حتى الملائكه تموت !!

الكاتب : حسين الحمري-جبن   المشاهدات : 338   الردود : 0    ‏2006-01-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-23
  1. حسين الحمري-جبن

    حسين الحمري-جبن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

    بصراحه موضوع يستحق القرائه من الجميع ..

    حتى الملائكة تموت



    والصلاة والسلام على خير البرية محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ... قال تعالى (( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )) كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز وجل لا اله إلا هو سبحانه فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام .................

    بعدما ينفخ اسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا وتموت ملائكة السبع سماوات والحجب والسرادقات والصافون والمسبحون وحملة العرش وأهل سرادقات والمجد والكروبيون ويبقى جبريل وميكائيل واسرافيل وملك الموت عليهم السلام........
    موت جبريل عليه السلام

    يقول الجبار جل جلاله: يا ملك الموت من بقي ؟ وهو أعلم

    فيقول ملك الموت: سيدي ومولاي أنت اعلم بقي اسرافيل وميكائيل وبقي جبريل وبقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال.

    فيقول له الجبار تبارك وتعالى : انتقل إلى جبريل وأقبض روحه فينطلق إلى جبريل فيجده يصلي ساجدا راكعا فيقول له : ما أغفلك عما يراد بك يا مسكين قد مات أهل بنو آدم وأهل الدنيا والأرض والطير والسباع والهوام وسكان السموات وحملة العرش وقد أمرني المولى بقبض روحك !

    فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام ويقول متضرعا إلى الله عز وجل : يا الله هون علي سكرات الموت ( يا الله هذا ملك كريم يتضرع ويطلب من الله بتهوين سكرات الموت وهو لم يعصي الله قط فما بالنا نحن البشر ونحن ساهون لا نذكر الموت إلا قليل) فيضمه ضمه فيخر جبريل منها صريعا ... فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت . فيقول : مولاي وسيدي بقي ميكائيل واسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت .

    موت ميكائيل عليه السلام (الملك المكلف بالماء والمطر)

    فيقول له الله عز وجل انطلق إلى ميكائيل فأقبض روحه فينطلق إلى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! ما بقي لبني آدم رزق ولا للأنعام ولا للوحوش ولا للهوام , لقد هلك أهل السموات والأرضين وأهل الحجب والسرادقات وحملة العرش والكرسي وقد أمرني ربي بقبض روحك, فعند ذلك يبكي ميكائيل ويتضرع إلى الله ويسأله أن يهون عليه سكرات الموت , فيحضنه ملك الموت ويضمه ضمه يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه, فيقول الجبار جل جلاله: من بقي يا ملك الموت ؟ فيقول : مولاي وسيدي أنت أعلم بقي اسرافيل وعبدك الضعيف ملك الموت .

    موت اسرافيل عليه السلام ( الملك الموكل بنفخ الصور )

    فيقول الجبار تبارك وتعالى : انطلق إلى اسرافيل فأقبض روحه . فينطلق كما أمره الجبار إلى اسرافيل (واسرافيل ملك عظيم ), فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! قد ماتت الخلائق كلها وما بقي أحد وقد أمرني الله بقبض روحك , فيقول اسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموت , سبحان من تفرد بالبقاء ثم يقول مولاي هون علي مرارة الموت . فيضمه ملك الموت ضمه يقبض روحه فيخر صريعا فلو كان أهل السموات والأرض في السموات والأرض لماتو كلهم من شدة وقعته .

    موت ملك الموت عليه السلام (الموكل بقبض الأرواح)

    فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت ؟ فيقول : مولاي وسيدي أنت أعلم بمن بقي , بقي عبدك الضعيف ملك الموت فيقول له الجبار عز وجل : وعزتي وجلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنار ومت , فينطلق بين الجنة والنار فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك وتعالى أمات الخلائق لماتوا عن آخرهم من شدة صيحته فيموت .

    ثم يطلع الله تبارك وتعالى إلى الدنيا فيقول : يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك وأين عمارك ؟ أين الملوك وأبناء الملوك وأين الجبابرة وأبناء الجبابرة ؟ أين الذين أكلو رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري , لمن الملك اليوم ؟ فلا يجيبه أحد

    فيرد الله عز وجل فيقول لله الواحد القهار ..........



    اذكروا الله واتعظوا وجزائنا إن شاء الله جنات النعيم وهذا والله أعلم وصلى على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ..

    ودمتم سالمين ...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة