ما معنى أن يقتل رب أسرة؟! إذا كان هناك من يشعر..

الكاتب : أحمد شوقي أحمد   المشاهدات : 428   الردود : 1    ‏2006-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-06
  1. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    هل تعرف ما معنى أن يغتال أحدهم ربّ أسرة؟!..

    لا يعمل موظفاً، وليس أبوه شيخاً، لا يمتلك متجراً.. ليس لديه إلا "عربيته" و"قراقش" صغيرة ثمن بيعها ليس من وراه فائدة تجنى.. ليس لديه حساب بنكي ولا حتى بريدي.. يقصد الله.. ويتقرّص العافية.. ويطلب أن يمنحه مائتين أو ثلاثمائة ريال إضافية لكي يرسل بها لأسرته في القرية.. فمن معه؟!..

    بكل وقاحة وسماجة وبلاهة.. يقدم هؤلاء المجرمين.. الرابضين على صدور المساكين، في الساعة الواحدة ليلاً ليقتلوا اثنين من الباعة المتجولين.. وليجرحوا الآخرين.. لماذا؟! لأنهم يريدون "عرصة" أكبر.. جباية أكبر.. ما أمر الله بها ولا رسوله ولا الخلفاء الهاديين من بعده.. ولا أقرّها أحد من العالمين.. متنفذين ومجرمين يشجعون هؤلاء المجرمين.. ترى من يوقف هذه البلطجة؟!..

    عائد إلى منزلي، أقرأ على ظهور "الدبابات" "حتى لا ننسى قتلانا" وصورتين للقتيلين.. تصوّروا أرباب أسر ليس لهم شيء يعيلون به أهليهم.. يُقتلون من أجل "الجزية" المفروضة على المسلم..

    الشهود يتعرضون لضغوط لكي لا يشهدوا بالحقيقة.. والحقيقة مغيّبة.. ودماء المقتولين لا تهم القتلة ولا الحكومة.. ولا أحد يثأر.. لقد قامت "دبابات" المدينة بما لم تقم به الفضائية اليمنية وما لم تقم به وسائل الإعلام رسمية وحزبية.. نشرت "الدبابات" هذه المأساة.. وتبين لنا حجمها.. ما معنى أن يغتال رب أسرة.. ويقتل وهو بائع متجوّل رأسماله عشرة أو عشرون ألف ريال لا أكثر.. فماذا تفعل أسرته وماذا يفعل الناس..

    الناس.. هه.. على ذكر الناس.. الناس أصبحوا بلا دماء ولا إحساس.. كلنا لم نعد نحس بغيرنا يقتل جوعاً وهلعاً.. يال الله.. أي قلوب نحمل بين أضلعنا وأي دماء تجري في شرايينا.. لم نعد نحسّ ولا ندرك ولا نعيش.. "لا حول ولا قوة إلا بالله" ثم نذهب لنعتلف دون أدنى اهتمام.. الحمد لله أن الله لم يجازينا بقدر التخاذل الذي نرتكبه.. وإلا لكنا في أسفل سافلين..

    حسبي الله ونعم الوكيل..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-06
  3. alshamiryi99

    alshamiryi99 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-01
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    0
    يمشي الفقير وكل شئ ضده واذا رآته الناس اغلقت عليه ابوابها وحتى الكلاب اذا رأته كشرة اليه انيابها يمشي الغني وكل شئ يخضع له واذا رأته الناس فتحت له ابوابها وحتى اكلاب اذا رأته خضعت له وحركت اذيالها
     

مشاركة هذه الصفحة