كلهم حوثية وان لم ينتموا

الكاتب : شبيب الشيباني   المشاهدات : 1,085   الردود : 20    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    كلهم حوثية وان انكروا

    --------------------------------------------------------------------------------

    الواقع الشيعي في اليمن بعد احداث صعدة يشهد عدة ازمات ازمة الدفاع عن قضايا فكرية ارسلها
    الحوثي الى قائمة الممونعات فكريا بعد ان حملت حربه شعارها وازمة محاولة التبرء من التصرفات
    الحوثية الذي سيجمع بين النقيضين فهل نقول ان كل الشيعة حوثي مع ممارسة مبدأ التقية وان
    الحوثي شيعي مجرد من التقية ام ماذا؟
    الدفاع عن الحوثي واتباعه من وراء حجاب يمارس ليل نهار وعلى مستويات مختلفة فهناك الجرائد
    وعلى راسها البلاغ المنبر الاول للحوثية بقيادة الاستاذ عبد الله الوزير وهناك اطراف خارجية تعتبر
    متحرره لهذا لا تخاف من عواقب تصرفاتها كعصام العماد الذي لا زال يستجدي ايران ورئسها نيجاد
    حول ما يتعرض له ابناء النبي في اليمن من ابادة والعماد هو الاخر الوجه الاخر لكل شيعي مجرد من
    التقية وهناك نشاطات فردية من ابناء الفكر الشيعي بطرق ملتوية كدعم من يرونه متحمسا للقضية
    الحوثية والكل هنا لا ينسى في الاخير ان يذم الحوثي كخط رجعة ان تعرض يوما للمسالة
    والحقيقة ان الدفاع عن القضية الحوثية من بعض الاطراف قد تحمل عدة اغراض فهناك من يريد
    ان يوقف السلطة في مكان محرج وهناك من يريد ان يصفي حسابات اخرى وهناك من هو مستفيد
    من الدفاع عن هذه القضية
    اما دفاع الجهات التي تحمل الفكر الشيعي فهو دفاع ايدلوجي تحت عدة اغطية وهي اغطية مكشوفة
    ولا يخفى ان تزامن الحرب على الحوثي وفتح حوارات سلفية في جريدة البلاغ قد يكشف عدة قضاياء
    اهمها ان التمرد الشيعي في اليمن كان بعد اعتقاد الولاية في البطنيين امتعاضا من انتشار المد الوهابي كما جاء في رسالة مفتاح والديلمي وكان الشيعية حاولوا ان يطبقوا التجربة الامريكية اعني
    تجربة القطبية الواحدة بعد نجاحهم في اسقاط النظام السوفيتي لكن النظام الشيعي الجديد لم يكتب له
    الخروج.
    نحن لا نبرر القتل ولا نعتقد ان حروب السلطة مقدسة لكن بالمقابل نحمل كل من سعى اليها تبعاتها
    المرة ونحمل المدافعين عن المتمردين ايضا تبعات دفاعهم ونحمل الوزير وجريدته ما قد يحصل من
    تفرقة داخل الوطن ان استمر في نشر حوارات سلفية ولا يشفع له في ذلك نشره لرؤية الفكر الاخر
    مادامت الجريدة تمثل فكرا معينا ومن يعرف البير وغطاها مثلي يدرك سياسة جريدة البلاغ الذكية
    في انتقاء المقالات التي يجب ان تنشر حتى لو كانت لا تخدمهم مادامت ستبرر لهم الاستمرار في سياسة
    نشر ما يهمهم
    الاستاذ عبد الله الوزير صاحب وجهات نظر( الديكور المفروض) مرة يفرط في مدح الرئيس لا سيماء
    بعد اعلانه العفوا عن من اعتقلوا في حرب صعدة ومرة يضعة في موقف محرج حين يطالبة وبلغة
    المسؤالية عن الوفاء بوعدة الذي قطعة في احتفاله بعيد سبتمبر ولا يزال الوزير في كل مناسبة
    يذكر الرئيس بهذ الوعد وقد يكون معه حق لكننا لم نسمعه يوما ينادي ومن صحيفته بالافراج عن
    سجين رائ او سجناء القاعدة بل انه يبارك ذلك فهل يعني هذا الا الانتصار للقضية الحوثية بكل ما
    تحمله كلمة انتصار من معنى.
    ان الشيعة حوثي والحوثي شيعة كانوا في جبال مران او سوق عنقاد لافرق غير ان الحوثي اظهر ما كان خافيا والاخرون اخفوا ما يجب ان يظهر من مذهبهم , وفي اعتراف رسمي بالقضية الحوثية
    ومن اهم مرجعية العلامة ابراهيم الوزير نحكم بذلك حين قال(اذا كان الشيعة يقولون بولاية البطنين
    فهناك من يحصرها في قريش) يقصد السلفيين . فهل تعني ما تقولة ايها العلامة ابراهيم ام ان الدفاع
    عن القضية الحوثية قد اعمى الابصار واصم الاذان
    عبد الرزاق الجمل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-05
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    كلام جميل اخي الفاضل عبدالرزاق

    وهذا واوافقك فيه تماما ......

    بالنسبة لعبدالله الوزير والذي سبق وان قلت انا فيه ذات يوم انه شكله ايراني وانه كثير السفر اما الى السعودية لملاقاة امامهم الاكبر اسماعيل الوزير المقيم في السعودية اوز الذهاب الى ايران الداعم الرئيسي لهم ...

    وصدقت فيما قلت يااخي بأنه تارة يمدح الرئيس وتارة ينتقده لكن بشكل غير مباشر حيث يرددون الاسطوانة المشروخة بأن هناك حرب على الهاشميين والمذهب الزيدي مع انا نعرف ان على رأس الدولة في حربها للحوثيين هو الرئيس فهو تحريض غير مباشر عليه ...ولقد صدقت ذات يوم صحيفة الناس عندما كشفت الخداع الذي يمارسه البلاغ في تعليق لها بأنه تنافق بمدح الرئيس وانجازاته في الصفحة الاخيرة بينما الصفحة الاولى فيها كل تحريض واستغلال عواطف ضد الحكومة والرئيس ان يكن بشكل مباشر ...
    استغرب من وجود صحف واناس يدعمون بشكل مباشر الحركة الحوثية والدولة تلزم الصمت عليهم ...مثل صحيفة الشورى وفيها الكاتب الحقود عبدالفتاح الحكيمي هذا الافاك الكذاب الى جانب صحيفة البلاغ وفيها المنافق الكبير الاصلع عبدالله الوزير بينما اباه وكأنه فقط يكتب في الصفحة الثانية من البلاغ وكأنه يجعل من نفسه المستشار الاوحد للرئيس وانه من المقربين له فكلما حدث شئ عليهم يخاطب الرئيس مباشرة في الصحيفة ...

    على العموم كتاباتك الاخيرة هذه تلفت النظر خاصة وانك كنت يوما ممن يلزمون الحياد على الاقل من الحوثي والفكر الاصنى عشري بينما كنت الخصم الكبير الذي سخرتك فيه صحيفة البلاغ ضد السلفيين المتشددين بذكاء

    مع التنويه ان الاخوة الزيديه وانا اعرفهم ليسوا مع الحوثي بل هم ضده لكن ليس لهم صوت مسموع مثل مايملكه الحوثيين وصحفهم حيث يمثلوا انفسهم وكأنهم هم الذين تكلمون بأسم الزيديه والزيديه منهم براء..

    لكن اتسائل عن االسبب انك صحوت الان بعدما صار لك اكثر من سنة وانت تكتب فيها وتتجنب الحديث عن الحوثية وعن البلاغ مع انك تستحق التحية لتأملك وقولك الحقيقة بدون مجاملة لاي طرف وهذه تحسب لك ؟؟؟
    اخي الحبيب عبدالرزاق
    مهما كان اختلافنا بيناا نحن اهل السنة فالذي يجمعنا اكثر مما يفرقنا بكثير لكن لايمنع من التناصح بالكلمة الحسنة والنصح السديد الخالي من التجريح الشخصي ...
    ملاحظة
    ===
    بالنسبة لمواضيعك في المجلس الاسلامي فهي مواضيع حوارية اقفلها الاخوة المشرفين بناءا على التزامنا معهم بعدم فتح اي مواضيع حوارية في المجلس الاسلامي وقد نبهوا على انهم سيقفلوا اي موضوع يفتح في المجلس الاسلامي ...لذلك ياحبذا ان نجعل نقاشنا الحواري على قسم الحوار الاسلامي فهو افضل ...

    ولك جزيل الشكر والاحترام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-05
  5. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    السبب يا اخي انني في البداية اخذت الامور ببساطة وصدقت ان هناك فعلا فكر زيدي
    وان من الشيعة من يتبرء من الحوثي لكن بعد مجالسة طويلة ومع مرجعيات مختلفة
    ادركت ان لا وجود للمذهب الزيدي وما يوجد ويسطر حاليا هو المذهب الاثناعشري
    وان كل شيعي يساوي حوثي ويساوي ايضا عصام العماد غير ان التقية هي الحائل
    الوحيد بينهم وبين الافصاح عن ذلك ومن هنا لا يمكن ان اظل ورقة في يد عبد الله
    الوزير يستخدمها لاشغال الناس عن ما يجري لهم بامور السلفيين الذين اعتقد انهم
    اسلم بكثير من الرافضة وان كانوا وهذا في بعضهم قد تعرض فكرهم للتسيس لكن
    بالمقابل فالخرافة سمة بارزة في المذهب الشيعي وانا هنا رغم اعترافي بالخطا الفادح
    الذي ارتكبته ليس لاني انتقدت الفكر المدخلي ولكن لانه كان في تلك الجريدة احاول
    ان اعمل كل ما يمكن ان يمحوا الصورة السابقةو ساكون للوزير بالمرصاد فلدي
    ما يمكن ان اضغط به وستكون الايام القادمة مسرح لذلك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-05
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    ربما يكون اخي الكريم من يستعملون التقية ويخفون عقيدتهم الاثنى عشرية هم الذين قابلتهم فقط وهم اصحاب صحيفة البلاغ الرافضية ...لكن لايجب تعميم ان كل الزيود حوثيين او رافضة على الاقل لاني اعرف الكثير منهم يتبرأون من الحوثي وفكره اللعين ...

    واحيي فيك اخي الفاضل مراجعتك واعترافك بخطأك في ان ساهمت في انتقاد اخوة لنا على صفحات صحيفة حاقدة استفادت منك فقط في اذكاء روح الخلاف بين اهل السنة وصرف انظاررهم عما يفعله الروافض في اليمن واظهار ان الخطر الحقيقي على اليمن يتمثل فقط في السلفيين الوهابية كما يسمونهم فهم لم يسمحوا لك ويحترموك حبا فيك بل لتسييسك كما قلت حتى لقب باحث في الجماعات الاسلامية كان منهم مجاملة وشق صف اهل السنة وقد نجحوا في ان جعلوا من صفحاتهم الصفراء ساحة للخلاف فيما بين اهل السنة انفسهم لكي يقولوا للجهال انظروا كيف يختلفون فيما بينهم وكلهم خطر ونحن على الصواب فقط .... والحمدلله انك كشفت الامر بنفسك في ماهم عليه وان الخطر الكبير يكمن في هؤلاء الرافضة والحمدلله الذي ايقظ عقولنا من تمويهات وخداعات هؤلاء القوم فقد مثلك اخي بل من اشد الناس حبا للشيعة الرافضة وللخميني وحسن نصر الله ولم يستطع احد في اقناعي من اخواني اهل السنة والوحيد الذي جعلني انصدم فيهم هو رافضي منهم طالب عراقي ابوه استذا جاميع في الحديدة من خلاله تعرفت على حقيقتهم لانه صدمني كثير بمايخفوه عنا واعلنها صراحة في وجهي من مسألة الصحابة وانا كفار وانهم فقط المسلمون ...

    وبالنسبة للفكر المدخلي الجامي فحتى هؤلاء هداهم الله في مارجعات مع انفسهم ولدي الكثير من الاصدقاء من راجع نفسه وماهم عليه وابشرك اخي انهم سينضمون قريبا الى جماعة اهل السنة وسيخعلون عنهم التقليد الاعمى والتكفير والتفسيق وسيعترفون بالاخر واقصد الاخر من ليس على فكرهم من اهل السنة ...


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-05
  9. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي ابا خطاب لكن مع التحفظ عن مسالة الفكر الزيدي وما يدريك ان الذين قابلتهم قد يستخدمون التقية كل الذين قابلتهم انا كانوا في البداية زيدية لكنهم بعد فترة وبعد ان ركنوا الى
    تشيعي اظهروا الحقيقة
    كان احدهم يقول لي ان الذين يلعنون ابا بكر وعمر هم انفسم ملاعين ولو كانوا محسوبين علينا
    لكنهم في النهاية كفروهم ولعنوهم واتهموا ام المؤمنيين عائشة بما لا يجوز ذكره بل قال لي
    احدهم ان تفسير قول الله تعالى( هذا خصمان اختصموا في ربهم) هم ابو بكر وعلي وان قول الله
    في نفس الاية( فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار) هم ابو بكر وعمر
    انا اعتقد هنا ان المقولة السنية خير تعبير عنهم(أأتني بزيدي صغير اخرج لك منه رافضيا كبيرا)
    لا يمكن ان يسكت عن المذهب الرافضي مهما كان الامر لانه مذهب مدمر فعلا
    وليس كلما ناقشنا هذا الموضوع قالوا هذه قضايا تثير الحساسية بين اعضاء
    المجلس , لا قد تكون حساسية محمودة لان المذهب الرافضي او الفكر الرافضي
    ليس من الافكار التي يمكن احترامها باعتبارها تنطلق من اسس مخالفة للفطرة
    تماما وباعتبارها افكار لا ترى الا نفسها ومن يجالسهم يدرك ذلك
    ولا يعني هذا عدم احترام الرئ الاخر فكما قلت واقول دائما ان هناك رايا اخرا
    وهناك شذوذ اخر
    احد مرجعياتهم يقول لي اننا نصلي الى الكعبة لان صور الامام علي وفاطمة الزهراء
    كانت معلقة هناك وابو بكر(الكافر) كما يقول- استغفر- الله العظيم هو من طمسها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-05
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بصراحة اخي الكريم لااحب الخوض نقاشات مع الاخوة الزيديه لاني كما قرأت عنهم واقرأت لهم لم ارى منهم الا كل خير واستثني طبعا من ذلك الحوثيين ومن يناصرهم وصحفهم وكتابهم ...لاني الى الان لااظن فيهم الاخيرا
    لكن اعرف اخوة من الزيديه يسمون ابنائهم بعمر وعائشة وخالد وكذلك ازداد هذه السنة اقبالهم على صلاة التروايح وقالوا انهم كانوا مفرطين فيها بسبب التعصب للمذهب بالقول ان سيدنا عمر هو من ابتدعها مع انهم قالوا كنا نقضي اوقاتنا في مشاهدة الفضائيات ومداكي القات والمداعة وانهم لايسحون برمضان اطلاقا في المجال التعبدي الا عندما صلوا معنا صلاة التروايح والتهجد جماعةوكذلك عندما نتحدث عن سيدنا عمر او احد من الصحابة فهم يقدون ذلك بل ويستمتعون بسماع سيرتهم ويضيفوا مما عندهم من فضائل للصحابة رضوان الله عليهم وويفتخرون يوما انهم كانوا (الزيديه ) اول من حارب الروافض والاسماعيليه في اليمن ...بل ان احد الاخوان وهو زيدي ابن زيدي يقول انه نسبه ينتهي الى نسيدنا معاوية رضي الله عنه ويفتخر بذلك لكن يقول هو على منهج الامام زيد ويقول بخطأ معاوية ولايسبه ولايلعنه ...



    لكن احيلك الى قصة الغزو الرافضي للمذهب الزيدي الى هذا الموضوع الهام
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=142895

    وكذلك موضوع هام جدا طرحه الاخ الشريف العلوي قبل فترة طويلة
    وهو الإمامية تقود الزيدية إلى الرفض ! .. ( حقائق ووثائق وصور ) ..
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=84789

    وكذلك انصحك بقراءة كتاب اذهبوا فأنتم الرافضة للشيخ عبدالعزيز الزبيري وددت لو انه مع كل يمني
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=146531

    وبالنسبة لاقوال الرافضة الكفرية فأنا لم اتفاجأ بماقلت بل ماسعته منهم ورأته اعظم بكثير مما قلت ...

    اذا الخلاصة مما اقول هو ان نكسب الزيديه المتمسكين بمذهبهم لا ان ننفرهم الى احضان الامامية ...

    وجزاك الله خير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-07
  13. لسان البدروم

    لسان البدروم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    عبد الرازق الجمل
    من حقك ان تقول ماتشاء في من تشاء في المجال المسموح شرعا وقانونا
    ولكن ان تكون مثل غوغاء العرب "المرتزقة"الذين كانوا في السابق ينضمون للقبائل المتحاربة لا لشيء الاانما همهم الاول والاخير الغنيمة .

    الوقت الذي يتم من خلاله الرد على اي فكر يخضع لامور خارجة عن الراي المجرد اذ تبرز إشكالية اوضاع اتباع الفكر المعني بالرد.
    فالمذهب الشيعي يمر اتباعه بفترة ضعف كما هو معلوم وحرب من قبل الدولة اذ تنعدم عند اتباعه محاولة الرد والنقاش . لست شيعيا ولكني انظر الى الموضوع بنظرة حيادية
    وكذالك فيما يخص المذهب السلفي الجهادي ففي وقت الحملة العالمية ضده نصدر عدد من " " للرد عليه
    فلا تكن يا "الجمل" مثل غوغاء العرب السالفي الذكر.
    ابو صهيب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-07
  15. شبيب الشيباني

    شبيب الشيباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-06
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    لسان البدروم (بدر علي) انا قلت لك تجي تسجل في المجلس من شان تستفيد من الحوارت
    مش من شان تقول اني من غوغاء العرب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-07
  17. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    عذراً أستاذي أبوخطاب

    ربما من الخطأ أن نعتبر المداخلة خارج قطر دائرة أهل السنة والجماعة يا أباخطاب - وإن ردوا على غيرهم ولو بعنف فهي مسألة قد يكونوا مصيبين أو مخطئين فيها ، ولا يبعدهم خلافهم مع طوائف أهل السنة الأخرى (بغض النظر عن بعدها أو قربها للسنة) عن أصول السنة والجماعة المتفق عليها ..
    ودائماً ما أسمعك أخي الكريم تردد أن علينا أن نتفق ونتوحد خاصة والإسلام في غربة ، وكثيراً أيضاً أسمعك تقول أنك تحب السلفيين والمداخلة والسرورية والجهاديين وأنهم جميعهم من أهل السنة إلخ ..
    فعذراً أستاذي الكريم مالي أراك هنا مخالفاً لم كنت أعرفه عنك وعن موقفك تجاه السلفيون أو المداخلة أو المرجئة أو كما يحلو للبعض تسميتهم بالجامية ؟!
    هذا ما أحببت أن أنبهك عليه ولو لا أني أعرفك منصفاً ما تفوهت بكلمة فلا ينبغي أن نكون مرجئة على الآخر خوارج على السلفيين أو من يحملون الفكر المدخلي منهم ..


    أما من ناحية زيود اليوم فمما يبين حالهم اليوم هو كتاب بعنوان (من هم الرافضة) تأليف : بدر الدين بن أمير الدين الحوثي ، تقديم : إبراهيم بن محمد العبيدي ..
    ويريد مؤلف هذا الكتاب أن يدحض نبز " الزيدية " بالرافضة عادّاً هذا من التنابز بالألقاب التي يقول الله فيها : ( ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب ) وخلاصة رأي المؤلف في الرافضة أنهم من جمع الأوصاف التالية :
    1- البيعة لزيد بن علي .
    2- التمرد عليه بعد ذلك ورفضه ورفض بيعته .
    3- إدعاء أن الوصيّة لجعفر بن علي .
    4- الامتناع من أخذ الحقيقة من جعفر .
    5- رمي جعفر بالمدارة في الدين من غير بأس .
    6- سب زيد بن علي .
    7- رفض الجهاد مع أخيار أهل البيت .
    8- التقليد واتباع الأهواء .
    كما يرى المؤلف أن من سب الشيخين – أبا بكر وعمر رضي الله عنهما – لا يكون رافضياً ، وإن اصطلح – شيعة الشيخين – كما يقول المؤلف على ذلك ؛ لأن اسم الرفض إنّما هو لأصحاب الصفات الذميمة المذكورة آنفاً !!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-08
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اخي الحبيب سيف الاسلام
    لقد قصدت من كلامي انهم سيعودوا الى جماعة اهل السنة وليس الى اهل السنة والجامعة ....فقط اقصد الجماعة لاغير ...لانهم مخالفون للجماعة منحازون لانفسهم لاتراهم الا في المساجد او في اعمالهم الهامشية التي لاتبني وطنا ولاتنفع علما مع اقراري بعلمهم الشرعي لكن هم مخالفون لاهل السنة في الجماعة فكل من ليس معهم فهو ضدهم ...
     

مشاركة هذه الصفحة