الكويت واليمن يدينان بشدة الااساءة الدنماركية

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 423   الردود : 4    ‏2006-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-29
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الكويت واليمن يدينان بشدة الااساءة الدنماركية


    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/1/123829.htm

    دبي: ادانت الكويت بشدة "الاساءة البالغة" التي قامت بها صحيفة دنماركية لنبي الاسلام بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد بن عبد الله باعتبارها من اشكال "العنصرية البغيضة" كما ادان مجلس النواب اليمني ما قامت به الصحيفة. وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية ان "دولة الكويت تعرب عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما ورد في احدى الصحف الدنماركية من اساءة بالغة لسيد الانبياء محمد بن عبد الله" كما اوردت الصحف الكويتية اليوم. واضاف المصدر ان "هذه الاساءة تعبر عن احد اشكال العنصرية البغيضة التي جرت الويلات على المجتمع الدولي باسره". وتابع المصدر انه "في الوقت الذى ترفض فيه دولة الكويت بشدة هذا النهج العنصري فقد باشرت وعلى الفور في اجراءات استدعاء السفير الدنماركي المحال لديها والمقيم في الرياض حيث انه ليس لدولة الكويت بعثة مقيمة لدى الدنمارك" وذلك للتعبير له عن احتجاجها. ودعت الكويت الى "وضع حد لمثل تلك الاساءات العنصرية التي تتنافى وقيم ومثل شريعتها الاسلامية السمحاء التي تدعو دائما الى نبذ الاحقاد والتعصبات وازكاء روح التسامح".
    من جهته ادان مجلس النواب اليمني بشدة ما قامت به الصحيفة الدنماركية باعتباره يتنافى و "قدسية الاديان والرموز الدينية" ودعا هيئات حقوق الانسان الى القيام بدورها في التصدي "للترويج للكراهية" وحث الحكومات العربية والاسلامية على مطالبة الحكومة الدنماركية بالاعتذار. وجاء في بيان للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اوردته وكالة الانباء اليمنية الرسمية اليوم السبت ان اللجنة "إذ تدين بشدة مثل هذة الإساءات التي تتنافى مع قدسية الأديان والرموز الدينية فإنها تدعو الأجهزة المختصة بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة وفي مقدمتها المفوضية العليا لحقوق الإنسان وكذلك المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان في أوروبا إلى الإطلاع بمسؤولياتها في الدفاع عن حقوق الأفراد والشعوب ورفض الترويج للكراهية والإساءة لمعتقدات الشعوب وثقافاتها". كما دعت اللجنة "جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء خارجية الدول العربية والإسلامية إلى متابعة القضية مع الدول والمنظمات المعنية ومطالبة الحكومة الدنمركية بالاعتذار عن الإساءات البالغة التي نشرتها الصحيفة".
    وكانت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدنماركية نشرت في 30 ايلول/سبتمبر 12 رسما كاريكاتوريا اثارت غضب المسلمين في الدنمارك والخارج خصوصا وان النبي محمد يظهر في واحدة منها معتمرا عمامة على شكل قنبلة.
    وقامت صحيفة "مغازينات" النروجية في 10 كانون الثاني/يناير الماضي باعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية ال12 للرسول، بدعوى "حرية التعبير".
    وكانت الرياض استدعت هذا الاسبوع سفيرها في كوبنهاغن "للتشاور" بسبب "ردود فعل" الشعب السعودي الذي بدأ بمقاطعة المنتجات الدنماركية احتجاجا على هذه الرسوم الكاريكاتورية. وكان خطيبا الجمعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة تناولا امس في خطبتيهما ما اعتبراه تطاولا على الرسول محمد وشددا على وجوب الدفاع عنه من قبل المسلمين والتصدي لكل ما يمس شخصه.


    وما تفعلنا الا دا نات نشتي عمل واختراقات لموا قع انترنتيه دنما ركيه وسحب وطرد سفراء
    ومقا طعه تجا ريه واقتصا ديه ودبلما سيه
    دين لك دين




    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-29
  3. المرخامي

    المرخامي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    686
    الإعجاب :
    0
    سوال

    هل يوجد لليمن سفير في الدنمارك او الدنمارك لها سفير في اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-29
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    ولكن حسب ما اعتقد لديهم مكاتب او فروع دبلما سيه في احدي السفارات الا وربيه باليمن
    ولست متآكد
    فنرجوا من الاخوه الاعضاء الا فاده
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-29
  7. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    لا توجد في اليمن سفارة دنماركيه
    انما يمثل دولت الدنمارك قنصلية تحافظ علي
    تجارتهم مع اليمن وكذالك مواطنيهم الزارين لليمن
    وجميع من يعمل في القنصليه الدنماركية هم من اليمنيون
    حتي القنصل بانفسة من اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-30
  9. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    اخي يما ني غيور مشكور علي الا فا ده

    سلمت يداك
     

مشاركة هذه الصفحة