صحيفة أردنية تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 593   الردود : 5    ‏2006-02-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-03
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الحكومة استنكرتها وطالبت باعتذار
    صحيفة أردنية تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم


    الإساءة للرسول الكريم أججت مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم(الأوروبية)

    أعادت صحيفة أردنية نشر ثلاثة رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم كانت صحيفة "غيلاندز بوستن" الدانماركية نشرتها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتسببت في حالة من الغضب العربي والإسلامي العارم, في سابقة لمطبوعة عربية في هذا الشأن.

    وبررت صحيفة" شيحان" الأسبوعية إعادة نشرها لتلك الإساءات بأنها تهدف لـ"التنديد بها", داعية المسلمين في مقالها الافتتاحي لما أسمته بـالتعقل".

    وتساءل رئيس تحرير الصحيفة جهاد المومني في الافتتاحية "أيهما يسيء للإسلام أكثر من الآخر, أجنبي يجتهد في رسم الرسول أم مسلم يتأبط حزاما ناسفا ينتحر في حفل عرس في عمان أو أي مكان آخر".

    وأضاف المومني في تصريحات صحفية أنه تعمد نشر تلك الصور كي يعرف الناس الأمر على حقيقته, نافيا نشرها بهدف الترويج. وتابع قائلا "لقد نشرتها مواقع إلكترونية وصحف أخرى لكنني أنشرها من موقع التنديد بها وإظهار مدى الإساءة المتعمدة".

    اعتذار فوري
    في المقابل سارعت الحكومة الأردنية إلى "استنكار" نشر الرسوم التي كان -من ضمنها رسم يظهر فيه الرسول الكريم مرتديا عمامة بشكل قنبلة- مطالبة الأسبوعية بتقديم "اعتذار فوري عن هذا الخطأ الجسيم".

    وقال المتحدث باسم الحكومة ناصر جودة إن حكومته تدرس خياراتها بهذا الشأن من جميع الجوانب، لا سيما القانونية مع جميع الجهات المعنية بما فيها نقابة الصحفيين لاتخاذ ما يلزم من إجراءات, مشيرا إلى أن نشر تلك الرسومات يعتبر مخالفة لقانون المطبوعات والنشر.

    سحب وإيقاف
    من جانبها قررت شركة "الطباعون العرب" مالكة أسبوعية شيحان سحب جميع نسخها من الأسواق، ووقف رئيس تحريرها عن العمل اعتبارا من الخميس ضمن إطار التحقيق في الحادثة.

    وكانت الأسواق الأردنية شهدت كميثلاتها في دول عربية وإسلامية عديدة مقاطعة واضحة للمنتجات الدانماركية بانتظار اعتذار رسمي من حكومة كوبنهاغن عن التهكم على النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

    يشار إلى أن تقارير لشركتين دانماركيتين كبيرتين أوضحتا أن مبيعاتها آخذة في الانخفاض في الشرق الأوسط بعد الاحتجاجات الشعبية على تلك الإساءات وبعد الدعوات للمقاطعة.

    المصدر: الجزيرة + وكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-02-03
  3. الحدالقاطع

    الحدالقاطع عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-19
    المشاركات:
    1,886
    الإعجاب :
    0
    الملك من اصل بريطاني نصراني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-03
  5. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    هل وضحت لنا يا اخي الكريم
    ما علاقة الملك بموضوع ينشر في صحيفة ؟
    هل تعتقد انه يشرف على مواضيع الصحف جميعا!!

    لنكن عقلانيين ومنطقيين وموضوعيين في تعليقاتنا وكتاباتنا
    بعيدا عن اللمز والغمز عديم الفائده
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-03
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    معك انا لابد وان نكون عقلايين ومنطقيين في كل شي !!! في الادرن يوحد حريه في الصحافه احسن ما في اليمن !!! وهناك دورقوي للموسيسات المحتمع المدني !!! ونفود قوي لجماعات الاسلام السياسي !!!؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-03
  9. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    التجمع اليمني للإصلاح يدعو الدول العربية والإسلامية لمقاطعة البضائع الأردنية وسحب السفراء من عمّان
    3/2/2006
    ناس برس - متابعات
    طالب مصدر مسؤول في الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح أكبر أحزاب المعارضة اليمنية البلدان العربية والإسلامية بمقاطعة السلع الأردنية وسحب سفرائها من الأردن إحتجاجاً على ما أقدمت عليه صحيفة (شيحان) الأردنية من إعادتها لنشر ثلاث صور من جملة اثني عشرة صور كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في عدد أمس الخميس.
    وأدان تجمع الإصلاح بشدة شيحان لتكرارها الإساءة للنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم واصفاً إقدام صحيفة عربية تدين بالإسلام على إعادة نشر هذه الصور بأنه "أشد بشاعة مما أقدمت عليه الصحف الدنماركية والنرويجية" ، داعياً في تصريحٍ أدلى به مسؤول في أمانته العامة لموقع الصحوة نت التابع للحزب الحكومة الأردنية إلى إغلاق الصحيفة وتقديم القائمين عليها إلى العدالة لنيل عقابهم الرادع .
    وكانت أسبوعية "شيحان" الاردنية المستقلة الصادرة أمس الخميس قد أعادت نشرت ثلاث رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي المعصوم إلى جانب عنوان "انتفاضة اسلامية ضد الاساءة الدنماركية" .
    وفي افتتاحية العدد التي عنونها رئيس التحرير جهاد المومني بـ "يا مسلمي العالم تعقلوا" تساءل المومني الذي أقيل إثر ذلك "أيهما يسيء للاسلام اكثر من الآخر أجنبي يجتهد في رسم الرسول أم مسلم يتأبط حزاماً ناسفاً ينتحر في حفل عرس في عمان أو أي مكان آخر؟ .. أيهما يهيء العالم للإساءة إلى الإسلام والمسلمين رسوماً كاريكاتورية أم مشهد واقعي لعملية ذبح رهينة بالسيف أمام الكاميرات على وقع هتاف الله اكبر"؟ .
    وكان رئيس التحرير المعزول قد اعترف في تصريح أدلى به للوكالة الفرنسية بقوله "لقد تعمدت نشرها لكي يعرف الناس الأمر على حقيقته ولم .. قصدت أن أشرح ما حدث, فقد قامت الدنيا ولم تقعد مع أن أحداً لم يعرف ما هي القصة بالضبط".
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-03
  11. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    والجميع يقف في خندق واحد لن العرق دساس وهذه هي المصيبه الكبرى-----------------
     

مشاركة هذه الصفحة