العثور على جثة الرسام الدنماركي محروقة...!!!؟؟؟

الكاتب : ابتهال الضلعي   المشاهدات : 1,349   الردود : 19    ‏2006-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-30
  1. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    من يؤكد لي هذا الخبر؟؟؟
    وصلني من أخت سعودية خبر مفاده ....أنه هذا الصباح وجدت جثة الرسام الذي استهزأ برسولنا الكريم محروقة قرب مبنى الصحيفة والحكومة الدنماركية تتكتم على الخبر....
    تقولوا صح والا كلام ناس؟؟؟؟​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-30
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    ننتظر

    اليوم بفلوس ، وبكرة بلاش

    مع خالص تحيتي ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-30
  5. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    يا اخي ايش نسوي الحس الصحفي نحب نكون سباقين في نقل الخبر
    لكن المشكلة عدم وجود المصدر....:)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-30
  7. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    ان كان الخبر صحيحا...فسيصبح شهيدا لحريه الراي وسيتهم المسلمون بهذا...حتى يثور الغلاه وتنصب مشانق جديده للاسلام....
    --------------------
    يمنيه من بعيد..اسعد الله مساءك...السبق الصحفي..حلم كل اعلامي...لكن يجب التاكد من المصادر.
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-30
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    نتمنى له هذا العقاب أذا كان حدث فعلا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-30
  11. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي الفاضل المطرقة لكني برأت ذمتي وذكرت أني لست متأكدة من المصدر ونزلت الموضوع بشكل تساؤل....لا تقلق عارفة كيف أخرج نفسي في مثل هذة الامور ولن أخل بمبادئ العمل الصحفي......
    على فكرة احتمال وارد أن يكون الخبر مجرد اشاعة .....​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-30
  13. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    هذا اقل ما يستحقه ذلك الخبيث النصاراني الصليبي الحاقد في الدنيا وان شاء الله نار جهنم وبئس المصير وفي الدرك الاسفل من النار في الاخرة هو وكل من عاونه وشايعه ونتمنى ان يكون الخبر صحيح
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-30
  15. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأن هذا الخبر غير صحيح

    لأن الخبر سمعته مساء الأحد

    ومن غير المعقول أن لا نسمع بهذا الخبر في وسائل الإعلام .

    وياااااااااااااااااا ليت إن هذا الخبر في الأخير يطلع صحيح فهذا جل مطلبي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-30
  17. ناصر العريقي

    ناصر العريقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    1,239
    الإعجاب :
    0


    الاخت العزيزة : يمنية من قريب
    شكرا على هذا الخبر . و انشاء الله يكون صحيحا . واذا لم انشاء الله يقتلون واحد واحد.
    وربما يكون الخبر صحيح لانه مثلا عندما عرفنا خبر الاستهزاء بحبيبنا و نبينا ، الجميع خاصة الشعوب العربية حارة الدم والغيرة شعر بالغضب الى درجة الرغبة فى عملية استشهادية وتقديم النفس كفداء للرسول ، فاحتمال كبير هذا العمل وارد.

    فى موضوع اخر قرات لك انك تجرين بحث حول الموضوع . حبذا ان تضعين عنوان

    المعتقدات الدينية و النفس و الحاجات البيولوجية
    تبحثين فى النت عن هرم ماسلو حول الحاجات البيولوجية و النفسية و الاجتماعية
    1- الحاجات البيولوجية (الطعام ، الشراب ، الهواء ، حب البقاء ، الجنس .......) وتاتي فى مقدمة الحاجات
    2- المرتبة الثانية : الحاجات النفسية (كالامن و الاستقرار و الانتماء ......)
    3- المرتبة الثالثة من الهرم : الحاجات الاجتماعية ( تقدير الذات .... احترام الذات ... المعرفة .....)

    www.12manage.com/methods_maslow_hierarchy_needs.html - 27k - 29 Jan 2006

    هذا الهرم او العالم ماسلو رتب الحاجات من مجتمعات غربية مثلا يضعون الحاجات البيولوجية فى الاسبقية . و لكن بالنسبة للشعوب العربية و الاسلامية (الشعوب و ليس قادة الشعوب ) يضعون الاعتبار للمعتقدات الدينية الاسلامية اكثر من الحاجات البيولوجية و اتضح ذلك من خلال مقاطعاتهم للحليب و الاجبان .... اى ان المعتقدات الدينية اقوى اثر على سلوك الانسان العربي من الحاجات البيولوجية .
    الاستهزاء بالنبي فى صور كرتون جعل معظم الناس يفضولون الاستشهاد و العمليات الفدائية على حب البقاء (دافع بيولوجي ) . اى هناك اختلاف في طبيعة كيمياء (مكونات ) التركيب التربوي و الفكري للانسان العربي و الغربي .

    تفسير الدنمرك للا ستهزاء بالنبي بانها حرية التعبير و الراى الاخر ... و لكن الاديان سيما الاسلام تحترم و لا احد يملك حق الاقتراب منها او المساس بها . فاذا كان لديهم انبياء تحترم من قبلهم ، فالاسلام امرنا بالايمان بالانبياء . و دياناتهم اذا لم تامرهم باحترام الاديان الاخرى كما اتضح فى اعمالهم و سخريتهم .... فالاسلام لا يزال دين حضاري راقي وامرنا باحترام الديانات الاخرى و وامرنا ان ندعوهم بالحكمة و الكلمة الحسنة . و بالتالي النبي محمد بعيد كل البعد عما صوره للشعوبهم .


    وحول شخصيات الرسامين ، هم شخصيات سيكوباتية او مجرمه ( اى اشخاص يعملون ضد المجتمعات او حتى مجتمهاتهم ايضا ، ولا يحملون قيم او اخلاق و تكون مشاعرهم متبلدة .ومن سماتهم ايضا لا يقدرون نتائج اعمالهم و تصرفاتهم ..... ابحث فى النت عن antisocial ) . ومثل هولاء الاشخاص السلوك المناسب فى التعامل معهم هو العقاب والتهديد او القتل .

    هم ليس امراض نفسانيين ولكن مصابين بامراض اجتماعية لا يدركهم جميع الناس ولا تظهرعليهم الهلوسات . و لكن تتضح من خلال اعمالهم التخريبية و الاستهزاء بالاديان و بمشاعر و حرمات الاخرين . و يفتخرون جدا باتيان هذه الاعمال و يشعرون بالسعادة لذلك . ونراهم يتعاملون فى معظم الاحيان بطريقة مناسبه

    توقيت عرض كرتون
    عملية الاستهزاء و السخرية بنبي الدين الاسلامي جاءت فى ايام موسم الحج . ذلك الميقات و المكان الذي طبعا يتجمعون من مليون الى 2 مليون ومن جميع الدول . و يقضى الواحد منهم على الاقل من نصف شهر الى شهر فاكثر . فتجمهر اكثر من مليون و تجمعهم فى وقت واحد و فى مكان واحد و يسلكون نفس المسالك و الاسلوب وعرض القنوات الفضائية لهذا المشهد العظيم يولد الرعب و الذعر فى نفوس الشعوب و الحكومات للا اسلامية . فصمت هذه الحكومات و شعوبها على السخرية و الاستهزاء بقائد و رمز الاسلام الاول فى هذه الايام يشفي بعض ما يحدث لهم من ذعر في نفوسهم . و حتى الان لم نرى اى تجمع عظيم لاتباع الديانات الاخرى او لنبي او لقائد يرقي او يصل حتى الى نصف موسم الحج .

    فالسخرية و الانتقادات اللاذعة تاتي فى وقت رؤيتهم لسلوك ايجابي بارز . المنطق العام مثلا عدوي اريده تعيسا طول الوقت و يؤرقنا كثير اذا رايت فيه سلوك او مظهر ايجابي . وحدوث مظهر ايجابي يدفعنا ان انتقده و اسخر منه . فسماعنا بموت شارونا يولد السرور مثلا .

    فسخريتهم بالنبي جاءت فى موعد مبرم سلفا وكنتيجة لهيبة تجمع اتباع الرسول ويعرف الرسامون انهم سيحققون الرضاء و الامتنان من حكوماتهم و شعوبهم و لكن لم يتوقعوا عمليات المقاطعة او عمليات استشهادية من الشعوب ، اعتقادا منهم ان حكومات الدول العربية و الاسلامية لن تعمل اى شئ ضدهم . ولكن اخطاؤا التقدير للشعوب الاسلامية و العربية فى حوادث المقاطعات للمنتجات الدنماركية ولن تستطيع الحكومات العربية و الاسلامية ارغامهم بشراء منتجات الدنمارك . فهذا رسالة تتظمن ضعف الحكومات العربية و الاسلامية و التى اعتقدوا انها تضغط على الشعوب ، و لكن لم يحسبوا الحساب الدقيق للشعوب وقوتها وردود افعالها فى المقاطعة .

    ومن الصعب على الحكومة الدنماركية الان تقديم الاعتذار و من الصعوبة ايضا ان ترى عدم تسويق منتجاتهم للشعوب العربية و الاسلامية. فهى بين نارين تختار احلاهما مر فى الوقت الحاضر فاختارت عدم الاعتذار وتقبلت ما لم تكون تتوقعه فى المقاطعة . ومع الوقت سوف تقوم بتحسين العلاقات مع الدول الاسلامية و العربية من اجل الحصول على رضاء الشعوب و بالتالي تسويق منتجاتهم . لانها ترى ان الضغط عليها برفض شراء منتجاتها اولا يخسرها كثيرا ، وثانيا يدفع الدول الاخرى بغزو هذا الاسواق وعرض منتجاتهم و حدوث الالفة و الشهرة لها سيما اذا استغلت الان شركات اخرى من دول اخرى هذه الفرصة و بدات تعلن احترامهم للانبياء جميعا و للاديان سيما الاسلام . وهذه السخرية بالنبي ورد فعل المقاطعة ستكون محل انظار الشركات الاخرى و استغلالها لترويج منتجاتها . الامر الذي سيكون ضربة للشركات الدنماركية من شركات اخرى من دول اروبية او حتى امريكية اخرى او صينية او ........ فهى تحسب حساباتها . و وفقا لتقديراتهم و تفكيرهم – وهو صحيح – ان الاعلانات لها دور كبير فى ترويج البضائع . و انتشار السخرية اعلان سلبي ينفر الجميع من المنتجات .

    مثلا نحن نحب زيد الدين زيدان ............. فيعرض اعلان لاى نوع من الشاهى او الحليب فنقبل على الشراء . فحدث اشتراط او اقتران . المنتجات الدنماركية كلما راينا ها كلما تذكرنا انها سخرة من الرسول .. فاصبحنا تلقائيا نكرهها . و نحتاج لفترة طويله للتعود عليها و بالتالي سنبحث عن البدائل الاخرى و هذا ما لاتريده اى شركة او حكومة . هذه هى نظرة الشركات الاجنبية لسيكولوجية الترويج و الاعلان التجاري .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-30
  19. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    أشك في مصادقية الخير
     

مشاركة هذه الصفحة