جميعا ولا تفرقوا !!

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 5,681   الردود : 160    ‏2006-01-29
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-29
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    سأكتفي بإبراز وجهت نظري من رؤية للحال والواجب وبإختصار دون الإستدلال بالارقام ولا بتاريخ الاحداث والتفصيل في إفرازاتها وما ترتب عليها من معطيات على كل المستويات ، ولا أخفي احدا على القول بإني اجد مع اسطر للواجب نفسا للحياة يجذبني كثيرا لتحسس مكامن الأمل في شقوق الجروح والآلآم في محاولات لزرع بذور أمل طامحة للحياة الكريمة وقافزة على كل فرضيات عصابات سبعة سبعة على واقعنا وحياتنا ..

    كلنا للحق فداء والجق هو إسم الله عز وجل في الارض والسماء ..
    إلى كل رفاق الرحلة والمصير .. بدون شك إنكم تدركون جميعكم جيدا حقيقة إن الجنوبيين شعبا تواقا وعاشقا للرايات البيضاء في الأعالي منذ القدم .. شعب حفرت على جبينه الحياة كرامة الأصل وعراقة النسب وعنفوان المجد .. ولما كنا كذلك كجذور وتاريخ كان من الطبيعي اليوم إن نستمد من وهج التاريخ وهج يشعل فتيل الواجب والغيرة بداخلنا بعد إن وصلنا إلى وضع لا يحسد عليه ..
    ومن الأمور البديهية جداً التي يجب إن نستحضرها ونحن في محاولات لملمة هي أكثر من ناجحة لصفوفنا في هذه المرحلة إن نعي أننا نحن الجنوبيين !! نمتلك صفة كانت من أهم أسباب تراجعنا وتدميرنا الداخلي و الخارجي ( من ايام بريطانيا وما سبقها إلى من عهد عنتر وعلي إلى ايام علي وعلي ) .. و هي أننا محكومون لعواطف تسيرنا حيثما سارت بها الرياح وامواج الشعارات الرنانة بخاصة في مراحل مابعد الثورة وما كنا عليه من سطحية فكرية تتمشى بخرافات مثالية في بناء الحياة بعيدا عن ارقام وتفاصيل الواقع والحقائق وقد صحونا إثر رضوخنا وقبولنا بذلك على نغمة قرع الأوتار الوطنية في ضروف إستثنائية وكإنها سفينة الرحلة نحو المجهول الذي كشف ستارة 22 مايو ، ا والمعروف عند عامة الناس إن ثمار العواطف ليست تلك الثمار المرجو منها القمة والمجد ، فهي عادة ما كانت نشوة في رحمها إنتكاسة .. وهذا ما حصل فينا كنتاج طبيعي لتراكمات غباء وسذاجه ماهي بحسبان ..
    ليست مشاعر الفيض بالوطنية كعمق فكري وواقعي من جعلتنا نقبل فتاح والشرجبي وجارالله وغيرهم حكام لجنوبنا وتسليمهم زمام دوائر القرار السياسي والإستخباري وحتى بناء الإستراتيجية الوطنية البعيدة لدولة الجنوب .. بعد كفاح مرير ضد مستعمر وقيام دولة الجنوب العربي والتي اقمناها بدحن السواعد وبتضحيات لتصبح حينها وكرا لغزاة في صورة رفاق هم وطريق !! إنها السذاجة وغياب الحنكة السياسية والبُعد في النضر ..
    وقد كانت دولة الجنوب منذُ النشئة عمق مبالغ لمشاعر الوطنية الحالمة احتضنت كل من هب ودب من الشماال وكانت الأمور تسير وفق رؤيا غير ناضجة ، وبعش وعشق وشوق مبالغ اتخم العقول والقلوب وخدر البصر والبصيرة **** اللب كان فعلهم فينا هم " جماعة خينا" .. وعلى انغاام عزفها ايقاع الطموحات المثالية والتحرر سارت المنهجيات بتكتيك من الزخم نفذوا كل تلك الفصول، ولما كنا كذلك كان فعلهم سكين بارد ينحر اوردتنا من الداخل دون ان نحس به كونه يتمشى مع عزف ما رفعنا من شعارات الوهم حتى استطاعوا فعلا شقنا صفين بين زمرة وطغمة وكان يناير وكانت فجيعتنا عنوان نصرهم المؤزر .. ( !!! )حتى وصلنا لما وصلنا اليه عام 90م
    ليست مشاعر بدفع ذاتي لخلاصة مرحلة كان الحماس سمتها ولا هي مشاعر من مشروع بأطراف .. بل كانت مزيج من ذلك ومن شيئ لم يعد اليوم اسمه مجهولا !!

    العاطفة و الحماس مطلوبان ، و لكن حين يسيران على هدي من العقل و الوعي الشامل لكافة أبعاد المرحلة و إدراكها بعمق و هذا بكل أسف ما زلنا نفتقر إليه على كافة المستويات وإلى اليوم ربما .. ومع إني ارى على الارض الجنوبية نذير تحول فاصل قادم لا محالة إلا إنه لزوم علينا الإعتراف والتسليم بحقيقة إن وحدتنا في 90 م مع الشماال لم تكن إلا صورة واقعية جلية وزاهية لإندفاع وتعجل العاطفة ومبالفت الشعور والنشوة الزائفة التي دكت عقول الجنوبيين من القيادة إلى القاعدة وسيرتهم إلى جحور القرون الوسطئ خاضعين طائعين ما كانت تحلم به عقلية القبائل الحمراء في شمال الشمال .. في حين غيبنا الاولى والاحرى وهو إدراك حقائق واقع وحياة الشمال وأهله ودرك ابعاد مابعد بوابة 90م ، وتوحيد صفوف الداخل الجنوبي !!
    وحتى صفو المحيط على ضوء تأثيرات البرسترويكا كان ايضا مفروضا علينا إستشرافة لإعداد حسابات بابعاد حتى نرى القرب في بُعد هالة الموج على الشطئان ، وكذا التود بالعبر بعد النضر لقواميس التجارب على نفس المضمار ، والعودة بقرأت صفحات التاريخ الحديث للحقب الماضية في الجزيرة العربية وصراعاتها القبلية .. وكان الأحرى إن نمتلك رصيد مظبوط وكافي للتحكم بخطوات الإندفاع والإنتشار والتنقل على ضوء دراسة لحقيقة اوضاع العربية اليمنية !!
    لا إن نسلم كل الخطط والمواثيق ونقاط التحكم لأكوام كراتين بسكويت وعصائر هائل سعيد في مفارش الشريجة !!
    وإن نميز أيضاً كيف نستخدم العقل و ندير به الأمور مع بداية عهد جديد ساقتنا على ركبه العواطف والمشاعر إلى مساحة مفتوحة في صحراء تتسيدها الذئاب والوحوش الكاسرة ، و أن نخلق للعقلانية مفهوماً خاصاً بنا لا تحكمه عادات وفرضيات عنجهية وهمجية قبائل وعقال وشيوخ صنعاء الهالكة الذي تجلئ همهم وغايتهم أن يفرضوا علينا و تحت مسمى الوحدة الزائفة منهجاً جديداً في التفكير والحياة والغوغائية والعبثية و مقاييس لا يقبلها ديننا ولا اعرافنا وعاداتنا في الجنوب أصلاً لأنها تعمل على سلخنا من جذورنا الأصيلة و تحكم علينا بالاندثار و التطويع و تسلب فينا أي إرادة للنهوض و التحدي .. !!!

    ولكن لم يحصل ذلك وراحت خطوات السباع بهرولة إلى كل زوايا واركان الجنوب ومربعاته وإلى العمق في كل أصقاع ارضنا الطاهرة وفق خطط مبيتة مسبقا عدتها ورسمتها بحنكة " الإستخبارات العراقية " جُند وجواسيس وزلط ومهرة كاملة نظيفة وشاملة طالت كل الأهداف وفق علامات الإنتشار الشمالي الرهيب ..
    لقد كان البيض بحق حملا وديعا يتقدم الخرفان إلى المسلخ !
    كان ساذجا ومجردا من حنكة السياسي ..
    لست هنا بصدد الحديث التفصيلي عن كل الآم ومأسي الجنوب في الوحدة الزائفة ولكني ارى وبإقتناع إن شيئ من الواجب يتطلب إن نبدي رايآ كهذا للتقييم والعمل والتقدم ..
    وأخيرا أقول لكل جنوبي شهم وغيور إن هذا الضباب الذي يلفنا من أعناقنا و حتى أخمص القدمين يتطلب منا نظرة شاملة موضوعية بعيدا عن المثالية وبعيدا عن الشكوك والضنون والإنشقاق .. فالجراحات الجنوبية دامية في كل القلوب .. والتسامح مطلوب .. وما جرى في 13 يناير 2006م في جمعية ردفان من لقاء بين فرقاء المراحل والأجنحة الجنوبية لنبذ الماضي جدير بإن نعمق مبادئه كمنهج عملي في سلوكنا ومسارنا المرحلي القادم كرفقاء مصير مشترك واحد ..
    و الأهم أن نمتلك الجرأة لنعترف بأخطائنا حين نخطىء لنستفيد منها و نتلاشى الوقوع بها مستقبلا بدلاً من أن ندفن رأسنا في الرمال .. ووحدتنا بإرادة كاملة وقوية في الجنوب هي الضمانة الأكيدة والرئيسية لعودة كامل حقوقنا وتقرير مصيرنا كما اراد لنا الله على ترابنا الطيب المبارك ..
    (( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ))


    والغد خيرا ونحن لها بإذن الله

    المخلص
    ابو عهد الشعيبي
    عدن









     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-29
  3. العرقبان

    العرقبان قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-11
    المشاركات:
    4,377
    الإعجاب :
    0
    شعب حفرت على جبينه الحياة كرامة الأصل وعراقة النسب وعنفوان المجد

    الكلام هذا ليس لكل الناس بل لناس قليل وانت اعرف وين انت منه

    يا اخي اول مره ارد عليك فأنا مقاطعك

    قد طفح الكيل قلي اين انت ممن يسبون رسولنا الكريم اولا صلى الله عليه وسلم

    والا مش فاضي ولا يعنيك امر رسولنا الكريم

    مكانك في الجنوب والشمال والانفصال

    شوف يا اخي با نعمل استفتا لابنا الشعيب واذا كان اغلبيتهم انفصاليين

    اعطيناكم دوله في حدود الشعيب فقط على شان تموت جوعا حتى تأتي الينا صاغرا

    وانت في اضعف حال فانت لن تسكت الا اذا عرفت انك سوف تموت جوع مثل ما حزبك عمل

    اكترك اللواكه وهجع والا فلن نسكت عندك شي يفيد اليمن او الجنوب الذي قاعد تتغني به

    اتنا به والا فأنت لا يهمك الا مصلحتك فانتم عبيد البيسه يا شعيبي مالك تخرج عن السرب وما الفائده

    التي سوف تجنيها من وراى مبتغاك فأنت فالاخير ليس منهم اي اصحاب القرار اذا حلمك

    تحقق لا سمح الله اتق الله يا راجل وقل ما يرضي الله

    والسلام عليكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-29
  5. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0

    اخي الكريم ابو عهد مشاعرك نقدرها وماجرى في الجنوب في الماضي يجب معرفته بطريقة صحيحة وعلمية ، وتجنب اخطائه وعدم تحميل جهة لوحدها المسئولية بل الكل مسئول ، ولايصح اسائة الظن في الشماليين الذين كانوا مسئولين بالجنوب ، وانهم كانوا يريدون شرا به .مثلما يقول البعض .
    اذ الجنوبيين الاصل كانوا هم قادة الصراع الاساسيين منذ ايام قحطان الشعبي عام 1969 الى احداث يناير 1986.والشماليين كانوا احيانا مع هذا واحيانا اخرى مع ذاك وموضوع الصراع واسبابه يطول شرحه ولو وجدنا فرصة ومراجع يمكن تناول ذلك الموضوع بالدراسة والتحليل.

    وانا ازعم انه لوكان عبدالفتاح اسماعيل رئيسا لليمن الديقراطي لما وقع وحدة مع الشمال ، والسبب انه اكثر الماما بتاريخهم وطريقة تفكيرهم وماذا يريدون ..والاخ عبدالله سلام الحكيمي المرشح للرئاسة تكلم بهذا الخصوص في اجابته على الاسئلة في منتدى سقيفة الشبامي ، (حيث قال انه نصحهم بعدم التسرع في الوحدة بل يجب ان يكون هنالك تعاون اولا ثم دولة كوفدرالية ، ثم فدرالية ، واخيرا اذا نجحت الخطوات الثلاث تكون وحدة اندماجية ) وهو حي يرزق والاخوة الذين عملوا الوحدة من الجنوبيين موجودين ، واذا كان كلامه غير صحيح نرجوا منهم ان ينفوه ..!


    العواطف ملتهبة نحو الوحدة منذ مابعد 1955 م ، وهذه العواطف والاحلام قد شرحناها شرحا مفصلا في دراستنا عن اسباب فشل الوحدة اليمنية،ومن له اي سئوال يتفضل ،والعواطف التي لاتقوم على اساس متين من العقل والمنطق والواقع ،يتبعها المصائب والمشاكل .والبيت الذي يبنى على اساس هش سينهار على كل ساكنية ، وهذا هو حال الوحدة اليمنية .ولكن اغلب الناس لايعلمون .لك تحياتي وسلامي والله يهدي الجميع الى سواء السبيل.

    وهذا رابط الموضوع .

    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=148986
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-29
  7. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    ----------------------
    هل تقصد ان علي سالم البيض لا يفقه في السياسه شيئا..وان اقرب الدول المتاخمه له وخاض حزبه عده حروب معها...ووقعت اتفاقيات عديده مع تلك الدوله..لا يعلم كيف يفكر قادتها!!!!
    ام ان اطماعه الشخصيه والرغبه في الخروج من المازق المتمثل بسقوط الاتحاد السوفييتي..والذي سقط كل الدعم والحمايه بسقوطه...
    رفاق اليوم يقدحون في رموز الامس...
    اما الرابط الذي وضعته..فهو يتحدث عن اسباب غير موضوعيه...منها..كما كتبت انت(قيم اهل الشمال الرديئه مقارنه باهل الجنوب النبلاء)...و..(اليمن لم تتوحد ابدا حسب التاريخ)...فحديثك عن القيم لا دليل علمي عليه...وحديثك عن التاريخ فيه ايحاء ان الفرقه ما هي الا لعنه لا نملك نحن البشر تغييرها...
    قليل من الموضوعيه...قد يجعلكم تتركون ما تدعون اليه من فرقه.
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-29
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    فلنتأمل ما جاء به أبو عهد الشعيبي .. فكل مرة يكتب وجب علينا أن نقف متأملين مطرقين في الدرر التي ينثرها بين أيدينا , ولسان حالنا يقول " ولله في خلقه شئون " , وربما لن يقف البعض عند هذه النقطة بل سيصل إلى القول : "الحمد لله على نعمة العقل " .... :)

    وإليكم تأملاتي التي " سأكتفي بإبراز وجهت نظري من رؤية للحال " التي وصل إليها العزيز أبو عهد الشعيبي , ومن هنا فإن " الواجب " علينا تجاهه أن نبين له نتائج ما تأملناه في خطيته العصماء تلك ... " وبإختصار دون الإستدلال بالارقام ولا بتاريخ الاحداث والتفصيل " يمكن أن نسرد بعضاً مما جاء في حديثه دون اللجوء إلى الأحداث بتفاصيلها و "إفرازاتها وما ترتب عليها من معطيات على كل المستويات " كما أني "لا أخفي احدا القول بإني اجد مع اسطر للواجب نفسا للحياة يجذبني كثيرا لتحسس مكامن الأمل في شقوق الجروح والآلآم في محاولات لزرع بذور أمل طامحة للحياة الكريمة وقافزة على كل فرضيات عصابات " الردة والإنفصال والمتذرعين بذرائع الجنوب الذين يحاولون أن يمثلوا أنفسهم أوصياء عليه !!!


    يقول أبو عهد :

    وقد استبشرنا خيراً أنه سيذهب إلى الحق ويردعه الحق وأنه لن يذهب به شيء عن الحق , ولكن للأسف - كما هي عادته - يخالف قوله فعله , وقد درج على استخدام مفردات هو لا يعيها في المقام الأول , أو أنه يعيها ويروغ منها رواغاً يجعل المرء في حيرة من أمره !!!!!


    وهنا يستهل أبو عهد الخطبة بتوجيه الخطاب إلى "رفاق" الرحلة والمصير , وهذه الطريقة التي تجعلنا نذرف الدمع أسى ً على أبي عهد , فقد صورت له نفسه التي لا أشك أنها أمارة بالسوء أنه قائد بين أتباعه يخطب فيهم , وهم على أحر من الجمر انتظاراً لدرره التي سيلقيها بين أيديهم , بل وصل به الحال أن جعل لهم رحلة ومصيراً , وهو قائد هذه الرحلة ومحدد هذا المصير !!!!!!
    يا أبا عهد تحدث عن نفسك فقط واكفنا مؤنة تحميل غيرك ما تقوله هنا هذا إذا تمكنت من أن تقف على قدميك وأنت تحمل وزراً بحجم الإنفصال عن الوطن الواحد !!!!!!



    ويبدأ خطبته بإذكاء الحماسة في الجماهير المتابعة له - على فرض أن هناك جماهير ستستمع إليه - ويحدد هنا " الجنوبيين " بعد تأكيدها بإن وقد أخطأ فنصب شعباً وجاء الخطأ النحوي متطابقاً مع الغرض الذي من أجله جاءت الخطبة " النصب " , وأرى أن الشعب الجنوبي مرفوعاً شاء أن ينصب أبو عهد أو يكسر رؤوسنا بخطبته تلك :)

    وهذا الذي يحدثنا عنه من رايات بيضاء وأعالي القمم يناقضه أبو عهد في سطور أخرى بل يوصل الأمر إلى أكبر من أن يحتمله أي شعب في الدنيا حتى لو كان "شعب الله المختار" ...


    ويفيض الشعيبي على الشعب أوصافاً تقال في أي شعب في الكرة الأرضية , ولكني أستغرب من وهج التأريخ للشعب الجنوبي الذي يحدثنا عنه , وكان الأجدر أن يقول يستمد منه شلالات الدماء ولون الدم القاني ونتانة المذابح الجماعية للرفاق الأعزاء الذين يحاول أن يلملم صفوفهم وشعثهم !!!!!!


    وهنا يحدد أبو عهد - طيب الله ثراه - معالم أفكاره ويبين تعاليمه لمريديه بكل وضوح , فمحاولات اللملمة التي يقودها أبو عهد هي أكثر من ناجحة , ولكن يجب أن يتنبه أبناء الجنوب أن هذه اللملمة لم تكتمل بعد , ورغم إصراره على نصب "الجنوبيين" إلا أننا نؤكد له أنهم مرفوعون الآن بعد أن كانور مجرورين ومسحولين سابقاً , ثم يأتي على الجرح تماماً فيحدد مكمن الخلل : "محكومون لعواطف تسيرنا " وهذه العواطف جعل لها تأريخاً مسيراً ضارباً أطنابه إلى مغاور في التأريخ قبل الإحتلال البريطاني وبعده , وقبل الثورة وبعدها , قبل الوحدة وبعدها , فهذه العواطف المتحكمة هي التي جعلت الأمر يصل إلى ............




    وحدة 22 مايو ...

    وهنا ظهر الوجه البشع لأبي عهد بعد أن حاول عدة مرات أن يضع عليه عمليات التجميل بأنه يرفض وحدة الضم والإلحاق التي حصلت في 7/7 إلى أن وصل أخيراً إلى إنكار وحدة 22 مايو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لكن على الأقل فقد سقطت ورقة التوت التي كنت أراها شفافة جداً ورآها غيري تواري بعض سوئاته ...

    بالمناسبة : لم أفهم السر في وجود علامتي التعجب بعد "الجنوبيين" تلك , ولكن يبدو أن أبا عهد وصل إلى حد يضيف فيه في اللغة كيفما يشاء , وهذا حال العظماء لا بد أن يغيروا حتى في قواعد اللغة ...


    وهنا اتضحت رؤية أبي عهد تجاه شعب الجنوب الذي يفوض نفسه ناطقاً رسمياً باسمه فبعد أن خلع عليهم كل الحلل السابقة ها هو الآن يخلعها عنهم فهم مجموعة من الأغبياء والسذّج في نظر أبي عهد , بل أنهم لا يجيدون حساب الخواتيم والنهايات ومآل الأشياء , وهذا يعني أنه الآن بعد أن نهض أبو عهد لهذه الأمة المسكية الغبية الساذجة فإن الأمر سيتغير تماماً وسيقودها إلى مآل محدد وهدف معلوم ألا وهم "الإنفصال" ... !!!!!!!!!



    وهنا تبين الوجه المقيت أيضاً للمناطقية الفجّة في خطاب أبي عهد , فهذا الفيض بالوطنية ( ولا تسألوني عن معناه ) الذي جعله عمقاً فكرياً ( لا تسألوني أيضاً عن سر الربط بينهما ) هما وحدهما من جعلا شعب الجنوب المحتار يختار أمثال هؤلاء الشماليين !!!!!!!!

    وحتى لا اطيل على الأخوة المتابعين يكفي أن نركز على شذرات من الخطبة العصماء التي أطلقها أبو عهد :

    ..

    وهنا آراء أبو عهد في الوحدة اليمنية :

    وهنا يعود إلى توضيح سذاجة تفكير أبناء الجنوب :

    وله آراء كثيرة في أبناء الشمال اليمني لا يمكن أن يحصر في خطبة واحدة بل أنه سماهم بأسماء كثيرة صعب على المتابع رصدها جميعا :


    وهنا يلوي على الجنوبيين أيضاً ونبدأ برأيه في البيض :

    وهذا رأيه في الجنوبيين :

    أما هذه الفقرة بالذات فأهديها لأخي العزيز فادي عدن ... :)


    والسلام عليكم ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-29
  11. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أخي الشاحذي
    أشكرك على الإهداء
    ولكن لا تظن أن الطير يرقص طرباً
    بل أنه يتلوى من الألم
    مع الإعتذار للتحريف في البيت الشعري
    مع خالص تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-29
  13. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الامة مشغولة فى نشر المواضيع التى تذود عن نبينا محمد صلى الله علية والة وسلم
    وانت انت والجنوب والشمال
    اهداء شوية
    [​IMG]
    هذا الرقم لاتنسى ان تنشرة حتى تعم المقاطعة وتنال الاجر ان شاء الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-29
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9

    أخي فادي عدن :
    أراك لم ترَ إلا الطير الذي يرقص ألماً !!!!!
    حتى أنك نسيت أن تعلق على ما جاء به أبو عهد !!!!!
    بل أنك بدلاً من أن تعتذر للسامعين عما جاء به أبو عهد أو على الأقل تطالبه بالإعتذار ذهبت إلى الإعتذار من الشاعر على تحريف البيت الشعري !!!!!!

    يا فادي :
    الأمر يستحق منك وأمثالك من المستنيرين كلمة حق ...

    والسلام عليكم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-29
  17. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أخي الشاحذي
    عندما نرى الوحدة التي نشدناها جميعاً تسير على الأرض بقدميها الإثنتين
    لن تجد من نسورها وصقورها ( كلها من فصيلة الطيور) من يرقص ألماً مما يجري بإسمها
    وعلى حد علمي بأن الأخ العزيز أبو عهد الشعيبي من النسور الوحدوية
    ولكن النظام هو المنتهك للقيم الوحدوية وهو الذي يوصل الجنوبيين تباعاً
    إلى حالة الرفض للوحدة نفسها
    لا أتوقع من منصف مثلك أن يطلب مني إدانة القتيل
    ونصب المشانق له هنا على الصفحات
    وترك القاتل يولغ في دم فريسته
    على الأرض جهاراً نهاراً
    مع خالص تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-29
  19. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    فادي عدن :
    خيّبت أملي ... :(

    والله لقد كنت أعتقد أن الأمر تجلى لك ولكن للأسف لم يعد الأمر ذا فارق يذكر ... فكلكم إنفصاليون مهما تعددت ألوانكم , فقد اختلفت الأشكال والتقت القانعات ...

    وإليك وإلى إلي عهد ما كتب هنا :

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة