقع حسب ما أكد لنا المحامون أن الدعوى ستقبل. من جانبه أكد رجل الأعمال السعودي حسن آل مهدي المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة أنه سيقدم دعمه المادي غير المحدود استجابة مع الخبر الذي نشرته (الوفاق) حول القضية التي باشر برفعها المهندس سليمان البطحي ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي وأوضح المهدي في اتصال له مع (الوفاق) " أنه سيتم التنسيق بينه وبين البطحي لمتابعة الإجراءات والاستمرار في الدعوى القضائية" . مشيراً إلى أن "هذا هو المطلوب من الإعلام، أن يؤدي رسالته".


    نشرت جريدة الحياة اللندنية في عددها اليوم مقال اوضح ان السعودية تستقبل نصف صادرات الدانمارك وخصوصا في الجانب الزراعي
    فقد قالت الصحيفة : وتعتبر السعودية اليوم الشريك التجاري الأكثر أهمية بالنسبة للدانمارك في منطقة الخليج العربي وفي الشرق الأوسط، ويذكر أن المنتجات الغذائية والزراعية الواردة إلى السعودية من الدانمارك تشكل أكثر من نصف صادراتها


    اسواق السدحان تنضم للمقاطعة

    الرياض : علي الشهري أكد مصدر في أسواق السدحان لـ (الوفاق) أن الإدارة قررت مقاطعة المنتجات الدنماركية في مختلف فروعها في المملكة، سواء من حيث تسويقها وبيعها داخل جميع الفروع، أو من جهة شراءها من الموزعين. وذكر المصدر أن محمد السدحان المشرف على الأسواق أصدر اليوم قراره إلى جميع الفروع بسحب جميع المنتجات الدنماركية بمختلف أنواعها من الأسواق.
    يشار إلى أن أسواق السدحان تعتبر صاحبة المباردة الثانية بعد أسواق العثيم التي أعلنت مساء أمس منع بيع المنتجات الدنماركية وسحبها من جميع الفروع، وذلك كرد فعل على الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت في صحيفة دنماركية تسيء للنبي. تاريخ النشر : 25/12/1426هـ

    أسواق بندة ـ العزيزية تنضم لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية

    الرياض : علي الشهري انضمت أسواق بندة العزيزية لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية بعد أسواق العثيم وأسواق السدحان المركزية. وقد أجرت (الوفاق) اتصالا هاتفيا بطلال العيد المسؤول في قسم التسويق بأسواق بندة العزيزية، الذي قال لـ (الوفاق) بأن قرار مقاطعة البضائع الدنماركية قد صدر من مجلس إدارة الشركة، وأضاف طلال العيد بقوله " لقد قامت الشركة بسحب الكثير من المنتجات الدنماركية من أسواقها، ومازالت مستمرة في سحب المتبقي منها". وفي تصريح سبق أن نشرته (الوفاق) لمسؤولة العلاقات الخارجية لشركة ARLA استريد نلسين أوضحت فيه أن مقاطعة السعوديين للمنتجات الدنماركية سبب لهم القلق والخوف مما سيترتب على هذه المقاطعة.


    القناة الأولى الدنماركية تتفاعل مع خبر المقاطعة الاقتصادية لها ، وإذا استمرت المقاطعة من كافة الدول العربية والإسلامية فإن حجم الخسائر سيصل إلى 39 مليار يورو في شهر أغسطس القادم ..!! ولا أستغرب ذلك أبداً حينما علمنا أن أكثر من 50% من صادرات الدنمرك التجارية موجهة للسعودية فقط !

    قلق و مخاوف كبيرة في الدنمارك جراء المقاطعة السعودية

    السعودية تقاطع منتجات شركة آرلا ( ARLA )

    أوردت قناة التلفزة الدانمركية الأولى خبراً مفاده أن المستهلكين السعوديين بدؤوا بمقاطعة البضائع الدانمركية كردة فعل غاضبة على الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم


    بينما يسعى السفير الدانمركي في الرياض للتقليل من المضار المترتبة على هذه المقاطعة وينفي أن تكون الصادرات الدانماركية إلى السعودية والتي تتجاوز المليار كرون دانمركي سنوياً كونها في خطر.

    أما بالنسبة للشركة فالخوف والقلق هو سيد الموقف، حيث صرحت مسؤولة العلاقات الخارجية لدى الشركة (Astrid Nielsen) أن السعوديين قد بدؤوا فعلاً بمقاطعة بضائعنا وهذا أمر نأخذه على محمل الجد حيث أن السعودية تعتبر من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط.


    هذاماقاله مفتى المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله في آخر البيان ما نصه

    ونظراً لما أثاره هذا الهجوم الوقح على نبي الاسلام عليه افضل الصلاة واتم التسليم, من ألم واستياء وأذى لجميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها, فإنني ادعو المسؤولين في حكومة الدانمارك بأن تحاسب الصحيفة التي نشرت هذه الرسوم, وتلزمها بالاعتذار عن جريمتها النكراء, وتوقع الجزاء الرادع على من شارك في اثارة هذا الموضوع. فهذا اقل ما يطالب به المسلمون

    هذه خطبة موضوعها الإنتصار لرسول الله صلى الله عليه وسلم ملخصة من بيان فضيلة الشيخ خالد الشايع حفظه الله بعد بعض التصرف نقلت من أحد كتاب الساحة العربية
    إن الحمد لله ... أما بعد: فأوصيكم أيها الناس ونفسي بتقوى الله، فإن تقوى الله خلف من كل شيء، وليس من تقوى الله خلفٌ. عباد الله لا يخفى عليكم ما قامت به الصحف الدنمركية من الحملة الإعلامية الشرسة المحمومة على أزكى البشرية وخير البرية من تشويه لسيرته ووصفه بأقبح الأوصاف في رسوم شنيعة وصور قبيحة، تباً لهم ساء ما يعملون. وعلى مدى ثلاثة أشهر وهذه الصحف تصر على غيها وتتمادى في طغيانها، غير آبهة بمقامه الشريف ; أو مشاعر المسلمين في شرق الأرض وغربها. وقد عمد إخواننا من الجالية المسلمة في الدنمرك، ومعهم غيرهم من المواطنين الدنمركيين، وكذلك غيرهم من المقيمين في الدنمرك إلى إنكار هذه السخرية التي نالت أشرف إنسان في التاريخ، فكُتبت المقالات ووُجهت الرسائل إلى الحكومة الدنمركية وإلى الصحيفة المعنية، مطالبين بالاعتذار عن هذا العمل والكَفِّ عن مثله مستقبلاً، وقد تظاهر في شهر أكتوبر الماضي أكثر من (5000) مسلم وغيرهم من المتعاطفين معهم في عاصمة الدنمرك ضد الصحيفة وطالبوها بالاعتذار. غير أن السلطات هناك ومسئولي الصحيفة رفضوا ذلك بمبررات حرية الإعلام والتعبير، وأنه لا شيء يستثنى من شموليته وحريته. ولا زال مسئولو الصحيفة والحزب الحاكم الذي تنتمي إليه يرفضون الاعتذار، وينوون الاستمرار في منهجهم المتهجم على الرسول الكريم الذي قال الله له:{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} متجاهلين بذلك المواثيق والأعراف الدولية، غير مبالين بالاعتراضات المقدمة إليهم. فكان من الواجب علينا، وعلى غيرنا ممن حمَّلهم الله أمانة البيان والبلاغ البيان في ذلك، وإنكاره غضبة لله وانتصاراً لرسوله ; إحقاقاً للحق وإزهاقاً للباطل. فلنا مع هذا الحدث هذه الوقفات نعتذر فيها إلى الله من قلة حيلتنا وضعف قوتنا وهواننا على الناس. نجملها في وقفات معدودة مِدَادُهُا دُمُ القلوب، ورقعتها مُهْجَةُ الأنفس، نقولها دفاعاً عن أحبِّ حبيب، ومن هو أعز علينا من كل قريب، ونذيعها ذوداً عن أزكى البرية وأطهر البشرية صاحب الجبين الأنور والجبين الأزهر ; . الوقفة الأولى: نقدمها لكم أنتم أيها المؤمنون وللمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فرسولكم محمد ; شامة في جبين التاريخ، فما أشرقت الشمس ولا غربت على أطهر منه نفساً، ولا أزكى من سيرة، ولا أسخى منه يدا، ولا أبر منه صلة، ولا أصدق منه حديثاً، ولا أشرف منه نسباً، ولا أعلى منه مقاماً. جمع الله له بين المحامد كلها فكان محمداً، ورفع الله ذكره وأعلى قدره فكان سيداً. هو سيد ولد آدم ولا فخر، سيبعثه الله يوم القيامة مقاماً محموداً تتقاصر دونه الأطماع وتتطامن دونه الأماني، إنه الشفاعة العظمى يوم الموقف يوم أن يتخلى عنها أولو العزم من الرسل ويقول هو ; أنا لها أنا لها. جمع المحامد كلها، وحازمن المكارم أجلها، محمود عند الله؛ لأنه رسوله المعصوم، ونبيه الخاتم، وعبده الصالح، وصفوته من خلقه، وأمينه على وحيه، وخليله من أهل الأرض، ومحمود عند الناس؛ لأنه قريب من القلوب، حبيب إلى النفوس، رحمة مهداة، ونعمة مسداة، مبارك أينما كان، محفوف بالعناية أيمنا وجد، محاط بالتقدير أينما حل وارتحل. كان العرب يعيشون جاهلية جهلاء، وضلالة عمياء، كانوا أسارى شبهات وأرباب شهوات، يعبدون الأصنام ويستقسمون بالأزلام،، ظلوا على هذه الحال إلى أن بزغ نور الإسلام وسطع فجر الإيمان وتألق نجم النبوة. ولد الهادي العظيم، فكان مولده فتحاً، ومبعثه فجراً، بدد به الله جميع الظلمات، وهدى به من الضلالة، وعلم به من الجهالة، وأرشد به من الغواية، وفتح به أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غلفاً، وكثر به بعد القلة، وأعز به بعد الذلة، وأغنى به بعد العيلة. فصلى الله عليه وسلم ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون. فلن تضيره هذه السخرية مهما عظمت أو تكاثرت، كما أخبرنا بذلك ربُّنا في القرآن العظيم. ونحن نعتقد أن الله سبحانه سيحمي سمعة رسوله محمد عليه الصلاة والسلام ويخلد ذكره الحسن ويصرف عنه أذى الناس وشتمهم بكل طريق، حتى في اللفظ، ففي " الصحيحين" عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا ترونَ كيف يَصْرِفُ الله عنِّي شَتْمَ قريشٍ ولعنَهم، يشتمون مُذَمَّمَاً، ويلعنون مُذَمَّمَاً، وأنا مُحَمَّدٌ ! ". فنَزَّه الله اسمَه ونَعْتَه عن الأذى، وصرف ذلك إلى من هو مُذَمَّم، وإن كان المؤذِي إنما قصد عينه". قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: قوله: " يشتمون مُذَمَّمَاً ": كان الكفار من قريش من شدة كراهتهم في النبي صلى الله عليه وسلم لا يسمونه باسمه الدال على المدح، فيعدلون إلى ضده، فيقولون: مُذَمَّم، وإذا ذكروه بسوء قالوا: فَعَلَ الله بمذمم. ومُذَمَّم ليس هو اسمه عليه الصلاة والسلام، ولا يُعرف به، فكان الذي يقع منهم في ذلك مصروفاً إلى غيره. وهكذا تلك الرسوم التي دعت الجريدة الرسامين لرسمها ونشرتها على صفحاتها، إنها قطعاً لا تمثل رسول الله محمداً صلى الله عليه وسلم، لا في رسمها، ولا في رمزها: لا في رسمها: أي ملامح الوجه، فوجه محمد هو الضياء والطهر والقداسة والبهاء، وجهه أعظم استنارةً وضياءً من القمر المسفر ليلة البدر، وجه محمد يفيض سماحةً وبشراً وسروراً، وجه محمد له طلعةٌ آسرة، تأخذ بلب كل من رآه إجلالاً وإعجاباً وتقديراً. ولا في رمزها: فمحمد صلى الله عليه وسلم ما كان عابساً ولا مكشراً، وما ضرب أحداً في حياته، لا امرأة ولا غيرها، تقول عائشة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورضي الله عنها: ما خُيِّرَ رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا أخذ أيسرهما، ما لم يكن إثماً، فإن كان إثماً كان أبعد الناس منه، وما انتقم رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه، إلا أن تُنتهك حرمة الله فينتقم لله بها " رواه البخاري ومسلم. وإنه لمن الحسرة والبؤس على الصحيفة الدنمركية وعلى حكومة الدنمرك أن يكون مجرد علمهم عن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ما استهزؤوا به، مما أوحت به إليهم الأنفس الشريرة، وصدق الله: ;يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون; [يس: 30]. الوقفة الثانية: السخرية بالأنبياء لن تزيد العالم إلا شقاءً وبؤساً. فلا يخفى أن العالم اليوم يشهد اضطرابات عديدة، أريقت فيها الدماء وأزهقت الأرواح، بغياً وعدواناً، بما يجعلنا أحوج ما نكون لنشر أسباب السلم والعدل، وخاصةً احترام الشرائع السماوية واحترام الأنبياء والمرسلين، فهذا المسلك يتحقق به حفظ ضرورات البشر في أرواحهم وأعراضهم وأموالهم، وغير ذلك من حقوقهم ومقومات عيشهم الكريم. وإن مثل هذه الأطروحات العدائية والاستفزازية لن تزيد العالم إلا شقاءً وبؤساً، ذلك أننا جميعاً بحاجة لمصادر الرحمة والهدى، والتي يسَّرها رب العالمين على يدي رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، فكان المستهزئون به عليه الصلاة والسلام، المشوهون لحقيقة حياته ورسالته ممن يصد الناس عن الخير ويمنع من استقرار العالم وطمأنينته، وهذا الصنف من الناس توعده الله في كتابه وندد بسوء فعالهم: (الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ ) [إبراهيم: 3]. وإنَّه لمن المؤسف لحال البشرية اليوم، مع ما وصلت إليه من التقدم في مجالات عديدة من علوم الدنيا، بما تتضمنه من الاكتشافات المبهرة، ثم يأتي في هذا الخضم من العواصم التي تدَّعي التحضر أصواتٌ مبحوحة وكتابات ساقطة تتردى معها تلك المجتمعات بسبب إسقاطات أخلاقية نحو المقدسات. الوقفة الثالثة: إن ادعاء هذه الصحيفة وما تتشدق به من حرية التعبير في نشرها لتلك الرسوم الساخرة من محمد رسول الله، ادعاءٌ غير مسلَّم ولا مقنع، لأن جميع دساتير العالم ومنظماته تؤكد على احترام الرسل، وعلى احترام الشرائع السماوية، واحترام الآخرين وعدم الطعن فيهم بلا بينة. وقد جاء في ميثاق شرف المجلس العالمي للفيدرالية الدولية للصحفيين ما ينص على ذلك. ولذلك حين نطالب الصحيفة والحكومة الدنماركية بالاعتذار وبمنع تلك الإساءات لاحقاً فإننا نعتمد أيضاً على ميثاق صحفي شريف، جاء فيه: ( سيقوم الصحافي ببذل أقصى طاقته لتصحيح وتعديل معلومات نشرت ووجد بأنها غير دقيقة على نحو مسيء). ولا شك أن ما نشرته الصحيفة الدنماركية مسيءٌ لأكثر من مائتي ألف من مواطني الدنمارك، ومسيء لأكثر من مليار وثلاثمائة مليون شخص، ومعهم غيرهم من المنصفين من أصحاب الملل الأخرى، كلهم يعظمون رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، وسيبقى ذلك العمل مسيئاً لكل المسلمين ما بقيت هذه الحياة على وجه الأرض، وستبقى الدنمارك ـ إذا لم تعالج هذه الإساءة ـ مصدر قرف واشمئزاز من عقليات تقطن فيها، وتعادي الرسل والشرائع السماوية وتسخر بها. بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم .. . الحمد لله رفع قدر أولي الأقدار، وحط عنهم بفضله الذنوب والأوزار، أحمده سبحانه وأشكره على فضله المدرار، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الواحد القهار، وأشهد أن سيدنا محمدًا عبده رسوله المصطفى المختار، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه الطيبين الأطهار، من المهاجرين والأنصار والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم القرار. أما بعد: عباد الله، الوقفة الرابعة: لنعلم يا عباد الله أن الاستهزاء بالأنبياء مسلك الأشرار، وسبيل الفجار. فتلك الإساءة التي نشرتها هذه الصحيفة لم تخرج عن طريقة أصحاب المناهج الشريرة، الذين حاربوا الأنبياء والمصلحين، وهذا ما أخبرنا الله به عنهم في القرآن الكريم: فقال تعالى: ( فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَآؤُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ ). وقال سبحانه عن اليهود: ( كُلَّمَا جَاءهُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقاً كَذَّبُواْ وَفَرِيقاً يَقْتُلُونَ ). وقال الله عزَّ وجلَّ: ( قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللّهِ يَجْحَدُونَ. وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ وَلَقدْ جَاءكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ ). الوقفة الثامنة: ليحذر المؤذون للأنبياء فإن الله قد توعدهم بالانتقام. فقد كانت هذه الصحيفة ومحرروها في عافية من دنياهم وانهماك في شهواتهم قبل أن يتعمدوا الاستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنهم بما نشروه وكتبته أيديهم قد أدخلوا أنفسهم ومن تواطأ معهم في الوعيد الإلهي المسطر في القرآن الكريم: (إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ ) [الكوثر: 3] أي: إنَّ مبغضك يا محمد، ومبغض ما جئتَ به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين ( هُوَ الأَبْتَرُ): الأقل الأذل المنقطع كل ذِكرٍ له. فهذه الآية تعم جميع من اتصف بهذه الصفة من معاداة النبي صلى الله عليه وسلم أو سعى لإلصاق التهم الباطلة به، ممن كان في زمانه، ومن جاء بعده إلى يوم القيامة. وفي هذا يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: " إنَّ الله منتقمٌ لرسوله ممن طعن عليه وسَبَّه، ومُظْهِرٌ لِدِينِهِ ولِكَذِبِ الكاذب إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد، ونظير هذا ما حَدَّثَنَاه أعدادٌ من المسلمين العُدُول، أهل الفقه والخبرة، عمَّا جربوه مراتٍ متعددةٍ في حَصْرِ الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية، لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر في زماننا، قالوا: كنا نحن نَحْصُرُ الحِصْنَ أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر وهو ممتنعٌ علينا حتى نكاد نيأس منه، حتى إذا تعرض أهلُهُ لِسَبِّ رسولِ الله والوقيعةِ في عرضِه تَعَجَّلنا فتحه وتيَسَّر، ولم يكد يتأخر إلا يوماً أو يومين أو نحو ذلك،ثم يفتح المكان عنوة، ويكون فيهم ملحمة عظيمة، قالوا: حتى إن كنا لَنَتَبَاشَرُ بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه، مع امتلاء القلوب غيظاً عليهم بما قالوا فيه " انتهى. والأيام بيننا وبين أولئك المبطلين المستهزئين، لننظر من تكون له العاقبة، ومن الذي يضل سعيه، ويكذب كلامه، وتظهر للعالمين أباطيله وافتراءاته، فقد قالها أمثالهم، فلمن كانت العاقبة؟ وأين آثارهم وأين مثواهم؟ قال الله جل شأنه في القرآن الكريم: ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) [التوبة: 61]، وقال الله سبحانه: ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً ) [الأحزاب: 57]. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ: " ومن سُنة الله أن من لم يُمكن المؤمنين أن يعذبوه من الذين يؤذون الله ورسوله فإنَّ الله سبحانه ينتقم منه لرسوله ويكفيه إياه، كما قدمنا بعض ذلك في قصة الكتاب المفترى، وكما قال الله سبحانه: ;فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ. إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ; [الحجر: 94 و 95]. والقصة في إهلاك الله المستهزئين واحداً واحداً معروفة، قد ذكرها أهلُ السِّيَر والتفسير. وهذا والله أعلم تحقيق قوله تعالى: (إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ ) [الكوثر: 3] ؛ فكُلُّ من شَنَأَهُ أو أبغضه وعاداه فإنَّ الله تعالى يقطع دابره، ويمحق عينه وأثره. وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال: " يقول الله تعالى: من عادى لي ولياً، فقد بارزني بالمحاربة " فكيف بمن عادى الأنبياء؟ ومن حَارَبَ الله تعالى حُرِبَ. وإذا استقصيت قصص الأنبياء المذكورة في القرآن تجد أممهم إنما أُهلكوا حين آذوا الأنبياء وقابلوهم بقبيح القول، أو العمل. وهكذا بنو إسرائيل إنما ضربت عليهم الذِّلة وباؤوا بغضِبٍ من الله، ولم يكن لهم نصير ؛ لقتلهم الأنبياء بغير حق، مضموماً إلى كفرهم، كما ذكر الله ذلك في كتابه. ولعلك لا تجد أحداً آذى نبياً من الأنبياء ثم لم يَتُبْ إلا ولا بد أن يصيبه الله بقارعة. عباد الله، وختام هذه الوقفات نداء موجه للمسلمين في شرق الأرض وغربها شمالها وجنوبها. أولاً: اعلموا أن سمعة الإسلام وسمعة النبي صلى الله عليه وسلم مسئولية كل واحدٍ منكم، ذكوراً وإناثاً، فينبغي على كل أحد أن يكون سفير خير ومنبر هدى في بيان حقيقة دين الإسلام، وحقيقة دعوة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام. ثانياً: أتوجه للتجار ورجال الأعمال بأن يكون لهم موقفهم الحازم غيرة على نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، فينبغي أن يوقفوا كل التعاملات التجارية مع الدنمارك، حتى يتم الاعتذار وبشكل علني ورسمي عن ذلك العمل الذي أقدمت عليه هذه الصحيفة المستهترة، وليتذكروا أن المال زائل، لكن المآثر باقية مشكورة في الدنيا والآخرة، وأعظمها حب رسول الله صلى الله عليه وسلم والانتصار له، ولهم أسوة في الصحابي الجليل عبدالله بن عبدالله بن أبي سلول، في موقفه الحازم من أبيه المنافق بل رأس المنافقين. فقد ثبت في الصحيحين أنَّ المنافق عبدالله بن أُبيِّ بن سلول ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم بكلام سيء، حيث قال: " والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل " الحديث، وفيه في رواية الترمذي أنَّ ابنه الصحابي عبد الله بن عبد الله قال لأبيه: " والله لا تنفلت حتى تقر أنك الذليل ورسول الله صلى الله عليه وسلم العزيز، ولم يأذن لأبيه بدخول المدينة حتى اعتذر ورجع عن قوله، وقال: إنه الذليل، ورسول الله صلى الله عليه وسلم هو العزيز. فهل يستجيب رجال الأعمال المسلمين لهذا الواجب في الغيرة على نبيهم عليه الصلاة والسلام، وهل يكفُّون عن التعمل التجاري مع الدنمارك حتى يتم تقديم الاعتذار الرسمي، واشتراط عدم تكرار هذه الجريمة. ثالثاً: دعوة للمسلمين في كل مكان إلى إرسال استنكارهم والمطالبة بالاعتذار إلى الجريدة على عناوينها المنشورة على الشبكة العالمية، فهذا من أقل الواجبات علينا ولا يكلفنا شيئاً. رابعاً: يجدر التواصل من قبل الشعوب الإسلامية مع وزارة الخارجية الدنمركية لإشعارها بالامتعاض والاستنكار لمساس الصحيفة المذكورة بمقدساتنا. وبيان أن ذلك لن يخدم تطور العلاقات القائمة على الاحترام فيما بين الشعوب الإسلامية والشعب الدنمركي. خامساً: لما كان المسئولون بالدنمارك غير مبالين بدعوات السلام والبيانات التي وجهت إليهم، وبالنظر للإصرار على الحرية المزعومة في الاستهزاء والإساءة برسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، أو بأي من إخوانه النبيين، عليهم الصلاة والسلام، فأنه من غير اللائق أن يتوجه الناس لاقتناء أي سلعة منشأها الدنمرك، وهم يجدون بديلاً آخر، حتى يكفوا عن هذه السخرية ويعتذروا منها علناً، ويتعهدوا بعدم تكرارها. اللهم لا تعاقبنا بتقصيرنا في حق خليلك ورسولك محمد، ووفقنا للإيمان به والعمل بما دلَّنا عليه، وإلى الذود عنه وعن شريعته، حتى نرد حوضه المورود ويسقينا بيده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً وتنفعنا بشفاعته يوم العرض عليك فلا تسخط علينا أبداً. أما بعد فإن حير الحديث كلام الله ..

    أخي المسلم أختي المسلمة

    التعريف بأساس المشكلة أولاً /

    منذ فترة قصيرة، حوالي 3 أشهر نشرت جريدة دانمركية ذائعة الصيت، وذات مصداقية كبيرة لدى الشعب الدانمركي، مسابقة لرسم أحسن كاريكاتير، للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وبالفعل أرسل القراء أكثر من مائة صورة...

    وتم نشر حوالي 12 كاريكاتير، تصور رسول الله، وهو يلبس عمامة مليئة بالقنابل والصواريخ، وتصوره وهو يصلى في أوضاع مهينه للغاية، ولقد تم نشر هذه الصور علنا ,وعلى مدار عدة أسابيع، وبمعرفة وموافقة، بل وتأييد من الحكومة، وتفاعل الرأي العام الدانمركي معها، ولقد حاولت الجالية الإسلامية هناك، الدفاع
    عن الإسلام ومقدساته، وذلك بوقف نشر هذه الصور، كما رفض رئيس التحرير مجرد مقابلتهم، وتضامنت كل الهيئات الحكومية مع الجريدة، ورفضت كل محاولات الجالية الإسلامية...

    فقاموا بعمل بعثة إسلامية للقيام بجولة في العالم العربي للتضامن معهم عن طريق فرض حصار اقتصادي، بمقاطعة كل المنتجات الدانمركية ومنع استيرادها ، وكل ما نرجوه من كل من يقرأ هذه الرسالة، أن يقاطع كل المنتجات الدانمركية ..

    ولا تنسوا أنكم سوف تلقون رسول الله يوم القيامة على نهر
    الكوثر فماذا ستقولون له وقد علمتم ما علمتم ؟ أرجوكم يا شباب لا تجعلوا الأمر يمر عليكم مرور الكرام، وتخيلوا لو أن أحدهم سب أمك أو أختك فماذا سيكون رد فعلك؟ وهل أهلك وذويك، أحب إليك من رسول الله....................

    ( قائمه ببعض المنتوجات الدانمركية)

    زبدة وأجبان /

    1- زبدة لورباك.

    2- جبنة البقرات الثلاث .

    3- جبنة الدنماركية البيضاء.

    4- جبنة الموزاريلا.

    5- جبنة بوك.

    6- جبنة بوك.

    7-وتشمل أجبان فيتا السعودية.


    المشروبات/

    1- شراب ماجيستك .

    2- شراب السعودية .

    3- عصائر السعودية

    4- عصير فيفيير .

    5- مياه السعودية .

    6- حليب نيدو.

    7- حليب أنكور.

    8- عصير سنتوب

    9- حليب السعودية .

    10- حليب دانو.

    11- ماجستيك( مشروبات غازية فوارة)


    المأكولات/

    1-: ماركة "كريسبي"

    2-صلصة (معجون)طماطم السعودية

    3-كريسي (رقائق بطاطس,وفول سوداني)

    4-
    الايسكريم:

    1-ايسكريم موفمبيك ،

    2-بريمو السعودية ،

    3-ومور ،

    4-ويوفو

    5- موفنبيك

    6-بابو.
    التجميل/

    1-كريم وصابون ومزيل العرق (HAZAورغوة شامبو (

    (ZATA)2- جل الشعر

    3-ملمع شفاه شازاد.

    1-Thermostatsضوابط حرارة

    2-Refrigerator Compressors

    ((ضواغط للثلاجات
    3-Contactors مفاتيح تلامس
    4-Relays مرحلات
    5-Charging Boards

    وحدات شحن الثلاجات بخطوالإنتاج

    الشركات/

    1-KDD شركة كويتية دانمركية لانتاج العصائر ومعجون الطماطم وزيت الزيتون وقشطة وحليب وغيره

    2- اسهم سدافكو السعودية "شركة سدافكو" قائمة على انتاج المواد الغذائية من الألبان ومشتقاتها والعصائر وغيرها ولها ارتباط وثيق ببعض الشركات الدنمركية

    3-جميع منتجات مخابز وشركة صوفي دى فرانس لصنع الفطائر والمعجنات الدانمركية.


    4-شركة بيزون وهي شركة دانمركية مشهورة في عالم التجميل.

    5-شركة كارولين .

    6-شركة دانفوس Danfoss

    ساهم معنا في الذب عن عرض نبينا صلى الله عليه وسلم بنشرك لهذه المعلومات الواردة في هذه الصفحة عن المنتجات الدنمركية والتي يجب على كل مسلم غيرو مقاطعتها فورا حتى يتم الإعتذار رسميا من قبلهم لما بدر منهم في حق رسولنا صلى الله عليه وسلم

    كما نرجو من اي زائر لهذه الصفحة موافتنا عن اسم اي منتج او صورة لمنتج يباع في أسواقنا من إنتاج الدنمرك لكي نقوم بنشرها للجميع

    ================================================
    والله ولي التوفيق

    لمراسلتنا بما لديكم على webmaster.f3f3.com

    بعض مصادر الأخبار والمقالات كما وردتنا في البريد : الوفاق - كتاب الساحة العربية - جريدة الحياة - الجزيرة

    ملاحظة : يسمح بنقل جميع ماورد في هذه الصفحة او الإشارة إليه او أخذ روابط للصور

    العودة لصفحة دليل مزاج الرئيسية


    أخوكم في الله العجي
     

مشاركة هذه الصفحة