ست نصائح مهمة من اسامة فوزي الى كل عربي من غير عرب اوربا وامريكا(توجد وظائف)

الكاتب : شبيب الشيباني   المشاهدات : 2,701   الردود : 1    ‏2006-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-06
  1. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    نصائح مجانية
    هل ترغب بأن تصبح وزيرا في الأردن؟
    هل ترغبين بالعمل كمطربة في فضائيات الشيوخ والأمراء؟
    هل تحب أن تصبح كاتب عمود في جريدة نفطية؟
    هل تحب أن تزيد من عدد زوار موقعك التافه على الانترنيت؟
    هل أنت مجرد كاتب عقود انكحه وترغب في أن تصبح صاحب برنامج ديني فضائي؟
    هل أنت شيخ نفطي تافه وتحب أن تنافس الشيخ محمد المكتوم على الألقاب التي يحملها؟




    كتب : أسامة فوزي

    أنا - وأعوذ بالله من كلمة أنا - مغرم جدا بإسداء النصح وتقديم المشورة المجانية للآخرين ربما لأني عملت مدرسا لسنوات طويلة وكان الطلبة يلجئون إلي كثيرا لطلب المشورة والنصح لأني كنت اصغر المدرسين عمرا وأقربهم في السن إلى الطلبة وغالبا ما كانت نصائحي " توديهم بداهية "

    ففي عام 1976 اضرب طلاب كلية زايد الأول احتجاجا على الخدمات السيئة للمقصف المدرسي - النافي أو الكنتين - وامتنع الطلبة عن دخول الفصول فبعثني الناظر إليهم بعد أن زودني بخيزرانة أطول مني حتى أغرهم بها وأجبرهم على الدخول إلى الفصول مع أن أقصرهم كان أطول مني بخيزرانة ونصف .... ولما استمعت إلى شكواهم وتذوقت الساندويتشات الرديئة التي كانت تباع لهم في المقصف اقتنعت بعدالة قضيتهم ولكني اعترضت فقط على غوغائية الطريقة التي تظاهروا فيها وبعد حوار قصير دربتهم على فنون التظاهر السليم ونصحتهم أن يرفعوا يافطات عريضة تنادي بطرد مدير المنطقة التعليمية وقد اخذ الطلبة بنصيحتي ففصلت المدرسة نصفهم .... ووجدت في المساء ضابطا من المخابرات على باب بيتي جاء يسألني إن كنت أنا فعلا صاحب تلك النصيحة النصوحة .

    قبلها .... وفي عام 1972 على ما اذكر ويوم كنت في السنة النهائية في الجامعة الأردنية رفع رئيس الجامعة الدكتور عبد السلام المجالي الرسوم السنوية على الطلبة من عشرة دنانير إلى خمسين دينارا دفعة واحدة فنصحت الطلبة المحتجين الخروج في مظاهرات تطالب بسقوط الملك .... وقامت المخابرات باعتقال الطلبة وجلدتهم فلقة أما أنا فلم اعتقل ولم اجلد لأني ببساطة لم اعمل بنصيحتي ولم اخرج في المظاهرة .

    مرة ... على دوار مكسيم في جبل الحسين في مدينة عمان تعطل السير ففتحت شباك سيارة الأجرة التي كنت اركب فيها وناديت بأعلى صوتي على شرطي المرور ولما وصل عندي نصحته أن يفتح الخط الأيمن لتسهيل المرور فقال لي : كول خرا .... فأكلت .

    ليست كل نصائحي خائبة .... فجاري الأمريكي العجوز يمتلك حديقة غناء وبركة سباحة فاخرة ولكنه لا يجرؤ على التمتع بها في الصيف بسبب البعوض المتكاثر في الحديقة والذي لم تنفع معه كل أنواع المبيدات الحشرية والالكترونية .... أبو جيمس - هكذا أناديه وأنا الوحيد الذي يناديه بهذا اللقب وهو يموت انبساطا عندما افعل - سألني النصيحة .... فأخبرته أني قرأت في احد الكتب العلمية أن طائر الحسون البنفسجي واعتقد أنهم يسمونه في أمريكا بيربل مارتينز لا يأكل إلا البعوض .... فاشترى أبو جيمس مجموعة من هذه الطيور وصنع لها بيتا في الحديقة ودربها على الطيران والعودة إلى البيت فاختفى البعوض تماما من الحارة كلها .... ومن يومها لا يقع أبو جيمس في مشكلة أو ورطة إلا ويطلب مني المشورة اعتقادا منه أني كونفوشيوس .

    قرأت يوم أمس مجلة عربية تصدر في دولة خليجية فيها باب مطول ترد فيه سيدة على رسائل القراء .... ولم تعجبني الردود والنصائح لأنها لا تشفي الغليل ولا ترشد القراء إلى اقصر الطرق للوصول إلى الثروة والجاه والمناصب والشهرة في العالم العربي .... فقررت - ببلاش كالعادة - أن أقدم مجموعة من النصائح لقراء عرب تايمز من الإخوة العرب الذين ينجحون في اختراق البروكسي والدخول إلى موقعنا الممنوع في جميع الدول العربية بما في ذلك طبربور على اعتبار ان هذه النصائح لا تنفع عرب أمريكا وأكثرهم لن يشتريها بدولارين .

    عزيزي القاريء العربي - من غير عرب أمريكا وأوروبا - .... إذا أردت أن تصبح كاتباً ليبرالياً يشار إليك بالحذاء و يدرج اسمك في كتب شاكر النابلسي وبياناته الصحفية اعترف أولا بإسرائيل ثم اشتم حماس وتملق ملوك وشيوخ النفط ... ولا تترك مناسبة إلا وتذكرنا فيها انك من الليبراليين الجدد الموقعين على البيان إياه الذي خطه الدكتور العراقي جواد الذي أدين في محكمة انجليزية باختلاس عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية عندما كان رئيساً للصندوق العربي التابع للجامعة العربية ... ولإضفاء أهمية على نفسك بادر إلى شتم فيصل القاسم بدعوى انه لا يستضيفك في برنامج الاتجاه المعاكس لأنه خائف منك!!


    واذا أردت أن تصبح كاتب عمود في جريدة نفطية حاول التوصل الى احد عناصر الحاشية الفاسدة المحيطة بالشيخ او الامير الذي يمتلك الجريدة ...نافق له ... عرّص له ... قوّد له ... مكنه من مؤخرتك ... تغزل بحكمته وعلمه وثقافته وعبقريته وعدله وانجازاته ... كلما ضرط الشيخ او الامير اكتب قصيدة عصماء في الظرطة واشرح للقراء ابعادها الفنية والقومية والانسانية وحلل عبقرية الطيز التي خرجت منها ... فان رضي الشيخ او الامير عليك اصبحت من كتبة الأعمدة في جريدته المقررين يوميا على القراء مثل سمير عطاالله ... ومن المدرجين على قوائم الكتاب والصحفيين الذين يدعون كل سنة لمهرجان الجنادرية في السعودية ... وجرش في عمان ... وقرطاج في تونس ... وجوائز العويس في دبي التي يرعاها شاعر العرب وفارسهم **** الابتدائية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله.


    هل لديك موقعا تافها على الانترنت لا يدخله الا خمسة أنفار في الشهر من بينهم زوجتك وتريد له ان يصبح أهم من موقع ياهو وغوغول!!
    بسيطة ... اتبع وصفة محطة العربية التي كتبها الشيف رمزي - عفوا اقصد جهاد بلوط ... ابدأ أولا بالسلطات والمقبلات الجنسية التي يحبها القراء في الخليج الثائر ...وخاصة الشاذ منها مثل : أب يغتصب ابنته ... إمام مسجد يلوط بطفل ... ولد عاق يغتصب أمه ... فإذا هلت عليك البشائر وبدأ عدّاد الموقع لديك يصعد إلى اعلي اتبع السلطات بموضوعات جنسية دسمة مثل ترقيع البكارة ... وأعراس اللوطيين في ابوظبي ... وإنتاج أقراص فياغرا للنسوان ... ولكن إياك ثم إياك ثم إياك - 3 اياكات - أن تنشر شيئاً عن تعريص أية أميرة نفطية لان موقعك سيمنع في جميع دول مجلس التعاون النفطي ... تماماً مثل عرب تايمز ... وسيوصف الموقع بأنه موقع اصفر ومأجور وعميل وابن ستين ألف كلب ويستخدم ألفاظا أبيحه كمثل عرب تايمز .


    هل أنت مأذون تافه وكاتب عقود انكحه مهمل ومرتبك لا يزيد عن سبعين جنيهاً مصرياً وتريد ان تصبح بين ليلة وضحاها اشهر من الشعراوي!!
    بسيطة ... اتصل بالشيخة صفاء ابو السعود واطلب منها ان تستضيفك في احد برامجها الدينية ...وبعد دقائق من دوران عدسة الكاميرا ارقعنا بفتوى غريبة مثل "هل يجوز للمسلم ان يصلي وهو قاعد على قهوة وبيشري معسل"!! او هل يجوز ان ينام الرجل في غرفة مع سحلية بدون محرم .... أو ما حكم الشرع في امرأة أخذت دشا أمام صرصور ؟


    حاول ان تجد حكايات تدعم فتواك في كتب البحبحاني والسر الدفين في تزبيل الطوابين والمنهاج في تربية الدجاج ... ولا تنسى ان تشير إلى فضيلة الشيخ الزنداني وفضيلة الشيخ القرضاوي وامام المسلمين الملا عمر والشيخ اسامة بن لادن والمحلل الصحفي البارع عبد الباري عطوان
    وإذا اصدر الأزهر بياناً ندد فيه بفتواك لا بأس ان تشير الى ان شيخ الازهر عميل للحكومة المصرية وعدو للإخوان المسلمين وانه التقى بالحاخامات اليهود الذين زاروا القاهرة وان له علاقة بفيفي عبده ... وان رئيس تحرير الجريدة التي نشرت بيان شيخ الأزهر واحد شرموط وابن متناكة!!


    هل ترغب بالعمل كوزير في الأردن ... بسيطة ... اذا كنت ابن شيخ من زبانية القصر لا حاجة لك بنصيحتنا لانك ستصبح وزيراً ان آجلاً او عاجلاً حتى لو كنت حماراً ... اما اذا كنت مواطناً أردنيا عادياً وتطمح الى التوزير فسارع الى اعلان المعارضة لنظام الحكم كما فعل صالح قلاب ... اهرب من الاردن الى بيروت او دمشق ... واعمل بوظيفة مخبر لدى اي تنظيم فلسطيني ... اشتم الملك وام الملك وجد الملك ... بعد عشر سنوات ستتصل بك المخابرات الأردنية وتعرض عليك العودة الى عمان ... جواز سفر جديد ... وظيفة محترمة في المخابرات ... برامج تلفزيونية واعمدة في الصحف يشترطون عليك ان تعدها وتكتبها - بعد العوة- متغزلاً بالملك وأسرته على اعتبار ان ما كنت تقوله من قبل ليس أكثر من (تياسة) و (جهل) ... وعفا الله عما سلف ... ويلعن أبونا إحنا .


    إذا أردت - عزيزتي القارئة- أن تصبحي مطربة عربية مشهورة مقررة على الفضائيات ليل نهار حتى لو كان صوتك أنكر من صوت الحمير ... عليك القيام بالخطوات التالية:


    أولا:الاتصال بسكرتير الشيخ أو الأمير او رجل الإعمال أو الوزير الذي يملك المحطة او يكون صاحب القرار فيها ... واحرصي ان يتم الاتصال مع السكرتير الخاص بالمطربات و (المواهب الشابة) وهو في الغالب قوّاد بوظيفة سكرتير ومتخصص في تأمين (المواهب) لصاحب المحطة وتسلميها له جاهزة من مجاميعه!!


    ثانياً: سيجري لك صاحب المحطة تستاً - اي اختباراً- في الفراش وقد يموت - خلال الاختبار- بالسكتة القلبية مثل المليونير الدبوي الذي مات في فراش ملكة جمال لبنان السابقة في احد فنادق دبي ... لذا عليك الاحتياط من مجاميعه حتى لا تجدي نفسك متهمة بجريمة قتل!!


    ثالثاً: إذا كانت المحطة هي آرت والشيخ الذي سيجري معك الاختبار هو الشيخ صالح فإياك ثم إياك ثم إياك - 3 اياكات- أن تخبري زوجته الرابعة - صفاء أبو السعود- بموعد الاختبار لأنها ستنط لك في غرفة النوم قبل خمس دقائق من الموعد لحضور التست .


    رابعاً: نجحنا في التست ... اوكيه!!


    خامساً: اتصلي بكاتب أغاني هابطة ... وملحن أغاني هابطة ... والمخرج سيمون اسمر وصوري أغنية فيديو كلب بدون كلسون ... وبدون شباحات ... وبدون (سوتيانة) ... ولا تنسي أن تمصي موزه أو خيارة خلال التصوير - لزوم الإيحاء- ولا مانع من التصوير في البانيو وانت جالسة على خازوق او وانت تلحسي ايس كريم ... وطعمي الكلمات الهابطة بشوية آهات وهمسات ... سخسخي قدر الإمكان لان الشعب العربي كله الذي سيشاهد أغنيتك كل يوم مساء بتوئيت مكة المكرمة على محطات الأميرة الجوهرة والوليد بن طلال وصالح كامل وغيرهم سيسخسخ معك خاصة وان الفيديو كليب سيعرض على الناس مليون مرة خلال شهر ... ومن المؤكد انك ستدعين - العام القادم- لإحياء مهرجان جرش (الثقافي) باعتبارك فنانة مثقفة وصلت إلى المجد عن طريق الموهبة ... ورفع الساقين!!

    النصيحة الأخيرة .... هل أنت شيخ نفطي حمار وجاهل لم تكمل تعليمك الابتدائي وأول حرف من اسمك محمد بن راشد المكتوم وترغب في أن تصبح شاعراً وناقداً ودكتوراً وفيلدمارشالا دون أن تدخل مدارس ... بسيطة ... قم بالتالي:
    أولا: .............................( عبارات حذفتها الرقابة ) .
    ثانياً:.............................( محذوف ) .
    ثالثاً: ..........................( عبارات مخلة بالآداب العامة ويندى لها جبين البشرية السمحاء )- .
    رابعاً: ..................... ( ............) !!
    خامساً : .......................
    سادساً: رش الملايين يميناً ويساراً وتزوج من أميرة أردنية ... واركب (نعومي) في فنادق السويد بعد أسبوع من دفن أخيك الذي استشهد في إسطبل استرالي ... ستصبح سوبر ستار الحكام العرب دون منازع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-06
  3. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي الحبيب شبيب
    على هذا النقل المتميز
    ودمتم موفقين لكل خير
     

مشاركة هذه الصفحة