الزواج الاسري ونتائجه ابقوا معنا

الكاتب : شراب النار   المشاهدات : 2,032   الردود : 44    ‏2006-01-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-16
  1. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    محمد عبدالسلام رجل يمني اصيل من الرجال الاشاوس ابتاع زمااااااااااااااااان
    هاجر وطنه الام اليمن الى موطنه الجديد امريكا قبل خمسه وعشرين عام وبمعيه زوجته لم يكن لديه اولاد حينها ,,,, وفي بلاد الاغتراب امريكا ذاق المر والامرين لكنه تاقلم مع الوضع و استطاع ان يتغلب على كل التحديات حتى استقر وضعه
    ومشاء الله رزقه الله بثلاثة اولاد سعيد وعبدالرحيم اكبرهم يونس ولما بلغ يونس العشرين من عمره خشي عليه والده ان ينحل الى مجتمع امريكي يطغي عليه الفسوق
    فقرر ان يسفره ويزوجه من احدى بنات عمومته في اليمن
    قام اتصل باحد اولاد عمه يقال له عبدالرب
    محمد:- الوووووه الوووووه السلام عليكم
    عبدالرب:-وعليكم افضل السلام ورحمة الله وبركاته
    محمد:- من معي
    عبدالرب:- انا عبدالرب من معي محمد قرة عيوني
    محمد :- ايوه معك محمد كيف حالك يا عبد الرب
    عبدالرب:-الحمد لله بخير ومرتاحين بوجودكم يا حيد اخوك كيف حالك انت انا عبدك
    محمد:- احنا بخير مرتاحي قلي يا عبد الرب هل وصلك المبلغ مع زعطان بن فلتان
    عبدالرب:- ايوه انا فديوك وصلني وشكرا على كرمك يا سيد الرجال
    محمد :- اسمع يا عبدالرب عني اشتي سافر زوج الولد يونس قد شي معك بنيه جاهزه للزواج
    عبدالرب:- ايوه يا حيد اخوك معي خمس بنات واكبرهن سعديه المبروكه حفظها الله انت بس سافر وما يهمك الا نزوجه سعديه الي تسوى المساوي
    محمد:- الله يحفظك يا عبد الرب طمنتني اسمع اعتبر سعديه خطيبة يونس من هذه اللحظه و احنا مسافرين بعد ثلاثه ايام وما يجي الاسبوع الجاي الا واحنا عندكم
    عبدالرب:- اهلا وسهلا وهذا شرف كبير بالنسبه لي و اسرع الله من وصولكم وانتوا با تنورو وتشرفونا واحنا لكم خدم وخدام
    محمد :- الله يحفظك يا عبدالرب وانت دائما عند حسن ظني المهم انا با اوصل بعد خمسه ايام جهزوا لنا سياره ذي تستقبلونا بها
    عبدالرب:- ولا يهمك يا حيد اخوك احنا با نجهز مش سياره فقط بل سياره وبابور وذا ما وسعين نحطكم فوق روسنامحمد:- المهم قدوه هذا الكلام تحياتي وسلم على الاهل والجميع وملتقين على ارض الوطن
    عبدالرب:- في امان الله واحنا منتظرينكم على احر من الجمر وخلصت المكالمه ((كلك كلك كلك)) وابرم الاتفاق
    وحازت المكالمه بالرضى في نفس الاب محمدواشرقة الابتسامه على محياه
    محمد :- يا ام يوووونس ام يونس اين جيتي يا ام يونس
    ام يونس :- مالك يا محمد ليش بتدعيني خير
    محمد :-تعالي يا ام يونس اشتي ابارك لش مبروكه الف مبروكه يا ام يونس
    ام يونس:- خير يا محمدعلى ايش المباركه اللهم اجعله خير
    محمد:- خير خير والله انه خير وبركه صلي على رسول الله
    ام يونس:- اللهم صلي عليك يا نبي الله وخير خلقه
    محمد:- يا ام يونس اتصلت بعبد الرب ابن عمي وخطبة بنته سعديه لولدنا يونس هااااااااه وش رايش
    ام يونس:- احسن ما فعلت ولو انتظرت يامحمد لما نوصل البلاد انه احسن
    محمد:- يا ام يونس ما فيش احسن من ضرب الحديد وهو حامي اي والله ضربه وهو حامي
    ام يونس:- والله انه صدق يا محمد نضربه وهو حامي لعاد يضيع ولدنا يونس مع بنات امريكا احسن ما فعلت
    قليل من الوقت الا وجرس الباب يرن وذهبت ام يونس لتفتح الباب واذا به يونس تروح من الجامعه استقبلته امه بحافوه ... حياء بحيد امه وتاج راسها
    يونس:- واحياش وسلمش يا امه is my brother saeed here yet
    ام يونس :- يا ولدي حاكني بالعربي ملا افهمشي هذه الرطانه
    يونس:- امه لش خمسه وعشرين سنه في امريكا ولا افتهم لش الانجليزي بس كنت اتخبرش اذا قد سعيد اخوي تروح
    ام يونس:- يا ولدي من وين شا افهم عنجريزي لا اتعلمت في مدرسه ولا ابوك علمني وقد زحفت يا ملاحقته يعلمني كلمتين لكن ما رضيش يالله معاد باقي لنا في العمر الا دهفه
    يونس:- السلام عليكم يا ابه
    محمد: وعليكم السلام يا يونس جيت في وقتك يا حيد ابوك بالحضن ويا لها من معانقه دافئه
    يونس:- اش فيك اليوم يا ابه
    محمد:- الان اقولك يا ابني وانا مرتاح الضمير مبروك الف الف مبروك
    يونس :-مبروك على ايش انا لسى ما تخرجت من الجامعه
    محمد:- يا ابني اي جامعه واي خرابيط انا اليوم سويت عمل يؤرخ .. اليوم يا حيد ابوك اتصلت بعمك عبدالرب وخطبة لك بنته سعديه الف الف مبروك
    يونس:- يا ابه انا ما افكر في الزواج now ... انا بدي first finish the colleg بعدين انا فكر في زواج من بنت عمي
    محمد:- يا ولدي انا عارف انك تشتي تخلص الجامعه لكن انا قد فكرة في الموضوع وقلت لازم ازوجك والجامعه ابوها يا ولدي اهم شي شوفك متزوج وشوف اولادك قبل ما اموت ولا تشتي ترقب لما انا اموت وبعدين تتزوج

    يونس: يا ابه ,,, قطع الكلام محمد لا عاد تقول لي ولا قولك يا ولدي نسافر نزوجك وبعدين المدرسه من وقتها
    استسلم يونس لرغبت ابوه لان سريرته نقيه ونفسيته على الفطره سرعان ما يتعاطف

    وبدات العائله في تجهيز امتعة السفر حتى انتهوا من جمع كل احتياجاتهم ثم وودعوا من تربطهم علاقه حميه من اصدقاء ومقربين
    محمد :- يالله لكن تاخرنا على الرحله اركبو السياره با يوصلونا الجيران يالله توكلنا على الله

    جهزوا انفسهم وفي سيارات الجيران والى طريق المطار

    وصلوا المطار متاخرين وما بقي معهم الا قليل من الوقت والطائره على وشك الرحيل
    ويالله بسرعه قيام غيروا قدموا الشناط هاتوا الجوازات وين التذاكر والى اخر
    المهم خلصوا اجراءت المطار وركبوا على متن الطائره وصعدت بهم الى عالم الفضاء تنفث بين جموع السحاب دارت السوالف بينهم على متن الطائره واخذ الاب محمد يروي لهم قصته في اول سفره له الى امريكا ومضى الوقت في دز السوالف وهبطت الطائره في مطار فرنك فورت الدولي ثم صعدو الطائره اليمنيه وصعدت بهم الى السماء مره اخرى وهم في تبادل الحكايات الا وجرس الطائره
    ترن سيداتي وسادتي نحن على مقربه من مطار صنعاء الدولي الرجاء ربط الاحزمه والاستعداد للهبوط
    استعدا الجميع للهبوط وتززززززززززز تززززززززززززززز عجلات الطائره تلامس مدرج المطار
    وقفت الطائره وافتتحت الابواب ودشن السلم اليها ونزل جميع من كان في متنها

    محمد يا الله يا عيال احوو السيره نشتي نخلص امورونا بسرعه اعمومتكم منتظرينا خارج
    وين الشناط اين حقنا الشناط يوم الجن يا افندم اين الشناط حقي
    الافندم :- وانا وش دراني اسال روحك
    محمد:- يا افندم الشناط جين في الطائره وانا اتاكدت من شحنهن في مخزن الطائره اليمنيه قبل ما غدرت مطار فرنك فورت
    الافندم:- يا اخ ارجع لهن بعد يومين وبا تلقاهن في مخزن الامانات
    محمد :- اي مخزن امانات قول مخزن السرق حرام الطلاق ما غادر هذا المكان الا بالشناط
    الافندم :- عيب عليك حافظ على كلامك لا تخليني دخلك بحر من حلبه
    محمد :- هات لي حقي الشناط ودخلني بحر من مرق استحوا على انفسكم انا لي خمسه وعشرين سنه غائب من وطني عيب عليكم تعاملوني بهذه الطريقه الجماعه راقبيني خارج وباي وجه با قابلهم والهدايا في الشناط وكل اغراضي عند الله وعندك يا افندم لا تسود بوجهي
    الافندم:- ايوه هكذا قع ليييييين هات ثلاث مائة دولار هنا وانا خرجهن لك من الجن
    محمد :- ثلاث ميه كثير بز لك هذه المائة الدولار وخلصني
    الافندم :- ما بلاه الا ثلاث مائه ولا ما فيش شناط
    محمد :- امرك الى الله هذه مائتين ولاكن بس
    الافندم :- هات والله اني طيب وما ساعدتك الا يوم قد لك خمسه وعشرين سنه غايب ولو هو واحد غيرك ما ارضى الا بالثلاث مائه
    محمد بينه وبين نفسه خذ لك هذه الطزه وحرمت اليمن ما تزيد رجلي تطب عليها يا سرق عليكم لعنة الله
    خرجوا وباستقبالهم عبدالرب وجابر وعلي مقلى واخرين
    وتقابلة الوجيه وتعانقة الاحضان وامتزج الموقف بقليل من الدموع يا حيا الله محمد يا حيالله يونس
    يا حيا الله عبد الرب اشتقت لكم والله تغيرتوا



    وللحديث بقيه بعد ان اراء ردودكم واعرف ان القصه نالت استحسانكم ]​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-16
  3. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    الله يعينك على هذا الجهود الطيبة ... ونتمنى ان تنال حقك من التعليق .. وانت تصبر
    فانت مبدع حقيقتا .. ولكن ما نعمل لهذا الزمن الاعوج
    وشكرا
    ومع السلامة
    يا هاروت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-17
  5. Al_nores

    Al_nores عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة


    منتهى الروعة

    تشكر على ما بذلتة من جهد عزيزي (شراب النار)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-17
  7. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0


    شكرا على مرورك العطر اخي هاروت معاد بقي لي الا انت ترد علي مواضيعي حفظك الله وعنك انتبه تغيب عن المجلس بعدين معاد القى من يرد على المواضيع

    لا تشوف ولا واحد قلب الموضوع

    حتى رماد العيون عميت عيونه كوده وراء مواضيع عزال الشمالي قال فرفر وعصيده

    اهوى على ما بزت العيدان

    يقول ابو محسن انتاح الحمام ازجل*** والباز هوى على البيضه بمنقاره

    اهييييييييهه سيل يا سيلوه وينك وينهوه

    هههههههههههههههههه

    ووو تسسس وتااااااااااااا

    الى اللقاء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-01-17
  9. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0


    يا اخي انا اشكرك من قلبي على ردك رفيع المستوى خلها على الله لو تشوف ما افرحني بطلتك البهيه

    لانك انت وهاروت الوحيدين الذين عبروا هذه الصفحه المتواضعه


    تسلم يا نورس ولما تكتب موضوع اوعدك ان معذر ما رد عليك

    وكما قال المثل في هذا المجلس حك لي ظهري حك لك ظهرك

    اشكرك يا ابو النوارس
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-01-17
  11. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    اين جاء ليبرث ابو صلعه مثل البصلي

    هههههههههههههههه

    ولا بلاش ابو صلعه مثل البطاطس

    لا لا لا احسن اقوله ابو صلعه مثل القوقحي

    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-17
  13. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    جميل اخي العزيز...............قصة تحاكي الواقع الذي يعيشه الكثير

    وسرد جميل (يا حيد اخوك)................منتظرين للبقية

    خالص الود واكيد المحبة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-17
  15. أبوخالد3003

    أبوخالد3003 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-12
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    كمل يا الرجل الطيب
    قصه مستوحاه من الواقع
    جديره بالمرور:)
    شكرا لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-17
  17. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0

    مرور ولا اروع منه اضاء ارجاء هذه الصفحه باطلالتك الكريمه شكرا لك من القلب الى القلب

    يا جبل اخوك والبقيه في الطريق


    كل الود والاحترام لشخصك النبيل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-17
  19. شراب النار

    شراب النار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-09
    المشاركات:
    399
    الإعجاب :
    0
    ابو خالد كم انت عزيز على القلب

    مرورك وسام اعلقه على صدري

    تسلم يا نقي السريره

    ولك جم احترامي وفائق تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة