منع نائب بريطاني (جورج غالواي) من دخول مصر

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 436   الردود : 0    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    منع نائب بريطاني جورج غالواي من دخول مصر


    http://64.27.100.63/ElaphWeb/Politics/2006/2/125680.htm





    نبيل شرف الدين من القاهرة
    : منعت السلطات المصرية صباح اليوم عضو البرلمان البريطاني جورج غالواي من دخول البلاد قائلة إن اسمه مدرج على "لائحة سوداء". وقد اضطر النائب البريطاني إلى قضاء أكثر من 12 ساعة في مطار القاهرة عقب وصوله على متن رحلة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من لندن، للمشاركة في محاكمة صورية ينظمها اتحاد المحامين العرب لكل من الرئيس الأميركي جورج بوش، ورئيس الوزراء الإسرائيلي آرئيل شارون، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير بسب أنشطتهم في العراق والأراضي الفلسطينية وأفغانستان .

    وأجرى غالاوي اتصالات هاتفية مع منظمي "المحاكمة الصورية" في اتحاد المحامين العرب، الذي تهيمن عليه شخصيات ناصرية وبعثية، طلباً للمساعدة في دخول البلاد، وقضى النائب البريطاني معظم الليل جالساً على مقعده في المطار، بينما أكد مسؤولون أن السلطات لن تسمح له بالدخول .

    وسبق أن كشفت الصحف البريطانية عن وثائق خاصة بوزارة الخارجية العراقية في نظام صدام حسين المخلوع، تفيد بأن النائب البريطاني كان يتلقى بانتظام مبلغاً قدره 375 ألف جنيه إسترليني سنوياً، من خلال برنامج "النفط مقابل الغذاء"، لمواصلة أنشطته الداعمة لنظام صدام حسين، الذي كانت تربطه به صلات وثيقة، وكثيراً ما كان ينزل ضيفاً عليه في بغداد .

    وكان غالاوي قد أسس عام 1998 صندوقاً أسماه "إغاثة مريم"، وهي طفلة عراقية في الرابع من عمرها في ذلك الوقت وقد جمع لها تبرعات لعلاجها من اللوكيميا (سرطان الدم) في بريطانيا، إلا أن هذا الصندوق لم يصنف كمؤسسة خيرية، وبالتالي لم تتم مراجعة حساباته، وقال غالاوي إن حملاته ضد الحرب والمقاطعة مولت بمنح خاصة من حكومات صديقة لبريطانيا وأميركا، وأنه لم يطلب مباشرة او غير مباشرة أموالاً من النظام العراقي المخلوع .


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة