العتاب المُر - فـــاطمـة تـــــذم علــــــي! (ومن اغضب فاطمة فقد اغضبني !!!!)

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 1,242   الردود : 10    ‏2006-01-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-18
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    العتاب المُر !!!!

    هكذا جاء هذا العنوان في كتاب " فاطمة صوت الحق الإلهي " (ص221) تأليف: محسن المعلم ، طبع دار الهادي .

    ذم وعتاب عظيم وشديد من فاطمة لعلي رضي الله عنهما عياذ بالله ، ولو تأملت في هذا الذم وهذا العتاب يتصور لك وكأن فاطمة رضي الله عنها أشجع من علي رضي الله عنه .

    وأيضا أن عليا رضي الله وكأنه شخص جبان لا غيرة له ولا قوة عياذ بالله من هذا الافتراء .

    والعجيب أنهم يزعمون في كتبهم وينسبون إلى علي رضي الله بالشجاعة والمعجزات !!! ... الخ .

    وأختصر لطول التعليق وخطبة فاطمة رضي الله عنها وإليك النص :


    ( يا بن أبي طالب ، اشتملت شملة الجنين ! وقعدت حجرة الظنين ! ونقضت قادمة الأجدل ، فخانك ريش الأعزل )

    وفي (ص 222 - 223 ) :

    ( وأنت أنت با بن أبي طالب كل الإخاء والوفاء والمواساة والتضحية والفداء ولم يقم بناء الإسلام إلا بسيفك الأشد ، وساعدك الأسد ، حتى عاد اسمك جيشا يرهب فيهرب الأبطال لسماعه .
    وكان ذلك ما ضيك الوضاء ، وتأريخك المشرف ، فكنت السيف والراية والقلب والكتيبة والجيش ، وكنت كل شئ للإسلام .
    أما الآن والظرف عصيب ، والجو مكفهر ، والنوازل تعصف وتقصف فأين أنت يا حيد !! وهذه ساحة نزالك ؟
    أيخطر ببال أن قتال الأبطال وحيدرة الوغي يشتمل شملة الجنين أو مشيمته - والجنين ضعيف واهن - .....
    أيصح في التصور أن يتوارى ذلكم الأسد فيقعد في حجرة وكأنه متهم خائف ، فمتى عادت الأسود لتوارى وتلوذ الإنزواء ؟ !! ....
    فكأنما تلك القوادم نقضت وأظفار الأسد قلمت، وكأنك الأعزل الذي خانه ريشه وما عسى ريشه أن يفعل، وأين الريش من القوادم
    ...)
    وفي (ص224) :

    يعنوان : " الحاكم والأنصار والمهاجرون وبقية الناس " :

    النص :


    ( هذا ابن أبي قحافة يبتزني نحلة أبي ، وبغلة ابني ! لقد أجهد في خصامي ، وألقيته الألدّ في كلامي ، حتى حبستني قيلة نصرها ، والمهاجرة وصلها وغضت الجماعة دون طرفها ، فلا دافع ولا مانع ، خرجت كاظمة ، وغدت راغمة ) .

    هذا باختصار شديد لأن هناك بقية من كلام فاطمة رضي الله عنها بالإضافة إلى تعليقهم على عتاب وذم فاطمة لعلي رضي الله عنهما .


    إن شاء أحاول أن أضع الصفحات كوثيقة قريبا

    مالاحظته ما عاذ الله أن يصدر مثل هذا الكلام من فاه فاطمة رضي الله عنها:

    1-فاطمة رضي الله عنها عند الرافضة متفرغه مرة لخصام زوجها ومره لخصام أبو بكر ومرة خرجت للرجال لتدافع عن زوجها المهم انو ابوها نبي مرسل من الله وهي على كذا ماهي عارفه حدودها

    2-طبعا ولا شك في كذب وافتراء هذه الخطبة المنسوبة لفاطمة رضي الله عنها .

    لكن ماذا نفعل إذا الشيعة نسبوا إليها هذه الخطبة الوقحة وذمها وعتابها الشديد لعلي رضي الله عنهما ؟ !!!

    صوروا علي رضي الله بهذا الذم وهذا العتاب بأنه جبان لا حول له ولا قوة ولم يستطع فعل أي شئ كما في الخطبة عياذ بالله !!!!

    3-من غباء الرافضة حين ينسبون هذا الكلام للسيدة فاطمة رضي الله عنه

    ان الامام هنا ارتكب احد الخطئين:
    ا) -سكوته عن حق فاطمه ---------------> تنفي العصمه

    ب)-اغضاب فاطمه ----------------> (من اغضبها فقد اغضبني) فبموجبه استحق الامام عضب النبي عليه الصلاة والسلام


    وللحديث بقية
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-18
  3. الرقي

    الرقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-31
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل ابوخطاب
    هل هذا مايقوله الشيعة ؟ واذا كان فكيف وهم يصفونه بأوصاف عظيمة وانه ولي الله وووو؟
    اعني اني ارى تناقضا فهل هذا منقول من كتبهم او منقول عنهم؟
    وشكرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-18
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذا من غبائهم اخي الكريم الرقي

    لانهم يتهمون ان سيدنا ابابكر وعمر امرا بحرق بيت الزهراء وان عمر رضي الله ضرب السيدة فاطمة عندما اراد ان يرخجها من بيتها بالقوة وانه اسقط جنينها واسمه المحسن وفوق هذا كان سيدنا علي رضي الله عنه يتفرج اليهم لوم يحرك لهم ساكنا ..!! وعندما تقول لهم لماذا لم يتحرك لعرضه يقولون انه كان يخاف على الاسلام ان اراد ان ينتصر للزهراء منهم لانه لم يكن مسلما انذاك الا هو واهل بيته فقط لانه الصحابة ارتدوا واغتصبوا منه الخلافة ...فأفتروا عليها بخطب عديدة تشتكي فيها من الصحابة وتلوم فيها علي مع انها فقط ماتت بعد الحبيب صلى الله عليه وسلم بستة اشهر ولم ندري من اين اتت بهذه الخطب كما ينقلوا عنها ...ومع ذلك فقد ورطوا انفسهم كثيرا بهذه الخطب المختلقة والمزيفة والتي ينسبونها اليها...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-18
  7. سفير الأحبة

    سفير الأحبة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-28
    المشاركات:
    1,320
    الإعجاب :
    0
    هدية مني

    أخي الحبيب أبو خطاب
    هديتي إليك أخي الكريم
    وثيقة من الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي
    بن أبي طالب الطبرسي

    [​IMG]

    وإن شاء الله لي عودة أخرى


    وما من كاتبٍ إلا سيفنى
    ويبقي الدهر ما كتبت يداهُ
    فلا تكتب بكفك قبح قولٍ
    ساءك يوم القيامة أن تراهُ

    سفير الأحبة ,,,,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-19
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي الحبيب سفير الاحبة على هذه الوثيقة والتي تؤكد ماقلناه اعلاه ...

    جزاك الله خيرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-20
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    سأعود بأحاديث ثانية من طرقهم لهذا العتاب المر بين المعصوم والمعصومة !!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-20
  13. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل ابو خطاب بارك الله فيك وفي قلمك
    كفانا الله شرّ الروافض وشر معتقداتهم الفاسدة
    قال الله تعالى {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أُوْلَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ} (18) سورة هود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-20
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    تسلم اخي اوليمبك على تعقيبك للموضوع فجزاك الله خيرا ...

    واعود واكمل الموضوع والعتاب المر الذي جرى بين المعصومين كما ينقلوا عنهم زاعمين
    ...



    علي بن أبي طالب يغضب فاطمة الزهراء
    روى ابن بابويه القمي الملقب بالصدوق في كتابه عن أبي عبدالله ( جعفر الصادق ) أنه سئل :
    هل تشيع الجنازة بنار ويمشى معها بمجمرة أو قنديل أو غير ذلك مما يضاء به ؟ قال : فتغير لون أبي عبد الله (ع) من ذلك واستوى جالسا ثم قال :
    إنه جاء شقي من الأشقياء إلى فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها : أما علمت علياً قد خطب بنت أبي جهل فقالت : حقاً ما تقول ؟ فقال : حقاً ما أقول ثلاث مرات . فدخلها من الغيرة ما لا تملك نفسها وذلك أن الله تبارك تعالى كتب على النساء غيرة وكتب على الرجال جهاداً وجعل للمحتسبة الصابرة منهن من الأجر ما جعل للمرابط المهاجر في سبيل الله .
    قال : فاشتد غم فاطمة من ذلك وبقيت متفكرة حتى أمست وجاء الليل حملت الحسن على عاتقها الأيمن والحسين على عاتقها الأيسر وأخذت بيد أم كلثوم اليسرى بيدها اليمنى ، ثم تحولت إلى حجرة أبيها فجاء عليّ فدخل حجرته فلم ير فاطمة فاشتد لذلك غمه وعظم عليه ولم يعلم القصة ما هي ، فاستحيى أن يدعوها من منزل أبيها فخرج إلى المسجد يصلي فيه ما شاء الله ، ثم جمع شيئاً من كثيب المسجد واتكأ عليه ، فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما بفاطمة من الحزن أفاض عليها الماء ثم لبس ثوبه ودخل المسجد فلم يزل يصلي بين راكع وساجد ، وكلما صلى ركعتين دعا الله أ، يذهب ما بفاطمة من الحزن والغم ، وذلك أنه خرج من عندها وهي تتقلب وتتنفس الصعداء فلما رآها النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا يهنيها النوم وليس لها قرار قال لها : قومي يا بُنية فقامت ، فحمل النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي (ع) وهو نائم فوضع النبي صلى الله عليه وسلم رجله على عليّ فغمزه وقال : قم أبا تراب !! فكم ساكن أزعجته !! ادع لي أبا بكر من داره ، وعمر من مجلسه ، وطلحة ، فخرج عليّ فاستخرجهما من منازلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه . فقال رسول الله عليه وسلم : يا علـيّ !! أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ، ومن آذاها بعد موتي كان كمن آذاها في حياتي ، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي .
    انظر علل الشرائع لابن بابويه القمي ص 185 ، 186 مطبعة النجف ، أيضا أورد الرواية المجلسي في كتابه ( جلاء العيون )

    وغضبت عليه (((( مرة أخرى )))) حينما رأت رأسه في حجر جارية أُهديت له من قبل أخيه . وها هو النص :
    يروي القمي والمجلسي عن أبي ذر أنه قال :
    كنت أنا وجعفر بن أبي طالب مهاجرين إلى بلاد الحبشة ، فأُهديت لجعفر جارية قيمتها أربعة آلاف درهم ، فلما قدمنا المدينة أهداها لعلي (ع) تخدمه ، فجعلها عليّ في منزل فاطمة ، فدخلت فاطمة عليها السلام يوماً فنظرت إلى رأس عليّ عليه السلام في حجر الجارية ، فقالت : يا أبا الحسن !! فعلتها ؟؟ فقال : والله يا بنت محمد ما فعلت شيئاً ، فما الذي تريدين ؟ قالت : تأذن لي في المسير إلى منزل أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال لها : قد أذنت لك ، فتجلببت بجلبابها ، وأرادت النبي صلى الله عليه وسلم .
    انظر علل الشرائع للقمي ص 163 وأيضاً بحار الأنوار ص 43 ، 44 باب (كيفية معاشرتها مع عليّ )


    وغضبت عليه (((( مرة ثالثة )))) كما يرويه القوم .
    ( إن فاطمة رضي الله عنها لما طالبت فدك من أبي بكر امتنع أبو بكر أن يعطيها إيّاها فرجعت فاطمة عليها السلام وقد جرعها من الغيظ ما لم يوصف ومرضت ، وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !! اشتملت مشيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين بعد ما أهلكت شجعان الدهر وقاتلتهم ، والآن غلبت من هؤلاء----- المخنثين -----، فهذا هو ابن أبي قحافة يأخذ مني فدك التي وهبها لي أبي جبراً وظلماً ويخاصمني ويحاججني ، ولا ينصرني أحد فليس لي ناصر ولا معين وليس لي شافع ولا وكيل ، فذهبت غاضبة ورجعت حزينة أذللت نفسي تأتي الذئاب وتذهب ولا تتحرك ، يا ليتني مـتّ قبل هذا وكنت نسياً منسياً إنما أشكو إلى أبي وأختصم إلى ربي )
    انظر كتاب حق اليقين للمجلسي بحث فدك ص 203 ، 204 ، ومثله في كتاب الأمالي للطوسي ص 295


    ولنا مع هذه الروايات بعض الوقفات :
    1 ) أنكم تلاحظون أن قول النبي صلى الله عليه وسلم ( فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني .. ) حسب الرواية موجه لعليٍّ رضي الله عنه لكنكم تحولونه إلى الصديق رضي الله عنه فنقول إن كان هذا وعيداً لاحقاً بفاعله لزم أن يلحق هذا الوعيد علي بن أبي طالب وإن لم يكن وعيداً لاحقاً بفاعله كان أبو بكر أبعد عن الوعيد من عليّ رضي الله عنهما .

    2 ) هناك وقائع أخرى ذكرها كل من المجلسي والطوسي والأربلي وغيرهم وقعت بين علي وفاطمة رضي الله عنهما التي سببت إيذاءها ثم غضبها على عليّ رضي الله عنه ، فماذا سيُجيب القوم عن هذه الوقائع المُتظافرة ، وبماذا سيحكم المنصفون منهم ؟؟؟!!!
    فنحن نريد كل منصف متعقل من الشيعة ونرضاه حكماً ، فما هو جوابهم عن عليّ رضي الله عنه فهو جوابنا عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما .
    فإن قالوا إنها رضيت عن عليّ بعد ما غضبت عليه فنقول : إنها رضيت أيضاً عن الشيخين بعدما غضبت ( فمشى إليها أبو بكر بعد ذلك وشفع لعمر وطلب إليها فرضيت عنه ) انظر شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج 1 ص 57 ط بيروت ، وشرح نهج البلاغة لابن ميثم ج 5 ص 507 ط بيروت ، وحق اليقين ص 180 ط طهران






    هؤلاء معممينكم ..............................ماهو ردكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-22
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اين الزملاء الرافضة ؟؟؟؟؟؟

    من اليمن اتيت

    وشلته

    نريدهم ان يتحفونا برأيهم في هذا الموضوع صار له خمسة ايام !!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-22
  19. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً أيها المجاهد
     

مشاركة هذه الصفحة