بعد موجات الغضب.. الصحيفة الدانماركية للمسلمين: لم نقصد الإهانة!

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 347   الردود : 2    ‏2006-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-29
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    بعد موجات الغضب.. الصحيفة الدانماركية للمسلمين: لم نقصد الإهانة!

    مفكرة الإسلام:
    أصدر رئيس تحرير صحيفة بولانس بوستن الدانماركية التي نشرت رسومات مهينة لنبي الإسلام محمد، صلى الله عليه وسلم، رسالة اعتذار إلى مواطني المملكة العربية السعودية.
    وقال رئيس تحرير الصحيفة كارستين بوستي في رسالته:
    [إلى مواطني المملكة العربية السعودية المحترمين...
    اسمحوا لي أن أصحح سوء التفاهم الذي حصل حول رسومات للنبي محمد، والتي أدت إلى مقاطعة المنتجات الدانماركية في بلادكم، ونقول إن هذه الرسومات نشرت قبل أربعة أشهر ضمن حوار دانماركي حول حرية التعبير عن الرأي وهو حق نعتبره مهمًا جدًا في الدانمارك.
    هذه النشرة صورت وكأنها حملة ضد المسلمين في الدانمارك والعالم الإسلامي، وهذا ما أريد أن أصححه، لم يكن بقصد الصحيفة أن تسيء إلى أحد في معتقداته الدينية، ولكن للأسف هذا ما حدث فعلاً ولكن بدون قصد، ونحن قد تأسفنا عدة مرات في الأشهر الماضية على صفحات جريدتنا وفي الصحف الأخرى والتليفزيون والراديو ووسائل الإعلام العالمية.
    وكذلك قمنا بالاجتماع بمسئولين عن الجالية الإسلامية في الدانمارك وجرت تلك الاجتماعات في جو إيجابي وبناء، ونحن نسعى من خلال وسائل أخرى لإقامة حوار مثمر مع المسلمين في الدانمارك.
    ونحن في صحيفة بولانس بوستن نشعر بالأسف لأن الأمور وصلت إلى هذا الحد؛ ولذلك نعيد التأكيد من جديد على أننا ما قصدنا أن نسيء إلى أحد، ونحن نؤمن مثلنا مثل بقية المجتمع الدانماركي بحرية الأديان].
    جدير بالذكر أن السعودية استدعت سفيرها لدى الدانمارك؛ احتجاجًا على عدم اتخاذ الحكومة الدانماركية إجراءً كافيًا ضد رسوم كاريكاتورية تسيء للرسول صلى الله عليه وسلم نشرتها أكبر الصحف الدانماركية، فيما يعد أول خطوة حكومية رسمية لمواجهة الحملة الغربية التي تستهدف الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
    وقال مسئول سعودي: إنه 'نظرًا لعدم اكتراث الحكومة الدانماركية لإساءة صحفها للرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ما أدى إلى تعقيد الأمر وتطوره؛ فإن حكومة المملكة العربية السعودية قامت باستدعاء سفيرها في الدانمارك للتشاور'.
    كما دعا المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء 'عبد العزيز آل الشيخ'، المسئولين في حكومة الدانمارك إلى محاسبة صحيفة 'بولانس بوستن' التي نشرت رسومًا مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في سبتمبر الماضي.
    كما طالب بإلزام الصحيفة بالاعتذار عن جريمتها النكراء، وتوقيع الجزاء الرادع على من شارك في إثارة هذا الموضوع.
    ومن جانبها استنكرت 'الندوة العالمية للشباب الإسلامي' هذا الفعل المشين ورفضت كل الأسباب الزائفة لتبريره, من حرية التعبير وغيره، متسائلة: 'هل يحق لكائن من كان أن يتطاول على أشرف الخلق وإمام الرسل'.
    كما هدد 'الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين' بمقاطعة المنتجات الدانماركية والنرويجية؛ إذا لم تمنع هاتان الدولتان نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم, بعدما أعادت صحيفة نرويجية نشر الصور المسيئة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-29
  3. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    للمساهمة في حملة الاحتجاج والرفض للأساليب الرخيصة للإعلام الغربي في الإساءة إلى الإسلام ونبي السلام من خلال إرسال الرسائل الاحتجاجية عبر عناوين وأرقام الصحيفة المذكورة والخارجية والسفارة الدنمركية حتى لا تتكرر هذه المهازل :
    مملكة الدانمرك، صحيفة (Jyllands - Posten ).
    الهاتف والفاكس : ( +45 87 38 38 38 ) و ( +45 33 30 30 30 ).
    البريد الإلكتروني : ( jp.jp.dk ).
    وهذا هو العنوان البريدي والإلكتروني للخارجية الدنمركية على شبكة الإنترنت:
    Ministry of Foreign Affairs of Denmark (www.um.dk)
    2, Asiatisk Plads
    DK-1448 Copenhagen K
    Tel. +45 33 92 00 00
    Fax +45 32 54 05 33
    E-mail um.um.dk
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-30
  5. حسام الحق

    حسام الحق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    881
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة