ففي طهران إقتحم محتجون غاضبون مبنى السفارة الدانماركية وأضرموا النيران في أجزاء منها

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 419   الردود : 2    ‏2006-02-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-07
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    ذكرت قناه العالم الا خباريه ان عشيه امس اقتحم متظاهرون مبني السفاره الدنما ركيه واظرموا النيران في اجزاء منها


    http://www.alalam.ir/
    دفاعاً عن كرامة الرسول الاكرم (ص) واحراق السفارات يتواصل
    تصاعدت أمس الاثنين حدة التظاهرات الاحتجاجية على الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى تحولت في بعض الدول الاسلامية الى مواجهات جرى خلالها إضرام النيران في السفارات الدانماركية , وإطلاق الرصاص على المتظاهرين , مما أدى الى وقوع جرحى وقتلى .
    ففي طهران إقتحم محتجون غاضبون مبنى السفارة الدانماركية وأضرموا النيران في أجزاء منها إحتجاجا على نشر صحيفة دانماركية صوراً تسيء الى الرسول الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
    الرئيس الايراني (محمود أحمدي نجاد) دان من جهته الرسوم المسيئة لنبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) التي نشرتها مؤخراً صحف اوربية . وقال نجاد اليوم الاثنين إثر حفل تسليم جوائز لكتاب ايرانيين في طهران : ان الذين أساءوا للرسول الكريم ضعفاء أمام المنطق الاسلامي الثري .
    وكان نحو مائتي عضو في البرلمان الايراني قد حذروا من ان أولئك الذين ينشرون تلك الرسوم عليهم أن يتذكروا حالة سلمان رشدي عندما ألف كتاباً انتهك فيه قدسية القرآن الكريم .
    وذكرت صحيفة ايرانية اليوم الاثنين ، انها أطلقت مسابقة لرسوم كاريكاتورية حول محرقة اليهود رداً على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد (ص) في صحف اوربية أثارت موجة إستياء وغضب العالم العربي والاسلامي .
    وقال (فريد مرتضوي) المسؤول في صحيفة (همشهري) التي تنشرها بلدية طهران : ستكون مسابقة دولية لرسوم حول محرقة اليهود . وأضاف : إن هذه المبادرة رد على الصحف الاوربية التي أكدت أن الرسوم الكاريكاتورية حول النبي محمد (ص) نشرت تحت اسم حرية التعبير.
    وأضاف مرتضوي : إن الصحف الغربية نشرت هذه الرسوم المهينة بذريعة حرية التعبير. لنرى اذا كانت ستفعل ما تقول وتنشر أيضاً رسوماً حول محرقة اليهود .
    وبحسب الصحيفة , فان قطعاً ذهبية ستوزع على 12 رساماً يتم إعتماد رسومهم , وهو ما يتوافق مع عدد الرسوم التي ظهرت في صحيفة (يلاندس-بوستن) الدانماركية المتطرفة .
    وأعلن وزير التجارة الايراني اليوم الاثنين ، تعليق كل المبادلات التجارية بين الجمهورية الاسلامية والدانمارك رداً على نشر الرسوم الكاريكاتورية في صحيفة دانماركية .
    وقال (مسعود ميركاظمي) إعتباراً من يوم غد ، لن يعود بالامكان التسجيل لاستيراد سلع إستهلاكية من الدانمارك . وأضاف : كل مفاوضات أو إتفاقات تجارية مع الدانمارك معلقة إعتباراً من اليوم , وكل الاتفاقات التي يمكن إلغاؤها ستلغى .
    وتابع الوزير الايراني : إن إرسال وفود تجارية إيرانية الى الدانمارك أو مجيء وفود تجارية دانماركية الى ايران سيتوقف حتى إشعار آخر ، مشيراً الى ان السفن المسجلة في الدانمارك والتي تصل الى الموانىء الايرانية سيكون عليها دفع رسوم جمركية باهظة.
    وفي افغانستان قتل ثلاثة متظاهرين بعد إصابتهم بالرصاص أثناء مسيرات نظمت في افغانستان اليوم الاثنين ، إحتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية، وفق مصدر رسمي .
    وقال مسؤول منطقة (باغرام) 60 كلم شمال العاصمة كابول (كبير أحمد) : ان شخصين قتلا وجرح خمسة آخرون بالرصاص ، خلال تجمع متظاهرين أمام المدخل الرئيسي للمقر العام للقاعدة الجوية التابعة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في باغرام .
    وقتل شخص ثالث خلال تظاهرة أخرى في (مهترلام) عاصمة ولاية لقمان (شرق) أطلقت خلالها الشرطة النار على المتظاهرين الذين طالبوا باقفال سفارة الدانمارك .
    وفي الصومال قتل شخص على الاقل وجرح آخرون اليوم الاثنين في مدينة (بوساسو الساحلية) الواقعة شمال شرق الصومال ، خلال مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين نددوا بنشر الرسوم الكاريكاتورية .
    وقال شرطي رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس : ان الشرطة فتحت النار على (المتظاهرين) الذين كانوا يرشقون الحجارة ، فقتل متظاهر وجرح آخرون.
    وفي القاهرة تظاهر آلاف الطلاب المصريين اليوم الاثنين ، إحتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الاكرم (ص) .
    ونظم أكثر من خمسة آلاف من طلاب جامعة الازهر تظاهرة تقدمها شيخ الازهر (محمد سيد طنطاوي) ورددوا هتافات تؤكد أن الحرية لا تعني الاساءة للنبي محمد(ص) .
    وأكد شيخ الازهر في كلمة القاها أمام الطلاب رفض كافة المؤسسات الدينية فى مصر وفى مقدمتها الازهر الشريف للاساءة التى وجهت الى الرسول (ص) .
    ودعا الى مقاطعة كل الدول التى أساءت للرسول ، ووصف شيخ الازهر الصحف الدانماركية ومن سار على شاكلتها بأنها هابطة. وأضاف : إن أي دولة تسيء الى النبى (ص) ستقابل باحتقارنا . ونظم طلاب جامعتي القاهرة وبنها (30 كم شمال العاصمة المصرية) تظاهرات مماثلة.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-07
  3. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    ما حدث في طهران ودمشق بالذات( استغلال سياسي ) للموقف وايصال رسالة للغرب

    تقول بان الشعب السوري والايراني يقف وراءقياداته.وهذا غير حقيقي بالطبع.

    قبحهم الله(علويي دمشق وملالي طهران) حتى في رسول الله يزايدون ويجعلون الاساءة اليه

    وسيلة لغايات دنيئة فما همهم رسول الله ولا الاساءة اليه وانما همهم انفسهم" حكام دمشق

    وطهران"

    تبا لهم سياتي يومهم ......حتما
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-07
  5. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    كلام سليم

    شكرا أخي أنها الحقيقة يكيلون على شرف النبي صلى الله علية وسلم .
     

مشاركة هذه الصفحة