إعادة انتخاب الشيخ الأحمر رئيساً للبرلمان اليمني

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 859   الردود : 16    ‏2006-01-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-18
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0

    إعادة انتخاب الشيخ الأحمر رئيساً للبرلمان اليمني
    GMT 21:45:00
    2006 الثلائاء 17 يناير
    . محمد الخامري

    ايلاف(سيا سيه)

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/1/121109.htm


    محمد الخامري من صنعاء
    : في خطوة مفاجأة وعكس توقعات العديد من المراقبين السياسيين للحراك السياسي في اليمن على الساحة البرلمانية خصوصاً ، وبعد تعديل اللائحة الداخلية التي قيل إنها استهدفت الشيخ الأحمر شخصياً ، كشفت مصادر رسمية في المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم" أن قيادة المؤتمر الحاكم حسمت قرارها بإعادة انتخاب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر "الزعيم القبلي المعروف ورئيس حزب الإصلاح الإسلامي المعارض" رئيسا لمجلس النواب للفترة القادمة.

    وتجنب نائب رئيس الكتلة البرلمانية عضو اللجنة العامة للحزب الحاكم ياسر العواضي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمؤتمر ذكر أي معلومات عن تنسيقات متعلقة بنواب رئيس البرلمان الثلاثة، أو رؤساء اللجان الدائمة البالغة عشرين لجنة يترأس اثنتين منهما عضوان في الكتلة البرلمانية للإصلاح الحائز على حوالى (46) مقعداً في مجلس النواب، وواحدة من نصيب الاشتراكي ذات السبعة مقاعد. فيما بقية لجان المجلس للمؤتمر البالغ أعضاؤه في البرلمان قرابة الـ(230) نائباً من أصل (301) مقعد هي قوام المجلس.

    وكانت مصادر برلمانية قالت لـ"إيلاف" إن ثمة تحركات برلمانية تدور في كواليس مجلس النواب تقودها قيادات في المؤتمر الشعبي العام "الحاكم" لتهيئة رأي عام داخل المجلس للمطالبة بتغيير هيئة رئاسة المجلس التي يرأسها الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر "الزعيم القبلي المعروف ورئيس حزب الإصلاح المعارض" في خطوة قيل إنها استباقية لمصادقة الرئيس علي عبد الله صالح على اللائحة الداخلية الجديدة التي اعترض على بعض بنودها المتعلقة بالامتيازات المادية الممنوحة لأعضاء المجلس بعد انتهاء فترة عملهم في البرلمان ، لكنها مُررت مجدداً بدعم قيادة الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم والأمين العام المساعد شخصيا الذي طالب المجلس بالتصويت عليها دون مراعاة لرسالة الرئيس صالح واعتبارها "كأن لم تكن" حد تعبيره.

    وأضاف المصدر أن ذلك التحرك في كواليس المجلس يستهدف الشيخ الأحمر مباشرة لأنه "حد تعبيره" يقف حجر عثرة أمام إقرار عدد من القوانين ويرفض مناقشتها أبرزها قانون السلاح الذي يرفضه الشيخ الأحمر بمبرر وجود قانون سار من العام 1992م وان الحكومة لم تطبقه إلى الآن ، مشيراً إلى أن التوجه القائم يطمح إلى التغيير نتيجة الاختلالات التي رافقت عمل البرلمان خلال هذه المرحلة ، وجمدت الكثير من أنشطته ، وعرضته لانتقادات حادة من قبل المعارضة ورجل الشارع.

    وكان مشروع اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب حاز على موافقة 178 عضواً من أصل 301 على الرغم من اعتراض الرئيس علي عبد الله صالح منذ تموز (يوليو) المنصرم والتي تمنح عضو المجلس العديد من المزايا الأبدية التي لا توجد في أي دولة ديمقراطية في العالم سوى اليمن ، والتي تنص الفقرة (ب) من المادة 207 على منح عضو مجلس النواب درجة وزير بعد انتهاء عضويته في المجلس ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير من حقوق وبدلات ومكافآت ، أي أنها تحول جميع النواب الـ301 إلى وزراء عند انتهاء عضويتهم في البرلمان كل 4 سنوات.
    أما الفقرة (ج) من المادة (209) فتنص على أن يحتفظ النواب أثناء عضويتهم بحقوقهم ورواتبهم في أعمالهم السابقة.
    وتأتي الفقرة (ج) من المادة (209) بدون قانون إبراء ذمة الذي يتوجب على البرلماني تقديمه قبل مزاولة عمله في البلدان التي تطبق مثل هذه المادة.. وكذلك بدون سجل شهري بنفقاته ابتداء من سفرياته إلى ما يدفعه لسيارات الأجرة التي يستخدمها.

    وكان أعضاء مجلس النواب أصروا خلال الدورة السابقة على التمسك بقرارهم السابق وتوصية اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب القاضية برفض ما جاء في رسالة الرئيس علي عبد الله صالح الذي طالب فيها بشطب الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 ، والفقرة (أ) من المادة 209 من اللائحة الداخلية لأنها مخالفة للدستور ، ووجهت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب الأعضاء بالتصويت على مشروع اللائحة كما هي وتجاهل ما جاء في رسالة صالح.

    وسوغت اللجنة المختصة رفضها لتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح بأنه لا يوجد في نصوص الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 والفقرة (أ) من المادة 209 أي مخالفة دستورية وأنها تتوافق مع المادة 102 من الدستور و 128 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، مشيرة إلى أن ما جاء في رسالة رئيس الجمهورية لا ينسجم مع الفقرة (أ) من المادة 60 من قانون الانتخابات ولا مع المادة 77 من الدستور.

    وكان الرئيس علي عبد الله صالح طالب في رسالته الموجهة لمجلس النواب في أيلول (سبتمبر) الماضي بشطب الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 والتي تمنح عضو مجلس النواب بعد انتهاء عضويته في المجلس درجة وزير ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير الذي ترك الوزارة من راتب ومستحقات ومكافئات وبدلات وتكون جزءاً لا يتجزأ من موازنة المجلس ويعتبر هذا حقاً مكتسباً ، والفقرة (أ) من المادة 209 باعتبارها مخالفة للدستور والتي تنص على أن يحتفظ النواب أثناء ممارسة عملهم برواتبهم الشهرية باعتبارها حقوقاً مكتسبة ، والفقرة "ب" من المادة (207) والتي تمنح عضو مجلس النواب بعد انتهاء عضويته بالمجلس درجة وزير ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير الذي ترك الوزارة من راتب ومستحقات ومكافئات وبدلات وتكون جزءاً لا يتجزأ من موازنة المجلس ويعتبر هذا حقاً مكتسباً ، فيما تنص الفقرة (ج) من المادة نفسها على أن تستحدث إدارة خاصة لرعاية شؤون أعضاء النواب السابقين وتكون تابعة لأمانة المجلس ، وهي الرسالة التي وجهها الرئيس صالح لرئيس المجلس في أيلول (سبتمبر) الماضي ولقيت ترحيباً واسعاً من قبل الأوساط السياسية والثقافية والاقتصادية والشعبية على حد سواء.

    الجدير ذكره أن أولى جلسات البرلمان المقرر عقدها في 4 شباط (فبراير) المقبل ستشهد اقتراعاً سرياً في جلسة علنية لانتخاب رئيس ونواب رئيس مجلس النواب، ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة لمدة سنتين وفقاً لأحكام اللائحة البرلمانية الجديدة المقرة بصورة نهائية قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-18
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بشرك الله بالخير !!!

    ومن لها غير الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر حفظه الله ...وهو بالتأكيد افضل من الموجود !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-18
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    ولا تنس ان الرئيس رئيس الشيخ والشيخ شيخ الرئيس


    جوفي الحبيب

    اولا الحمدلله على السلامة طولت الغياب وعساه خير

    نعود للخبر اعلاه وكلما جاء فيه من اخبار
    مجلس النوام هي عجب العجاب ليس في
    اليمن فحسب بل في الكون بما حوى نسبة
    للغرابة التي اكتنفت القرارات الانانية
    والعشوائية من الامتيازات التي اقرها هؤلاء
    الرجال لانفسهم دون مراعة لاهل هذا البلد
    الذي انتخبهم لكي يخدموه ويسهروا علي
    مصالحه فاذا بهم يعملون المستحيل كله
    لتأمين درجة وزير بما توفره من مرتبات
    ومكآفات وامتيازات وحراسات وهلم جرا
    مدى الحياة وهو امر يتوارى كل حر ابي
    خجلا ولا يبرره وهو جريمة بكل المقاييس

    ولما كان المؤتمر هو حزب الاغلبية وليس
    هناك من اي تكافؤ بينه وبين بقية الاحزاب
    في البرلمان اليمني يتحمل هو ورئيسه كل
    موبقلا هذا القرار ولعنة الاجيال القادمة التي
    لا شك انها ستضحك من امة ضحكت من
    جهلها الامم وهي وكما يقول المثل

    حك ظهري وانا احك لك

    الجماعة مددوا للرئيس عقد العمل من 5 الى 7
    الرئيس مدد للجماعة بمجلس النوام من 4 ل 6
    وهو وان ارسل الرسالة غهم يماري ولذر بعض
    الرماد في العيون فهو الذي اعطاهم الضوء
    الاخضر لتمرير القرار والا فما الذي سطاهم
    وهم يعلمون علم اليقين كم تستنزف الحكومة
    ومسؤلها الاول فلم لا يسري عليهم ما لغيرهم

    ولا تنس ان الرئيس رئيس الشيخ والشيخ شيخ الرئيس

    غدا عندما يصحو الشعب ويهب الهبة الكبرى
    ويكنس كل هذا القيح من الجسم اليمني
    ستجدهم كلهم على ما فعلوا نادمين ولكن
    بعد فوات اوان الاوان فاصبر صبرا جميلا

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    اومت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-18
  7. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الجميع انشاء الله وعيد اضحي وغدير مبارك عليكم انشاء الله
    والله انقدهوه افضل من ما يطلع لي واحد مأتمري
    الشيخ علي عيني وعلي را سي بس لو يتثقف شويه
    ما يجلس يخبط ويخلط في الحكي
    ولو ما هوه بيستر يتكلم لكن ولا المؤتمر يحكموا المجلس
    وكلهم من بيت الا حمر
    الديمه الديمه ولوا غيروا با بها
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-18
  9. مدحت محمد

    مدحت محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    المعادلة سهلة جدا
    1+1=1
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-18
  11. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    استا ذي ومعلمي
    القدير والغالي علي قلبي الحبيب البوس اولا كل عام وانتم بخير
    واعياد مبا ركه
    عيد الا ضحي وعيد الغدير
    عليكم وعلي الامه العربيه واليمنيه خا صه
    ولقد اشتقت لهذا المجلس الموقر ولكم خا صه
    ويامن يعز علينا ان نفارقكم
    والان اول سا عتي افتح فيها المجلس
    وافتح الا نترنت
    لقد غبت عنكم وليس با را دتي
    لا سباب درا سيه وخراب الكا مبيوتر
    فا عذرني
    ومشكـــــــــــــــــــوووووووووووور علي تفقدك علي
    الـــــــــــــــــــــــــف الـــــــــــــــــــــــــــــــف شكر
    ومبروك والف مبروكـــــــــــــــــــــــــ علي نجوميه المجلس لعام 2005
    يا ستاره المجلس
    اما مجلس النوام
    ومجلس البقر
    منتدي المشا يخ والقبا يل
    حدث ولا حرج
    99% من اعضا ئه قبايل مش متعلمين وعيال مشا يخ
    فنجهل فوق جهل الجا هلين
    وعاد رشحوا لي امشيخ عبد الله شيخ مشا يخ حا شد وبكيل
    ابو الا ميين باليمن
    عمي وظمي
    ولكن بيني وبينك افضل من المؤتمريين
    لا بيهش وبلا بينش

    وتحياتي الخالصه لكم
    المعطره بالمسك والعود والريحان

    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-18
  13. اليمني الجريح

    اليمني الجريح قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    16,214
    الإعجاب :
    0


    محمد الخامري من صنعاء:

    في خطوة مفاجأة وعكس توقعات العديد من المراقبين السياسيين للحراك السياسي في اليمن على الساحة البرلمانية خصوصاً ، وبعد تعديل اللائحة الداخلية التي قيل إنها استهدفت الشيخ الأحمر شخصياً ، كشفت مصادر رسمية في المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم" أن قيادة المؤتمر الحاكم حسمت قرارها بإعادة انتخاب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر "الزعيم القبلي المعروف ورئيس حزب الإصلاح الإسلامي المعارض" رئيسا لمجلس النواب للفترة القادمة.

    وتجنب نائب رئيس الكتلة البرلمانية عضو اللجنة العامة للحزب الحاكم ياسر العواضي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمؤتمر ذكر أي معلومات عن تنسيقات متعلقة بنواب رئيس البرلمان الثلاثة، أو رؤساء اللجان الدائمة البالغة عشرين لجنة يترأس اثنتين منهما عضوان في الكتلة البرلمانية للإصلاح الحائز على حوالى (46) مقعداً في مجلس النواب، وواحدة من نصيب الاشتراكي ذات السبعة مقاعد. فيما بقية لجان المجلس للمؤتمر البالغ أعضاؤه في البرلمان قرابة الـ(230) نائباً من أصل (301) مقعد هي قوام المجلس.

    وكانت مصادر برلمانية قالت لـ"إيلاف" إن ثمة تحركات برلمانية تدور في كواليس مجلس النواب تقودها قيادات في المؤتمر الشعبي العام "الحاكم" لتهيئة رأي عام داخل المجلس للمطالبة بتغيير هيئة رئاسة المجلس التي يرأسها الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر "الزعيم القبلي المعروف ورئيس حزب الإصلاح المعارض" في خطوة قيل إنها استباقية لمصادقة الرئيس علي عبد الله صالح على اللائحة الداخلية الجديدة التي اعترض على بعض بنودها المتعلقة بالامتيازات المادية الممنوحة لأعضاء المجلس بعد انتهاء فترة عملهم في البرلمان ، لكنها مُررت مجدداً بدعم قيادة الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم والأمين العام المساعد شخصيا الذي طالب المجلس بالتصويت عليها دون مراعاة لرسالة الرئيس صالح واعتبارها "كأن لم تكن" حد تعبيره.

    وأضاف المصدر أن ذلك التحرك في كواليس المجلس يستهدف الشيخ الأحمر مباشرة لأنه "حد تعبيره" يقف حجر عثرة أمام إقرار عدد من القوانين ويرفض مناقشتها أبرزها قانون السلاح الذي يرفضه الشيخ الأحمر بمبرر وجود قانون سار من العام 1992م وان الحكومة لم تطبقه إلى الآن ، مشيراً إلى أن التوجه القائم يطمح إلى التغيير نتيجة الاختلالات التي رافقت عمل البرلمان خلال هذه المرحلة ، وجمدت الكثير من أنشطته ، وعرضته لانتقادات حادة من قبل المعارضة ورجل الشارع.

    وكان مشروع اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب حاز على موافقة 178 عضواً من أصل 301 على الرغم من اعتراض الرئيس علي عبد الله صالح منذ تموز (يوليو) المنصرم والتي تمنح عضو المجلس العديد من المزايا الأبدية التي لا توجد في أي دولة ديمقراطية في العالم سوى اليمن ، والتي تنص الفقرة (ب) من المادة 207 على منح عضو مجلس النواب درجة وزير بعد انتهاء عضويته في المجلس ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير من حقوق وبدلات ومكافآت ، أي أنها تحول جميع النواب الـ301 إلى وزراء عند انتهاء عضويتهم في البرلمان كل 4 سنوات.
    أما الفقرة (ج) من المادة (209) فتنص على أن يحتفظ النواب أثناء عضويتهم بحقوقهم ورواتبهم في أعمالهم السابقة.
    وتأتي الفقرة (ج) من المادة (209) بدون قانون إبراء ذمة الذي يتوجب على البرلماني تقديمه قبل مزاولة عمله في البلدان التي تطبق مثل هذه المادة.. وكذلك بدون سجل شهري بنفقاته ابتداء من سفرياته إلى ما يدفعه لسيارات الأجرة التي يستخدمها.

    وكان أعضاء مجلس النواب أصروا خلال الدورة السابقة على التمسك بقرارهم السابق وتوصية اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب القاضية برفض ما جاء في رسالة الرئيس علي عبد الله صالح الذي طالب فيها بشطب الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 ، والفقرة (أ) من المادة 209 من اللائحة الداخلية لأنها مخالفة للدستور ، ووجهت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب الأعضاء بالتصويت على مشروع اللائحة كما هي وتجاهل ما جاء في رسالة صالح.

    وسوغت اللجنة المختصة رفضها لتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح بأنه لا يوجد في نصوص الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 والفقرة (أ) من المادة 209 أي مخالفة دستورية وأنها تتوافق مع المادة 102 من الدستور و 128 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، مشيرة إلى أن ما جاء في رسالة رئيس الجمهورية لا ينسجم مع الفقرة (أ) من المادة 60 من قانون الانتخابات ولا مع المادة 77 من الدستور.

    وكان الرئيس علي عبد الله صالح طالب في رسالته الموجهة لمجلس النواب في أيلول (سبتمبر) الماضي بشطب الفقرتين (ب، ج) من المادة 207 والتي تمنح عضو مجلس النواب بعد انتهاء عضويته في المجلس درجة وزير ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير الذي ترك الوزارة من راتب ومستحقات ومكافئات وبدلات وتكون جزءاً لا يتجزأ من موازنة المجلس ويعتبر هذا حقاً مكتسباً ، والفقرة (أ) من المادة 209 باعتبارها مخالفة للدستور والتي تنص على أن يحتفظ النواب أثناء ممارسة عملهم برواتبهم الشهرية باعتبارها حقوقاً مكتسبة ، والفقرة "ب" من المادة (207) والتي تمنح عضو مجلس النواب بعد انتهاء عضويته بالمجلس درجة وزير ويتقاضى ما يتقاضاه الوزير الذي ترك الوزارة من راتب ومستحقات ومكافئات وبدلات وتكون جزءاً لا يتجزأ من موازنة المجلس ويعتبر هذا حقاً مكتسباً ، فيما تنص الفقرة (ج) من المادة نفسها على أن تستحدث إدارة خاصة لرعاية شؤون أعضاء النواب السابقين وتكون تابعة لأمانة المجلس ، وهي الرسالة التي وجهها الرئيس صالح لرئيس المجلس في أيلول (سبتمبر) الماضي ولقيت ترحيباً واسعاً من قبل الأوساط السياسية والثقافية والاقتصادية والشعبية على حد سواء.

    الجدير ذكره أن أولى جلسات البرلمان المقرر عقدها في 4 شباط (فبراير) المقبل ستشهد اقتراعاً سرياً في جلسة علنية لانتخاب رئيس ونواب رئيس مجلس النواب، ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة لمدة سنتين وفقاً لأحكام اللائحة البرلمانية الجديدة المقرة بصورة نهائية قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-18
  15. بو حضرموت

    بو حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    549
    الإعجاب :
    0
    الشيخ عبد الله بن حسين شيخ ابن الشيخ والنعم فيه وبأسرته الكريمة ولكن لا يصح بأن يعين مرة أخرى لكبر سنه . من المفروض من الشيخ عبد الله ان يستقيل ويترك المجال للغير.


    ومن المعروف بأن الشيخ عبدالله شخصية مرموقة في اليمن والوطن العربي عامة وسمعته ممتازه جدا" جدا" أفضل من غيره بكثير في اليمن وخاصة من أصحاب المناصب الكبيرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-18
  17. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    السياسة هي فن الممكن وليست " سياسة حكحكة " كما ذكرت يازعيم
    كما ان الامتيازات للاعضاء ضرورية لكي يقوموا بعملهم دون ضغوط
    وهو عرف برلماني موجود في كل دول العالم ذات النهج الديموقراطي
    بل ان النائب اليمني هو الاقل امتيازا على مستوى الشرق الاوسط
    فالبرلمان اللبناني يعطي النائب اربعة الف دولار حتى بعد تركة البرلمان
    والبرلمان المصري يعطي العضو شقة وعربية واشياء اخري
    ويزيد عليه البرلمان الكويتي بالسكرتير والمكتب والموبايل
    لذا ارجو تصحيح معلوماتك أو صحح معلوماتي .. وشكرا لك !

    تنوية: احي عودتك ياجوفي من اعماق اعماق قلبي ياجوفي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-18
  19. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    المثل الشعبي الذي أورده الشيخ الأحمر على شاشة الجزيرة

    (جني تعرفه ولا أنسي ما تعرفه)

    قطع الطريق على تقديم الإصلاح مرشح أمام الرئيس

    فبالتالي لم يعدي هناك داع لتغيير الشيخ الأحمر .. فهذه بتلك

    ودمتم
     

مشاركة هذه الصفحة