نكتة........ مقاطعة الدنمارك (مهزلة حـروب الجبنـة والحليـب المجفــف)

الكاتب : حبشوش   المشاهدات : 1,036   الردود : 14    ‏2006-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-03
  1. حبشوش

    حبشوش ابراهيم مثنى (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    إلى كل مقاطع و مقاطعة
    السلام عليكم
    بما أنكم مستمرون بالمقاطعة حتى بعد الإعتذارات
    و بما انكم من شجعتم الدول الأخرى على نشر الصور المسيئة لرسولنا صلى الله عليه و سلم.
    ففرنسا و اسبانيا و رومانيا و الأردن وإنجلترا ..........إلخ يجب أن تنظم إلى قائمتكم.
    عليكم ان تقاطعوا أصحاب البيجوتات في الفرزات و ان تتوقفوا عن أكل جبنة أبو ولد و الفلافل الاردنية اللعينة .
    شتم أبن هائل سعيد بتهمة العمالة و أقفلت مصانع سدافكو في السعودية و أصبح الالاف في عداد العاطلين عن العمل .................... و بانتظار المزيد من العجائب
    نعم

    قد أعتبر مجنون من معظمكم ولكن هذا الواقع فقد لعبتم الدور الأكبر في نشر تلك الصور القذرة. و لا اعتقد أن هتالك من تضرر أكثر منا و لا من أستفاد أكثر من أصحاب تلك الصحيفة(دعاية مجانية في أكثر من 200 دولة)
    لا أعلم ماذا ستكون النهاية الدرماتيكية هل ستكون مثل نهاية المقاطعة الأمريكية (التي إنتهت رغم أن القرأن مازال يدنس في أبو غريب و غوانتنامو و غيرها ) أم ستنتهي بممارسة الانبطاح امام إسرائيل التي يصل التبادل التجاري بينها و بين الدول العربية إلى مليارات الدولارات. الأمة الإسلامية التي تشرب الكوكا كولا و تدخن المالبورو و تستخدم تكنولوجيا الإنتل الإسرائيلية تقاطع الدانمارك!!!!!!

    هل كان من الأفضل ان نراجع أنفسنا و نحاول ان نصلح أنفسنا قبل أن نصلح غيرنا ام ان دولنا و مجتمعاتنا فاضلة يحسدنا عليها أفلاطون.


    "وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين" (القصص - 55).

    لا أستطيع القول إلا رحمتك يا أرحم الراحمين

    تحياتي​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-03
  3. حبشوش

    حبشوش ابراهيم مثنى (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    مقال منقول الأستاذ عبدا لله الخز رمي من جريدة شروق الالكترونية السعودية الواسعة الانتشار


    ____________________________________________________


    كتب الأستاذ عبدا لله في مقالته ما يلي:

    أولا فيما يخص المقاطعة أقول أنها فكرة غير عادلة أبداً ولا إنسانية، ومبنية على أساس عاطفي أهوج، بينما هذا النوع من المواقف يحتاج للهدوء والحكمة والروية والحُكم بعد النظر من خلال كل الزوايا.
    هل من العدل أن نحاكم و نعاقب عائلة كاملة لمجرد أن هناك صلة قرابة تربطها بمذنب ؟
    ليس من الإنصاف في شيء أن نتسبب في إلحاق الضرر بمصالح الإنسان أياً كان هذا الإنسان وهو لم يكن طرفاً في قضية.
    -اليوم صادفت في بعض المحال التجارية أكواماً من الأوراق التي تحمل دعوات لتفعيل حملة المقاطعة وتعرض او تستعرض كل المنتجات الدانماركية -وأغلبها غذائية-ووجدت أن هذه المنتجات من أهم بضائع السوق السعودية التموينية والتي نفضّلها في أحايين كثيرة على منتجاتنا المحلية، هذا إن لم يكن تفضيلنا لها دائماً. !
    -هذه الشركات والمنشآت العملاقة التي يتخذ بعضها من المملكة العربية السعودية منذ سنين مركزاً تجاريا آمنا في ظل المناخ الاستثماري المستقر والمحفز، والتي قامت على أساس الشراكة بين مُلاّكها الدانماركيين وبين سعوديين وعرب ،كما أن كثير من العرب والمسلمين يعملون في هذه الشركات وبأعداد كبيرة،ويعتمدون عليها في تأمين متطلباتهم وإستقرار حياتهم وحياة عائلاتهم.
    أن فكرة المقاطعة إن استمرت وطُبقت للأمد البعيد فإن هذا الامر سيتسبب حتماً في التأثير سلباُ على حياتهم وإستقرارهم وعائلاتهم حين تعتري حالة الاضطراب مؤشر الايرادات لهذه الشركات، الأمر الذي قد يدفع بالإدارات الى تقليص المرتبات او تسريح عدد من العاملين حين تعجز منشآتهم عن الوفاء بما عليها من إلتزامات تجاه موظفيها، من حيث تأمين طلباتهم وتوفير أجورهم.
    - هنا عزفتُ على وتر (العرب-المسلمين)لأنني لمست أن لغة المنطق والعقل والإنسانية قد لا تفيد احيانا مع العرب والمسلمين أكثر من لغة (العرقية-العنصرية-الدينية)..لذلك وبدلاً من أن ادافع عن الإنسان البسيط-أيا كان-والذي لاشك سيصيبه ضرر هذه المقاطعة و لا حول له ولاقوة عمدتُ الى الزج بأبنائنا علّ أبناءنا يشعرون !
    *ايها الأحبة : لا أنكر أبداً أن الصحيفة ممثلة في محرريها قد أرتكبوا خطأً ينم عن عدم فهم ولأنهم لايتمتعون بما يكفي من الوعي ولأنهم لم يكونوا على قدر من المسؤولية،ولكن كان من الأفضل أن نبني موقفنا على أساس حضاري ونطالب من خلال القنوات التي تكفل لنا حقوقنا،وبالطرق والوسائل السليمة التي لا تلحق الضرر بالابرياء الذين لا ذنب لهم الآن سوى أنهم من أبناء الدانمارك.
    *المقاطعة الإقتصادية كإجراء هي سلاح فتاك لأقوى الإقتصاديات في العالم اذا ماتمّ فعلاً وضع إستراتيجة لها وتطبيقها لأمدٍ بعيد من قبل مايفوق المليار مسلم في العالم !
    ولكن : في المقابل أليس من الجهل والتهوّر أن يتم إحراق ورقة كهذه الورقة المؤثرة مقابل "رسمة في صحيفة" ؟
    -لماذا لم يتم إستخدام هذا السلاح لإنهاك أمريكا؟ ودكّ مفاصل إقتصادها وإخراجها من العراق؟
    -لماذا نقاطع الدانمارك ونتسابق للظفر بعقد تموين أ و صفقة إعاشة لجنود الظلام في بغداد؟
    -لماذا نقاطع الدانمارك ووزراء الإقتصاد والتجارة العرب يتزاحمون على باب البيت "الأسود" الأمريكي في واشنطن لإيجاد مزيداً من فرص التعاون الإقتصادي والشراكة المالية لإنعاش الميزان التجاري بينهم وبين أمريكا؟
    -أنتم ياأحبة محمد : أيهما أشدّ أثراً وضرراً رسمة كاريكاتير من صحفي أحمق ،أم نسف كل رسومات أطفال العراق ..وبيوتهم أيضا ً!
    -أنتم يا أحبة محمد :لماذا لا تجربون استخدام هذا السلاح مع دولة العربدة السياسية (أمريكا)؟
    -لن تفعلوا...لأنكم أقلّ من أن تفعلوا ذلك !
    -وأجبن من أن تتخذوا قراراً كهذا .
    -إذن فلنكن منصفون ولنكف عن استخدام مبدأ (الخير يخص والشر يعم) لأنه مبدأ سقيم ولا انساني.

    *الأمر الثاني والأخيرالذي أرفضه هوالاساءة للديانة المسيحية ومعتنقيها ،بعد أن قرأت في عدد من المنتديات جملة من الكتابات الحمقاء التي ان دلت على شيء فإنما تدل على بلاهة القائمين عليها وضحالة فكرهم.
    -ليس عدلاً أبداً أن يتم إستدعاء الديانة المسيحية كطرف ثان مع الإسلام في لعبة "الكراهية" التي يؤجج نارها الحمقى والعنصريون وصيادو المياة العكرة.
    -ففي الوقت الذي يسعى فيه المثقفون الى ردم الهوة بين الشرق والغرب وفتح قنوات للحوار بين الاديان والمضي قدماً في تكريس التسامح وإشاعة التآخي، يأتي ثلة من الأغبياء ليشتموا المسيحية بلا مبرر سوى أن الأحمق الآخر الدانماركي صديقهم ..يعتنق المسيحية ! وعلىهذا الأساس يتم الربط وإلصاق أخطاء افراد في سجلّ ديانة يعتنقها مئات الملايين من المؤمنين.

    -فلنكن أكثر صدقاً.
    ثم يتابع الكتاب والكاتبات اللواتي أضفن بعدا حضاريا كبيرا للمرأ’ة السعودية المثقفة المتنورة. وهاكم ما كتبن:



    التسامح
    التسامح
    التسامح
    منهم ومنا
    لناولهم
    التسامح فضيلة

    ---

    عبدالله : أنا فخور بك وبعقلك .. وبروحك الطيبة ... وأشعر بفخر بوجود اصوات سعودية " تكثر وتتعالى " لتبدأ بخدش هذه الأنتفاخات والأورام المزمنة .
    أما رأي الشخصي أنا مع مقاطعة الكثير من البضائع العربية :
    لأن أموالها تصل إلى جيوب المسؤولين ، فينفقوها على أهوائهم ، ولبناء المزيد من السجون وشراء الكثير من الضمائر
    مع مقاطعة الكثير من المنتجات العربية :
    لما فيها من شروط غير صحية وتفتقر إلى " اخلاقيات السوق " من منافسة شريفة ، ونوعية تحترم الاستهلاك البشري والبيئة .
    على الأقل نستطيع اكل اللوربك بطمائنينة ..
    أنا مع مقاطعة معظم الصناعات العربية .. لأن مصادرتمويلها غامض .. ومصادر انفاقها غامض ولأنها تنتهك حقوق العمال والمستهلكين والأوطان بكل معنى الكلمة ..
    فقاطعوا البضائع العربية : التي تسيء إلى ملايين من أحفاد الرسول الكريم .. وتجعلهم رسوم ، مضحكة .. يسخر منهم كوكب الأرض

    -

    لدينا" عوام" ***** منها الرأي .. يسيَّر عن بعد .. ويهوج ويموج بدوافع غامضة ، وانفعلات فضفاضة .باسم انجراحات نرجسية .. تم توريمها والنفخ بها
    أعطت هكذا أنفقعات حلول لعشرات المتبطلين في الغرب ، الذين سيجدون الطريق للشهرة والمال .. بأيسر السبل " وأنا مع السيدة وداد " في هذا الرأي
    --------


    ولم يكتفوا بذلك بل يطالبون جميع الدنماركيين والنرويجيين والسويديين بمغادرة الضفة الغربية في اقرب فرصة

    ـ اخشى ان يتسرع احبائنا الفلسطينيون وفجأة تغادر القوات الاجنبية كلها ومن سيقف جنبهم ضد اسرائيل

    ـ من سيقدم لهم المساعدات الصحية والمالية... ان كان للشعب او الحكومة

    ـ الطفل الفلسطيني الذي سينقصه الحليب من فكر فيه او تذكره

    ـ السيدة الفلسطينية المريضة خطرت على بال من...

    ـ ارجو لمن على اتصال بهذه الجهات المطالبة ان يبلغهم بان السويديون ليست لهم علاقة بتاتا بالموضوع... السويد دولة قائمة بذاتها، لها حدودها ولها علمها ولغتها الخاصة وليست جزءا من الدنمارك ولم تفعل شيئا ضد الاسلام

    ـ النرويج ايضا لم تقم باي جرم... نشرت فقط ان "حملة المقاطعة كانت بسبب هذه الصور"

    ------------

    مشكلة شعوبنا الغنم أنها لا تفقه ما تفعل .
    مشكلة شعوبنا الغنم أنها تسكت على كل رذالات الداخل و ترضع الذل والهوان والضيم صاغرة ودون أن تنبث ببنت شفة .
    ولكنها شعوب مغوار إذ تشن الهجمة على دولة لتصرف ارتجالي من جريدة لم نسمع باسمها قبل .
    أنا برأيي المتواضع أن تلكم الجريدة حققت شهرة وقفزة في المبيعات ربما أكثر بكثير بسبب من هذه الهجمة الإسلاموية الشرسة .. فمتى نعقل ونفكر بأبعد من أنوفنا ؟...
    وهكذا بارتجال بيّن أدخلنا الجريدة والدانمارك والمسيحية والغرب الكافر !!! في قدر واحد وبدأنا نغليهم بشعاراتنا وعنترياتنا التي ما قتلت ذبابة .
    أحييك عبد الله مجددا على صوتك النقدي الذي يرفض التهافت .. ويحلق خارج السرب
    واللعنة كل اللعنة على الغوغاء الذين لا يفهمون وينقلوننا من ساحة معركة إلى أختها منطلقين من خزعبلات شعاراتية مقهوية باسم الدين الذي هو منهم براء .
    أنا لم أك سابقا أتعاطى الجبنة والزبدة الدانماركية .. ولكنني الآن سأخرج إلى أقرب سوبر ماركت لأبتاع شيئا من البضاعة الدانماركية نكاية بكل هؤلاء الحمقى من المقاطعين ..وأنا أتناول الجبنة الدانماركية سأردد منشدا دانمارك يا حبيبتي أعيدي لي كراكتي أعيدي لي هويتي .
    شكرا

    -------

    يعلم الكثيرين بان احد الخطباء خطب على شاشات التلفزيون وأهان الديانة المسيحية أمام سمع و بصر الحاضرين والسامعين. و معظم المحطات نقلت الوقائع... ولكن لم تتخذ اي دولة اوربية اي اجراء ولم نسمع عن اي حملات ضد المسلمين... على الاقل ليس علناً.

    فلنفكر قليلا فيما نفعله... فبالتأكيد للدول الغربية ايضاً المترجمين والمتابعين لما نقوله عن ديانتهم... فكما تتأثر الجالية الاسلامية لو تفوه احد بكلمة ضد ديانتهم فالاخرون يحسون بنفس التأثر لو كانت ديانتهم هي المستهدفة
    فلنكون من يشارك في تقليل الهوة بين شعوب العالم ودياناتهم... فلنحترم لنستطيع تذكير الاخرين باحترامنا لهم ووجوب التزامهم بذلك ايضا

    ان الديانتين الاسلامية والمسيحية هما لخدمة الانسان وصيانة كرامته واعطائه الحق في الحياة الكريمة والسلام والمحبة والوئام... بالاضافة الى ذلك فهما لاعمار الارض وازدهارها.

    احب ان اختتم بقولين للرسول (ص) لمن لم يطلع عليهما قبلاً:

    "من ظلم معاهدا او انتقصه او كلفه فوق طاقته او اخذ منه شيئا بغير طيب نفسه فأنا حجيجه يوم القيامة"

    "ليس منا من دعا الى عصبية، من قاتل تحت راية عميّة يغضب لعصبة او يدعو الى عصبة او ينصر عصبة فقتل قتلة الجاهلية"
    ---------

    عبد الله أحيي فيك روح التسامح والعقلانية
    أعتقد أننا
    نحن من أسأء لديننا بتفجير السياح والأبرياء
    وأصبح الغرب يعتقد أن كل مسلم أرهابي
    وهم معذورين في نظرتهم لنا
    أعتقد أن العالم يحتاج لمد جسور من التفاهم والحب
    ولا يحتاج لمزيد امن الكراهية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-03
  5. amk

    amk عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    2,179
    الإعجاب :
    0

    منقوووووووووووول
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-03
  7. حبشوش

    حبشوش ابراهيم مثنى (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    ياعزيزي ما اسهل ان تكتب (منقوووووووووووول)

    لا أحتاج ان اقسم لك بأني من كتب الموضوع و لكن هل لك أن ترشدني و ترشد الأخوة من اين نقلته إن كنت صادقا .
    و تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-03
  9. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    لا اوافقك الراي ابدا مهما اتيت به من الادلة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-03
  11. حبشوش

    حبشوش ابراهيم مثنى (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    أخي أبو عبيدة
    أشكرك على مداخلتك
    قد تخالفني الرأي و الإختلاف في الرأي كما يقال صحة فكرية
    فهل لك أن توضح لي رأيك فقد أكون مخطيء في ماكتبت
    بانتظار رأيك
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-03
  13. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    أنت هنا حر في رأيك

    ولكنك خارج إجماع المسلمين ، قد لا تكون سيئ النية ، ولكن غيرك يفعلها بسوء نية وسابق اصرار

    المسلمين اجمعوا على المقاطعة ، والعقلانية هنا ليست حكمة ولا حكيمة
    والحسابات وإدراج السوابق ليس لها مقام في هذا المقال
    السخريا والإهانة التي وجهت للمسلمين ، مقاومتها عبادة وليست مجرد رأي أو غيرة قبلية أو عربية
    نحن ندرك أن الكثير من أبناء جلدتنا سيسيرون في طريق العقلانيين ، وسيستشهدوا بسوابق المقاطعات
    وسيقولون هذا مجتمع آخر ، ليس لديه هذه الموازين ، هذا مجتمع ديمقراطي يؤمن بحرية التعبير

    نقول لهم ، ونحن مجتمع مسلم ، سندافع عن عقيدتنا ومقدساتنا ، على الأقل كما يدافعوا عن مبادئهم
    على الأقل كما يدافعوا عن حقوق الشواذ
    أخي هذا صراع حضاري أن تقاطع ، وهذا سلاح غربي الإنتاج

    لا تسمع لما يقال هنا وهناك ، نحن أمة مخترقة ، اخترقنا العدو عن طريق العقلانيين والعلمانيين
    والإعلاميين والأدباء والكتاب ، كل هؤلاء ينهشون في جسد الأمة ، ويحاولون تركيعها للعدو
    بعقلانيتهم وعلمانيتهم ، ولكن الأمة سائرة بفضل الله إلى الخير وفي طريقها للرجوع إلى الإسلام

    مع خالص تحيتي ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-03
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    حبشوش...انت تغرد خارج السرب واخشى ان تكون من الذين قال فيهم
    تعالى
    (( فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى ان تصيبنا دائرة فعسى الله ان يأتي بالفتح او امر من عنده فيصبحوا على ما اسروا في انفسهم نادمين)

    في خطوات ماكرة وتخطيط في الخفاء ..
    لتفكيك وحدة صف المسلمين .. من تجار .. ومسئولين .. وعامة .. استجابوا لمنادي الحرب على من حارب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

    تحاول دول كافرة تؤآزر أختها في الملة والعقيدة .. لتخدع المسلمين .. من حيث توسيع دائرة الإساءة للدين الإسلامي .. ليتوسع المسلمون في المقاطعة .. فيضعف التركيز .. وتضيع الجهود .. وتتشتت الأهداف .. ويسلم (( المخنوق )) !!







    أحبتي الأكارم ..

    إن ثمار المقاطعة المباركة .. متسارعة ولله الحمد .. ولم يكن يدر في خلد الكثيرين .. أنها ستؤتي هذه الإيجابية وهذا التفاعل السريع .. ومن الجميع .. إلا من شذّ ولا عبرة له ولا حول .. في مواجهة المد القوي ممن يحبون الله ورسوله .. وأثبتوا محبتهم فعلاً وقولاً ..










    لذا .. أيها الأحبة , فلنكن أهلاً للحرب .. وأهلاً للنصرة ..
    ولا نلتفت لأي دولة أخرى (( الآن )) غير الدنمرك .. التي تولت كبر هذه المنكرات .. وصدعت بها .. متحدية أكثر من مليار مسلم .. فلنحكم القبضة عليها .. ليتم ذبحها .. فإذا ماتت عمّا قريب - بإذن الله - نكون قد نجحنا حقيقة في تفعيل هذا السلاح المبارك (( المقاطعة )) على أرض الواقع .. وأثبتنا للجميع أننا أقوياء .. ونلتفت بعد ذلك .. لدول أخرى كافرة .. تحاول (( الآن )) فك الحصار وتوسيع الدائرة .. لننشغل بغير الدنمرك الجريحة ..











    فلنتنبه لهذا الأمر الهام أيها الفضلاء ..

    ليكتمل - بإذن الله - تقطيع أوصال ومفاصل وكباب (( الدنمرك )) .. ونجعلها عبرة لغيرها .. من دول الصليب ..









    فالدنمرك هدفنا الآن .. حتى لا نفشل .. وتذهب ريحنا ..





    ألا هل بلغت اللهم فاشهد ..





    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..




    ======
    هذا ماقاله احد الاخوة ونحن نوافقه في كلامه مائة بالمائة فأرجو ان لاتشوش علينا ياحبشوش صاحب الاسم الجميل;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-03
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الشيخ سلمان يدعو إلى تركيز الجهود ضد الدانمارك

    الإسلام اليوم / الرياض : 4/1/1427 03/02/2006

    في حلقة استثنائية من البرنامج الأسبوعي "الحياة كلمة" الذي تبثه قناة mbc تناول فيها فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ آخر التطورات التي نشأت بعد نشر صحيفة دانماركية صوراً مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ، التي وصفها بالصور المقززة القبيحة التي تزرع العنصرية والكراهية . ودعا فضيلة الشيخ سلمان إلى ضرورة تركيز جهود حملة المناصرة والمقاطعة ضد مصدر الإساءة الأول وهي الدانمارك وألا تتوسع الحملة لتشمل دول أوربية أخرى وإن نشرت صحفها هذه الرسومات حتى لا تضيع جهودنا وتتشتت . وأضاف الشيخ : ليبقى تركيزنا على المصدر الأول وألا ننساق وراء التوسع والتصعيد ، فمن الصعب أن نقاطع العالم كله ، حتى وإن نشرت صحف أوربية أخرى هذه الرسوم فيمكننا أن نضعها ضمن دائرة التسليط الإعلامي على الحدث وإن كان نشرها غير مقبول. وقد حاولت الجالية المسلمة في الدانمارك حل المسألة بهدوء في الشهور الأولى بعد نشر الرسوم الكاربكاتورية ، لكن لم تفلح هذه الجهود خصوصا بعد رفض السلطات الدانماركية الاستماع للمسلمين مغلقة الباب في وجوههم بحجة حرية الرأي والتعبير . ومع بداية العام الهجري الجديد ، قال الشيخ: إن حياة المسلمين اليوم مرتبطة ارتباطاً مباشراً بسيرة النبي صلى الله وعليه وسلم . فارتباط حياة المسلمين وانتظامها هو بالتاريخ الهجري ، الذي ابتدأ من هجرته عليه السلام إلى المدينة . وفي ظل المد الإسلامي الغاضب من نشر صحيفة دانماركية منذ عدة أشهر لرسوم تسيء إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، تسائل الشيخ سلمان مستغرباً : كيف يمكن أن نرى مثل هذه الحملات في عصر الحرية والتنوير والحضارة ؟ ويؤكد الشيخ على أن نشر مثل هذه الصور لم يكن بريئاً أو مصادفة . وفي السياق ذاته أكد الشيخ سلمان على ضرورة انتهاج العدل والاتزان في عملية رد الفعل ، مشيراً إلى اختلاف الموقف الغربي وتباينه فهم ليسوا سواء، كما أشار الشيخ إلى تصريح الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الذي انتقد ما نشرته الصحيفة متخوفاً من نشوء فكر جديد مماثل لمعاداة السامية وهو معاداة الإسلام . وفي السياق ذاته نوه الشيخ سلمان بردة الفعل المدهشة المتميزة على المستوى الشعبي والرسمي والتي تدل على حيوية المسلمين ، مشيراً إلى أهمية ضبط ردة الفعل واتزانه ، والالتزام بهدي النبي عليه السلام في التعامل مع خصومه ، لافتاً إلى التوسع الحاصل ناتج عن اندفاع عاطفي يتضح من خلال نشر الأخبار الكاذبة وترويجها ، أو تحميل اللوم لأطراف لا علاقة لها بما حصل . ويرى العودة بأن المقاطعة الاقتصادية من ردود الفعل الإيجابية ، مؤكداً على أهمية أن تكون منضبطة مدروسة ومحددة وفق إطار الحملة على البضائع الدانماركية ، لا أن يجرنا الاندفاع الخاطئ إلى توسيع الدائرة تجاه الدول الاسكندنافية أو الدول الأوربية أو الدول الغربية ، لافتاً إلى الوضع الحضاري المتردي الذي يعانيه المسلمون ولا يسمح لهم بمقاطعة العالم كله اقتصادياً . وشدد فضيلته على أهمية تفعيل القاعدة العامة : ( الفعل لا ردة الفعل ) داعياً إلى استثمار الثورة العاطفية وتحويل الإساءة إلى مواقف إيجابية مستمرة ، لأن تفاعل الناس وقتي ومحدود ، لكن الخروج من هذه الفترة بمراكز ولجان دائمة مستمرة مكسب مهم واستثمار إيجابي للحظة . و في ختام الحلقة وجه الشيخ سلمان نداءه إلى اللذين يريدون نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ، بأن ينصروه أولاً في حياتهم الخاصة والعامة وأن يجعلوا من حياته عليه السلام قدوة وهدياً لهم في كافة أعمالهم و تصرفاتهم ، حتى في طريقة نصرتهم له . ويذكر أن "الحياة كلمة" برنامج تلفزيوني وإذاعي للشيخ سلمان بن فهد العودة يبث عبر قناة MBC يتناول بغطاء شرعي ومنظار تأصيلي القضايا المتماسة مع الواقع التي تشكل مفاهيم محددة التكوين في أذهان الناس.. كما يتيح الفرصة لاستقبال الفتاوى والمداخلات على الهواء مباشرة من قبل مشاهدي البرنامج . و يبث البرنامج بعد انتهاء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام ، بما يقارب الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ،وسوف يبث أيضاً في نفس الوقت على إذاعة mbc FM وبانوراما .
    ============

    بل كل شيوخ المسلمين وعلمائهم قالوا لنا بذلك اليوم ؟؟

    فهل استمعت اليوم لخطب الجمعة ياحبشووووووووووووووووووش


    قال الامام الشافعي - رضي الله عنه - : " من استغضب فلم يغضب فهو حمار "

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-03
  19. الجبل الأخضر

    الجبل الأخضر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-02
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    ليتك يا من كتب ونقل هذا الكلام بطوله وعرضه .... صنعت شيئا واحدا !!
    أتدري ما هو ؟!؟
    .
    .
    .
    قول : ((((((((صلى الله عليه وسلم)))))))))
    لم تذكر أساس المشكلة وتبن موقفك حتى أتفهمك .... بل كلام سقيم مكرر ممجوج ....
    بل لما ذكر لفظ اسمه عليه الصلاة والسلام عرضا في موضع واحد ... اكتفيت بـ(ص) ... لم تتعبك مئات الأحرف تكتبها شفقة على كافر وساكت عن كفره ... لكنك تعبت أن تقول : عليه الصلاة والسلام ...
    .
    .
    .
    بالعموم : ضرب مثال معاقبة الأسرة لجرم مذنب !! كيف نعاقبها كلها .... لا أطيل ... لكن ما رأيك لو أن هذه الأسرة رضيت بالفعل ولم تنكره ألا تستحق العقاب .... أين إعلام الدانيمارك ... ومثقفيها .... وسياسيها .... كلهم مبررون للكفر .... 4 أشهر قبل أن نفيق هنا ... أما كانت كافية لكف أذى المجرم والضرب على يده ... أو على الأقل الاعتذار للسلمين ..... قمة التكبر والعجرفة !!
    .
    .
    .
    .
    وأخيرا ..... أي جرم قاموا به ... إنه سب الرسول-صلوات الله عليه- والاستهزاء بشخصه ، بأبي هو وأمي .... صدقني أنا لم أقاطع المنتجات الأمريكية لما هب غيري لذلك وهذا تقصير مني وركون ودعة .. رغم ما فعلوها بأمتنا ..... لكن رسول الله لا لا لا وألف لا ... إلا رسول الله !!
     

مشاركة هذه الصفحة