قال ابن صالح حن ياشامخ ثمر = وانته معه يالعر جاوب بالحنين (( الى الوحدوي مع التحيه ))

الكاتب : العميد البكري   المشاهدات : 2,006   الردود : 40    ‏2006-01-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-31
  1. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0

    استاذي الفاضل محمد علي الصوفي

    (( ابو اكرم ))

    احب ان اضع بين يديك قصيده بدع

    وسوف اضع منها الان بضع ابيات والبقيه بعد اذنك

    برغم اني اعارف الاجابة

    ولكن من باب الذوق والمثل يقول

    لا تدخلون البيوت الا باذن اهلها

    فمتى ما سمحت لي بنشرها اكملتها وعدد ابياتها 28 بيتً



    ومطلعها يقول ::

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    قال ابن صالح حن ياشامخ ثمر = وانته معه يالعر جاوب بالحنين
    بصوت يوصل لاجبه سيلة يهر = والعسكريه تسمع الصوت الحزين
    حنين يسمع كل من بذنه صور = وكُل عاقل يفهمه عين اليقين
    من جور ما بي طار عقلي والبصر = والعين باتت طول ليلي يا انين
    والقلب متضايق وزيد لي ضجر = والهاجس اقبل للخبر هذا يدين

    ولك تحياتي

    تلميذك / احمد البكري

    (( العميد البكري ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-31
  3. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    حيا ملا مصر العروبه بالنمر= نسل النمر بعليه من فوق الجبين
    بن صالح البداع ذي به نفتخر= وانتو معيا رحبو يا سامعين
    اهلا وسهلا بعز الناس ولي الشرف بالدخول معك في سياح القوافي
    وليش لا وأنت عميد وكبير المعلمين تحياتي لك بعبق البٌن اليافعي
    محبكم المخلص ابو اكرم محمد الصوفي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-31
  5. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    اخينا البكري ننتضر اكمال البدع بكل شوق نرجو ان لاتتاخر علينا
    وكذالك الوحدولا اضنه يتاخر في الرد

    ولكم تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-31
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0


    استاذي الفاضل ابو اكرم

    من القلب احييك

    على قبول القصيده

    اليك القصيده كامله

    والعفو منك من اي تقصير

    فما زلت تلميذاً يتعلم منكم

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    يا الله يارحمن عل العرش استقر = ياخالق الانسان من ماءً وطين
    يامالك المُلك العزيز المقتدر = يامُنزل القرآن بالقول المُبين
    سالك تجير احمد واهله من سقر = في يوم لا ينفع به الاب البنين
    يومً على الانسان ما منه مفر = يجزء ويتحاسب على العمر الثمين
    من كان مسلم يرتضي حكم القدر = فا الجنة الخضراء ماوئ المسلمين
    ومن اهان الدين ولا من كفر = فالنار مثوى للطغاه الكافرين
    والاف صلو عل النبي يامن حضر = محمد المختار واهل اجمعين
    قال ابن صالح حن ياشامخ ثمر = وانته معه يالعر جاوب بالحنين
    بصوت يوصل لاجبه سيلة يهر = والعسكريه تسمع الصوت الحزين
    حنين يسمع كل من بذنه صور = وكُل عاقل يفهمه عين اليقين
    من جور ما بي طار عقلي والبصر = والعين باتت طول ليلي يا انين
    والقلب متضايق وزيد لي ضجر = والهاجس اقبل بالخبر هذا يدين
    في ليلة البارح وصل عندي خبر = ما كآن متوقع من القرد العين
    يلفض ويتكلم على سيد البشر = على ابو القاسم رسول الطآهرين
    زعلت وتضايقت من ذولا الفجر = ذي مالهم مبداء ولا مله ودين
    زعلان من انسان في طبعه قذر = سب النبي المُصطفى الحر الامين
    الأصل دنمركي وفي قوله مُصر = انه يشوه اسم سيد المرسلين
    فل يلعنه ربي الى يوم القدر = وليحشره ربي بجنب الطاغيين
    ومن الى جنبه مناصر او نشر = يلقاء جزائه مثل صُحبه والظنين
    ها بعد ياعازم نوى اليله سفر = عالقاهره سافر وربي بايعين
    سلم خطابي ليد شاعر مُقتدر = اسمه موضح صاحب العقل الرزين
    مقام ابو اكرم يزن شامخ صبر = والعر لنصب ذي تصداء المعتدين
    وهدي سلامي له ولولاده شقر = والفل والكاذي وعطر الياسمين
    والعفو منك عد ما زاد او قصر = وعداد ما العصفور صوته يا رنين
    وفي الاخير الرد منك ما يسر = كلمات من راسك تسر السامعين
    نفهم ونتعلم ونتسمع درر = من شعر ابو اكرم يسلي المعجبين
    والاف صلو عل النبي يامن حضر = محمد المختار واهله اجمعين
    صلاه ما يرعد وما سيله دفر = ومسه بتذلح سيلها من كُل طين

    ولك وللجميع تحياتي

    تلميذك المخلص دوماً

    / العميد البكري /

    احمد صالح البكري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-31
  9. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    حياك الله اخي العزيز الطبيب الجيد

    ومشكور من قلبي على مرورك

    ونتمنى ان تنال القصيده استحسانكم

    ولك تحياتي

    العميد البكري
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-31
  11. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,darkred,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/7.gif" border="outset,10,darkred" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يا الله يارحمن عل العرش استقر = ياخالق الانسان من ماءً وطين
    يامالك المُلك العزيز المقتدر = يامُنزل القرآن بالقول المُبين
    سالك تجير احمد واهله من سقر = في يوم لا به مال ينفع او بنين
    يومً على الانسان ما منه مفر = يجزاء ويتحاسب على العمر الثمين
    من كان مسلم يرتضي حكم القدر = فا الجنة الخضراء ماوئ الصالحين
    ومن اهان الدين ولا من كفر = فالنار مثوى للطغاه الكافرين
    والآف صلوا عا النبي يامن حضر = محمد المختار وآله اجمعين
    قال ابن صالح حن ياشامخ ثمر = وانته معه يالعر جاوب بالحنين
    بصوت يوصل لاجبه سيلة يهر = والعسكريه تسمع الصوت الحزين
    حنين يسمع كل من بذنه صور = وكُل عاقل يفهمه عين اليقين
    من جور ما بي طار عقلي والبصر = والعين تدمع بت ليلي يا انين
    والقلب متضايق وزيد لي ضجر = والهاجس اقبل بالخبر هذا يدين
    في ليلة البارح وصل عندي خبر = ما كآن متوقع من القرد اللعين
    يلفض ويتكلم على سيد البشر = على ابو القاسم رسول الطآهرين
    زعلت وتضايقت من ذولا الفجر = ذي مالهم مبداء ولا مله ودين
    زعلان من انسان في طبعه قذر = سب النبي المُصطفى الحر الامين
    الأصل دنماركي وفي قوله مُصر = انه يشوه اسم سيد المرسلين
    فل يلعنه ربي الى يوم القدر = وليحشره ربي بجنب الطاغيين
    ومن الى جنبه مناصر او نشر = يلقاء جزائه مثل صُحبه والظنين
    ها بعد ياعازم نوى اليله سفر = عالقاهره سافر وربي بايعين
    سلم خطابي ليد شاعر مُقتدر = اسمه موضح صاحب العقل الرزين
    مقام ابو اكرم يزن شامخ صبر = والعر لنصب ذي تصداء المعتدين
    وهدي سلامي له ولولاده شقر = والفل والكاذي وعطر الياسمين
    والعفو منك عد ما زاد او قصر = وعداد ما العصفور صوته يا رنين
    وفي الاخير الرد منك ما يسر = كلمات من راسك تسر السامعين
    نفهم ونتعلم ونتسمع درر = من شعر ابو اكرم يسلي المعجبين
    والاف صلو عا النبي يامن حضر = محمد المختار واهله اجمعين
    صلاه ما يرعد وما سيله دفر = ومسه بتذلح سيلها من كُل طين


    ماشإلله قصيده من شاعر مبدع قال فأجاد وابدع
    ماقصرت ايها العزيز العميد البكري
    سلمت بنانك وهاجسك الجميل
    فعلا لقد تطرقت الى موضوع اشغلنا جميعا
    فلا عدمناك ايها الغالي
    وفي انتظار العزيز ابواكرم وحينها ستكون لنا وقفه بأذن الله
    تحياتي اليك وفائق الاحترام



    ملحوضه
    فلتسمح لي اخي احمد لتعديل ثلاث كلمات وبعض الحروف
    ولو تطفلت ارجو السموووووووحه
    اخيك المحبوش
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-01
  13. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    ومن جور ما بي طار عقلي والبصر
    ==========والعين باتت طول ليلي يـا انيـن
    والقلب متضايق وزيد لي ضجـر
    ==========والهاجس اقبل بالخبر هـذا يديـن
    في ليلة البارح وصل عندي خبـر
    ===========ما كآن متوقع من القـرد العيـن
    يلفض ويتكلم على سيـد البشـر
    =========على ابو القاسم رسول الطآهرين
    زعلت وتضايقت من ذولا الفجـر
    ==========ذي مالهم مبداء ولا ملـه وديـن
    زعلان من انسان في طبعه قـذر
    =========سب النبي المُصطفى الحر الاميـن
    الأصل دنمركي وفي قوله مُصـر
    ==========انه يشوه اسـم سيـد المرسليـن
    فل يلعنه ربي الـى يـوم القـدر
    =========وليحشره ربي بجنـب الطاغييـن
    ومن الى جنبه مناصـر او نشـر
    ========يلقاء جزائه مثل صُحبه والظنيـن



    سلمك الله وعافاك عزيزي العميد علي هذه القصيده الرائعه
    والتى عبرت عن ما في نفوسنا
    وما حصل قمه فى الحقاره ولاستهتار
    على كل حال تسلم عزيزي ومنتضرين رد الشاعر ابو اكرم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-02-01
  15. ALSOFI

    ALSOFI شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-02
    المشاركات:
    1,833
    الإعجاب :
    3
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    قال ابن صالح حن ياشامخ ثمـر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    وانته معه يالعر جـاوب بالحنيـن​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    بصوت يوصل لاجبه سيلـة يهـر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    والعسكريه تسمع الصوت الحزين​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    حنين يسمع كل من بذنـه صـور​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    وكُل عاقل يفهمـه عيـن اليقيـن​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    من جور ما بي طار عقلي والبصر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    والعين باتت طول ليلي يـا انيـن​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    والقلب متضايق وزيد لي ضجـر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    والهاجس اقبل بالخبر هـذا يديـن​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    في ليلة البارح وصل عندي خبـر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    ما كآن متوقع من القـرد العيـن​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    يلفض ويتكلم على سيـد البشـر​
    [/FONT]​
    [FONT=Simplified Arabic,simplified arabic,tahoma,ms sans serif,verdana,arial,helvetica]
    على ابو القاسم رسول الطآهرين​
    [/FONT]​

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على أشرف خلق الله اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم
    اخي الكريم لطالما أنتضرنا مثل هاذه المواضيع الشعريه الهادفة
    ولقد جذبتني هذه القصيده لقوه موضوعها وما وصل ألية المسلمين فى هذة الأيام
    فجزاك الله خير الجزاء وصح الله لسانك وبدنك واعان العم محمد على الأجابة ومنتضرين
    الأجابة من الشاعر الكبير أبو أكرم
    تحيات محبكم صالح الصوفي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-02-01
  17. الحنيني 1

    الحنيني 1 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-17
    المشاركات:
    1,286
    الإعجاب :
    0



    صح الله لسانك العميد البكري كلمات جميله وتكتب في حسناتك انشاء الله وابو باكرم جدير بالرد انشاء الله



    اخوك ابو ظيف الله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-02-01
  19. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    صح لسانك وسلمت يمينك على الوضوع الذي تطرقت له بكلمات لا تاتي الا من متمكن شجيه موزونه قوية

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة