تصاعد وتيرة حملة مقاطعة بضائعها

الكاتب : 5alooo   المشاهدات : 275   الردود : 0    ‏2006-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-30
  1. 5alooo

    5alooo قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    3,959
    الإعجاب :
    1
    قالت صحيفة بوليتيكين إن العاصفة التي هبت على الدانمارك لن تتوقف في المستقبل القريب لأن تياراتها الهوائية بدأت تصيب الاقتصاد الدانماركي في الصميم.

    وعلقت الصحيفة بأن مقاطعة شركة الأجبان والألبان الدانماركية-السويدية المشتركة قد انتشرت لتشمل الآن كل الشرق الأوسط تقريباً، مما نجم عنه تكبد الشركة العملاقة "آرلا" خسائر بلغت ملايين الكرونات قابلة للزيادة.

    وطبقاً لمسؤولة قسم المعلومات في الشركة أستريد جاده نيلسن فإن أغلب البقالات في دول الخليج العربي قد أزالت منتجاتها من على الرفوف، وفي الأمكنة التي لاتزال فيها البضاعة على حالها على الرفوف وفي البرادات لا أحد يقوم بشرائها.

    وتضيف المسؤولة نيلسن قائلة إن الأمر يبدو قاتماً حيث البيع قد توقف تماماً في المملكة العربية السعودية، والمحال التجارية في كل من الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة قد أزالت منتجات الشركة من الكثير من محالها التجارية وأوقفت بيعها، مما يعني أزمة كبيرة للشركة وتكبدها خسائر اقتصادية فادحة.

    وقالت الصحيفة إن الحكومة الدانماركية ستلجأ للاتحاد الأوروبي، للحيلولة دون تفاقم الأزمة خاصة في جانبها الاقتصادي، وقد قررت التحرك على صعيد القارة الأوروبية من أجل بحث تداعيات موضوع المقاطعة التي بدأت تنتشر في منطقة الشرق الأوسط كما تنتشر النار في الهشيم، بحسب وصف الصحيفة.

    وفي هذا الإطار أرسلت الدانمارك وزير خارجيتها اليوم الاثنين لبحث الأزمة المتفجرة مع أعضاء الاتحاد الأوروبي ولطلب التدخل من الاتحاد لحل الأزمة، حيث إن كلاً من الكويت وإيران قررتا اقتفاء أثر السعودية باتخاذ إجراءات دبلوماسية ضد الدانمارك.

    وفي سياق متصل اتهم مسؤول الحزب الشعبي الدانماركي بيه شارسجور المساجد الدانماركية بالخيانة بسبب مبالغتهم في الموضوع، ونقل صورة غير حقيقية عن تلك الرسومات إلى دول الشرق الأوسط خلال الزيارة التي قام بها بعض أئمة تلك المساجد إلى العالم العربي
    .
     

مشاركة هذه الصفحة