حريقة في دمشق .. السوريون يشعلون النار في سفارات الدنمارك والسويد وتشيلي

الكاتب : safeer   المشاهدات : 532   الردود : 3    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    حريقة في دمشق .. السوريون يشعلون النار في سفارات الدنمارك والسويد وتشيلي
    «الأيام» وكالات:


    مبنى سفارة الدنمار يشتعل في دمشق يوم امس ومحتوياته مبعثرة في الشارع
    اشعل متظاهرون سوريون غاضبون امس السبت النار في مبنيين يضمان سفارتي الدنمارك والنروج في دمشق احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية في الصحافة الاوروبية تظهر النبي محمد،و دعت الحكومة الدنماركية رعاياها الى مغادرة سوريا فورا.

    وهاجم متظاهرون بعد الظهر مبنى مؤلفا من ثلاث طبقات يضم السفارة الدنماركية واشعلوا النار في الطابق الارضي منه.

    وسارعت سيارات الاطفاء الى المكان وباشرت اطفاء النيران التي اشتعلت في الطبقة الارضية من المبنى الذي يضم ايضا سفارتي السويد وتشيلي في حي ابو رمانة.

    وشاهد مراسل وكالة فرانس برس عشرات المتظاهرين يتسلقون المبنى الذي تقع فيه السفارة ويعبثون بمحتويات الطبقة الارضية ويرمون قسما منها في الشارع قبل اشعال النيران بما تبقى من اثاثها.

    وفي الخارج قام المتظاهرون وهم بالمئات برشق عناصر مكافحة الشغب الذين حضروا الى المكان بالحجارة لمنعهم من حماية المبنى، كما حاولوا ابعاد سيارات الاطفاء لمنعها من اطفاء النيران.

    وبعد احراق المبنى الذي يضم السفارة، غادر المتظاهرون المكان وساروا باتجاه مقر السفارة النروجية في حي المزة الشرقي الذي سبقتهم اليه قوات معززة من عناصر مكافحة الشغب اضافة الى سيارات اطفاء عدة اقفلت كل المنافذ المؤدية اليه.

    ولما حاول المتظاهرون التقدم باتجاه مبنى السفارة النروجية المؤلف من ثلاث طبقات هاجمهم عناصر الشرطة بالهراوات ثم بالقنابل المسيلة للدموع.وبعد عمليات كروفر بين عناصر الشرطة والمتظاهرين، تمكن هؤلاء من اقتحام مبنى السفارة النروجية وباشروا تحطيم محتوياته وكتبوا على جداره "فلتسقط النروج" و"مغلق برسم البيع" ثم اضرموا النار فيه.

    وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان عناصر الشرطة واصلوا اطلاق القنابل المسيلة للدموع فيما احرق المتظاهرون علم السفارة.

    ونقلت سيارات الاسعاف عددا من الاشخاص لاصابتهم بحالات اختناق جراء تنشقهم الغاز المسيل للدموع.

    وخلا مبنيا السفارتين من اي موظفين لان امس السبت هو يوم عطلة.

    وكان خطباء المساجد في دمشق نددوا بقوة امس الاول الجمعة بنشر الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد في العديد من الصحف الاوروبية.

    كما يتم منذ امس الاول الجمعة تناقل رسالة قصيرة عبر الهواتف النقالة في العاصمة السورية تتهم متظاهرين دنماركيين بالرغبة في احراق نسخ من المصحف الكريم في كبرى ساحات كوبنهاغن,ودعت الرسائل الى التظاهر امس السبت امام السفارة الدنماركية في دمشق احتجاجا على الامر.

    و في الدنمارك كانت "الجبهة الدنماركية" (يمين متطرف) دعت الى التظاهر امس السبت في كوبنهاغن احتجاجا على "تساهل النخبة في الدنمارك في مواجهة الاعتداءات الاخيرة للمسلمين على بلدنا وعلمنا" حسب ما جاء على موقع تابع لها على الانترنت,وفي غزة ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن فلسطينيين غاضبين هاجموا امس السبت القنصلية الالمانية في قطاع غزة على خلفية نشر صحيفة ألمانية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد اعتبرها المسلمون "مسيئة للاسلام".


    المتظاهرون امام مبنى سفارة الدنمارك وهو يشتعل يوم امس
    وأطلق نحو 12 شخصا العديد منهم ملثمون صواريخ على نوافذ المبنى الذي كان مغلقا في وقت الهجوم.

    وقال المتجمهرون إنهم يريدون التعبير عن احتجاجهم على "إهانة" النبي محمد بعد أن أعيد نشر الرسوم الكاريكاتورية ، التي كانت صحيفة دنماركية قد نشرتها في أيلول/سبتمبر الماضي ، في ألمانيا خلال الاسبوع الماضي.

    وجاءت أنباء الهجوم على القنصلية الالمانية في وقت أعلنت فيه مصادر أمنية وشهود عيان أن مسلحين فلسطينيين مجهولين خطفوا اثنين من الاجانب صباح امس السبت في قطاع غزة.

    وخطف المسلحون اثنين من المواطنين البولنديين وهما زوج وزوجته في أحد الشوارع الرئيسية في غزة قبل اقتيادهما إلى مكان مجهول,وندد بطريرك القدس لطائفة اللاتين ميشال صباح امس السبت في ابو ظبي بالرسوم الكاريكاتورية التي نشرت في اوروبا والتي تتناول النبي محمد ورأى ان نشر هذه الرسوم الذي تسبب بموجة احتجاج واسعة في العالم الاسلامي والمواقف المسيئة للاسلام عموما تصدر عن القسم "الذي لا يؤمن" في الغرب.

    وقال صباح لوكالة فرانس برس امس السبت "انا ادين (نشر هذه الرسوم) ولا يجوز ان يجرح انسان انسان آخر فكيف بالاحرى ان يخدش احساساته الدينية وهي اعمق ما في الانسان، فباي حق يجوز لاي انسان ان يعتدي على انسان آخر، لما ان جرح الاحساس الديني هو من الاعتداءات الكبرى للمؤمن".

    وحول ما اذا كان يعتقد ان هناك تعمد في الاذى خلف نشر رسوم الرسول الكريم، اكد صباح "ان الذي رسم الكاريكاتور المسيئ هو رجل ليس عنده اي احساس بما هي المقدسات، ربما عن غير وعي، الا انه مس الوتر العميق والحساس جدا لدى مئات ملايين المسلمين في العالم".

    واضاف "المشكلة التي يتعرض لها الاسلام عندما يواجه الغرب هي انه يواجه غربا لا يؤمن، والذي يتعرض له الاسلام اليوم تعرضت له الديانة المسيحية قبله".

    وتابع "المواقف التي فيها تصادم مع الاسلام تصدر عن القسم الذي لا يؤمن في الغرب، وهو الذي فقد الاحساس بالمقدسات، لذلك اصبح يسوع المسيح نفسه يخضع لكل التناولات والابحاث".

    وضم صباح صوته الى صوت البابا بنديكتوس السادس عشر في رفضه نظرية "صدام الحضارات داعيا" الى "حوار الحضارات" مؤكدا انه لا يخاف على مستقبل التعايش المسيحي المسلم في العالم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-05
  3. ديلو

    ديلو عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-23
    المشاركات:
    689
    الإعجاب :
    0
    .. وعادهم .. ما شافوا حاجة ..

    هم يحسبوا ان رسول الله قليل في نظرنا .. الله يقلعهم ..

    وربنا يرفع ويحمي رسولنا ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-05
  5. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

    قال تعالى : (( ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {53} .......................{58} وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَبَقُواْ إِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُون {59} وَأَعِدُّواْ لَهمُ مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ {60} وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ {61} ))‏


    مولاي أني سائرٌ للدين حتماً سائر ....................... فالقدس صاحت غادرٌ أدمى فؤادي الطاهر
    و نداء الأقصى أبكاني فجر وجداني ..................... و ضمير الأمة يا ربي مات بلا جاني
    مجرمٌ قالوا لأني أرفض الذل الكبير ...................... أرفض العيش بصمتٍ ضمه القهر المرير
    فليقولوا ما يقولوا أنت من أرجو رضاه ................... أنت من تعلم أني لك أرخصتُ الحياة

    يا من رويت بدمائك أشجار العزة و الانتصار
    إن يسرقوك من تاريخنا لن ينزعوك من صدورنا يا شهيد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-05
  7. safeer

    safeer عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-20
    المشاركات:
    1,144
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مشروع فتح الدانمارك
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني و أخواتي في الله , أنه لشيئ يدمي القلوب ,و يبكي العيون , فداك أبي و أمي يا رسول الله
    لقد حزنا كلنا لما وصل اليه حال المسلمين
    لقد أصبحنا مستضعفين تتخطفنا الأمم
    و قد قادتهم نفوسهم الضعيفة بالمساس بشخص خير الأنام محمد بن عبد الله صلي الله عليه و سلم
    و قد أجتمعت الأمة الأسلامية علي غير العادة ضد هذه الأساءة و أتخذت موقفاً ايجابياً بنشر سبل المقاطعة لدولة الدانمارك , ورد الدانماركيون كما سمعنا بحملة لتمزيق المصاحف .
    حقيقتاً أنا لا أعلم جهود نشر الأسلام في الدانمارك , و لا أعلم مساهمتنا كمسلمين لمساندة الأسلام في هذه الدولة , و لكني أري أن مشاعر الكراهية و البضغ التي أنتشرت ضد الدانمارك لنا كل الحق فيها و لكن في نفس القت فان الدانماركيون لهم حقوق علينا , فأنهم لا يعلمون , عسي الله أن يبعث منهم من يصبح مسلماً و يساعد في نشر الأسلام.
    أخواني في الله نريد أن نبدأ مشروعاً لتعريف الأسلام في هذه الدول و نبذل كل جهودنا لنعرف هؤلاء الذين لا يلمون عن الأسلام أسوة برسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام الذي دعا لأهل مكة رغم شدة ايذائهم له .
    و أدوات المشروع يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
    1- تجميع أكبر قدر من الكتب و المواضيع التي تتكلم عن اللغة الدانماركية ( و اللغات الأوروبية الأخري) في نسخ اليكترونية لو أمكن .
    2- تجميع أكبر قدر من عناوين البريد الألكتروني للأشخاص الذين يعيشون في الدانمارك ( هذه الخدمة تقدمها شركات MSN و yahoo و google و شركات أخري مقابل مبالغ مالية ) .
    3-ترجمة مقالات خاصة للتعريف بلأسلام الي اللغات الأوربية و ارسالها الي هذه العناوين .

    و أعتقد أنه بهذه الطريقة يمكن كسب عدد كبير من المسلمين خاصة أن هذا الموضوع قد أثار الجدل اللازم و الذي سيدفع معظم الأوروبيون يبحثون و يتقصون عن الأسلام .
    و لو أن أحد عنده أقتراح أو تعليق ,يكمن أن يرسله ألي لنبدأ هذه الحملة أن شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة