15جريحاً في مواجهات مسلحة عنيفة بين قوات حكومية ومواطنين في منطقة حرف سفيان

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 484   الردود : 2    ‏2006-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-05
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    URL: http://www.raynews.net/index.php?id=2268
    15جريحاً في مواجهات مسلحة عنيفة بين قوات حكومية ومواطنين في منطقة حرف سفيان


    (كتب بتاريخ 04/02/06) رأي نيوز/ خاص: قالت الأنباء القادمة من منطقة حرف سفيان في محافظة عمران بأن مواجهات مسلحة قد دارت يومي الجمعة والسبت بين المواطنين في المدينة (تقع على الطريق بين صنعاء وصعدة) وقوات عسكرية أسفرت حتى اللحظة عن جرح 15 شخصاً جراح بعضهم خطيرة. وقال مصدر في المنطقة لـ(رأي نيوز) إن 9جنود قد جرحوا، فيما جرح ستة من رجال المنطقة في مواجهات نشبت على خلفية رفض أبناء المنطقة تمركز لواء عسكري جديد في مدينتهم، تطور إلى هجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة


    شنته مجموعة من المواطنين الجمعة على المجمع الحكومي استمر لأكثر من ساعة، ردت عليه القوات الحكومية بقوة.
    وشهدت المواجهات تصعيداً حاداً السبت حينما أرسلت الكتيبة الرابعة التابعة للواء 119مشاه طقماً عسكرياً لملاحقة مطلوب لها من أبناء المنطقة يدعى عبدالله جنينة، وقالت مصادر مطلعة أن الطقم العسكري تعرض لإطلاق نار من قبل المطلوب وشقيقه أدى إلى جرح خمسة جنود من أفراد الطقم لايعرف بعد حجم إصاباتهم وهو مادفع قيادة الكتيبة إلى إرسال مدرعة لتدمير منزل الشقيقين.
    وفي تصريح لـ(رأي نيوز) قال بكيل عبدالله حبيش إن عدداً من أعيان المدينة تدخلوا في محاولة لإخراج النساء والأطفال من المنزل قبل تدميره لكن المدرعة أطلقت نيرانها فأصابت ستة من هؤلاء الأعيان إصابات بالغة نقلوا على إثرها إلى المستشفى في أمانة العاصمة ومدينة صعدة.
    لكن رواية مغايرة جاءت على لسان مصدر عسكري تمكنت (رأي نيوز) من الاتصال به حيث قال إن الأحداث في مدينة حرف سفيان متعمدة ومرسومة من أتباع الحوثي الذين يتعرضون لهجوم عسكري قوي وحصار خانق في العديد من مناطق صعدة وأن الغاية من افتعال هذه الأحداث هي تخفيف الضغط الذي يتعرض له أتباع الحوثي وشغل القوات الحكومية بقضايا جانبية وجبهات أخرى.
    مصادر في المدينة أكدوا أنها تعيش توتراً حاداً وأن الوضع متأزم يهدد بالانفجار في أي لحظة خاصة إذا ماتوفي أي من الجرحى الذين ضمنهم الشيخ أحمد حسين حبيش نائب مدير أمن حرف سفيان السابق، وخماش حبيش، وصالح بن يحيى حبيش، وناشر التوبة.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-05
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    URL: http://www.raynews.net/index.php?id=2267
    الأمن يبحث عن (خلية الموت) في جامعة الحديدة


    (كتب بتاريخ 04/02/06) رأي نيوز/ خاص: علمت (رأي نيوز) من مصادر في جامعة الحديدة بأن رجال الأمن بالجامعة يقومون وسط تكتم شديد بتحقيقات مكثفة حول منشورات تم توزيعها قبل عدة أيام تحمل توقيع خلية الموت بجامعة الحديدة تتهم رئيس الجامعة الدكتور قاسم برية بالعلمانية والإلحاد.


    المنشورات كالت سيلاً من التهم للجامعة ورئيسها، وقالت إنه يجب تطبيق الشرع فيه من خلال نفيه أو صلبه أو تقطيع يديه وقدميه من خلاف.
    وأشارت المصادر الطلابية بأن رجال الأمن قاموا بالقبض على العديد من الطلاب المشتبهين الذين تم الإفراج عن معظمهم بعد التأكد أن لاعلاقة لهم بالمنشورات وأن التحقيقات لاتزال جارية من عدد من الطلبة ومدرسي الجامعة الذين يستدعون بين وقت وآخر.
    ويعد هذا المنشور الأول خلال العام الحالي 2006م والرابع منذ عودة الدكتور قاسم برية إلى رئاسة جامعة الحديدة من جامعة ذمار.


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-05
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    القاعدة تنفذ أضخم عملياتها باليمن



    http://64.27.100.63/ElaphWeb/Politics/2006/2/125696.htm



    أماني الصوفي من صنعاء: كشفت مصادر أمنية مطلعة ان تنظيم القاعدة قام مؤخراً بتنفيذ أضخم عملياته في اليمن أسفرت عن تهريب 23 من كبار عناصره من داخل أسوار سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء. واضافت المصادر أن عملية الفرار تمت عبر نفق يزيد طوله عن 300 متر تم حفره من مصلى النساء في جامع الأوقاف على شارع الستين الجنوبي القريب من مبنى جهاز الأمن السياسي إلى زنازين السجناء، مروراً بساحة واسعة تفصل السور عن غرف السجناء ، مشيراً الى أن التحقيقات الأولية ومعاينة مكان العملية تشير إلى احتمالات أن عملية الفرار قد تمت عصر أمس فيما لم تكتشف إلا بعد عشاء اليوم ذاته حينما فتحت غرف السجن لاستدعاء أحد السجناء للتحقيق ، حيث تم اختيار الوقت بدقة شديدة باعتباره فترة قيلولة نادراً ما يدخل فيها مسؤولو السجن إلى الى غرف المساجين.

    ووفقاً لموقع حزب رابطة ابناء اليمن "رأي" فإن التحقيقات كشفت أن الآلات التي استخدمت في الحفر هي حديثة جداً، وهو ماسهل على الجناة تنفيذ عملية الحفر من مصلى النساء في جامع الأوقاف إلى سور جهاز الأمن السياسي دون أن يشعر أحد من المارة أو الجوار أو رجال الحراسة بما يجري رغم كون المسافة تتجاوز 40متراً.

    وأضاف أن الأمر كان أكثر سهولة في المنطقة الفاصلة بين سور السجن مغرف المساجين التي تقدر بحوالي 300متر لأنها منطقة فضاء في ساحة المبنى.

    وفيما تنفذ الأجهزة الأمنية واحدة من أوسع عمليات الانتشار والتدقيق لتتبع العناصر الفارة، يواصل القادة الأمنيين تحقيقاتهم المكثفة لكشف ملابسات العملية الدقيقة التي نفذها عناصر القاعدة، وكشف خباياها في محاولة للوصول إلى المنفذين وما إذا كانوا قد تلقوا مساعدات من داخل الجهاز الأمني، وكذا الوسيلة التي تمكنوا بها من فتح غرف السجن المتعددة في أعقاب وصول عمليات الحفر إلى الغرفة الأولى.







    [​IMG]

    البركاني يتهم الاصلاح بتنفيذ توجيهات الاخوان



    محمد الخامري من صنعاء
    : هاجم الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني حزب التجمع اليمني للاصلاح "الحزب الاسلامي" هجوما قوياً معتبراً أن ما جاء في بيان مجلس شورى الإصلاح يعتبر تنفيذاً لتوجيهات الحركة العالمية للإخوان المسلمين التي دعت ما يسمى بالأحزاب الإسلامية إلى التعبير عن التأييد بفوز (حماس).

    وقال البركاني مع ترحيبنا في المؤتمر الشعبي العام بأي عملية ديمقراطية في أي بلد في العالم ونعتبره شاناً داخلياً الا ان الاصلاح حاول استغلال هذه الحادثة استغلالاً سيئاً اذ ليس غريباً علينا أن نرى قبل كل انتخابات مثل هذه الجعجعة التي جبل عليها إخواننا في الإصلاح، ولعل في إشارتهم إلى تكليف الأمانة العامة لحزبهم بجدية المشاركة في الانتخابات المقبلة من عدمها هي بالتأكيد محاولة من قبلهم لرفع سقف مطالبهم.. لاعتقادهم أن المؤتمر والرئيس علي عبد الله صالح سيبادران إلى تلقف مثل هذه الدعوات.

    وقال: نعتقد أن هناك أزمة بين أطراف اللقاء المشترك حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية فضلاً عن الأزمة الرئيسية داخل الإصلاح، كما تراءى إلى مسامعنا أن القسم الأكبر منه يحثون قيادته على الاستمرار في ترشيحهم للرئيس علي عبدالله صالح للانتخابات المقبلة ما لم يكن للإصلاح مرشح رئاسي من أعضائه.

    موضحاً في تصريحات صحافية رسمية أن الانتخابات الرئاسية وفقاً للدستور هي انتخابات تنافسية والمؤتمر قادر على خوضها بمفرده وتحقيق الفوز لمرشحه، وإذا كان هناك من سيقف إلى جانبه من الأحزاب لدعم ترشيح الرئيس علي عبد الله صالح عرفاناً بالجميل له بما أنجزه من تحولات كبيرة في البلاد، فسنكون شاكرين له، لكن المؤتمر لن يستجدي أحداً أو يقبل بشروط معينة ثمناً لمثل هذه التأييد.

    مبيناً أن المؤتمر يعمل وفق مشروعية دستورية ويعتبر أن جميع القوى الموجودة في الساحة شركاء في العمل السياسي وليس لدينا ما يجبرنا أو يخيفنا حتى نعقد صفقات في الانتخابات الرئاسية والمحلية على حساب الوطن وقيم الديمقراطية والنظام التعددي والتبادل السلمي للسلطة.

    واستغرب البركاني أن بيان شورى الإصلاح قد خاطب الناس على طريقة "أفهمي يا جارة" حتى أنه وجه المباركة في بداية العام الهجري للأخ الرئيس القائد، " ولا نعلم أي رئيس قائد خاطبوا، أهو في الداخل أم في الخارج؟..، لأن رئيس الجمهورية اليمنية اسمه على عبدالله صالح.

    مشيراً إلى أن في ذلك تأكيداً على أن بيان الإصلاح جاء تنفيذاً لتوجيهات خارجية وأن القضايا التي تحدثوا عنها إنما هي نوع من الزينة بدليل الصبغة المرتبكة للبيان المتنقلة من موضوع إلى آخر.وقال: أتمنى للإصلاح أن يتجاوزوا محنتهم الداخلية ومحنتهم في اللقاء المشترك، ونؤكد لهم أن المؤتمر لم يغلق أبواب الحوار وأن من يحترم الدستور والقانون وإرادة الشعب يعرف جيداً وسائل الحوار وآلياته وطرقه وليس الوسائل المستخدمة في لغة الإصلاح وقياداته.

    منوهاً إلى أن هناك تطوراً جديداً في بيان شورى الإصلاح وهو الشكر لحركة "فتح" وقياداتها التي كانت محل تكفير مطلق من قبل "الإصلاح".وأضاف: على الأقل استفدنا من بيان شورى الإصلاح القبول بالآخر ولو كان في حركة فتح لأننا نعرف أن المؤتمر والرئيس علي عبدالله صالح في هذه الظروف لم يعودوا شركاء استراتيجيين لهم.

    واختتم البركاني تصريحه بالقول: نتمنى على الإخوة في تجمع الإصلاح أن يلجأوا إلى صناديق الاقتراع وإذا ما حصلوا على أغلبية في الانتخابات المقبلة سنكون كحركة فتح، قابلين بالتداول السلمي للسلطة وسيظل الرئيس علي عبدالله صالح هو الرجل المؤمن بقيم الديمقراطية ، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام يأمل أن يرى الإصلاح واللقاء المشترك يمارسون المعارضة بشكل جدي وألا يدعوا أنهم الطرف الفاعل في البلد وأنهم يحبكون المبادرات كما هو حاصل اليوم.



    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة