القرضاوي يدعوللانتفاضه.. والدانمرك ترفض الاعتذار..داعيه كويتي يهدر دم الرسام

الكاتب : hjaj22   المشاهدات : 473   الردود : 2    ‏2006-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-03
  1. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    كوبنهاغن في 1 فبراير/ أكد رئيس الرابطة الإسلامية الدانمارك محمد فؤاد البرازي أن الرسومات المهينة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، جاءت ضمن سياق عرضها في كتاب وضع لغرض التعريف بحياة الرسول يتناوله الطلبة.
    وأضاف أن الكتاب الذي صدر حديثًا وبدأ عرضه بشيء من التحفظ ببعض المكتبات يحمل اسم "القرآن وحياة محمد" ويحتوي على رسومات للرسول أكثر مما عرضته الصحيفة، من بينها صورة للرسول الكريم وهو ممدد بغار حراء بانتظار جبريل عليه السلام بصورة يرثى لها.
    كما تضمنت رسمًا له وقد وضع عائشة رضي الله عنها بحجره، مذيلة بعبارة كـابنته عمرها سبع سنوات.
    وأوضح البرازي أن اجتماعًا سيعقد لمجموعة مؤسسات إسلامية للتفكير بما يمكن القيام به في الفترة القادمة حيال انتشار الكتاب والتوقف عن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
    _________________________________________
    خطبة الجمعه للداعيه يوسف القرضاوي
    قال رجل الدين البارز الشيخ يوسف القرضاوي للمصلين في قطر انه يتعين ابلاغ الاوروبيين بانه من الممكن الحياة بدونهم لكن الاوروبيين لا يمكنهم الحياة بدوننا. واضاف انه بالامكان الشراء من الصين واليابان وتايلاند وماليزيا دون التعرض للاهانة.

    ودعا القرضاوي خلال خطبة الجمعة "الامة بأكملها" الى الغضب والنهوض لاظهار هذا الغضب. وقال ان الغضب "واجب" وأن الامة الاسلامية أمة من الاسود. وشدد على ضرورة ان تقدم الدنمرك اعتذارا.
    وفي مكة المكرمة أجهش خطيب بيت الله الحرام بالبكاء خلال خطبة الجمعة في معرض تنديده بالرسوم المسيئة للنبي محمد, وطالب "باجتماع الأمة الإسلامية بكل مذاهبها واتحاد مواقفها وشعورها".


    وقال خطيب للمصلين في المسجد العمري الكبير بقطاع غزة "هم لم يعتذروا.. هم ابدوا الاسف لن نقبل بالاسف ولن نقبل باقل من قطع راس المسؤولين عن ذلك" بعد ان انتشر التوتر بسبب نشر الرسوم اولا في الدنمرك ثم في النرويج وفرنسا والمانيا واسبانيا.


    وفي لبنان خرج الوف اللاجئين الفلسطينيين في مسيرة بشوارع مخيمهم احرقوا فيها الاعلام الدنمركية والنرويجية داعين اسامة بن لادن زعيم القاعدة للانتقام للرسول. وقال الشيخ ابو شريف المتحدث باسم جماعة نشطاء تدعى عصبة الانصار في مظاهرة بمخيم عين الحلوة وهو اكبر مخيم في لبنان بجنوب البلاد انه لن يتم
    الاكتفاء بالاحتجاجات مضيفا ان الحل هو قتل الذين اساءوا للاسلام والرسول.

    وفي البحرين خرج بضعة الوف من المتظاهرين في مسيرة حاملين لافتات مكتوبا عليها "تسقط الدنمرك" و"تسقط فرنسا".

    وفي فلسطين المحتلة خرجت مظاهرة نظمتها حركة المقاومة الاسلامية حماس التي فازت بالانتخابات البرلمانية الفلسطينية في الاسبوع الماضي ودعا فيها نحو 50 الف متظاهر الى معاقبة الرسامين. وهتفوا مطالبين بقطع الايدي التي رسمت هذه الرسوم.

    وفي مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة احرق اكثر من عشرة الاف فلسطيني منتجات البان دنمركية اضافة الى العلم الدنمركي.

    وفي رام الله مزق فلسطينيون علما فرنسيا. وحاولوا احراقه لكن النار انطفأت بسبب هطول الامطار، وهتف الحشد موجهين كلامهم لاوروبا قائلين انهم عازمون على التضحية بانفسهم من اجل النبي.

    وفي المسجد الاقصى بالقدس وهو ثالث اقدس المواقع الاسلامية القى مئات الفلسطينيين الحجارة على الشرطة بعد صلاة الجمعة وداسوا بالاقدام اعلاما دنمركية واحرقوها.

    واقتحم حوالي 300 من الاسلاميين الاندونيسيين اليوم الجمعة ردهة مبنى في العاصمة جاكرتا يضم سفارة الدنمرك.
    _______________________________________
    أصدر الداعية الإسلامي الكويتي الشيخ ناظم المسباح فتوى أهدر فيها دم رسام الكاريكاتور الدنماركي الذي نشر رسوم كاركاتور في صحيفة دنماركية أثارت استياء كبيرا في العالم الإسلامي الذي اعتبر أنها مسيئة للنبي محمد،​


    رفض رئيس الوزراء الدانماركي أنديرس فوغ راسموسن الاعتذار عن نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم, وذلك في وقت عم فيه الغضب مختلف دول العالم الإسلامي.

    وأعلن راسموسن عقب اجتماع مع السفراء الأجانب في كوبنهاغن اليوم الجمعة أنه لا يمكنه الاعتذار, مشددا على أن الصحافة في الدانمارك لا تخضع لسيطرة الدولة, وقال إنه لا يمكن لحكومته "تقديم اعتذار نيابة عن صحيفة مستقلة".

    وقال راسموسن للصحفيين إثر الاجتماع الذي عقده لشرح موقف بلاده من هذه الأزمة إنه "سعيد لكون السفراء عبروا عن تفهمهم للوضع وعن إرادتهم للمساهمة في شرح الوضع في الدانمارك وموقف الحكومة الدانماركية".​

    ___________________________________________

    تم رفع المنتجات الدانماركية من على أرفف المتاجر في السعودية وقطر والكويت (الفرنسية)
    أعلنت شركة أرلا فودز الدانماركية لمنتجات الألبان اليوم الجمعة أنها تخسر نحو مليون جنيه إسترليني (1.8 مليون دولار) يوميا من إيراد مبيعاتها في الشرق الأوسط بسبب غضب المسلمين إزاء رسوم كاريكاتيرية تسيء للنبي محمد نشرتها صحيفة دانماركية.

    وقالت ثاني أكبر شركة لمنتجات الألبان في الدانمارك إن المقاطعة التي تمت الدعوة إليها الأسبوع الماضي للمنتجات الدانماركية أضرت بالمبيعات بشدة خصوصا في السعودية والكويت وقطر إضافة إلى مختلف أرجاء المنطقة.

    وأضافت الشركة أن منتجاتها رفعت من على أرفف المتاجر في السعودية وقطر والكويت، ووصفت الوضع في مصر ولبنان واليمن بأنه حرج، وأشارت إلى أن الوضع في الجزائر والمغرب وعمان أقل تضررا.

    وتبيع هذه الشركة زبد لورباك وجبن فيتا، ويمثل الشرق الأوسط أكبر سوق لها خارج أوروبا إذ تبلغ إيراداته السنوية نحو 500 مليون دولار. وتبلغ حصة السعودية 60% من هذه المبيعات. ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-03
  3. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    والله انه يستحق الملاحقه ولكن انا استغرب على هذه الامه لو وقفو مثل هذا الوقفه ضد امريكاء لما عملت بنا هالعمايل الله يصلح اصحاب الجلاله والفخامه والسمو
    ويسلكو طريق الايمان ويشيلو من قلوبهم الرعب من الامريكان فما هم الا مثل الدنمارك سوف يردو الينا منادين بالسلام والمصالح المتبادله فهم اصحاب شركان واحنا اهل استيراد
    وتعادلنا وياهم في القوة قوتنا ببطوننا وضعفهم بسلعهم ايش من سلاح سهل
    اللهم لك الحمد ولك الشكر..
    ولك تحياتي الحاره يا حجاج
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-04
  5. نفر لحقة

    نفر لحقة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-10
    المشاركات:
    2,754
    الإعجاب :
    0
    الأصل أن لا نشتت هذا الجهد...
    سيبوا فرنسا.. والمانيا واسبانيا على جنب...
    نخلي التركيز على الدنمارك حتى ننهيها..
    وبعدين نشوف فرنسا...

    هل تعتقدوا...إذا فنيت دولة اسمهما الدنمارك..لن تتأثر بقية دول الاتحاد الاوروبي؟؟؟







    وعندك نفر لحقة يالييييييييييييييييد
     

مشاركة هذه الصفحة