عبدالرحمن الراشد وراية في ابن لادن !!!!

الكاتب : راعي السمراء   المشاهدات : 1,028   الردود : 10    ‏2002-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-17
  1. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    عبدالرحمن الراشد هذا الصحفي الحقير المايع الذي لا يعرف سواء مراقص بيروت وحانات لندن يصف بن لادن بهذا الوصف المزري انظروا ماذا كتب
    كتب عبد الرحمن الراشد

    افلام الارهاب ربما تكون مثيرة في البداية لكنها مملة ان طالت، مثل افلام الجنس تشاهدها لدقائق لا لساعات طويلة، مملة مثبطة. هذا هو حال مسلسل افلام بن لادن على شاشة العزيزة " على ة". لكن هذه المرة الاثارة فيها ضارة جدا، ليس لأن بثها عمل غير لائق، فهذا غير صحيح البتة، بل نعتبرها عملا اعلاميا جيدا، انما موعده هو الذي لا يستطيع احد ان يزعم انه خبري وحاسم لا يجوز تأخيره، فالايام اثبتت ان احداً لا يملك وسيلة للوصول الى سراديب تنظيم القاعدة سوى "الجزيرة". ان "الجزيرة" التي اشعلت حماس العرب ضد اسرائيل واطلقت عنان الدفاع عن "حماس" و"الجهاد" و"كتائب القسام" اكثر من اي محطة عربية اخرى ونقلت كماً كبيراً من صور معاناة رام الله وجنين ونابلس، تأتي اليوم فتهدم ما فعلته ببثها هذه الاشرطة الدعائية التي ستكون تبعاتها على الفلسطينيين سيئة جدا. ولا اعني بالتبعات السيئة الهاء المشاهدين العرب بأحداث نيويورك وواشنطن بدلا من مخيم جنين، ولا سطو بن لادن والظواهري على الوقت المخصص لعرفات والبرغوثي، لا اعني ذلك كله، بل ان خطورة الموضوع هي في عرض هذه الاشرطة الملتهبة المثيرة للكراهية على كل محطات التلفزيون الاميركية التي بدأت بذلك منذ اول من امس. اريد ان يتصور اي فرد منكم نفسه كأميركي عادي لا تربطه عاطفة باسرائيل، جالس قبالة شاشة تلفزيونه يسمع عربيا مترجَما الى الانجليزية يتحدث عن عزمه على قتل الاميركيين وتدمير بلدهم وملاحقتهم في كل مكان من العالم.. اقول كيف لنا ان نطلب من هذا الشخص العادي في مثل هذه الظروف القاسية ان يتفهم موقفنا، كيف نتوقع من اي اميركي، بل من اي انسان، ان يقف معنا ونحن نسمعه كلاما محسوبا علينا فيه اعتراف صريح وتهديد وتبجح بقتل مواطنيه. من ذا الذي سيؤيد الفلسطيني وهو يرى شخصا اسمه محمد وآخر اسامة وثالث أيمن كلهم يفاخرون بقتل مواطنيهم؟ ان اشرطة "الجزيرة" هذه سيجلس قبالتها اكثر من مائتي مليون اميركي، وستكرر طوال الليل، وسيُ*** الفلسطينيون والعرب والمسلمون بسببها. فهل هذا الأمر يستحق من "الجزيرة" ان تفعله وفي هذا الوقت بالذات؟ قد يقول المسؤولون عن المحطة انها مادة خبرية، وكأي وسيلة اعلامية ترى انه لا مفر من بثها، وهذا امر مشكوك فيه خاصة اذا عدنا الى سلوك "الجزيرة" نفسها التي امتنعت عن بث مقابلة مع بن لادن اجراها الغائب تيسير علوني ولم تبثها حتى الآن حتى بادرت الـ"سي.إن.إن" وعرضتها بعد شهرين من تسربها في السوق، مع ان تلك المقابلة كانت افضل لو بثت، ففيها بن لادن ينفي، طبعا كاذبا، علاقته بأحداث الحادي عشر من سبتمبر. اما الشريط الاخير ففيه يعلن مسؤوليته. ان احداث الحادي عشر من سبتمبر اضرت بالفلسطينيين اكثر من اي قضية أخرى، حيث لم يدخر الاسرائيليون استخدامها في الولايات المتحدة، مصرين على المقاربة بينها وبين العمليات الفدائية الفلسطينية، وهي مقاربة دغدغت مشاعر الكثير من الاميركيين. بعد هذا كله ما الذي ستكسبه "الجزيرة" من افلام بن لادن هذه الايام، وهي كما قلت بالنسبة للمشاهدين العرب لم تعد قضية تهمهم في وقت يموت فيه الابرياء في الاراضي المحتلة باسم محاربة الارهاب؟ (عن "الشرق الأوسط")
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-17
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قال الحقيقة بعينها

    أخي راعي السمراء

    بصراحة مطلقة عبدالرحمن الراشد هذا لاينزل لي من زور لمعرفتي المسبقة التيار والخط السياسي الذي يمثله وعن طريق بلد الضباب ولكن أجد نفسي مضطرا هذه المرة لمشاركته الرأي فكل ما قاله أصاب كبد الحقيقة .


    هذا الشريط المهزلة والتفاخر بالنسف والقتل والتدمير شوه صورنا كعرب ومسلمين تشويها اضافيا خاصة وأننا لم نستعد أنفاسنا كاملة من السيناريو اللاحق له المتمثل في احداث سبتمبر 2001 واذا بنا نفاجأ بمحاولة تثبيت شيىء ما في الذاكرة كمنطلق أساسي لتكديس التهم كاملة وبأدلتها في آن واحد .


    نتساءل مع عبدالرحن الراشد لماذا وما السر في بروز هذا الشريط في هذه الظروف تحديدا ؟ قناة الجزيرة ودولة قطر العظمى طبعا في دائرة الاتهام بما يمثلانه من صخب سياسي واعلامي يفوق حجمهما في التحضير لتمرير انتكاسة جديدة لأمتنا .


    الغريب في الأمر أن قناة الجزيرة وعدت ببرنامج خاص عن الشريط سيىء الذكر يوم غد الخميس لاكمال حلقات المسلسل واحكام دوائر التهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-17
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    خدمة من الجزيرة

    لارباب العمل

    على شان صرف نظر الشارع العربي عن ما يجرى على أيادي شارون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-17
  7. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    كله مترابط
    ويخطيء من يفصل قضيتين طرفهما واحد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-17
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    عبدالرحمن حمد الراشد ماغيره محلوق الشنب!!

    ما أثاره ليس توقيت العرض أنما العبارة التي كتبت خلف الغامدي ، للاعلى جهة يسار المشاهد.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-17
  11. طاهش

    طاهش عضو

    التسجيل :
    ‏2002-01-28
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    لاعطاء امريكا مبرر

    هذا الشريط مسجل من فترة ليست بالقصيرة ومامعنى عرضه في هذا الوقت بالذات .
    لاعطاء امريكا مبرر لضرب دولة اسلاميه اخرى . وكما قال المشرف لتغطية ما يحدث في فلسطين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-17
  13. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    الاخوان طاهش وسرحان
    الذي سيمع كلامكم يعتقد ان هناك حاجه اصلا للتغطيه
    :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-17
  15. ابوعينها

    ابوعينها عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-29
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    ليس هناك ما هو أمقت علي أكثر من رؤية هذا الصحفي الوقح على شاشة التلفاز ....ولكن

    هنا لا يمكن لأي عاقل إلاّ أن يقر بسلامة طرحه ، وبصراحة الجزيرة تفيد وتفيد ثم تفيد وتفيد ، وبضربةٍ متقنة ومحكمة توغل حتى توصل إلى مخ العظم العربي ، بكل صراحة أنا أحد من لا يطمئن فؤاده لهذه الفضائية العملاقة ،ولو القينا نظرة فاحصة للكيفية التي تدار بها هذه الفضائية ومصادر تمويلها والسرعة الصاروخية لأنتشارها ، ثم تأملنا حول الجهات التي ترعاها في موطنها والسياسة الخارجية والداخلية لهذا البلد الذي اصبح صريحاً في الافصاح عن أرتمائه كلياً في أحضان اميركا وأسرائيل عبر بوابة الاولى ، لوجدنا اكثر من علامة استفهام ولألتمسنا العذر لكل من يبدي ريبته نحو هذه القناة التي عرفت كيف تلعب على وتر العاطفة العربية بحنكة واقتدار ، وبراعة في تقمص سربال الحياد الجوّاب .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-17
  17. ابوصلاح

    ابوصلاح عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-14
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    الجزيرة بعرضها لهذا الشريط
    خدمة السياسةالامريكيه فهذا يعتبر دليل لهم لتبرير اي عمل
    عسكري تقوم به على اي دوله عربيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-17
  19. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    لتحدد المواقف اذا؟؟


    وليكن مايكن ان للحقيقه جذور فلتظهر ليستفيد من اراد ان يستفيد ويتعلم من اراد ان يتعلم ولتجمع الاوراق وكل واحد ياخذ صفحته ولافرق بين الامس واليوم الناس هم الناس والمئساه لها مشاهد كثيره والالم هوى واحد والجريمه فيها شركاء كثيرون والحقيقه اذا وضحه اليوم فهوى احسن من الغد المسلمين والعرب مجرمين وارهابيين قبل البرهان وبعد البرهان ومن لم يوصل الى قناعه عليه ان يقرى كلام بوش المتكرر والمستمر كل يوم وتذكرا العاده والمسار المتبع عند كل حدث فى امريكا من هم المستهدفين فى كل مره انهم العرب العرب والمسلمين ؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة