يكتبون من مخيم الموت عن جرائم حرب

الكاتب : أبو الفتوح   المشاهدات : 530   الردود : 1    ‏2002-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-18
  1. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    مراسلون بريطانيون يكتبون من ( مخيم الموتى ) عن ( جريمة حرب ) وسط أنقاض جنين

    جريدة الحياة 17/04/2002

    نشرت الصحف البريطانية على صفحاتها الأولى تقارير واسعة وصوراً عن ما ارتكبته القوات الاسرائيلية من قتل وتدمير في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية. وكتب الصحافي فل ريفز من جنين في صحيفة (ذي اندبندنت) تحت عنوان (وسط أنقاض جنين, أدلة شنيعة على جريمة حرب). وقال ريفز ان (جريمة حرب وحشية حاولت اسرائيل اخفاءها لاسبوعين انكشفت في نهاية الأمر). واضاف ان الجرافات الاسرائيلية حولت المخيم الى أنقاض هنا وهناك يبلغ ارتفاعها 30 قدماً. وتابع يقول ان (روائح الجثث الانسانية المتعفنة منتشرة في كل مكان, ما يدل على انها (أكوام الانقاض) قبور للآدميين).
    وتحت عنوان (داخل مخيم الموتى) نشرت صحيفة (ذي تايمز) تقريراً بعثت به اليها من جنين مراسلتها جانين دي جيوفاني تقول فيه: (اللاجئون الذين اجريت معهم مقابلات في الأيام الأخيرة بينما كنت أحاول دخول المخيم لم يكذبوا. والواقع انهم قدروا درجة الذبح والرعب بأقل مما حصل. ونادراً ما رأيت, خلال أكثر من عشر سنوات من تغطيتي للحروب في البوسنة, والشيشان, وسييراليون وكوسوفو, مثل هذا التدمير المتعمد ومثل عدم الاحترام هذا للحياة الانسانية). وقالت ان (رائحة الموت والجثث المتعفنة التي بقيت تحت اشعة الشمس لأيام) في كل مكان في المخيم. وأوردت دي جيوفاني شهادات ناجين كثيرين في المخيم عن الفظائع التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي.
    وكتب ديفيد بلير في صحيفة (ذي تلغراف) يقول: (لأكثر من اسبوع أبقى طوق من الدبابات والعربات المصفحة الصحافيين وعاملي الإغاثة خارج مسرح أكبر عملية للقوات الاسرائيلية ضد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية. وعندما توغلنا داخل المنطقة المحظورة أمس (الاثنين) بالمشي على قمة تلة. اتضح لنا لماذا بذل الاسرائيليون قصارى جهدهم لإبقاء مخيم جنين محمياً من الأعين الفضولية). واضاف: (كل المخيم باستثناء شوارع قليلة, تم تدميره).
    وفي صحيفة (ذي غارديان) كتبت سوزان غولدنبيرغ ايضاً عن رائحة الموت والجثث المتعفنة وعن شهادات سكان في المخيم قالوا ان (الهدم المنهجي) لبـــيوت الفـــلســطينيين بدأ بعد أربعة أيام من دخول القوات الاســـرائيلية المخـــيم ليـلة 3 نيسان (ابريل) وتسارع بعد مقتل 13 جندياً اسرائيلياً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-26
  3. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    الاخ ابو الفتوح السلام عليكم

    نعم يا اخي هم يكتبون والامم المتحده تصدر القرارت ولكن ماهيا الفائده هل يوجد حل للقضيه وهم من صنع الدوله اليهوديه ودعمها با المال وطردو اليها كل يهودي ولكن هل للمسلمين ان يفيقو من سباتهم العميق الذي لاينتهي والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة