المسلمون يتوحدون في يوم غضب ضد الاساءات الدنماركية للنبي محمد

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    المسلمون يتوحدون في يوم غضب ضد الاساءات الدنماركية للنبي محمد
    واشنطن ولندن ادانتا الرسوم وشيراك يدعو للمسؤولية وكوبنهاغن ترفض الاعتذار
    عواصم اسلامية القدس العربي :
    2006/02/04
    توحد المسلمون الجمعة في يوم غضب ضد الاساءات الدنماركية للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، وشهدت العواصم العربية والاسلامية مظاهرات ومسيرات واعتصامات اجمعت علي الدعوة لمقاطعة البضائع الدنماركية والفرنسية والالمانية، ولكن رئيس الوزراء الدنماركي رفض تقديم اعتذار واضح للمسلمين مكتفيا بادانة الرسوم.
    وبينما ادانت واشنطن الرسوم التي نشرتها صحف اوروبية خلال اليومين الماضيين، ابدي الاتحاد الاوروبي ارتباكا واضحا في التعامل مع الازمة التي فاجأت المسؤولين الاوروبيين بتوسعها المتسارع.
    وبدت اوروبا في حالة من التخبط بين حرية التعبير عن الرأي والحفاظ علي قدسية الاديان.
    وابدي الرئيس الفرنسي جان شيراك موقفا متوازنا عندما شدد علي ضرورة التحلي بالمسؤولية والاحترام والاعتدال، مع التأكيد علي ان حرية الرأي هي من ركائز الجمهورية الفرنسية.
    وادلي شيراك بهذا التصريح بعد ان استقبل مدير مسجد باريس دليل بوبكر في القصر الرئاسي.
    واعتبر وزير الخارجية البريطاني جاك سترو الجمعة ان قرار نشر الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد في بعض وسائل الاعلام الاوروبية غير لائق وينم عن قلة احترام تجاه المسلمين.
    وفي لبنان، سارت اكبر التظاهرات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (جنوب) شارك فيها حوالي ستة الاف شخص رفعت خلالها صور اسامة بن لادن وابو مصعب الزرقاوي.
    وفي مصر، هتف حوالي الف متظاهر اثر انتهاء صلاة الجمعة في الجامع الازهر بالروح بالدم نفديك يا محمد و بالروح بالدم نفديك يا اسلام كما رددوا هتافات معادية للدنمارك بينها يا دنماركي يا خسيس الاسلام مش (ليس) رخيص .
    وفي القدس، تظاهر اكثر من ثلاثة الاف فلسطيني بعد صلاة الجمعة في باحة المسجد الاقصي منددين بفرنسا والدنمارك والنروج وقال الامام محمد حسين ان الذين يسيئون الي النبي او اي نبي من انبياء الله فانما يسيئون الي كل الديانات لان مصدر الديانات واحد .
    وفي دول الخليج، شهدت البحرين تظاهرات عديدة انطلقت بعد صلاة الجمعة بدعوة من لجان وجمعيات اسلامية سنية وشيعية ولم يعلن عن مسيرات او تظاهرات في الدول الاخري.
    اما في الرياض، فقد اجهش خطيب بيت الله الحرام في مكة المكرمة (غرب) بالبكاء خلال خطبة الجمعة وانهمرت دموع الشيخ صالح بن حميد خطيب المسجد الحرام ورئيس مجلس الشوري السعودي، بينما كان يتحدث عن النبي.
     

مشاركة هذه الصفحة