سبـع نقاط أساسيـة للـخلاف مع الـجمـاعـة الـحوثيـة

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 295   الردود : 0    ‏2006-01-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-26
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    العنـصرية البغيضـة :
    وعلى سبيل المثال بعض التطبيل و التزمير للحبيب علي الجفري ( مع كامل حبي واحترامي وتقدير له ) هذا التطبيل والتزمير رغم كونه يتبع مذهب آخر ويقول كلام مخالف لفكر الحوثية .. إلا انهم يطبلون له ويسوقونه بمهارة لبسبب بسيط جداً .. النظرية السلالية الكهنوتية البغيضة
    فاذا كنت معجب بهذا الداعية الجليل واحترمه واحبه من قلبي ... فهذا بسبب آرائه وافكاره النيرة و المتسامحة ولم أكن انظر اطلاقاً لموضوع السلالة أو القبيلة أو العشيرة وهذه العنصريات الكريهة التي من المفروض أن الإسلام جاء لكي يحاربها !!
    أيضاً موضوع مثل موضوع الحوادث التي أؤدت ببعض رجال الحكم و السياسية ... هل أغتيل المتوكل ؟؟
    نفس العنصرية وتركيز الاهتمام على فئة معينة فقط وكأن الباقي مش بشر !!
    أعتقد لو الشخص الذي كان يسأل يهمه مصلحه اليمن كأن سأل هل اغتيل المتوكل و أبو شوارب و .. و.. ؟
    اما السؤال بهذه الطريقة فلن يهم احد غير السلاليين فقط .. ولا يخدم مصلحة البلد
    كما أن العماد مثلاً يمن على اليمنيين بأن حسين الحوثي كان يلبس الزي اليمني مثلهم بالضبط !!

    عدم احترام الـرموز اليمنيـة :
    هذا الموضوع مهم جداً ويبين بأنهم دخلاء على اليمن .. حيث يستهزؤن بكل ماهو يمني وينكرون حضارة اليمن العظيمة .. حيث يقول حسين الحوثي سيظهر من يقول بأن كان في اليمن حضارة !!!
    وكأن هذا الكلام غير صحيح .. ولم تكن اليمن دولة حضارية قوية وعظيمة تنعم بالخير والأمن و السلام والرفاهية ... ولم يكن لليمن ملوك وملكات عظام مثال للعدل و الانصاف .. فمن لا يعرف ذو القرنيين و بلقيس و سيف بن ذي يزن و التبع و غيرهم فهو ليس يمني .. بل يعيش في اليمن و الفرق واضح بين الأثنين.
    يقول أيضاً حسين الحوثي .. يحاولون أن يربطوننا بهذه الأثار التي في مآرب ... في هذه النقطة أنا اعترف ان له فيها الحق ... حيث أن هذه الآثار التي يتكلم عليها بناها أجداد هذا الشعب .. وهو ليس له علاقة بها اطلاقا .. لانه ليس يمني .

    عدم احترام رأي الطرف الآخـر :
    بسبب انهم يعتقدون انهم على الحق الآلهي وانهم يمثلون الله على الأرض وانهم وكلاء آدم في عياله .. فلا يحترمون أبداً حق الآخر في أبدا رأيه .. ويعتبرون أن هذا الراي مجرد كلام شيطاني على لسان بشري .. الهدف منه تقويض وتخريب الدين !!
    إلا وانه بحمد الله أن انهم أصبحوا يسمعون هذا الآراء غصب عنهم بسبب بسيط ..هو أن الأغلبية الساحقة صارت ضد فكرهم الدخيل .. فسيسمعون وأرجلهم فوق رؤسهم .

    توزيع هالات القداسة على أئمتـهم :
    يحاولون أن يضفوا هالات من القداسة على كل أئمتهم ويعتبرون أن انتقادهم هو سبب للذات الآلهية العليا .. فكل هؤلاء الأئمة الذين حكموا اليمن على حسب علمي لم يكونوا أنبياء .. اذا هم بشر مثلنا مثلهم يخطؤن ويصيبون .. إلا أنهم لا يؤمنون بذلك ويعتبرون أنهم فوق مستوى البشر ... ومن خالفهم فهو زنديق وكافر ناصبي مرتد !!
    عدو الله في الأرض

    المواقف غيـر الوطنيـة :
    مثل رفض الوحدة و النظام الجمهوري الذي وافق واجمع عليه الشعب اليمني بكامله .. على الرغم من الأخطاء التي تحدث بين حين و آخر .. كذلك محاولة إفشال كل المشاريع التنموية و التعميرية .. حيث رفض أهل صعدة مثلاً ترميم سورة مدينة صعدة القديمة التاريخي .. وكذلك رفضوا انشاء مجموعة طرق جديدة تربط نواحي المحافظة بعضها ببعض !!
    فأي عقل أو منطق هذا الذي يرفض الأنشاء والتعمير والتجديد و التحديث إلا اذا كان السبب في بطن الشاعر كما يقال .. وأن الموضوع فيه ان .

    الـولاء لـدولة أجنبيـة :
    حيث أن هذه الحركة بحكم أن أغلب أعضائها ليسوا يمنيين أصلاً .. وبأن أصولهم غير عربية من طبرستان مثل ماقال العماد .. فهم يدينون بالولاء المطلق لإيران التي أتوا منها .. ويعيشون على أرض اليمن كدخلاء منعزلين و منبوذين .

    محاولة بعث النبؤات و الخرافات القديمـة :
    حيث يسعون بكل قوة لبعث ونبش وخلق كل النبؤات و الخرافات القديمة التي أغلبها غير عربي .. مثل موضوع المنقذ والمخلص والمنتظر وموعود كل الأزمان .. المهدي واليماني والخرساني و بقية هذه المواضيع التي لا دليل واحد على صحتها .. بل لا دليل واحد على أنها من الإسلام !!

    المواقف الاجتـماعية المتطرفـة :
    حيث أنهم لايختلطون بأهل اليمن و لا يناسبوهم و يعتبرونهم دون المستوى في كل شئ .. وهذا الموضوع ربما هو الأهم لأنه يقوض السلم الاجتماعي ويدعو لانغلاق كل مجموعة على نفسها وزيادة الحساسيات القبلية والعشائرية والمناطقية .. حتى أن بعضهم يمنع اولاده من الزواج الجماعي لان ذلك ليس من مقامه أو قدره .. أن يقف مع مجموعة يمنيين مثله مثلهم !!


    البحث عن الحقيقة شئ سهل ..
    ولكن الصعب ان لا تهرب منها اذا وجدتها
     

مشاركة هذه الصفحة