جواب الشاعر الكبير صالح علي اوبه القعيطي(ابو هاني)

الكاتب : حسين العامري   المشاهدات : 1,818   الردود : 15    ‏2006-02-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-04
  1. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .بسم الله الرحمن الرحيم
    البدع مني

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/38.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]جئتكم من سباء بعلام واخباري= من بلد طيبه واهل البلاد اطيب
    مستمدين طيبتهم من الباري= والنسب واحدي والدين والمذهب
    ارض بلقيس فيها ثارت افكاري= والحليله على انغام الوتر تلعب
    اطربتني وعادتني لمضماري=واحضرت لي ابو حجلان للملعب
    قالت الليل يافارس وياقاري= ناقش اوضاع شعبي من قريب اقرب
    قلت لبيك باحاول بمشواري= فتح واغلاق سة عشر ملف منهب
    واحد الاقتصاد المنهك انهاري= وانتها بين نهر النيل والمندب
    كل ما قلت يكسونه خرج عاري= والوزير ابن عبدو سيف يتعجب
    كل اسبابه البياع والشاري= يجزرونه كما الجزار بالمقصب
    وايضاً القبيله مبليه بالثاري= بينها البين لامأكل ولامشرب
    والقضاء مات واصبح داخل الكاري= مات وان قام خذ مقلب ورا مقلب
    حل واحد دواهم سيف بتاري= من اكل مال غيره حق يتعذب
    والمثل قال لو جاء الثعلب الضاري= اقتله قبل يقتل ديك عبدالرب
    بعد لحين يا عازم ويا ساري= شل مكتوب ابو صالح معك واذهب
    لا ولاية نيويوك احمل اشعاري= والورود الجميله شل ما ترغب
    واهدها بن علي رغبه وخياري= وردواعطور بالشكله وبالمظرب
    الوفاء شيمتي واسواره اسواري= رغم اني بلا رتبه ولامنصب
    قالوا انه بسيله قلت ذا جاري= كلنا في سيل واشعابها تلهب
    ارضنا نار حمرا والجبل ناري= وابن عاصي اذا قلبه قوي جرب
    ما خضعناولانخضع لهنقاري= كيف بخضع لهنقاري ولي مخلب
    وانت يا بن علي من نهرك الجاري= غط وادي بنا والعر لاشرعب
    اعرفك بحر من سابق وبل داري= في قصايد وفي ما تكتبه معجب
    واعلم اني معارض كل انصاري= ليس لي عندهم دعوى ولامطلب
    من بنا دار له داره ولي داري= مرمي الااسد ما برمي الثعلب
    وابن اوبه يبا يركب في الجاري= بعد ما كان فوق الييمداء يركب
    بدل الليم والتفاح بالكاري= وانتها عرش قصر السيده زينب
    باشروها بخدامه وبشكاري= كوز مركوز لا تضحك ولاتغضب
    ذا كتابي وهذا مؤجز اخباري= واخر القول للرحمان بتقرب
    والف صلوا على احمدما قرى القاري= ذي ترعرع بمكه وانتقل يثرب


    الجواب من ابو هاني
    .
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/80.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]مرحباءوالوفاء طبعي ومقداري= من وصل ضيف عندي قلت يا مرحب
    رحبي يا شوامخنا والاسواري= ونت رحب معيا يا ثمر لنصب
    باشر الضيف واستبشر بزواري= لا تقصر مع كمن جليل ارجب
    طال ما عاد فيك اسباع وانماري=با تضلي مكانك كبتن الملعب
    وابن جابر وصل بعلام واخباري= من سباء ذي بها راس البري شيب
    يعرف ان بالبلاد اخيار واشراري=والوظايف مع الحنشان والعقرب
    ما يبقون بالمخزان كساري=لا دنا الليل لاظلم وانطفاء الكهرب
    والمحاسب بذاته شخص طراري=سمسري حالته حالة مريض اجرب
    با يسي لك مكيده وانت مش داري=وايخذ ما معك من داخل المقطب
    ما يهاب الملام الخازي الزاري=قصده الفايده والربح والمكسب
    واقتصاد البلد طايح ومنهاري= لا تفكر وتسهن سمن من ارنب
    واليمن موتها ما منه اعذاري=درمحوا راسها بالفاس والمنقب
    كيف تحيا وتمشي سعف لجواري= وابنها البار ما حقق لها مطلب
    لا معه حسب قولك سيف بتاري=للثعالب متى ما الامر يتطلب
    لا يسامح ويرحم اي سمساري= يبعده قبل يدخل يده المحلب
    وان سمح للثعالب ذي بلضباري= فاليمن ما لها قيمه ولامحسب
    طالما الشعوذه فيها والاسحاري=يستر الله لا يغرق بها المركب
    والسبب غلطة السلاق والذاري=ذي ربش فوق حب العوبلي عوكب
    قلت رايي وانا بالامر محتاري=ما معيا سخا بالحر يتعذب
    مبن اوبه حلف ما يطلع الجاري= لا وما كان باليمداء معه مكتب
    سيب الكل واعزم خلف الابحاري=ما قدر يحمل الباطل ولا يعجب
    قبل ما يعتدي حمأ وجشاري= ون تعب باليمن قلبه لمن يتعب
    قد معيا جواز ازرق من اصهاري=وابن علوان خله لاجذب يجذب
    وابن جابر جبل نايف وقهاري= جيد ما يحمل الباطل ولايغلب
    ليت ون صاحبه مثله بالافكاري= كم على صوت نغمة سيده يلعب
    ذي سلاحه موش صنع بلغاري= كلما حط يده ع المقص كذب
    بالنبي المصطفى ختمت مشواري= كلما حن راعد والمطر سكب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-04
  3. أ - اليافعي

    أ - اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-11
    المشاركات:
    906
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,orangered,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="double,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ياسلامي عليكم ناس شعاري= بحر سيلة حطيب الكور ما ينضب
    لك سلامي يابن العامري ناري=وابن عمي علي درزن مع مضرب
    قل له اليافعي واصل لكم جاري=جيت معكم وفي خندق ابو مقضب
    يارجال السلب من شتت افكاري= شعبنا طاح حظه واليمن يخرب


    ياسلام عليكم اخواني الاعزاء صح بدنكم والسنتكم شعار بمعنى الكلمه

    حسين العامري بارك الله فيك

    صالح علي ابو هانم غني عن التعريف شاعر من زمان ربي يحفظك

    لحمه عرز لااكلها شي ولا ضانها صاحب فلسطين ذي ركب لها اسنانها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-04
  5. مراد اليافعي

    مراد اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    يا سلام


    بدع جميل وجواب جميل

    تسلمون ما قصرتوا


    الله يكثر من امثالكم في المجلس هذا



    اخوكم مراد اليافعي​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-04
  7. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    اخي العامري انبهرت بحق للبدع والجواب كلام في غاية الروعة والجمال والتصوير لله دركم على القصيدتين اسجل اعجابي لكما يعطيكم الله العافية
    تحياتي لك ابو محمد خالد بن على السعدي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-04
  9. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]حســـين العامري اقبل تحيه= اوجها على وزن انت غالي
    حيسن العامري واقبل هديه= هدية ماتكون الا لغالي
    حسين العمري من صدق نيه= قليله في جنابك كل غالي


    تحيه لك على مجهودك ياغالي ونقلك لقصائد رائعة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-04
  11. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    =
    =
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/40.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يا رفاقي بسرعه فرشوا داري= رحبوا بالاديب الحر ابو مصعب
    ضيف غالي وصل لاعندنا ساري= يافعي من بني قحطان بن يعرب
    احترامه بقلبي والله الداري= ذي سقاني عسل من قبل ان يشرب
    واليمن من يقول الحق يحتاري= يحسبونه عدو والشعب يتعذب
    .
    .
    اشكرك اخي الكريم اليافعي على مرورك الكريم
    وبن علي غني عن التعريف كما شرحت
    لك تحياتي ولاعدمناك يا رمز الوفاء لاعدمناك
    ------------اخوك ابو صالح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-04
  13. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    .
    [MOVE="up"]اهلاً وسهلاً ملان ابوها لم تفيض
    اخي مراد اشكرك على مرورك
    وتشجيعك المستمر وهذا يدل
    على معدنك الاصيل
    لا عدمناك يارمز الوفا لاعدمناك
    -ابو صالح[/MOVE]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-04
  15. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    .
    اخي المسافر اشكرك واشكر مرورك الجميل
    وتشجيعك الذي اسعدني كثيرأً وادركت
    ان مازال للحق مناصرين
    وللباطل منتقدين ونحن نتمنا من الله
    العلي القدير ان نشوف اليمن
    في احسن حال ولك من اجمل تحيه
    ولاعدمناك يارمز الوفاء لاعدمناك
    --اخوك ابو صالح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-04
  17. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0


    .
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/39.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]اله الكون يارب البريه=ويا من بالسماء شارح ووالي
    دعيتك والدعاء انته وليه=ولاغيرك بقلب العرش عالي
    تخلي نفس ابو مالك هنيه=وامره يسره سابق وتالي

    لك شكري وتقديري على مرورك العاطر
    وتاكد ان لك احترام بقلبي لا يوصف
    تلميذك ---ابو صالح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-04
  19. الحجاجي محسن

    الحجاجي محسن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-23
    المشاركات:
    702
    الإعجاب :
    0
    حيا الله ابو صالح العامري صح الله لسانك وصح الله لسان ابوهاني القعيطي
    بدع وجواب في منتهى الروعه وهذه الروح الوطنيه العاليه
    في النقاش الهادف الذي طرحتوا فيه هموم الوطن
    والمواطن اليمني المغلوب على أمره
    جزاكم الله الف خير
     

مشاركة هذه الصفحة