الشيعة في اليمن في ذمة من؟!!

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 2,271   الردود : 32    ‏2006-01-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-20
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الشيعة في اليمن في ذمة من؟!!


    بقلم

    الشيخ ابو جعفر هادي كرشان





    الجمهورية اليمنية محافظة الجوف

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك وعلى أهل بيتك الطاهرين المظلومين

    1- أن اليمن تعتبر من أقدم البلدان الإسلامية والعربية في التشيع والولاء المحض لأهل البيت عليهم السلام، والطينة اليمنية عجنت بالحب للآل الطاهرين (عليهم السلام) ولهذا لم تقبل ابن العاص أو ابن الوليد ليكون إسلامهم على يديهما بل لم ترضى أن تسلم إلا على يدي سيد الأوصياء أمير المؤمنين (عليهم السلام) ولم تزل اليمن محتفظة بآثاره (عليهم السلام) وهناك مسجد يعود تأسيسه لعام 8/هـ والذي بنى هذا المسجد المرأة الهمدانية - فاطمة – وهي أول من أسلم على يدي أمير المؤمنين (عليه السلام) من أهل اليمن.

    2- وهناك قصص وروايات كثيرة معبرة عن حب أهل اليمن وولائها لأهل البيت (عليهم السلام) ويذكر المؤرخون أن صنعاء كانت تاريخياً تضاهي الكوفة في التمذهب لأهل البيت (عليه السلام) ويمكن مراجعة كتاب الفلك الدوار، لصارم الدين الوزير وكذا كتاب اليمن الجمهوري للأديب البردوني اليمني، حتى أنه عرف أن أحجار اليمن تكاد تنطق بلسان فصيح بأن مولاها علياً عليه السلام ولا غرو في ذلك وأغنى وأفضل الأحجار الكريمة لاسيما أحجار العقيق، أحجار العقيق اليماني.

    وفي الأحاديث يختموا بالعقيق فأنه أول حجر شهد لله بالوحدانية وللنبي بالبيعة ولعلي بالولاية.

    3- فالتشيع لقوته وظهوره التاريخي في اليمن أدى إلى انحساره ونهايته!! كيف ذلك؟!!

    - إن قوته وظهوره جعلت من بني أمية الأعداء التاريخيين للإسلام الأصيل أن يضربوا التشيع في اليمن بقوة ومن أمثلة ذلك إرسال معاوية بسر بن أرطأة عليهما اللعنة جميعاً، فقد وصل إلى اليمن من الحجاز فما وصل إلى صنعاء حتى قتل أكثر من ثلاثين ألف صبراً لولايتهم للإمام الأمير (عليه السلام) ولما وصل إلى صنعا هرب الوالي عبيد الله بن عباس والي الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وترك أبناؤه وراءه فقتلهم بسر فوق المصحف والى الآن يحكى أن المصحف موجود لا يزال أثر الدم عليه كما نسمع من الشيوخ في صنعاء وعلى كل الأحوال فلما استضعفت العترة الهادية وقتلت الرموز الشريفة كالحسن والحسين (عليهما السلام) وهتكت حريم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كان نصيب شيعتهم اليمنيين من القتل الذريع النصيب الوافر وإبدال فكر أهل البيت (عليهم السلام) بفكر الناصبة حتى وجد عبد الرزاق الصنعاني وتلميذه الشافعي وأحزابهم وهكذا حتى أتى دور العباسيين فرسخ الأخيرون وأنشأوا مذاهب كثيرة ومختلفة كما فعلوا في سائر البلدان الإسلامية إلا أن اليمن أصبحت لا تتحمل لما أصابها من السابق بخلاف غيرها من البلدان وهكذا حتى لم يبق وجود لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) إلا وجود شبه منعدم، ولما ضعفت الدولة العباسية وقامت الدويلات من رسوليين وطاهريين ويعفريين وزريعيين وغيرهم والتي كان لأكثرهم علاقة وطيدة ببغداد أو المتوكلية العباسية وكانت مذاهب الجميع ناصبة مع اختلاف المشارب والموارد إلا أن الجامع هو النصب، إلا أنه ومع خروج مناطق من أيدي السيطرة لهذه الدويلات كالشمال الشرقي من اليمن والنواحي والجهات الغربية لصنعاء فإنه قد أدى ذلك إلى البقاء لجذور ولائية لأهل البيت (عليهم السلام) وبين فترة وأخرى نجد عباقرة يظهرون من بيت شيعة أهل البيت (عليهم السلام) كصاحب الأكليل الحسن الهمداني ولكن نتيجة الأوضاع المأساوية من قتل وحرمان وترحيل من البلدان اليمنية لشيعة أهل البيت عليهم السلام كما سنذكر شواهد لهذه أدى إلى إطفاء الجذوة الشيعية، وقبل إعطاء بعض الأدلة، هناك سؤال: يقول لماذا في العراق والحجاز والمدينة والخليج بشكل عام والشام شيعة ويشكلون الأغلبية في أكثر هذه البلدان وقد وصل التشيع إلى كثير من بلدان الاعاجم فلماذا اليمن وهو الأقرب لهذه البلدان العربية ولآثار الوحي والرسالة؟!! والجواب: أنه وكما قدمنا أن شدة ظهور التشيع فيه أدى إلى انتهائه ولقد حاول اليمانيون أن يعيدوا لأنفسهم هويتهم في أواخر القرن الثالث وعلى يدي يحيى بن الحسين الحسن الرسي إلا أنهم وقعوا في مهوى سحيق وأن ما حدث بهم قد حدث لبعض الذرية المباركة فنتيجة لتشريد البعض الحسنين والحسينيين أدى ذلك انعكاساً سياسياً على أبنائهم فمثلاً أحمد بن عيسى بن زيد والذي تتلمذ على يد حسين بن علوان العامي ولم يرو في أماليه حديثاً واحداً عن آبائه مباشرة ما عدا ما رواه بواسطة العامة وغيرهم كبكر نتيجة لهذا كله فقد جعل الأبناء مذاهب الآباء ولي بحث مستقل في هذا الموضوع وكان أحد الجهلاء بمذهب آبائه هو يحيى بن الحسين الهادي فقد أتى اليمن وحاملاً لفكر وعقائد الاعتزال ومذاهب العامة في الفقه والحديث ولم تطل المدة حتى قدم الرسون وحكموا البلاد كلها في بعض الأزمنة وبعضها في وقت آخر – مدر وجزر – إلا أن هؤلاء الأئمة وللاسف الشديد قد جعلوا من اليمن بحيرة من الدم، فالهادي يقتل المهدي!! والمنصور ؟! يقتل الناصر ؟! والمتوكل يقتل المؤيد ؟! وأوهموا اليمنيين أنهم المصاديق الحقيقية لحديث الثقلين وكل قبيلة من اليمانيين يناصرون إماماً على الآخر وهكذا وكان كل إمام يستعين بعلماء شوافع أو أحناف، أو معتزلة أو الخ ليكون منهم مغايراً للإمام المعادي له حتى تباينت مذاهبهم ومشاربهم وحتى أنك لا تكاد تجد إماماً يوافق إماماً من أهل بيت العصمة والطهارة المزعومين في قول أو معتقد ويذكر التاريخ مآسي شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والتي قد لا يتصورها الخيال بذكر في كتب تاريخ اليمن الأمور الآتية:

    1- أن الإمام أحمد بن السليمان من القرن الخامس الهجري. قتل أهل حوث وسبى نساءهم وهدم مساجدهم.

    2- أن الإمام عبد الله بن حمزة ؟!! قتل أهل الجوف – براقش – وأهل جبل حام وهدم المساجد وسبى النساء.

    - ويذكر التاريخ أن جلاوزة عبد الله بن حمزة قتلوا امرأة شيعية وأخرجو جنينها وأبدلوه بجرو ثم أخرجو أمام الناس الجرو من بطنها بعدما أخاطوه فيه وقالوا أنظروا إلى أبناء الرافضة كيف مسخهم الله تعالى عن ذلك.

    - قتل العلامة المحقق المحدث الاثني عشرى عرفة بن ضباع من العمقين قتل صبراً قتله الإمام عبد الله بن حمزة بعدما تبادلا رسائل ومقالات وأفحم المحقق عبد الله بن حمزة.

    - قتل الدعاميين الشيعة في الجوف على يد المنصور القاسم بن علي العياني.

    وهكذا قتل وسبى ورفع رؤوس وصلب فقد قتل وصلب الإمام المحقق ابن حربوه السماوي صاحب العقد المنظم، على ساحل الحديدة شهرين في القرن الحادي عشر اقرأو – تاريخ اليمن للواسحي – حوليات الحبشي، سيرة المنصور وغيرها وهكذا استمرت المسيرة حتى أنتهى التشيع بحذافيره وتفجرت ثورة 26/ سبتمبر 1962 على يد القوميين والوهابية والشوافع وفي الحال الحاضر وبعد اعطاء الحرية للمذاهب الإسلامية اخذ التشيع ينشط بين ابناء اليمن وعلى أيدي مراجعنا العظام وعلمائنا الأفاضل سيما الامام الراحل المجدد الثاني السيد محمد الحسيني الشيرازي قدس سره.

    الذي كان له النصيب الاوفر في نشر ثقافة ومنهج اهل البيت عليهم السلام في اليمن

    حيث أصبح اليمن يعج بالمكتبات والمراكز والمساجد.

    ويتواجد الشيعة في اليمن في المناطق الرئيسية التاريخية صنعاء – المحمية – الجوف – خولان – نهم – حجانة – وادي حباب – اب – عدن – حضرموت – تعز – مسعد – بسط – حرف سفيان – ذمار – حجة.

    واخيرا ادعوا الله تعالى بتعجيل الفرج لسيدي الامام الحجة المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.

    كما اود في مقالتي هذه ان اوجه شكري الى السيد مهدي المنوري والى الشيخ عبد

    الكريم الحائري أول من وطأ أرض اليمن والى أخواني العاملين جميعاً وأود أن أقول كلمة أخيرة أن أعداءنا يحاولون أن يلصقوا بنا التهم التي تخل بالدين كقضية الحوثي وغيره ولكن الجميع يعرفون أن الشيعة بريئون من كل عمل بعيد عن منهج اهل البيت عليهم السلام. فهم لا يزلوا متجرعين للكوارث التاريخية والتي صبت على رؤسهم لاعتناقهم مذهب الطاهرين (عليهم السلام) وأن الحوثي مدون زيدي متسنن، وعلى هذا نحن شيعة اليمن أيتام أل محمد ندعو إلى تأسيس حوزات علمية باليمن وندعو مراجعنا العظام دام ظلهم والإخوة العاملين والخطباء الحسينيين ندعوهم إلى وضع ثقلهم في اليمن اليتيم .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-20
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    في ذمه صا حب الفخامه
    قاتله الله
    وشكرا علي النقل

    كلام جميل وتاريخي (قبحت من كرشان) جعفر الله عقلك
    انت يا كرشان ياأكرش من الكرش لا اشبع الله لك كرشا
    تنتقد الامام الهادي وتقول انه كان يجهل مذهب ابا ئه واجدا ده ويحمل فكر المعتزله
    كان جها ده وشجا عته اشبه بسيره الامام علي لم ينهزم في نيف وثما نون معركه
    ولا تنسي ان المذهب السا ئد لليمن كانوا القرا مطه علي ابن الفضل وغيره الذي احل البنات مع الامهات ومن فضله زاد احل الصبي
    لولا المام الهدئ وتسخير الله له لليمن ان اليما نيون الان يحلون امها تهم وبنا تهم وصبيانهم
    لقد دعوه قبا ئل يمنيه لطرد وقتال القرا مطه يا كرشان فلبي دعو تهم فاتي من المدينه وطردهم ورجع اليها وطلبوه القبا ئل مره اخري فرجع الي اليمن
    وقبره الان بصعده مقامه الطاهر الكريم
    بدوي من الجوف ينتقد الامام الهادي عئيم اخر خبر في حيا تي
    حفظ لنا اثنين كتب من كتب الشيرا زي وصار شيخ وينتقد عظما ئنا اقولها لك
    من انت يويرش حتي تنتقد المذهب وقا داته؟
    مذهبنا مذهب حر مذهب جها دي
    مذهب الخروج علي الحاكم الظالم وليس مذهب ننتظر الفرج ونوقف الا سلام حتي يأتي امام الزمان
    مذهبنا هو
    اعظم الجهاد ان تقول كلمه حق امام سلطان جا ئر فقتله
    مذهبك انت وفكرك انت مذهبك وحدك وانت تعبر عن نفسك وليس عن الا ثنا عشريه
    وانت كنت زيدي وتبصرت وتشيرزك حبا وطمعا بالخمس المقرر الشهري با سم نشرك مذهب الا ثنا عشريه
    والله لأفعلك طبزه عند الشيرا زيين يقطعوا عليك المصيصه
    ما را ئيكم في شخصيه تتجعفر وتتشيرز وتغير مذهبها حبا بالمال لا اجتها دا ولا بحثا ولا قناعه؟؟
    وكلامه كله تملقا للر ئيس لكي يعفوا عنهم ويسمح لهم بالتجوال في ربوع اليمن با سم نشر المذهب الا ثنا عشري
    كرش الله كرشك واتم لسانك وعطل فكرك
    عقليه الجمود والتحجر عقليه الصحراء هي التي جعلتك هكذا
    ولكن انا انقد شحصيتك التي ليست علي مبداء ثا بت ياكرشان
    اما التشيع في اليمن فاليمن اقدم تشيع علوي عرفته الامه الا سلامه منذ وطئ الامام علي قدمه الي اليمن با مر من النبي

    وانا عارف بكريشان زلط من عند الشرا زي مرجع تقليده
    جعفره في سبيل الزلط
    ما نشتي لا شيرا زي ولا سستا ني ولا خميني ولا خا ما نئي يا روحي يا كريشان
    خلي العجم للعجم
    معا نا مراجع عظام زيود ليش نروح لا بعيد
    المهم يا كريشان كم بيقع ما قسم الله من الخمس الشيرا زي
    تشيعنا تشيع علوي مش صفوي
    وحتي عبد الله ابن حمزه لبم يسلم منه
    يأتي لك بتاريخ كذب محض قاتلك الله يا عبد التومان والريال
    والله لو اعرف انك بتشتغل لو جه الله ما نتقتك
    ولكن انك اكبر عدوا لأهل البيت والسا ده الا شراف في اليمن انت يا كريشان
    ومن جعلك شيخا
    كل حديثك ومقا يلك سب ائئمه الز يديه والهواشم
    لا اري له مقاله اخري في هذا المجلس
    انا شا اشرشح بك
    تشيع في سبيل الما ده انا امقته
    لك الله يا يمن


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-20
  5. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0

    أولاً تعريفه بالشيخ لاينطبق علية لأنه ليس شيخ لأنه تربية أهل القوز والقصبة وأنا أعرفه معرفة شخصية.

    تتلمذ على يد ثلاثه أشخاص أغبياء منهم اثنين عوران وواحد مخرف المخرف هو مايسمى الداهواق أما العوران هو مبارك سحمي وحسين أعور الشريف .

    أما سحمي كان يتبع أمه بطريقة جاهلية وكانت تبيع غنمها وتشتري دجاج ويوم من الأيام جاء الثعلب واكل جميع دجاجها فأصبحت لاتملك لاغنم ولا دجاج .

    فهو خرج من جماعة أهل التوحيد (السنه والجماعه) إلى فرق الضلال مايسمى بالجارودية الزيدية التي بدأت بالأنقراض بإذن الله في الجوف خاصه فهي الآن منبوذه حاليا هناك وقام الجاروديين يدخلون في دين الله أفواجا .

    ارسلة اساتذته (المخرف والعوران) إلى مدينة قم في أيران لأستكمال دراسته الضاله فرجع حاملاً للفخار في جيبة ويصلي عليها كأسياده في قم الأيرانية . وهو الآن يسمي نفسة قاضي في القصبه شغله عقد زواج المتعه والتشجيع علية .

    خطبته في القصبه يلتم عليها بعض الدواشيـن والأغبياء والجهله الذين ضحكوا عليهم وردوهم عن صوابهم .

    الآن هو وأصحابه يجمع له مجموعه من السرق وقطاعين الطرق بما يسمى الحوثيين لأشغال جنود قواتنا المسلحه وأثارة البلبله ومداهمة المجمعات الحكومية بتمويل من سيده الأكبر علي خامنئي

    أما الشيعه في اليمن عامه والجوف خاصه فمصيرها مصير الديناصورات التي أنقرضت على وجه الأرض لم يبقى الا هياكلها .


    في البداية نشكر فخامة الرئيس الذي منع استمرارهم في تدريس مناهجهم الضاله ومنع بناء جامعة في صنعاء .

    اليمن دولة سنية على كتاب الله وسنة محمد (ص) ولانقبل بغيرهما ولانرضى بالأساءة لصحابة الرسول (ص) وأزواجه وبناته وخلفاءة الراشدون جميعاً وسلفه الصالح .


    [POEM="font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/2.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ياعياراتنا لاتحنقي منا=ماشريناش للعرضات والزينه
    من شراشير محرق لش تندبنا=ماعطيناش جري لاتعيفينه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-20
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    الشيعة في اليمن في ذمة من؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-20
  9. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    في ذمة السيد حمود والداهوق والوحير ولا ودك الحقنا جحينه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-20
  11. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههه هراب حلوه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-21
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ويذكر التاريخ مآسي شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والتي قد لا يتصورها الخيال بذكر في كتب تاريخ اليمن الأمور الآتية:

    1- أن الإمام أحمد بن السليمان من القرن الخامس الهجري. قتل أهل حوث وسبى نساءهم وهدم مساجدهم.

    2- أن الإمام عبد الله بن حمزة ؟!! قتل أهل الجوف – براقش – وأهل جبل حام وهدم المساجد وسبى النساء.

    - ويذكر التاريخ أن جلاوزة عبد الله بن حمزة قتلوا امرأة شيعية وأخرجو جنينها وأبدلوه بجرو ثم أخرجو أمام الناس الجرو من بطنها بعدما أخاطوه فيه وقالوا أنظروا إلى أبناء الرافضة كيف مسخهم الله تعالى عن ذلك.

    - قتل العلامة المحقق المحدث الاثني عشرى عرفة بن ضباع من العمقين قتل صبراً قتله الإمام عبد الله بن حمزة بعدما تبادلا رسائل ومقالات وأفحم المحقق عبد الله بن حمزة.

    - قتل الدعاميين الشيعة في الجوف على يد المنصور القاسم بن علي العياني.

    وهكذا قتل وسبى ورفع رؤوس وصلب فقد قتل وصلب الإمام المحقق ابن حربوه السماوي صاحب العقد المنظم، على ساحل الحديدة شهرين في القرن الحادي عشر اقرأو – تاريخ اليمن للواسحي – حوليات الحبشي، سيرة المنصور وغيرها وهكذا استمرت المسيرة حتى أنتهى التشيع بحذافيره وتفجرت ثورة 26/ سبتمبر 1962 على يد القوميين والوهابية والشوافع وفي الحال الحاضر وبعد اعطاء الحرية للمذاهب الإسلامية اخذ التشيع ينشط بين ابناء اليمن وعلى أيدي مراجعنا العظام وعلمائنا الأفاضل سيما الامام الراحل المجدد الثاني السيد محمد الحسيني الشيرازي قدس سره.

    الذي كان له النصيب الاوفر في نشر ثقافة ومنهج اهل البيت عليهم السلام في اليمن

    حيث أصبح اليمن يعج بالمكتبات والمراكز والمساجد.

    ويتواجد الشيعة في اليمن في المناطق الرئيسية التاريخية صنعاء – المحمية – الجوف – خولان – نهم – حجانة – وادي حباب – اب – عدن – حضرموت – تعز – مسعد – بسط – حرف سفيان – ذمار – حجة.

    واخيرا ادعوا الله تعالى بتعجيل الفرج لسيدي الامام الحجة المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.!!!!
    lllممكن مناقشه المقالة !!! بادب واحترام دون السحريه !!!!! ولنا عودة !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-21
  15. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    اما انت عا دك اعمي من الكريشان واظل سبيلا وكلكم من نفس المنطقه
    تدخلوا في الو ها بيه تتحجروا وتتخلوا في مذهب الا ثنا عشريه تخرفوا وتربشوا
    ما ذا نتو قع من اشخا ص تربوا في الصحراء في ظلال النا قه والبعير والشمس الحا رقه
    مصلحين اجتما عيين؟؟لست ادر ي ما ذا اتوقع منهم؟؟!! الا الجهل والظلال والنباع من مذهب لا مذهب بدون علم ودرا يه لا عن بحث ولا قنا عه ؟؟

    الا ثنين قراش ربي
    غراب علي كريوش
    قرا شك يا ربي قرا شك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-21
  17. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    على الأقل الكرشان عنده مذهب ومصادر فقه وعقيده ولو ا نهم مخالفين وضالين لكن انت لاعقيده ولامصادر فقه ولامذهب وهذا المعروف عن الجارودية الزيديه متخبطين بين الأثني عشرية والجعفرية والأسماعيلية ولكن لاوجود لمصادر فقهيه ولا علماء مجتهدين هم في الفقه يوافقوا الجعفرية والعقيده يتبعوا الروافض والمعتزله فينطبق عليهم العيساويين في سوريا الذين يقولوا ان من حقهم ان يكونو نصارى ومن حقهم ان يكونو يهود ومن حقهم ان يكونو مسلمين .

    اما الصحراء تربى فيها اشرف الخلق الأنبياء جميعا وصحابة النبي (ص) وكانوا خير القرون ولم تظهر هذه الضلالات الا بعد ظهور الفلسفه اليونانية وظهور المتحضرين وابناء الشوارع واللقائط والدواشنه والشحاتين .

    اما الوهابية فهي عقيدة أهل السنه والجماعه فهي السائده في العالم الاسلامي كله وهم المجاهدين في مشارق الأرض ومغاربها اما انت ماذا عملت لدينك و لا هم لك الا تتبع صحابة الرسول وأزواجه وبناته و العلماء بألسنتكم النجسة ولكن قريبا ان شاء الله انقراضكم ايها الحوثيون المتشدقين بالأسلام ولكن أوراقكم مكشوفه والناس عرفوكم .

    اذا اراد الله ان يهلك النمل أظهر لها ريش وانتم ايها الحوثيين طلعت ريشكم وقريبا تتطايرون مثل النمل

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-21
  19. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    في ذمة السيد حمود والداهوق والوحير ولا ودك الحقنا جحينه
     

مشاركة هذه الصفحة