88 قتيلا بسبب التدافع في الفلبين لمشاهدة برنامج تلفزيوني

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 350   الردود : 1    ‏2006-02-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-06
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    88 قتيلا بسبب التدافع في الفلبين لمشاهدة برنامج تلفزيوني


    قضى 88 شخصا على الأقل، وأصيب 201 في حادث تدافع، وقع بملعب في مانيلا أمس السبت، حيث كان يقام برنامج منوعات تلفزيوني حسب ما أفادت فرق الانقاذ .

    ولا تزال أسباب هذه الكارثة غير واضحة حتى الآن، وتضاربت التقارير حول أسبابها حسب شهود عيان. وكان آلاف الأشخاص قدموا إلى ملعب (اولترا) في مانيلا لضمان حصولهم على مقعد قبل ساعات من برنامج منوعات تلفزيوني شعبي شهير، يمكن الفوز من خلاله بجوائز مالية. وقال مدير أجهزة الخدمات البلدية ليتو فيرغيل دي ديوس، كما ذكرت الوكالة الفرنسية، ان رجلا صرخ بكلمة (قنبلة)، مما أدّى إلى حالة ذعر في صفوف الجمهور الكبير، الذي تجمع املا في المشاركة في البرنامج. لكن بعض الناجين والشرطة قالوا إن الحادث وقع عندما تدافعت الحشود، وهي تعبر ممرا ضيقا مؤديا الى المكان.

    وذكرت الشرطة أن ما يصل الى 25 ألف شخص كانوا مصطفين خارج استاد (اولترا) عندما بدأ الحراس يوزعون التذاكر في الفجر، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لبرنامج (واوي). وقال فيدال كويرول رئيس شرطة مانيلا (كان المنحدر مائلا بشدة، لدرجة أنه ما ان تعثر شخص واحد حتى سقط الأخرون مثل أحجار الدومينو).

    وذكرت التقارير أن معظم القتلى كانوا من كبار السن، الذين سحقوا بعد ان انحشروا أمام بوابة مغلقة من الصلب، عند أسفل منحدر وداستهم الأقدام. وقالت نيمفا سانتوس في الاذاعة المحلية (كنا سعداء. لم نكن نريد سوى المتعة، ثم حدث ما حدث).. وأضافت انها كانت تنتظر مع مجموعة من النساء (ولا أعرف ما حدث للأخريات).

    وقال شاب في العشرينيات من عمره، وهو يمسك بيد والدته المتوفاة وينتحب، كما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، (جاءت أمي إلى هنا للفوز بجائزة). ونقل أكثر الجرحى إلى مستشفى حكومي، فيما نقل بعض الناجين الى مستشفيات خاصة. وزارت الرئيسة غلوريا أرويو المصابين في المستشفى، ومن المقرر أن تزور موقع التدافع في وقت لاحق. وألغت شبكة (ايه.بي.اس ـ سي.بي.ان) البرنامج، وطلبت من الحضور في الداخل والخارج العودة إلى بيوتهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-06
  3. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    لا حول و لا قوة الا بالله

    ماعد بش عقول
     

مشاركة هذه الصفحة