يقال ظلمت المراة في اربعة مواضع وهي ؟!

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 857   الردود : 10    ‏2006-01-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-28
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    يقال ان اللغة العربية ظلمت المراة في اربعة مواضع وهي ؟!
    إذا كان الرجل لا يزال على قيد الحياة فيقال عنه انه حي .. اما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها انها حية.. اعاذنا الله من لدغة الحية بكل تاكيد ( ولا نقصد المراة طبعا)..
    إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه أنه مصيب .. اما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها أنها مصيبة..



    إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها قاضية !! والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه ... يا لطيف!!!!



    إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه انه هاوي .. أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها هاوية ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-30
  3. زين الحسن

    زين الحسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-16
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    حلو!!!!!ها الموضوع ّّّّّ!!!!!تسلم نبض!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-02-15
  5. alhugafi76

    alhugafi76 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    248
    الإعجاب :
    0
    واين الرابع يا طيب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-02-15
  7. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    1. إذا كان الرجل لا يزال على قيد الحياة فيقال عنه انه حي .. اما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها انها حية

    2. إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه أنه مصيب .. اما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها أنها مصيبة

    3. إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها قاضية !! والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه ... يا لطيف!!!!

    4.
    إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه انه هاوي .. أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها هاوية ....

    هذه الأربع مواضع :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-02-17
  9. الرقيمي وحدوي

    الرقيمي وحدوي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    نبض عدن دائما تتحفنا بكل ماهو جديد ومثير شكرا على هذه المصطلحات التي كانت غائبة عن الكثيريين المثل يقول ( المرأه شر لابد منه ) ولكن مهما يكن شرها فهي أحلى من السم الزعاف لك تحياااااااااااااااااااااااتي ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-02-17
  11. abdu_abdu

    abdu_abdu عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-07
    المشاركات:
    107
    الإعجاب :
    0
    ...جميل جدا

    جميل جدل هذا الكلام....
    ....والاجمل هو اكتشاف هذا العبارات الجميلة والصحيحة....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-02-17
  13. abdu_abdu

    abdu_abdu عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-07
    المشاركات:
    107
    الإعجاب :
    0
    ولان هذه العبارات صحيحة ..تظل المرأة مثل العسل البلدي...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-03
  15. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    ههههههههه حتى في اللغه العربيه ماخليتوا لنا حالنا ايها الرجال . ولكن ملاحظه بسيطه فقط ان المراءه اذا مرضت قيل عنها مصابه وليس مصيبه. ناقص تقول اذا ابتلى الرجل بالحب يقال عنه مبتلي واذا ابتلت المراءه بالحب تقول عنها بلوه ههههههه.
    ياترى من قام بتصنيف الفاظ اللغه العربيه اليس هم الرجال لدى لهم الحق ان يضعوا مايشاؤن فاننا قابلين طالما اننا معشر النساءعلى قلوبكم قاعدين قاعدين ههههههه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-03
  17. ابو عبيدة

    ابو عبيدة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    847
    الإعجاب :
    0
    جميله هذه المعلومات الاربع
    وهذا لا ينقص من قدر المراة ومكانتها في المجتمع الاسلامي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-05
  19. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههه
    مفردات اللغة العربية غنية بالمعاني فقد لا تكون هذه المعاني تحمل ما نفهمها عنها فيجب إرجاع الكلمة إلى جذرها
     

مشاركة هذه الصفحة