إستبيان صحفي يرشح بقشان ونبيل هائل وحميد الأحمر الأبرز في مجال الأعمال والإستثمار

الكاتب : المنتدياتجى   المشاهدات : 709   الردود : 1    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. المنتدياتجى

    المنتدياتجى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    ..

    [​IMG]
    ..​

    صنعاء – نيوزيمن:
    أظهر إستبيان ميداني أجرته مجلة الإستثمار أن مجموعة هائل سعيد انعم أبرز مجموعة إستثمارية يمنية, فيما كان أبرز رجال الأعمال والمستثمرين خلال العام 2005م (عبدالله أحمد بقشان, نبيل هائل سعيد, حميد عبدالله الأحمر).
    وحسب الإستبيان الذي أجرته مجلة الإستثمار شمل رجال الأعمال والمستثمرين في أربع مدن يمنية رئيسية (صنعاء, عدن, تعز,المكلا) فقد رشح شركة الهاتف النقال سبأفون كشركة أولى في سوق الإتصالات النقالة وأبرز شركة تقدم خدمات متميزة خلال العام 2005م وتليه سبيستل يمن ثم شركة يمن موبايل, في حين أجمعت الترشيحات على تميز البرنامج التسويقي للشركة الوطنية للتجارة (ناتكو) قطاع سيارات هيوانداي كأنجح برنامج تسويقي, يليه البرنامج التسويقي للمركز التجاري للسيارات والمحركات وكلاء (تويوتا) وشركة كنديان نكسن كأبرز شركة بترولية.
    وبالنسبة لأفضل خدمات لأجهزة الهاتف النقال فكانت شركة غمضان ماكسيمام تيليكوم وكيل أجهزة نوكيا تلتها مجموعة اللوزي وكيل أجهزة سيمنس ونوكيا ثم وكلاء أجهزة سامسونج, في حين كان أبرز محافظي المحافظات المشجعين للإستثمارات د.يحيي الشعيبي محافظ عدن والعميد عبدالقادر هلال.
    الإستبيان رشح رجال الأعمال الثلاثة بإعتبار أن بقشان رجل أعمال ذو أصول يمنية ينفذ مشاريع إستثمارية كبيرة في حضرموت وبقية المدن اليمنية وبوصفه قائد الإستثمارات الخليجية إلى اليمن, في حين أن نبيل هائل سعيد تميز من خلال إدارته بنجاح للشركة الوطنية للتجارة ناتكو وللشركة النفطية (هود أويل) التي تنفذ مشروع مصفاة رأس عيسى كمشروع إقتصادي ضخم.
    بالنسبة لحميد الأحمر فقد برز كرجل أعمال ناجح وحقق حضوراً قوياً في أوساط مجتمع المال والأعمال من خلال قيادته بجدارة لمجموعة الأحمر للتجارة والصناعة والوكالات العامة.
    وبالنسبة لأبرز حدث في مجال النفط والغاز والمعادن فقد أجمعت
    الترشيحات على أن ذلك كان في (التوقيع على بدء مشروع الغاز الطبيعي المسال مع شركة كورية, وتسلم شركة صافر الوطنية للقطاع النفطي 18 بدلاً عن شركة هنت الأميركية, التوقيع على إتفاقية إستغلال الزنك في نهم مع شركة بريطانية).
    وتشير نتائج الإستبيان إلى أن أبرز المشاريع الإستثمارية خلال العام هي (فندق عدن موفنبك, مشروع خور عدن, مجمع عدن مول السياحي والتجاري, المستشفى السعودي الألماني).
    وذكرت المجلة أن نتائج تقييمات الهيئة العامة للإستثمار فإن أبرز رجال الأعمال والمستثمرين خلال عام 2005م (علي عبدالله العيسائي, ومطلوب عاطف الشرفي, وهاشم أحمد السواري), مشيرةً إلى أن تقييم الهيئة أكد أن أبرز رجال الأعمال في مجال الخدمات (د. طارق سنان أبو لحوم, علوان الشيباني, د.عبدالقادر المتوكل).

    المصدر – نيوزيمن
    05/02/2006
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-07
  3. الهاشمي1

    الهاشمي1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-11-28
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    المنتدياتجى أخي الكريم يعجبني تفاؤلك بهذه الشخصيات ولكن المشكله في الاقتصاد اليمني بشكل عام متدهور والعملة منهارة والبنية التحتية صفر وتحتاج البلد الى دولة مؤسسات لتعيد الثقة للمستثمرين ولتوزيع عادل للثروات .
     

مشاركة هذه الصفحة