في مهرجان كبير:المناطق الوسطى تحيي ذكرى جار الله عمر وتطالب الدولة الاهتمام بها ..!

الكاتب : فارس البيل   المشاهدات : 306   الردود : 1    ‏2006-01-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-01-15
  1. فارس البيل

    فارس البيل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    في مهرجان سياسي كبير حضرته قيادات الاشتراكي والإصلاح

    طالب أبناء المناطق الوسطي (عمار, خبان, السدة, والنادرة, الرضمة, وبلاد بريم ) بضرورة استكمال التحقيقات في مقتل الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر.
    وفي مهرجان جماهيري حضره أكثر من ألفين من أعضاء أحزاب اللقاء المشترك، والمستقلين اعتبر المجتمعون أن الجدية في تحقيق العدالة تتطلب "تشكيل لجنة تحقيق مستقلة وشفافة لكشف غموض وملابسات الجريمة ومحاسبة كل من شارك في التخطيط والتنفيذ فيها".
    المهرجان الذي أقيم صباح أمس السبت في منطقة عمار (قرية بيت عباد) بمناسبة عيد الأضحى المبارك وإحياء للذكرى الثالثة لرحيل جار الله عمر, وشاركت فيه قيادات الحزب الاشتراكي اليمني وعدد من القيادات المحلية للتجمع اليمني للإصلاح وأحزاب المشترك، استمع للأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي يحي منصور أبو إصبع الذي دعا المتجمهرين للتمسك بوثيقة الإصلاح السياسي والوطني التي وقعت عليها أحزاب اللقاء المشترك مؤخرا.
    وقال أبو إصبع أن أحزاب اللقاء المشترك قد أنجزت أهم وثيقة إصلاح سياسي في تاريخ الحركة الوطنية، معتبرا النظام البرلماني ونظام القائمة النسبية وإصلاح القضاء والسلطة المحلية وغيرها من القضايا التي تضمنها المشروع تمثل أهم قضايا الإصلاح السياسي في اليمن وان اعتمادها سيسهم في توسيع المشاركة الشعبية وترسيخ التجربة الديمقراطية وفي إخراج البلاد من النفق المظلم التي تسير فيه في ضل الاستبداد والفساد ونهب ثروات البلاد.
    مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقة بين أحزاب اللقاء المشترك الذي كان للشهيد جار الله عمر دور أساسي في قيامه وفي تعزيز الثقة بين أعضائه وفي تقديم هذه الأحزاب أنموذجا في العمل المشترك تقدمت به على معظم الحركات والأحزاب القومية والإسلامية واليسارية في العالم العربي والإسلامي.
    المشاركون في المهرجان طالبوا منح منطقتهم الاهتمام الذي تستحقه وتقديم المشاريع الخدمية المستحقة والمشروعة بصورة عادلة رافضين سياسة السلطة في تسييس الوظائف والخدمات الاجتماعية وتوزيع درجات الضمان الاجتماعي بصورة انتقائية.
    ــــــــــــــ
    المصدر/ نيوز يمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-01-15
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    الله يرحم شهيد الوحدة جار الله عمر برحمته, ولوكنا واخذين منه موقف بسبب دعمه للمخربين بمناطقنا وسكوته عن ما حدث لنا من سيئين الذكر !!! ولكنا أكتشفنا مؤخراً قيمة هذا الرجل الوطني والذي لا يوجد حالياً فى الساحة اليمنية من أمثاله ، لقد فضل البقاء فى الوطن ورفض الإلتحاق بالإنفصاليين وهذا دليل على عشقه للوطن ووفائه له .. بالنسبة للقاتل المغرر به فقد لقى جزائه الذي يستحقه وهو الموت بعشرات الطلقات النارية أمام أسرة الشهيد وأمام الله والموطنين :

    تحياتي لناقل الموضوع .
     

مشاركة هذه الصفحة