مجموعات مسلحة تهدد رعايا النروج والدنمارك والسويد

الكاتب : ولد السايله   المشاهدات : 280   الردود : 0    ‏2006-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-02-02
  1. ولد السايله

    ولد السايله عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    أدانت شبكة المنظمات الأهلية، التهديدات التي أطلقتها بعض المجموعات الفلسطينية المسلحة تجاه رعايا عدد من الدول الأوروبية، ومن ضمنها النروج والدنمارك والسويد، وذلك على ضوء الإساءات المستنكرة التي نشرها عدد من الصحف في تلك الدول لشخص الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

    وطالبت شبكة المنظمات الأهلية في بيان صحافي ، السلطة الفلسطينية بوقف تلك التهديدات التي أطلقتها بعض المجموعات الفلسطينية تجاه رعايا الدنمارك والسويد والنروج ، لافتة إلى الدور المهم الذي تلعبه الكثير من المؤسسات الأوروبية سواء على صعيد مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة إضافة إلى المساعدات والإعانات التي تقدمها هذه المؤسسات لما قالت عنه الشبكة تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

    وكانت مصادر صحافية محلية ذكرت ، بان سبعة مراقبين أوروبيين ينتمون إلى جنسيات اسكندينافية وتحديدا من الدنمركيين والنروجيين، منعوا لليوم الثاني على التوالي من التواجد في معبر رفح ، جنوب قطاع غزة ، وذلك بسبب حالة غضب الفلسطينيين بعد نشر الصور المسيئة.

    ودعت الشبكة الأهلية السلطة الوطنية الفلسطينية إلى القيام بدورها لوقف هذه التهديدات ، والتي تتنافى تماما مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، مؤكدة حقه في التعبير عن مواقفه تجاه أي قضية ولكن بمظاهر لا تنتهك القانون وسيادته.

    ويشار إلى أن الأراضي الفلسطينية شهدت مؤخرا عشرات من حالات الخطف في صفوف الرعايا الأجانب
     

مشاركة هذه الصفحة