الرافضة يقولون ان جد النبي عبدالمطلب كاد ان يكون نبيا ...وهنا رافضي يؤكد ذلك

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 2,753   الردود : 50    ‏2006-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-19
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لقد كنت اقرأ عن ان الروافض يرون ان عبدالمطلب جد الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن ان يكون نبيا او انه مسلم مؤمن على ملة سيدنا ابراهيم مع ان الجميع يعرف انه مشرك من مشركي مكه واحد الذين كانوا يعبدون الـ360 صنما في جوف الكعبة والحبيب صلى الله عليه وسلم لم يخبرنا انه كان حجة من حجج الله او انه كان موحدا او نبيا!!..

    واقرأوا مايقولوه عنه



    اتفقت أحاديث أهل البيت(ع)على أن عبد المطلب رضوان الله عليه مؤمن بالله الواحد الأحد ، وأنه كان يجهر بأنه على ملة جده إبراهيم ، فهو وليٌّ من أولياء الله ، ملهمٌ بواسطة الإلهام والرؤية الصادقة بل يحتمل الناظر في هذه الأحاديث أن عبد المطلب كان من الأنبياء(ع)وأنه كان مأموراً أن يعبد ربه على دين إبراهيم(ع)ويأمر أولاده بذلك ، ففي الكافي:1/446 ، عن الإمام الصادق(ع)قال: (يحشر عبد المطلب يوم القيامة أمة وحده ، عليه سيماء الأنبياء وهيبة الملوك )، وعنه(ع)قال: (نزل جبرئيل(ع)على النبي(ص)فقال: يامحمد إن ربك يقرؤك السلام ويقول: إني قد حرمت النار على صلب أنزلك وبطن حملك ، وحجر كفلك ، فالصلب صلب أبيك عبد الله بن عبد المطلب ، والبطن الذي حملك فآمنة بنت وهب ، وأما حجر كفلك فحجر أبي طالب وفي رواية ابن فضال وفاطمة بنت أسد ) ،وفي الكافي:1/448: عن الإمام الصادق(ع)قال: ( كان عبد المطلب يفرش له بفناء الكعبة لايفرش لأحد غيره ، وكان له ولد يقومون على رأسه فيمنعون من دنا منه ، فجاء رسول الله(ص)وهو طفل يدرج حتى جلس على فخذيه ، فأهوى بعضهم إليه لينحيه عنه ، فقال له عبد المطلب: دع ابني فإن الملك قد أتاه ) ، وفي الكافي:4/58: عن الإمام الصادق(ع)قال: إن أناساً من بني هاشم أتوا رسول الله(ص)فسألوه أن يستعملهم على صدقات المواشي وقالوا: يكون لنا هذا السهم الذي جعله الله للعاملين عليها فنحن أولى به ، فقال رسول الله(ص): يا بني عبد المطلب إن الصدقة لاتحل لي ولا لكم ولكني قد وعدت الشفاعة ، فما ظنكم يا بني عبد المطلب إذا أخذت بحلقة باب الجنة أتروني مؤثراً عليكم غيركمالخ) (ورواه في تهذيب الأحكام:4/ 58 وتفسير العياشي:2/93 وتفسير نور الثقلين:2/235، و:3/210 ووسائل الشيعة: 6/185 ومستدرك الوسائل:7/119)

    وليؤكد هذا الكلام هنا الرافضي المسمي نفسه الشريف الجعفري

    حيث يقول


    قال تعالى (إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زبوراً. ورسلاً قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك وكلّم الله موسى تكليماً. رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزاً حكيماً


    مارأيكما في كلام هؤلاء الرافضة ؟؟؟:D
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-20
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ركزوا معي جيدا على كلام الرافضي الشريف الهاشمي حيث يزعم ان عبدالمطلب هو حجة الله على خلقه قبل النبي صلى الله عليه وسلم ...لا ومش كذا كمان بل يتبعه بلفظ (عليه السلام ) ربما كان من اصحاب الكساء ايضا ونحن مش عارفين !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-20
  5. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    أبو خطاب
    ما الذي بينك وبين عبدالله أبو الرسول
    وبينك وبين عبد المطلب جد الرسول
    وبينك وبين هاشم جد الرسول

    هم كانوا موحدين على ملة إبراهيم
    ولم يكونوا مشركين


    أعداء الإسلام عندما عجزوا عن الانتقاص في النبي لسمو مقامه ونقاء سيرته
    عمدوا إلى الانتقاص من أبيه وأمه
    ومن جده
    وقالوا أنهم في النار

    بالله عليك أتكون الرحم التي حملت بالنبي الأكرم صلوات الله عليه وآله في النار

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    من ناحية أنهم على ملة إبراهيم فهم كذلك

    لكنهم ليسوا أنبياء

    اتقي الله يا أبا خطاب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-20
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لااله الا الله


    بعيدا عن العواطف كان الاحرى بك ان تجيب او تسكت ان لكم يكن معك جواب ...لانا نتلكم بالدليل والحجة ..وعندما لاتملكونها اما تلجؤون الى التعصب الاعمى والسب او الى العواطف واتباع الاهواء التي ماانزل الله بها من سلطان .....

    فبالله عليك حسب كلامك هذا فأن ابراهيم خليل الرحمن قد مات ابوه على الكفر مع ان النبي صلى الله عليه وسلم من نسل سيدنا ابراهيم عليه السلام

    ان اللّه تعالى قال‏:‏‏{‏قَدْ كَانَتْ لَكُمْ اُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي اِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ اِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ اِنَّا بُرَاء مِنكُمْ‏}‏ الى قوله‏:‏ ‏{‏لَاَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا اَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ‏}‏ الاية ‏[‏الممتحنة‏:‏ 4‏]‏، وقال تعالى‏:‏‏{‏وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ اِبْرَاهِيمَ لِاَبِيهِ اِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا اِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ اَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّاَ مِنْهُ‏}‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 114‏]‏‏.‏




    وروى مسلم أيضاً في صحيحه /203ـ1ـ191/ وعنون عليه النووي ـ الذي وضع عناوين صحيح مسلم ـ باب بيان أن من مات على الكفر فهو في النار ولا تناله شفاعة ولا تنفعه قرابة المقربين.

    عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله أين أبي؟ قال: ((في النار)) فلما قفا دعاه فقال: (( إن أبي وأباك في النار)).



    ولست بصدد التحدث في هذا الموضوع لكن انت تعلم من الذي اثار هذا الموضوع حين طرحت السؤال على الرافضة فرد عليه الرافضي الشريف الهاشمي بهذه الغرابة فلم املك الا ان ابين هذه الحقائق ..

    اريد الدليل منك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-20
  9. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    أما الدليل على أنهم على ملة إبراهيم
    فلا حاجة لنا به
    لأن الأصل في الإنسان العدالة
    لكن أنت بحاجة إلى الدليل أنه عبد الأصنام



    وأما احتجاجك بالآية وبإبراهيم عليه السلام فآزر ليس والده
    وإنما هو عمه
    وهذا شيء معروف متداول عند العرب
    فهم يطلقون لفظ الأب على العم
    والدلائل على هذا كثيرة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-20
  11. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    لا يمكـــــن أن يكــون العم أب
    والشـــــواهـــد كثيرة
    منهـا قول الرسول لعمـه ( يا عمـاه والله لو ضعـوا القمر في اليمني والشمس في يساري )
    فلمـادا لم يقـل يا أبتاه
    ومنهـا قوله صلى الله عليه وسلم ( من إدعى أباً غير أبيه فقـــد كـفر )
    وهـنـاك العـديد من الشـواهـد التي تفـرق بين الأب والعم ولا تجمع بينهمـا
    فأتنا بشـــــواهـدك عـزيزي التي تقـول أن لفظ الأب يطلق على العم


    والله المستعان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-20
  13. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    قال تعالى (أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ..........)
    صدق الله العظيم

    للأخ معكوم
    على لسان من قيلت هذه الآية
    وما قرابة إسماعيل لقائلينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-20
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    استغرب كيف تفكرون بهذا الفهم

    الرسول صلى الله عليه وسلم اتى على قوم يعبدون الاصنام سواء من اهله او من قريش والعرب ...والا بالله عليك لماذا يقال ان سيدنا الامام علي رضي الله عنه لم يسجد قط لصنم !!! هذا يدل على انه شذ عن مايفعله المجتمع كله والا ماقيل عنه هذا الكلام وانتم تعجبون به ايما اعجاب ولذلك اطلق عليه رضي الله عنه بلفظ ( كرم الله وجهه)...وكذلك سيدنا جعفر ابن ابي طالب رضي الله عنه ماذا قال للنجاشي ملك الحبيشة عندما تكلم معه الم يقل انهم قوم كانوا يعبدون الاصنام ...الخ



    ثم قولك ان آزر ليس والد ابراهيم فأنت مخطأ اشد الخطأ لان اصل ابا ابراهيم تارح وانما سمى نفسه بهذا الاسم تسمية بأسم صنم يعبد ...

    ولا يوجد سبب حقيقي لنفي ولادة آزر لإبراهيم ما دام لم يلمّح القرآن بذلك.فمنطق العربي عند قوله أن أباه فلان فذلك يعني أن فلان والده.فلا داعي ان يؤكد القرآن ان آزر هو والد إبراهيم لأن منطق لسان العرب في الأبوة يتضمن الولادة. واما ان المؤمن لا يخرج من الكافر فهذا عجيب.فالله يذكر في القرآن انه يخرج الحي من الميت.فلماذا لا يخرج نبي (حي) من كافر(ميت)؟ وكذلك لو قرأنا الآيتين (113،114) من سورة التوبة يث يقول جل من قائل ((مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ{113} وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ{114}


    لوجدنا إشارة قد تقوي معنى أبوة آزر لإبراهيم بأنها أبوة ولادة. فيجب الإعتقاد أن آزر هو والد إبراهيم عليه السلام لأن القرآن ذكر أن آزر هو أبو إبراهيم صراحة.وينبغي أن نفهم أن معنى ذلك هو أن آزر يكون والد النبي إبراهيم ، ولا يجب نفي ولادة آزر لإبراهيم إلا إذا استخرجنا برهان قاطع من القرآن حول ذلك.

    فهل لديك ذلك ام لا ....؟؟

    والله بصراحة انت عجيب واستغرب لاني لم اتصوزر انكم بهذا الفهم ؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-20
  17. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    لماذا يجب ويتحتم علينا أن نحمل معنى الأب في هذه الآيات بمعنى الوالد وليس العم
    شيء غريب
    بما أننا متفقين على أن الأب يطلق على الوالد والعم
    فما الذي جعلك تجزم بأن المراد بالآيات هو الوالد وليس العم
    كان من المفترض عليك وأنت لا تملك ما يحيلك على هذا المعنى وما يؤكده لك
    أن تجعل أحد الإحتمالين جائز
    وتنزيها للأنبياء عليهم السلام
    فآبائهم موحدين

    أما آية الاستغفار التي أوردتها وتأكدت بها على حملك لمعنى الأب على الوالد
    فهي تحمل على الوالد وعلى العم على حد سواء
    لأنها تتحدث عن أولي القربى
    وأولو القربي يدخل فيهم العم كما يدخل فيهم الخال والوالد وووووووو


    فأنت إلى الآن تتحامل على آباء الأنبياء بغير دليل
    وكأنك تتبع خطوات اليهود الملاعين الذين حاولوا ويحاولون الانتقاص من الرسل
    بأي وسيلة
    سواء عن طريق الطعن المباشر فيهم
    أو عن طريق الطعن في أنسابهم


    اصحى يا أبا خطاب
    وأعلم ما حاكته الأيدي القذره حول الإسلام و حول أنبياء الله



    شيء آخر

    الإمام علي نحن نقول كرم الله وجهة لأنه لم يسجد لصنم
    وقد اتفقت سابقا أنه كان يوجد موحدين لم يسجدوا لأصنام
    ومنهم كما ذكرت ورقة بن نوفل
    فلا وجه لاستدلالك


    إذا
    لفظ الأب إذا أطلقت لا تعني بالضرورة الوالد
    ومنطق العرب عندما يطلقون هذه اللفظة لا تعني بالضرورة الوالد

    وكفانا سببا لكي نخرجها عن هذه اللفظة تنزيه آباء الأنبياء والأصلاب التي كان فيها بأبي هو وأمي عليه وآله الصلاة والسلام من الرجس والشرك



    أسألك سؤال
    عندما سكون المرء مشركا
    فهل يكون مشركا بقلبه دون سائر جسمه
    أم بقلبه وجسمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-20
  19. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    سـؤال إلى from yemen

    وهـل الأباء يعني الأعمــام في الايـــــة
    الاباء في الاية التي دكـــــــرتهــــــــا لا تعني الأعمــــــــام فحسب
    فيجب عـليك أن تفرق بين
    أب
    أبوين
    أباء

    والا ية تقــــول وما كان إستغفار إبراهيم لأبيه ولم تقـل لابائه
    وكلمـة الأب لا تحتمـل سوى معـنى واحـد وهـو الأب الحقيقي وليس المجازي

    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة