أين أنت يا mmaakom

الكاتب : الفكر الغامض   المشاهدات : 906   الردود : 19    ‏2006-01-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-29
  1. الفكر الغامض

    الفكر الغامض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-14
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    بسمه تعالي :

    بدأ النقاش حول نقة هل أن علي نفس رسول الله أم لا وسناقش هذا هنا كبداية مع الأخ mmaakom والذي طلب هذا بنفسه فنقول :


    نقول :

    روى الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا فقال : ما منعك أن تسب أبا التراب [ يقصد الإمام علي (ع) ]، فقال : أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلن أسبه ، لأن تكون لي , واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول له ، خلفه في بعض مغازيه ، وقال له علي : خلفتني مع النساء والصبيان ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يوم خيبر : لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله ، قال فتطاولنا لها ، فقال : ادعوا لي عليا ، فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ، ففتح الله عليه ، ولما نزلت هذه الآية : ( قل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ) ، دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي ( صحيح مسلم 15 / 175 - 176 ط بيروت 1981) .

    وروى الترمذي في صحيحه بسنده عن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال : لما أنزل الله هذه الآية : ( ندع أبناءنا وأبناءكم ) دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي ( صحيح الترمذي 2 / 166) . ورواه الحاكم في المستدرك ، والبيهقي في سننه ( المستدرك للحاكم 3 / 150 ، سنن البيهقي 7 / 63 ) .

    وروى الزمخشري في الكشاف ، والفخر الرازي في التفسير الكبير ( في تفسير آية آل عمران : 61 ) ، والشبلنجي في نور الأبصار ( واللفظ له ) قال المفسرون : لما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هذه الآية على وفد نجران ، ودعاهم إلى المباهلة قالوا : حتى نرجع وننظر في أمرنا ، ثم نأتيك غدا فلما خلا بعضهم ببعض قالوا للعاقب - وكان كبيرهم وصاحب رأيهم - ما ترى يا عبد المسيح ؟ قال : لقد عرفتم يا معشر النصارى ، أن محمدا نبي مرسل ، ولئن فعلتم ذلك لنهلكن .
    وفي رواية قال لهم : والله ما لاعن قوم قط نبيا ، إلا هلكوا عن آخرهم ، فإن أبيتم إلا الإقامة على ما أنتم عليه من القول في صاحبكم ، فودعوا الرجل وانصرفوا إلى بلادكم ، فأتوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد احتضن الحسين عليه السلام ، وأخذ بيد الحسن عليه السلام ، وفاطمة عليها السلام تمشي خلفه ، وعلي عليه السلام يمشي خلفهما ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول لهم : إذا دعوت فآمنوا ، فلما رآهم أسقف نجران قال : يا معشر النصارى ، إني لأرى وجوها ، لو سألوا الله أن يزيل جبلا من مكانه لأزاله فلا تبتهلوا ، فتهلكوا، ولا يبقى على وجه الأرض نصراني إلى يوم القيامة ، فقالوا : يا أبا القاسم قد رأينا أن لا نباهلك ، وأن نتركك على دينك ، وتتركنا على ديننا ، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : فإن أبيتم المباهلة فأسلموا ، يكن لكم ما للمسلمين ، وعليكم ما عليهم ، فأبوا ذلك ، فقال : إني أنابذكم فقالوا : ما لنا بحرب العرب طاقة ، ولكنا نصالحك على أن لا تغزونا ، ولا تخيفنا ولا تردنا عن ديننا ، وأن نؤدي لك في كل سنة ، ألفي حلة ، ألف في صفر ، وألف في رجب . قال : وزاد في رواية : وثلاثا وثلاثين درعا عادية ، وثلاثا وثلاثين بعيرا ، وأربعا وثلاثين فرسا غازية ، فصالحهم رسول الله صلى الله عليه و اله ، على ذلك ، وقال : والذي نفسي بيده ، إن العذاب تدلى على أهل نجران ، ولو لاعنوا لمسخوا قردة وخنازير ، ولاضطرم عليهم الوادي نارا ، ولاستأصل الله نجران وأهله ، حتى الطير على الشجر ، وما حال الحول على النصارى كلهم حتى هلكوا - قال أخرجه الخازني ( نور الأبصار ص 110 - 111 ، وانظر : تفسير الطبري 6 / 473 - 482 ، تفسير ابن كثير 1 / 555 ، تفسير النسفي 1 / 161 ، تفسير القرطبي ص 1345 - 1347 ، أسباب النزول للواحدي : ص 67 - 68 ، فضائل الخمسة 1 / 245 - 246 ، الصواعق المحرقة ص 238 ، صفوة التفاسير 1 / 206 ) .

    ويقول صاحب الكشاف : لا دليل أقوى من هذا على فضل أصحاب الكساء ، وهم علي وفاطمة والحسنان . لأنهما لما نزلت دعاهم صلى الله عليه وسلم ، فأحتضن الحسين ، وأخذ بيد الحسن ، ومشت فاطمة خلفه ، وعلي خلفهما ، فعلم أنهم المراد من الآية ، وأن أولاد فاطمة وذريتهم يسمون أبناءه ، وينسبون إليه نسبة صحيحه نافعة في الدنيا والآخرة ( تفسير الكشاف 1 / 147 - 148 ) .

    وفي السيرة الحلبية : فلما أصبح صلى الله عليه واله ، أقبل ومعه حسن وحسين وفاطمة وعلي ، رضي الله عنهم ، وقال : اللهم هؤلاء أهلي .
    وعند ذلك قال الأسقف لقومه : إني لأرى وجوها ، لو سألوا الله أن يزيل لهم جبلا لأزاله ، فلا تباهلوا فتهلكوا ، فلا يبقى على وجه الأرض نصراني - فقالوا : لا نباهلك ( السيرة الحلبية 3 / 236 ) .

    وروى السيوطي في تفسير آية المباهلة ( آل عمران : 61 ) قال : وأخرج الحاكم وصححه وابن مردويه وأبو نعيم في الدلائل عن جابر قال : قدم على النبي صلى الله عليه واله ، العاقب والسيد فدعاهما إلى الإسلام فقالا : أسلمنا يا محمد ، قال : كذبتما ، إن شئتما أخبرتكما بما يمنعكما من الإسلام ، قالا : فهات ، قال : حب الصليب ، وشرب الخمر ، وأكل لحم الخنزير، قال جابر : فدعاهما إلى الملاعنة فواعداه إلى الغد ، فغدا رسول الله صلى الله عليه واله، وأخذ بيد علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ، ثم أرسل إليهما فأبيا أن يجيباه ، وأقرا له ، فقال : والذي بعثني بالحق ، لو فعلا ، لأمطر عليهم الوادي نارا ، قال جابر : فيهم نزلت ( تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ) الآية ، قال جابر : أنفسنا وأنفسكم ، رسول الله صلى الله عليه واله، وعلي عليه السلام ، وأبناءنا الحسن والحسين عليهما السلام ، ونساءنا فاطمة عليها السلام ( الحافظ أبو نعيم : دلائل النبوة ص 297 - 298 ، فضائل الخمسة 1 / 249 ) .

    وأخرج الدارقطني : أن عليا يوم الشورى ، احتج على أهلها ، فقال لهم : أنشدكم بالله ، هل فيكم أحد أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه واله ، في الرحم مني ، و جعلني صلى الله عليه واله ، نفسه ، وأبنائي أبناءه ، ونسائي نساءه ، غيري ، قالوا : اللهم لا ( الصواعق المحرقة ص 239 ) .


    أما أنه مأخوذ من نظرية التثليث فأصحح لك أن نظرية التثليث في ذات الله وليست في ألأشخاص والله المعين علي فهمك ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-29
  3. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    عـزيزي..... أين مـن كـل مـا جـئت به يـقـول أن عـلياً نفس محمـد ومحـمـد نفس عـلي

    وأين مـن كـل مـا تقــــول..لـولا عـلي ماجـاء محمـــد

    دلـنــــا بالله عـليـك

    أمـا المـناقب للإمـام عـلي بن أبي طالب كـرم له وجهــــه فـله مـناقب

    وأيضـاً للصحـــــابة مـناقب وسـأدكـر لك مـنقـبه واحـدة لأبي بكـر الصديق رضي الله عـنه

    حـيث قال الرسـول صلى الله عـليـه وسـلم ( لـو كنت مـتخـداً خـليلاً لأتخـدت أبابكر خليلا )

    فهـــــل نـقـول بسبب هـدا الحـديث ..أن أبابكر نفس محمـد

    أعـرف أن عـقيـدة التـثليت في دات الله وممكن تكـون في الإشخـاص كمـا هـو حـالك

    لأنـــــه مـن الصعـب أن نفهم محمـد نفس علي وعلي نفس محمد

    فالنصـارى عـنـدما رد عـليهم عـلـمـاء المسلمين في عـقيـدة التثليث

    رأوا أن المسـلم هـو الجـاهـل ولا يعـرف كيف يجمع ويفصل بين الثلاثة

    ونحـن نـقـول لك : كيف نفصـل بين عـلي ومحمـــــد

    وأقــول من قال لـولا عـلي مـاجـاء محمـد..فهـــــــو كـافـر

    يقـــــول الله تعـالى ( ومـا أنزلـناك إلا رحمـة للعـالمين )


    والله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-30
  5. الفكر الغامض

    الفكر الغامض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-14
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    عجيب أمرك : أنت قلت من قال أن علي نفس محمد كافر , فهل هم كفار ؟! والأن توافق في الأمر لكن ليست مشكل فل نذهب للموضوع الثاني ..

    أما عن حديث أبي بكر فلا أنقشك في ذلك في أكثر م نقطتين :

    1 ) أتخذ رسول الله الإمام علي أخًا له وخليلاً وهذا ينافي ما في الحديث واخا بين أبو بكر وعمر .
    2) الخليل في الحديث إن صح ... لا تدل علي نفس المعني في الأية (( أنفسنا وأنفسكم ))

    أما مسألة : لـولا عـلي مـاجـاء محمـد
    أقول لك لو لم يوجد عبد الله والد الرسول وأمه أمنة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين هل وجد رسول الله ؟؟

    يعني هل يعقل أن يوجد رسول الله من دون هذين الوالدين له من غير فرض والدين أخرين ؟!
    الجواب بديهي : لا

    وهذا الأمر من نفس القبل, أن الله جعل خليفة محمد الإمام علي , فكان وجود الرسول سببًَا لوجود الإمام علي , ووجود اٌلإمام علي ( لما له من خصوصية خلافة الرسول ) سببًا كذلك في وجود الرسول فلا يعقل ( بسبب الخصوصية في الإمام التي جعلت الخليفة الأول للرسول ) أن يوجد الرسول ولا يوجد علي والعكس بالعكس فهل هذا متضح أمن نزيد ... وأكر لا تحمل معني الوجود بمعني الخلق بل بمعني إراتباط الخاص بين رسول الله هذا الإرتباط لا يوجب الإنفكاك ..

    وأوضح لك المثال : لا يأتي طفل بدون حالة الجماع , و لا يفيض الكوب بما فيه حتي يمتلء , فلو لم يحصل الجماع هل يوجد طفل! , وإذا لم يمتلء الكوب هل يفض! .
    وهذه هي, إذا لم يوجد خليفة رسول الله الذي أختاره الله بعده مباشرة (( زمنًا )) هل سيوجد رسول الله وكذا هل سيوجد الخليفة إذا لم يوجد المخلوف والأمر مرتبط بالتنصيب الإلهي , ولو كان الأمر للبشر -أي التنصيب- لكفر من قال هذه العبارة ولكن العلة الإلهية ألزمة حصول هذا فيكون

    محمد أو جد علي ... وعلي أوجد محمد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-30
  7. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    مقتبس من الفكر الغـامض

    بسمه تعالي :

    يا mmaakom

    أنا لم أقل التفسر قال (( لولا علي ما جاء محمد )) ولكن قلت أن محمد نفس علي وعلي نفس محمد بنص الأية (( أنفسنا وأنفسكم )) وراجع الأية وتأكد من التفسير وراجع كلامي و تأكد منه ؟؟

    ثم فل نفرض ألم يرد عنكم ان الرسول قال (( اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين )) و كان يقصد عمر بن الخطاب ... وقد كان رسول الله والإمام علي وحتي (( أبي بكرٍ بن أبي قحافة )) مسلمين بل فيهم صاحب التشريع نفسه محمد المصطفي - صلي الله عليه واله - ولم يكن الإسلام عزيز حتي دعي الرسول أن يُعز الإسلام بعمر عجيب أمرك .. وهذه مثلها فلا شي يكتمل بدون شرطه فكما أن الإسلام علقة عزته رغم وجود (( الرسول و الإمام علي و الحمزه )) وأبي بكر بإسلام عمر فنحن نري أن وجود الرسول لا يتم إلا بوجود خليفته بمعني أن الرسول لو وجد في زمن أخر لوجد علي ولو وجد علي في زمن أخر لوجد الرسول وهذا معني قولي (( لولا محمد ما جاء علي , و لولا علي ما جاء محمد )) ولو كان خليفة رسول الله رجل أخر لقنا نفس القول وليس الأمر بشخص علي بل لخصوصية علي المعطاة له من رب العزة العلي العظم جلاله رب محمد وعلي ورب جميع المسلمين والمؤمنين..... كما يظهر من روايتكم أن الإسلام بلا عمر ليس عزيز وعمر بلا إسلام عزيز .. لأن الإسلام لم يأتي بالعزة لعمر بل عمر من جاء بالعزة معه للإسلام

    أتقي الله و حمل أخيك علي سبعين محملاً ولا تكن من الغاوين والله المعين والمستاعن به على العادين والحمد لله رب العالمين .
    .......................................................................................................
    رد

    كـلا مـك أعــــــــلاة والـدي أعــــــــلا مـنه مـتنـا قـض

    ومـن ثم أترك القـاريء مع هـــده الـنـقـطـة
    أما مسألة : لـولا عـلي مـاجـاء محمـد:
    ........................................................................................................
    مقتبس من الفكر الغامض
    (أقول لك لو لم يوجد عبد الله والد الرسول وأمه أمنة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين هل وجد رسول الله ؟؟)

    يعني هل يعقل أن يوجد رسول الله من دون هذين الوالدين له من غير فرض والدين أخرين ؟!
    الجواب بديهي : لا
    ........................................................................................................
    رد
    أقـــــــول ســــائلاً الـرافضي الدي قـد أفضى مـافي صـدره ثم يحـاول لمـلمـته كي لا تفتضح

    عـقيـدته الباطـلة

    مــادخـل هـدا المثال بداك وهـــل محمـد إبن عـلي

    فـــلو نأخـد بإعـتبارك وقـولك لـولا أمـنة بنت وهب ولولا عـبد المطلب وجـد الرسول لما جاء محمد

    هــــده عـمـلية تناسـل...مالك.. مـا الدي أصابك.فهـل الرسول جـاء من ماء عـلي وأستغفر الله

    يـعني عـلي جـامع أم الرسـول وأستغفر الله....مـالك يا رافضي

    مالك الان تخـبط مـاداخـل لـولا عـلي ماجـاء محمـد بإم الرسول ووالده.فهـل شاركهم في الجمـاع

    وأستغفـر الله العظيم

    أمـا الاية التي تقـول ( أنفسنا وأنفسكم ) فهـنا لم يقـل (أنفسنا أنفسكم) وليست كمحمد نفس علي

    والله سبحـــانه وتعـالى يـقـول ( محمـد رسـول الله والدين معـه أشداء على الكفار رحماء بينهم )

    فـلم لم يقـل محمـد رسـول الله وعلي معـه أو وعـلي نفسه والدي معهمـا

    أليس (عـلي) داخـل في صيغـة الجمع في قـوله (والدين معـه)

    ثم الله سبحـانه يقـول ( ومـا أرسلناك إلا رحمـة للعـالمين ) لما لم يقـل ومـا أرسلنك إلا لأجل علي

    أيهـــــا الأحـباب..أيـهـا القــراء..لـو قلت أن الروافض يقـولون لولاعلي مـا جاء محمـد لكدبتموني

    ولكـن هـا هـو شـاهـد مـن أهـــــــله , ومـا خفي أعـظم ولا أريـد أن أحـدثكم عـن سـورة

    الـولاية المنزوعـة مـن القـران كمـا يزعـمـون ولا أريد أن أحـدثكم عـن كـفرهم ولكن سنترك

    الأيام تتحـدث كمـا تحـدث يومـنا هــــــــدا

    ثم ألا تلا حـــــــظـــو..كيف يحـاول أن يتهـــرب ويستخـدم الـتقيه لا حـظـوا كل ما كتب

    الحمـدلله أننا وقـفنا الـيوم عـلي حـقيقـة....فله الحمـد والمـنة... ولـنـعـرف منهم الروافض

    مـن قال (لـــولا عـلي ماجـاء محـمـد) فهــــــــو كافر بمـــا أنزل عـلى محمـــــــد


    والله المستعان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-30
  9. الفكر الغامض

    الفكر الغامض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-14
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    يا كرة البلياردوا أراك تتخبط ولا تصيب شيئًا أفهم يا كرة البلياردوا

    هذا مثال وقد ذكرت لك أسفله :


    يامن لا يعي ما يقول لو استصعب علك كلامي لا تقل أنّا ظلون بل قل أوضح كلام .. ألا تعي قانون العلية يمن يفتي وكأنه مرجع أهل السنة (( بالكفر )) يا هذا تفكر في كلامي قبل أن تكتب ... ثم ما هي الأية التي تتكلم عنها مازلة تعيش في عام 500هـ هذه الشبة اصبحت من أوضح الواضحات ولو تكلمت في تحريف القرأن لهلكت فرواياتك أدهي من ذلك وأذكر بالرواية الوارد عن عمر بالخطاب واية (( الشيخ والشيخة )) ولن أناقشك ألأن لكن دعني او ضح لك كلامي حتي تتم الحجة عليك يامن يتعدي علي رسول الله ؟! أأنا قلت أن علي كان ولدًا للنبي يا شبه نعثل ولا أراك إلا من أتاباعه وإن كنت لا تعلم من نعثل فنظر أم المؤمنين عائشة كانت تلقب من بهذا اللقب .. يا ناس أنصفوا !!!!!!!!!!

    إذا كنت لا تعي ما معني ضرب المثل فأنت لم تتجاوز ال13 من عمرك وألأ أظنك إلا أصغر ..
    يا هذا لو كان عندك كلام مرتب منظم تكلم ..

    أفهم يا كرة البلياردوا لا تجعل نفسك متخبطًا لا تعي شيًا و علي فكرة نثرك جدًا ركيك كأنك لا تعرف الكتابة وتراكيب كلمات لا تفهم فذهب وتعلم الكتابة أولا ثم تعلم طريقة التفكير , ثم تعلم كيف تناقش يامن يُقذف به من جنب إلي جنب ...

    تارة يقول من قال أن علي نفس محمد كفر ولم يقر برأي بل يتهرب وبقول :



    أما التناقض فإن وجد فهذا لمسيارتي فكرك البطيء ومحاولتي التماشي مع كلامك فلا تفضح نفسك أكثر من هذا ولو كنت ذا وعي فكر جديدٌا وأبحث جديدٌا ثم أجب وتكلم وأترك الحكم للأخوان وأرجوا منهم الإنصاف فلا نظر هنا لشيعي ولغير بل لمضمون الحوارمن المنتاقض المتزلل المتخبط

    فإن كنت أنا فتحت موضوعًا خاصًا أعتذر فيه لك, وإن كنت أنت أطلب منك السكوت وعدم التدخل فيما لا يعنيك أو النقاش بموضوعية

    والله المعين الناعثل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-30
  11. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    لا داعـي لكـلام المسخـــــرة والإستهــــزاء فلا تعـرفني من أنا ولا أعـرفك من أنت



    أنت قلت وبالحـرف الـواحـد... عـلي نفس محمـد ومحمـد نفس عـلي

    وقلت ..لـولا عـلي مـا جـاء محمـــــــــد , وكلا مـك يشهـــــــد عـليك

    هـــــل مـازلت عـنـد رايك..أنه لـــولا عـلي مـاجـاء محمــــــد , وأن محـمـد نفس عـلي
    وعـلي نفس محمـد

    الكـــــــلام واضح لمـن يـنطـق الضاد ويقـرأه.فأخـبرني هـل تراجعـت أم مـازلت عند رأيك؟


    والله المستعان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-30
  13. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0

    رد من معكم :محمـد أوجـد عـلي وعـلي أوجــــد محمـــــــد...مـن أي نص جئت بهـده العـبارة

    ومـا رأيك في قـــــوله تـعـــالى ( ومـا أرسلنك إلا رحمـة للعـالمين)

    كيف نجمع بين الايـة وبين قـولك لـولا عـلي مـا جـاء محمـد..
    هـل نـقـدم كـلامـك عـلى كلام الله
    الله قال ومـا أرسلنك إلا رحـمـة للعـالمين ولم يقـل ومـا أرسلنك إلا لأجـل عـلي
    ومـن ثم هـنـا أية( محمـد رسـول الله والدين معـه أشـداء عـلى الكفار رحمـاء بينهم...)
    فكيف نجمع بين الاية وبين قـولك عـلي نفس محمـد ومحـمـد نفس عـلي
    والله في الايـة قال محـمـد رسـول الله ولم يـقل وعـلي معـه أو عـلي نفسـه
    ثم قال والدين معـه ولم يقـل معـهمـا
    وفي قـوله تعالى (الدين معـه ) داخـل الإمـام عـلي وبقـية الصحـابة ولم يفـرد كرم الله وجهـة

    ويـــــوجـــــــد الكثير والكثير من الايـات التي تبين دلك

    أقـــــــول : مـن قال لـــولا عـلي مـا جـاء محمـد فهـو كافر بما أنزل عـلى محمـد

    والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-30
  15. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    قبحك الله يا فكر غامض وزادك الله غموضا الى غموضك وقبح الله من واقك واقرك على فكرك ومع ذلك ورغم انوفكم رضي الله عن ولي الله علي امير المؤمنين وخليفة المسلمين.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-30
  17. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    Barak ALLAH Feek Brother mmaakom

    and i totally agree with you against this unknown Animal .

    I hope he stays unknown , this would be better for Islam nation

    Barak Allah Feek Again
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-30
  19. الفكر الغامض

    الفكر الغامض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-14
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    الأخ Immigrant

    نتكلم عربي أحسن عشان الكل يكون عايش في الجو ... وعلي فكرة أنا بتكلم 5 لغات فمافي داعي للتشعب أكثر ...

    أما أنت يا mmaakom

    إما ربط (( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )) وبين لـولا عـلي مـا جـاء محمـد ولولا محمد ما جاء علي ...

    أضوح لك : الأية تريد أن تقول ان وجودك يا رسول الله هو رحمة للعالمين قال تعالي : (( وما كان الله بمعذبهم وأنت فيهم )) أما مسألة لو لا علي ما جاء محمد ولا محمد ما جاء علي فلا تعني ان الرسول = علي حتي أن أمير المؤمنين قال : (( لا يتقدمني إلا أحمد )) و من المعروف أن أمير المؤمنين يقول : (( أنا عبدٌ من عبيد محمد )) يقصد خادم له .. فليس معني كلامي التساوي في الرتية بل التساوي في الوجود , وأضرب لك مثالاً :

    عندما تحرك المفتاح في الباب فهل مفتاح يتحرك أول أم يدك (( بديهي أن الأثنين يتحركان معًا )) ولكن هل يدك تفتح الباب المغلق بلا مفتاح أو هل المفتاح يفتح الباب المغلق بلا يدك طبعًا لا , وما أريد إيضاحه في المثال هو أن الحركة متساوية في نفس الوقت لكن رتب اليد أعلي من رتبت المفتاح لأن المفتاح جماد لا حركة له والحركة تنتج من جسم أخر وهو اليد فلهذا رتبتها أعلي لكن العمل واحد وهو إدارية اليد للمفتاح حتي يفتح الباب فكلاهما مكمل للأخر مع وضوح أن اليد اعلي رتبة , فلا قياس في الرتب هنا في فالإرتباط الذي يجعل الأمر لا يحدث إلا بإجاد مواضيعه (( اليد والمفتاح )) لفتح الباب وكذا نفس الأمر (( محمد وعلي )) لبدأ الرسالة المحمدية .. ولا شي أعظم من محمد المصطفي عندنا وبعده علي المرتضي والعظمة لله ومن الله .

    وكما الرحمة في خصوصية رسول الله كما هي خلافة الإمام علي له المباشرة رتبة خاصة به , وعليك أن تعلم أن الرسول عندنا أساس الرسالة والإمام علي إكمال لنهجة بأمر الله وبهذا لم يتم أمر الله إلا بوجود الإثنين ففهم ماقصود كلامنا منا ولا تتطبقه علي ما عندك فتتوه ..

    أما قولي لك (( كرة البلياردوا )) حتي تخف من التخبط وتناقش بهدوء لنصل لنتيجه فإن وعيت ذلك فخير وعافية ووفقك الله , و إلا فأنت كذلك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة