إنتل تعد بأداء أعلى وطاقة أقل

الكاتب : مُجَاهِد   المشاهدات : 416   الردود : 3    ‏2006-01-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-16
  1. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    إنتل تعد بأداء أعلى وطاقة أقل
    أفادت وكالة رويترز أن شركة إنتل تنوي تقديم جيل قادم من المنصات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمول تستهلك طاقة أقل بنسبة 25 % هذا إلى جانب تعزيز الأداء وذلك في إطار جهودها المبذولة لترسيخ مكانتها ومواكبة هذا السوق المتنامي سريع التطور.
    ووفقًا لموقع ياهوو الإخباري فإن هذه الخطوة من قبل إنتل تأتي بعد الإيرادات العالية التي حققتها الشركة من مبيعات معالجات أجهزة الكمبيوتر المحمولة، حيث وصلت مبيعاتها 2.3 بليون دولار، أي ما يعادل ربع إجمالي إيرادات الشركة التي بلغت 10 بليون دولار عن الربع الأخير من هذا العام، ولكي تحافظ الشركة على هذه المكانة الريادية في هذا السوق سريع التطور، أعلنت عن تطوير معالج جديد باسم نابا "Napa".
    ويشتمل المعالج نابا الجديد على الشريحة الصغيرة يوناه (Yonah)، وهي الشريحة الأولى من نوعها التي تحتوي على نواتين (التخزين المركزي)، ومن خلال هذه التقنية الجديدة والمعالج الجديد سيكون بالإمكان الحد من استهلاك الطاقة بنسبة 28% ورفع الأداء بنسبة 68% عن مثيلاتها.
    وفي هذا الصدد، صرح لكيث كريسن رئيس قسم التسويق لدى شركة إنتل لوكالة رويترز للأنباء قائلًا :"من خلال هذه الشريحة التي تحتوي على نواتين للذاكرة، سيكون بإمكان المستخدم تنفيذ العديد من المهام في آن واحد وذلك دون أن يشعر ببطء الجهاز."
    ويرى المحللون أن تقنية نابا ستحقق نجاحًا ملحوظًا عند طرحها في شهر يناير. حيث يعتقد ناثان بروكوود رئيس شركة بيرج إنسايت Berg Insight لأبحاث الاتصالات أن تقنية نابا ستعزز موقف إنتل أمام منافسيها، وبالأخص شركة أي أم دي (AMD)، والتي غزت عالم أجهزة الكمبيوتر المحمول من خلال شرائح تيريون (Turion) وتنوي أن تفوز بسبق طرح أول معالج محمول بسعة 64 بت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-17
  3. almsaodi

    almsaodi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي على الموضوع،

    لدي زميل يعمل في إنتل، وأخبرني بأن الشركة تقوم بتطوير platform خاص بها في مجال الإلكترونيات بشكل عام. والسبب هو نفس الذي ذكرته (الارباح الذي حققتها من وراء المعالج)، وقررت الشركة الدخول في كافة المجالات الإلكترونية، بشرط أن يكون كل جهاز يصدر من إنتل يحتوي على معالج خاص بها. فمثلاً شاشات التلفزيون lcd ستحتوي عليها، وكل شيء. واعتقد إنه سيكون هناك تنظيم مع شركة مايكروسوفت لترتيب عملية التوافق مع نظام ويندوز media center المتخصص بالتحكم بالأنظمة الترفيهية المنزلية.

    بصراحة شركة إنتل قوية جداً، وأرى أن فرصة أي إم دي أصبحت ضعيفه في اكتساح السوق ومنافستها.

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-01-17
  5. بن حارث

    بن حارث عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-11-21
    المشاركات:
    1,287
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله كل منتج وفي شبية له

    الان اذا تروح شارع صخر وتشوف العروض الي يعملوها ماعد فيش مذر برود انتل كلها جيجا بايت والصراحه ابن خالي معه جهاز المذر بورد جيجابيت شغل قررعة قدلة 4 سنين

    مشكور اخ مجاهد على الموضوع الجميل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-01-17
  7. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    شكراً لكم على الردود ..
    الف شكر لكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة