ماذا بعد !!! رسالة الى كل يمني حر !!!

الكاتب : from yemen   المشاهدات : 815   الردود : 18    ‏2006-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-17
  1. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوة متصفحي منتديات المجلس اليمني المحترمون :
    ان حال المجتمع اليمني ككل ووضع كل انسان يمني على وجه الخصوص لا يسعد أحدا سواء في الداخل او الخارج .. وضع الاقتصاد اليمني لا يبشر بشيء الا بالمزيد من الكوارث والجرعات وكلها سيتحملها كل انسان يمني , الطالب والمعلم والعامل , المتعلم والأمي , الطفل الرضيع والعجوز المقعد ... لن يسلم من كوارثه أحد ..
    والحقيقة أننا اليمنيون نجيد الخطب السياسية الرنانة .. يجيدها الحاكم يظن أنه يخدع 20 مليونا , ويجيدها المحكومون خاصه أثناء مناقشات قضايا على صلة بالوضع المأساوي الذي يعيشونه .. لكن ألى متى سيضحك بعضنا على بعض ؟؟ الى متى ستسمر سنعيش ضمن محيط هذه الحلقة المفرغة ؟؟؟ الى متى سنظل ننتقد النظام والحاكم والوزير ؟؟ خدعوووووك فقالوا ديمقراطية ؟؟؟ أي ديمقراطية ستكون ونحن في ظل أزمة أقتصادية خانقة ؟؟
    الديمقراطية تصلح فقط لشعوبا غنية ولا يجوز للفقراء ان يكون لهم نصيبا منها .. لأنه ليس من الديمقراطية أن تترك شعبا جائعا فقيرا منهكا أن يتكلم في أمور هو في غنى عنها أصلا ولن تعود عليه بشيء ... أهل من الديمقراطية أن نمار قناعاتنا الحزبية مثلا ونقول ما نشاء وننتقد من نشاء ونعارض هذا القانون وننبذ ذاك وندور في رحى معركة لأن تعود علينا بشيء في الوقت الذي كان يجب علينا ان نقف صفا واااااااااااحدا لا أن نختلف في أي شي ,,, لماذا ؟؟؟؟؟؟ !!!!! .... لأأنه في الحقيقة عدونا واحد فقط لا غير وهو هذا الوضع الاقتصادي المأساوس الذي جعل اقتصادنا ووضعنا نحن اليمنيون في ذيل الاقتصاد العالمي ... اذا هل من العدل أن نوابنا في مجلس النواب والذين رشحناهم تحت مظلة الديمقراطية يريدون الحصول على درجات الوزير ويحتفظون بوظائفهم ويقبضون مرتباتهم من هنا وهناك وهنالك ويحصلون على بدلات سفر وعلاج والى ما هنالك ونحن الشعب نقبع تحت خط الفقر ؟؟؟؟
    هل هذ من العدل ؟؟؟ انا لست اصلاحيا ولست مؤتمريا ولا اشتراكيا ولا ناصريا ولا بعثيا حتى أقول هذا الكلام وانما انا مواطن احترق أسى على هذا الوضع ... نوابنا في مجلس النواب أصبحوا أضحوكة للعالم !!! في دول العالم المتقدم الديمقراطي السليم رئيس الجمهورية عندما يسقط يعود ليعيش بين الشعب في أي وظيفة ليس بدرجة وزير كما يحلم هؤلاء !!! اذا ماذا نريد من نواب أهملوا قضايا مصيرية وتركوا شعبهم يلهث من العطش ويربط على بطنه الحجر في الوقت الذي ظلوا فيه يناقشون وضعهم المادي الخاص البحت ..
    أي ديمقراطية ننشدها ونتكلم عنها في الوقت الذي ينجر فيها الوزراء والسفراء والحكام لتنمية جيوبهم ومدخراتهم من أموال الشعب في الوقت الذي تنضح جراح فقير في احدى شوارع صنعاء او عدن أو اي مدينة او قرية يمنية ..
    هل سيستمر حكامنا في تماديهم وسخريتهم من الشعب اليمني تحت مسمى الديمقراطية ؟؟؟؟؟
    هل سيستمر حكامنا يقمعون أي شخص يتكلم دفاعا عن شعب مظلوم ويزجون به في غياهب سجون أمن الدولة ؟؟؟؟
    هل سيستمر حكامنا في اذلالنا تحت مسمى الديمقراطية ثم لا يحق لنا أن نتكلم بحق ؟؟؟؟
    هل سيستمر حكامنا في تشريد أطفالنا للبحث عن عمل في احدى دول الجوار يذوقون فيها ويلااااااااااات العمل والغربة والخوف وهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم ال 18 ربيعا بحثا عن لقمة العيش حتى يعيلون أسرهم المكونة من عشرات الأفراد في أعماق الرياف اليمنية ؟؟؟
    أهل من الديمقراطية أن نمر في أسواق اليمن لنرى أشكالا من الوجوه المطحونه البائسة اليائسه الا من رحمة الله ؟؟؟
    أهل من الديمقراطية أن يعيش الشعب اليمني أحدهم في قصور مزرجلة وأخرون في غياهب السجون .. وأخروون في أعماق الارياف اليمنية يعنون نقص الغذاء والدواء ولا كهرباء ولا ماء ؟؟؟
    أهل من الديمقراطية أن نتكلم دفاعا عن لقمة العيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أهل من الديمقراطية أن نطالب بالحياة الشريفة لا أن نكون عالة على العالم ؟؟؟؟؟؟
    لاااااااااااااااااااااا
    لااااااااااااااااااااا
    لاااااااااااااااااااا
    انه من حقنا وليس من حقوق الديقراطية ......... انه من حق أي مواطن يمني يعيش في أي متر على الارض اليمنية ان يحصل على لقمة العيش الشريفة والكهرباء والماء والتلفون .. أن يعيش شريفا رافعا رأسه عزيزا غير مطاطيء رأسه لأحد لا لرئيس ولا لوزير ولا لأي دولة اخرى ....
    اذا من هذا المنبر الحر , المجلس اليمني اطالب كل يمني أن يطالب بحقوقه التي كفلتها له كونينيته كانسان حر ومواطن نزيه يعيش على تراب هذا الوطن الطاهر والتي هي من حقنا جميعا ليست الديمقراطية التي تفرضها علينا وهي :

    1- المطالبة الفورية باستقالة رئيس الجمهورية المشير علي عبدالله صالح لأنه ومهما كانت الأسباب قهو المسئول مسئولية مباشرة وغير مباشرة عن هذا الوضع المأساوي الذي أحاط بنا وجعلنا في ذيل المجتمع الدولي .

    2- مطالبة الرئيس علي عبدالله صالح بالكشف عن الذمة المالية ... من أين لك هذا ؟؟ ثم بأي حق تبني المساجد وتسميها باسمك وتصرف عليها ملايين الدولارات كان الأحوج بك أن تبني بها مستشفيات ومدارس أو تصلح بها كهرباء أو تعبد طريقا في ريف ..ألا يوجد في صنعاء أماكن للصلاه ياسيادة الرئيس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    3- استقالة حكومة السيد عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ومطالبته وكل الوزراء بذممهم المالية ومن أين لك هذا ؟؟

    4- استقالة رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسن الأحمر وكل النواب في المجلس ومحاسبتهم على تضييع حقوق الشعب الذي أنابهم عنه في المجلس ؟؟

    5- تقوم اللجنة العليا للانتخابات بحراسة الجيش والشرطة بالاعداد لانتخابات رئيس الجمهورية يتقدم لها أي مواطن كفؤ من أساتذة الجامعات المؤهلين وليس من قادة الأحزاب الذين لا يطمحون الا لتحقيق ذاتهم ومطامعهم ..........

    6- اجراء انتخابات عامة لانتخاب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والذين يتوجب ان يكونوا من الحاصلين على دراسات عليا في تخصصاتهم .

    7- تشكيل مجلس تشريعي يسن القوانين وهذا المجلس يكون مكونا من اساتذة جامعات مؤهلين يقوم بتشكيله رئيس الجمهورية بالاستعانة برئيس مجلس الوزراء.

    8- لا نريد مجلس نواب ولا نوابا في مجلس النواب لأن كل وزراه ستقوم بعملها من خلال مكاتبها في كل محافظات الجمهورية وستصل انجازاتها الى كل قرية يمنية لسنا بحاجة الى من يطالب بحقوقنا من النواب الخسيسن .

    9- تشكيل مجلس مستقل للقضاء يقوم بتسميته رئيس الجمهورية المنتخب يقوم هذا المجلس بمحاسبة كل من تسول له نفسه نهب ثروات هذا الوطن .

    10- المحافظون ينتخبون بانتخابات عامة نزيهة ويكونا من نفس المحافظات التي يتولون مهامها.

    أخيرا وليس اخرا اتمنى أن لا تكون هذه مجرد أحلام ولا أوهام .. أتمنى من الله العلي القدير ان كل مواطن يمني يحدث نفسه ويعرف حقوقه التي كفلها له الله سبحانه وتعالى ككائن موجود على تراب وطن يحكمه أناس خلقهم الله كما خلقه ....................................................
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-18
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    شكرا لك اخي العزيز ولكن هذه الآمال والطموحات
    لن تر النور في اليمن ما لم يتم التخلص من هذا
    العهد الغاشم ورموزه عن بكرة ابيهم ليتم البناء من
    جديد وعلى اسس العدل والحقوق المتساوية والامن
    والمواطنة والتنمية المتوازية والحريات العامة وحينها
    يمكن الحديث عن تحويل الاحلام الى واقع ملموس

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    اومت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-18
  5. from yemen

    from yemen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    622
    الإعجاب :
    0
    السيد البوس يا غالي
    مرورك بالدنيا
    وفتح أبواب الرضا والأمل


    شكرا يا غالي
    لكن يبدو أن الأحرار أصبحوا قلة في اليمن

    أين الأحرار
    أين من لا يرتضون الذل والمهانة
    إلى متى سنظل في مستنقع الذل والظلام
    الناس وصلوا القمر والمريخ
    واحنا ما وصلنا الكهربا للقرى
    عجيب حالك يا يمن
    وعجيب حال أبناءك وسكوتهم



    دمتم أحرارا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-18
  7. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    انااااااااا موجود اتضامن معك قلبا وقالبا في ما طرحته

    وتحياتي لكل يمني حر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-18
  9. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    مع الزعيم فهذا هو الرأي
    لا تغيير إلا بزوال النظام​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-18
  11. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    بلا أدنى تردد مثلك ومعك في كل كلمة قلتها... (أيش )ندور غير هذا الذي كتبته وهو الواقع ..من يفهم ؟من؟..لا أدري وخاصة أننا جميعآ معنيين به شئنا أم أبينا ..كن بعافية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-18
  13. ابو احمد 25

    ابو احمد 25 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    انااااااااا موجود اتضامن معك قلبا وقالبا في ما طرحته

    وتحياتي لكل يمني حر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-18
  15. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    معكم من اجل اليمن
    اليمن يحتاج الي المخلصين من امثالكم
    نعم للتغيير بجميع الشكالة
    نعم لليمن بجيع تقسيماتة واحزابة
    لا للمتحجرين المتملقين والمتشدىين بغير علم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-18
  17. الحاشديه

    الحاشديه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    كلامك معقول ومنطقي جدأًجدأَ ولاكن لو يكتب كل فرد من افراد الشعب اليمني كما رسالتك واقوئ وأكثر منطقيه ماوالله يغير من الوضع شئ وانا اقترحة يمكن قبل 3 او4 اشهور بخروج مضاهره سلميه مع الأخذ بعين الإعتبار ممتلكات الشعب وممتلاكات المواطنيين وتكون مظاهره حضاريه بدون كسار وحرق وفووضئ والله ياسيدي لو يخرج الشعب عن بكرة ابيه يتظاهر ويطالب حقوقه المشروعه يطالب با الحريه والعداله والتساوي في الحقوق والواجبات وإخراج السجني ورفع الظلم وتحسين اوضاعه المعيشيه والخدميه وتحسين المستشفايات وبنا مستشفايات ومدارس في القرئ وتحسين الكهرباء في صنعاء ومحاسبة المفسدين مع العلم ان المسئؤلين كلهم فسده من رأسهم إلي ساسهم المهم يعرف العالم مابيعاني شعب اليمن من جوع وفقر وبطاله وظلم وخوف وتكمييم للأفواه والله اني اتصور ان المضاهرات سوف يخرج اليمن بنتيجه اما اننا نبقئ نتكلم مع انفسنا عبر الأنتر نت فوالله اننا سوف نستمر علي هذا الوضع إلي ان يموت علي صالح وبعد موته ايحكمنا إبنه وإذا مات إبنه اخوه وإذا مات اخوه اين اخوه وهكذا دواليك = والفقر يزيد والأطفال يتكاثروا في الشوارع يشحتوا ويتجهوا لدول الجوار يشحتوا ويسرقوا ولي ملامه عليهم الجوع لايرحم والشباب يتحولوا إلي مجرمين والكبار ينزلوا إلي ادنئ مستوئ من الحاله النفسيه التي بيعانوها واظن انه ملاحظ في مشاركتهم في هذا المنتدئ بأي منطق بيتكلموا وبأي لسان في منتهي القذاره وهذا نتيجة المعاناه التي بيعانيها شعب اليمن ( ولاكن من قعأًَ فمه دخلة الذبان نحن نستاهل )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-19
  19. النخله

    النخله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-06
    المشاركات:
    2,245
    الإعجاب :
    0
    يا رجال يا اخواني ماذا تريدون معجزة تهب من السماء تقتل عبدالله الاحمر وزمرته المتأخرة
    وتستبدل الصالح بالزنداني
    وتفيض الارض بالبترول والمال
    وتأتي ريح وتقتل كل امي وكل مجنون وكل متخلف وقذر
    ويأتي سم وحشرات تأكل القات
    اعملوا الكلام لن يجدي وكل شخص يبدأ بنفسه لو تساعد فقير فأنت تساعد بلدك
    لو تعلم امي ان تساعد بلدك
    لو رفضت الرشوة والفساد فأنت تساعد بلدك
    فلابد ان يأتي يوم يوموت فيها عبدالله الاحمرواولاده
    ولابد ان ياتي يوم وتتغير الحكومه وافرادها لن يعيش احد مدى الحياه
    انت فقط اعمل ولا تنتظر من الاخرين ان يعملوا
    اعملوا فاليمن غاليه جدا ولابد ان تعود
    فهي مدد الامه
     

مشاركة هذه الصفحة