مصرع طفلة واصابة امرأتين بجراح في احداث مؤسفة بالخيسة

الكاتب : سيف-العدل   المشاهدات : 318   الردود : 0    ‏2006-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-17
  1. سيف-العدل

    سيف-العدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    857
    الإعجاب :
    0
    مصرع طفلة واصابة امرأتين بجراح في احداث مؤسفة بالخيسة على يد قوات الا.....

    نقلا عن الايام
    16/1/2006
    شهدت منطقة الخيسة بمديرية البريقة محافظة عدن يومي السبت والأحد 14-15 يناير الجاري، أحداثا مؤسفة بين أهالي المنطقة وشرطة البريقة أدت الى مقتل طفلة تدعى ايثار عبدالرزاق محمد فارس (8سنوات) بطلق ناري أثناء ممارستها اللعب مع أطفال حارتها وذلك عند نحو الثانية عشرة من ظهر أمس.

    وكانت أحداث الخيسة قد اندلعت مساء أمس الأول أثناء نزول جنود شرطة البريقة معززين بالأطقم الى موقع أرضية بني أساسها وهدم من سابق من قبل الشرطة.

    وأفاد مواطنون في الموقع بأن رجال الشرطة جاءوا لغرض احتجاز بعض الشباب الذين رفض بعضهم المثول وفر آخرون، وقاموا بدخول مسكني المواطنين محمد أحمد محمد الدنكلي ورضوان محمد عبود، حيث اشتبك رجال الشرطة والمواطنون وأسفر ذلك عن اصابة امرأتين هما هدى أحمد محمد الدنكلي ونجمة محمد عبود وتم نقلهما الى مستشفى المصافي حيث لازالتا تتلقيان العلاج.

    وعاد الموقف الى التوتر ظهر أمس على اثر نزول الشرطة الى منزلي المواطنين المذكورين بحثا عن اثنين من المواطنين هما علي زيد وعادل علي فارس.

    وذكر بعض الأهالي في المنطقة ان الشرطة اطلقت النار عشوائيا وتمركزت على سفوح جبال المنطقة ومداخلها ومنعت الدخول والخروج منها كما قطعت الاتصالات الهاتفية فيها.

    الى ذلك قدم أمس أخوا المصابتين نجمة محمد عبود وهدى احمد محمد شكوى الى فضيلة القاضي رئيس نيابة استئناف عدن بوساطة وكيلهما المحامي عارف الحالمي ضد مأموري الضبط القضائي بشرطة البريقة، طالبا فيها «بالتحقيق مع المعتدين من ضباط وافراد شرطة البريقة وحماية حقوق مقدمي الشكوى والحفاظ عليها وتطبيق احكام القانون» بحسب ما جاء في الشكوى الى رئيس استئناف عدن الذي وجه وكيل نيابة البريقة النظر في الشكوى والتصرف طبقا للقانون.

    وعلمت «الأيام» مساء أمس ان توجيهات صدرت الى شرطة البريقة برفع المظاهر المسلحة في المنطقة وتهدئة الاوضاع فيها.

    وأفاد «الأيام» مصدر أمني مسؤول بأن أفراد الشرطة جاءوا الى المنطقة لاستدعاء متهمين من قبل نيابة المخالفات لقيامهم بالبناء العشوائي بالطريق المؤدية الى البربرية ..مؤكدا انه عند وصول افراد الشرطة الى المنطقة تجمع عدد كبير من الاهالي بعضهم يحمل السلاح والآخر العصي والحجارة ..واصابوا بعضا من افراد الامن وقاموا بتهشيم زجاجات سيارتهم رافضين امتثال المطلوبين لاوامر النيابة.

    وأكد المصدر الامني انه تم ضبط أحد المتهمين المطلوبين فيما تعهدت السلطة المحلية بالمديرية بتسليم الآخر كونه غير موجود في المنطقة.
     

مشاركة هذه الصفحة